أجمل حدائق الرياض

أجمل الحدائق في مدينة الرياض

تعتبر مدينة الرياض مدينة الحدائق الجميلة رغم سيطرة مناخها القاسي الصحراوي على كافة أنحائها فالحدائق تعتبر أماكن ترفيهية في الرياض يلجأ إليها الوافد والمقيم للترويح والتنفس والاستمتاع بالمناظر الجميلة الخلابة.

بحيرات اصطناعية، ونباتات صديقة للبيئة، حيوانات أليفة ونخيل يعانق سحاب السماء تيهاً، تلك المساحات المزروعة في مدينة الرياض منحتها الصفاء والنقاء.

ذات صلة :

حديقة الحيوان بالصور.. من أجمل حدائق الرياض

أجمل الحدائق العائلية في مدينة الرياض (1)

حديقة الوطن بالصور.. من أجمل حدائق الرياض

حديقة الدوح من أجمل حدائق الرياض

أجمل الحدائق العائلية في مدينة الرياض (4)

أجمل الحدائق العائلية في مدينة الرياض (3)

أجمل الحدائق العائلية في مدينة الرياض (2)

حديقة المعالم بالرياض.. صور، مواعيد الدخول، العنوان، وكل التفاصيل

حديقة المكتبة :

من الحدائق العائلية الساحرة، تضم ثلاثة نوافير جميلة ورابعة محاطة بمجموعة من المقاعد. وتضم بحيرة صناعية متعرجة، ممتدة من الشرق حتى الغرب، تتوزع في الحديقة الممرات الواسعة المرصوفة بألوان زاهية من الطوب الرملي، تتيح هذه الممرات التجوال في الحديقة بكل أريحية، كما تنتشر فيها المقاعد المظللة بالأشجار للجلسات العائلية.

تتوزع في مختلف أرجاء الحديقة ألعاب مختلفة للأطفال، الألكترونية والكهربائية والعادية. مناسبة للعطل وأيام الأعياد، تعتبر متنفس طبيعي وجميل.

لمزيد من المعلومات عن الحديقة اضغط هنا.

حدائق الرياض
حدائق الرياض

حديقة الوطن:

من أبرز معالم رياض الشهيرة، تضفي عليها الأشجار والبحيرة رطوبة منعشة، فعلى امتداد27ألف م2  تم إنشاء مجسمات تضم أهم معالم المملكة الدينية والتراثية والتنموية في المملكة.

يمكن التجول بها برياً ونهرياً عن طريق البحيرة، تضم ألعاب ترفيهية، حدائق مائية للأطفال ومسرح للمهرجانات، تعتبر مكاناً مناسباً للترفيه والترويح عن النفس، تم توفير مواقف عامة للزوار من كل الاتجاهات.

مواعيد الزيارة للمدارس والمجموعات من 8 صباحاً 12 مساءً. العائلات من 4 مساءً حتى 21 صباحاً. يوم الجمعة حتى 9 مساءً.

لمزيد من المعلومات عن الحديقة اضغط هنا.

حدائق الرياض

حديقة المعالم:

مساحات خضراء غناء، ومسطحات مائية ترطب أرصفة المشاة، تحتوي على 31 معلماً محلياً وعالمياً موزعاً على مساحة 25000 م2 ، تم تخصيص مساحة لألعاب الأطفال يستمتعوا بكل أريحية، مجهزة بمواقف للسيارات. تحتوي الحديقة على مجسمات تمثل معالم تاريخية عالمية:

الأهرامات، تاج محل، برج إيفل. من أفضل حدائق الرياض للتنزه وتلبية احتياجات السكان الترفيهية، فهي مكاناً مناسباً لممارسة مختلف الأنشطة وعقد اللقاءات الحميمية والأسرية.

مايميزها وجود بيوت مبنية على الطريقة الأفريقية جميلة ومناسبة للتصوير أيضاً. رسوم دخول الحديقة رمزية، لاتعادل المتعة والفائدة التي تنتظر زائريها الأكارم.

لمزيد من المعلومات عن الحديقة اضغط هنا.

 

حدائق الرياض

حديقة العليا:

او حديقة المزرعة، مليئة بأماكن مخصصة للعب الأطفال، فيها ملعب كرة قدم صغير. ساعد وجود نافورة جميلة وسط الحديقة، على إضفاء الرومانسية على المكان، تضاء الأنوار ليلاً من كل جانب لتبدو لوحة جميلة متحركة.

من أجمل الحدائق في مدينة الرياض، مزدحمة على الدوام تكيثر فيها واحات الاستراحة، والظلال الوارفة بحيث يمكن زيارتها بأي زمان.

لاتوجد حدائق في الرياض دون خضرة وماء، إلا أن العليا غنية أكثر بالمسطحات الخضراء، تم تخصيص مساحة لملعب كرة قدم، لذلك هي قِبلة عشاق هذه اللعبة على الدوام.

 

مواعيد الزيارة مفتوحة طيلة أيام الأسبوع:

 

من السبت إلى الاربعاء من 4عصراً حتى 12 مساءً.

الخميس من 2 عصراً حتى الواحدة صباحاً.

الجمعة من 2 عصراً.

وقتاً ممتعاً ستقضونه وسط أشكال هندسية من الخضرة والماء العذب.

لمزيد من المعلومات عن الحديقة اضغط هنا.

 

حدائق الرياض

حديقة الحيوان:

وسط كم هائل من الحيوانات يصل إلى 164 نوعاً، مابين زواحف وطيور وحيوانات مهددة بالنقراض، يمكنكم قضاء أغرب الأوقات وأدهشها.

تعتبر الحديقة معلماً ترفيهياً وتعلمياً هاماً في المدينة، يتواجد فيها موقف للسيارات استيعاب 500 سيارة، استراحات للرجال والنساء منفصلة محال موزعة لبيع الهدايا التذكارية، مطعم لوجبات منوعة.

الشعور بالفائدة والتعلم أمور هامة جداً، يستفيد الطفل الكثير من معالم الحديقة،التي وفرت له ملعباً وقطاراً ليتجول به ويسمتع بمعالم الحديقة. كما يستمتع الكبار بجولتهم فيها، والتعلم من خلال استفسارات أطفالهم.

تقع بطريق الإحساء ـ حي الملز، متاح لها الاستفادة من كافة الخدمات الأساسية كالإدارة والمياه والصرف الصحي.تنسيق وتقسيم رائعين لأنواع الحيوانات، سجلت نسبة إعجاب رائعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

لمزيد من المعلومات عن الحديقة اضغط هنا.

 

حدائق الرياض

حديقة الدوح :

من أكثر المناطق توافداً من قبل العائلات، الحديقة عبارة عن متنزه مفتوح، يمتاز بالبساطة والجمال، مساحات خضراء من كل جانب، تحتوي على مجموعة من المسطحات المائية، غنية بمجالس خاصة للعائلات، وتكثر فيها المناطق الترفيهية الرائعة والمسلية، مما جعلها أكثر المناطق جذباً للزوار.

وتضم مجموعات بديعة من أحواض الزهر التي تفوح منها مختلف الروائح العطرية التي تملأ أرجاء الحديقة.

تحرص إدارة الحديقة على توفير أرقى الخدمات على الدوام للزائرين، تبلغ مساحة الحديقة 82000مت تم افتتاحها في العام التاسع من القرن الخامس عشر الهجري تحتوي على ساحة خاصة للاحتفالات، وساحة خاصة للتزلج ذات خيمة مظللة تحجب أشعة الشمس لتمنع الجليد من الذوبان.

ما يميزها عن حدائق الرياض وجود أول نافورة راقصة تتمايل مع إيقاعات موسيقية مختلفة، يصل ارتفاعها 18 م تقريباً.

لمزيد من المعلومات عن الحديقة اضغط هنا.

 

حدائق الرياض

حديقة جبل أبو مخروق:

وسط مدينة الرياض يقف جبل أبو مخروق، الذي يعد أقدم حديقة في مدينة الرياض، والمتنفس الوحيد لسكان المدينة، تم تطويره على شكل تكوينات طبيعية غير منتظمة، حتى تتلائم مع هيئة الجبل، يتكون الجبل من الحجر الطبيعي، يعلوه الحديد المشغول، به ستة أبواب تم كساء السور الداخلي بسياج نباتي.

أضيفت إليه مسطحات مائية على مساحة 3000م، وبداخلها نافورتان ومجموعة من الشلالات، متدرجة ومتصلة، يوجد في الحديقة، مواقع مخصصة للأطفال في الجهة الجنوبية، موزعة داخل منطقة دائرية، خضراءومحاطة بأحواض مزروعة بالشجيرات.

تضم الحديقة منطقة الخدمات العامة، ومناطق للجلوس تحت المظلات، مطاعم لتقديم الوجبات الخفيفة غرفتان للتذاكر،وثلاث دورات مياه، موزعة على المنتزه، مسجد في الجهة الجنوبية، أماكن لانتظار السيارات، حول المنتزه، ومواقف رئيسية في الجهة الشرقية.

المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى