أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض.. مميزة وغير مؤلوفة

أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض.. مميزة وغير مؤلوفة

 

تستحق منا الطفولة كل تكريم ومحبة، ويستحق أطفالنا كل ترفيهٍ منظم وآمن، شارف شهر رمضان على نهايته، والعيد فاتحاً ذراعيه للطفولة في طريقه إلينا، لنكون مع أطفالنا نُمتعهم، ونسليهم، لنعيش طفولتهم نتعلمُ منهم، في المدارس فوق كراريسهم الأولى، نرسم أحلام غدٍ واعد، في منازلهم وفي ملاهي الاطفال بعد عناء الجد والمُثابرة.

لنبحث معهم عن أجمل أماكن يمكن قضاءها بِرفقتهم، لنلهو معهم، ونمرح، الطفولة تستحق كل اهتمامٍ. أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض والتي سيحبها طفلك، فتشاركيه متعة الحياة واللعب وفرناها لك في هذا المقال:

‎‎‎1- تشيكي تشيز

سلسلة من مراكز ترفيهية منتشرة في مدن المملكة العربية السعودية، اختصاصها الترفيه العائلي وتسلية الأطفال برسوم على الوجه بألوان متعددة جذابة وبراقة، شخصيات كرتونية شيقة شخصيات ميكي ماوس، عروض قوية خلال فترة الأعياد، سيصاحبها تجهيز قاعة الاحتفال بشموع وزينة وتقديم مشروبات غازية، جمع 20 عملة معدينة لكل طفل، إضافة للعديد من مفاجآت العيد.

تشيكي تشيز ألعاب ملاهي أطفال ألعاب يدوية الكترونية وألعاب يدوية. صالة لممارسة رياضة البولينغ، صالة للتثلج، مسرح خاص بالأطفال، واستراحات عائلية للتمتع بمشاهدة الأطفال وهم يستمتعون بعالمهم. مطاعم بوجبات سريعة ومتنوعة، بعد عناء اللعب واللهو، يلزم الطفل تعويض ما فقده من سعرات أثناء القيام بأنشطته.

اسعار تشيكي تشيز

الدخول إلى الملهى مجاني، وعند كل لعبة كاشير لدفع اشتراك اللعب.

العاب ممتعة
العاب ممتعة

 

 

2ـ ملاهي الخيمة

متنزه بمساحة واسعة للنساء والأطفال، يحتوي على ألعاب متنوعة وحديثة للأطفال متاجر للتسوق واستراحات بمشروبات وعصائر متنوعة، لتمضية يوم مميز وسط عواصف من الضحكات، فوق جبال المرح والمتعة، وبين العديد من العروض والمهرجانات، والمعارض والمسابقات.

إلى جانب متعة اللعب مع الحيوانات الأليفة، وسط  حديقة حيوانات تقع داخل الملاهي. إضافة لألعاب ملاهي أطفال كهربائية وعادية، ستجذب اهتمام طفلك وتشغله عن المشاغبة والمشاكسة. مساحة واسعة من الطبيعة الخضراء، حيث ممارسة رياضة المشي، والركض، وتنشق الهواء النقي.

يفتتح المتنزه ابوابه طيلة أيام العيد، بعد إجازة شهر رمضان المبارك.. حيث تمت صيانة كافة الألعاب والمعدات، وتم تجهيز الملاهي بالكامل لتستمع النسوة بقضاء أيام جميلة خلال فترة العيد. يقع المخيم وسط حي العليا ـ منطقة الورود ـ الرياض.

العاب ممتعة
العاب ممتعة

 

3 ـ ملاهي الحكير لاند بالرياض

تسلية للكبار والصغار، ألعاب وإنشاءات ومقاهي بمواصفات عالمية راقية أضفت على المدينة أبعاداً جميلة وجذبة، خدمات متكاملة، ألعاب متطورة، وبرنامج من مسابقات وهدايا غاية في الروعة والمتعة.

سلسلة مطاعم نسائية بوجبات خليجية وعربية، خصوصية واستمتاع وسط صالات مكيفة ومجهزة بأحدث وسائل الراحة والمتعة. ملاهي أطفال صغار آمان ومتعة ومزيد من الرفاهية. وسائل تسلية ذهنية تنمي القدرات العقلية والبدنية.

تم تحديد أيام مخصصة للشباب وتوفير ألعاب تسلية هادفة لهم، ذات أبعاد خلقية راقية وترفيهية، ألعاب مثيرة وخطيرة و متاجر لمستلزمات الشباب وأماكن استراحة خلابة.. برامج وأنشطة وفعاليات مفيدة لكافة الفئات العمرية، لمتعة أكثر خلال أيام العيد.

العاب ممتعة
العاب ممتعة

 

4 ـ ملاهي ستار سيتي بالرياض

عالم من المتعة والإثارة بأحضان الطبيعة، لمختلف الفئات العمرية، التمتع بعطلة العيد حق للجميع، متعة النجاح ومتعة الأوقات العائلية، عالمٌ من الغموض، ضحكات الأطفال ابتهاجاً باللعب بكل حرية، وفرحة الأهل بالعيد والصحبة العامرة محبة ومودة.

قرية متكاملة داخل مدينة الرياض.. وفرت الإدارة كافة وسائل المتعة والأمان، لأماكن خاصة بالنساء حيث اللعب والمرح والكافيهات بكل أريحية وسلام.. تحظى ملاهي ستار سيتي بأعلى نسبة من الزوار الوافدين والمحليين، لروعة الألعاب وجمال المناظر الممتد على مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع.

أماكن للتسوق بأفخر الماركات العالمية، وأكثر من 15 مطعماً بوجبات عالمية شهية ولذيذة.. سباقات للفورميلا السيارات وسط عالمٍ من المتعة والتشويق والإثارة.

العاب ممتعة
العاب ممتعة

5. مدينة مينو بوليس

من الألعاب الممتعة التي تعتمد على تعليم الطفل بأسلوب الترفيه.. يقوم الطفل برفقة ذويه بزيارة الأماكن.. ويمارسون بعض الأعمال التي تضفي بداخلهم مهارات ومعارف عبر أسلوب ترفيهي مشوق.. يبعد عنهم حالة الملل من التعليم الاعتيادي.. اختارت المدينة العديد من المجلات التي يفضلها الصغار.. تضم داخلها قطار للتجول.. تحتوي أركانها على (فنادق- قاعة احتفالات- متاجر- منطقة ألعاب).. تذكرة الدخول للأطفال (٤-١٢) سنة ١٤٩ ريال.. اما الكبار ٩٥ ريال.

 

أجمل مدينة ألعاب بالرياض

6. عالم جمولي

من افضل العاب الأطفال بالرياض والتي تبلغ مساحته ١٥ألف متر.. مخصص للأطفال من سن (٤-١٢) سنة.. يقدم أنشطة تجمع بين التعليم والترفيه.. يمنح الطفل فرصة لعب أدوار المهن المستقبلية.. يختار الطفل لعبة المهنة بشكل واقعي في مجموعة كالكبار تماماً.. يساهم في جعل المهن أقرب إلى الواقع بطريقة تعليمية مبتكرة.. يستمتع الطفل بإختيار مهنته المفضلة (طبيب- رجل إطفاء- شرطي- مراسل- صحفي- طباخ).. يحتوي المركز على ملاهي أطفال.. كما يضم مسرح يتسع ٨٠٠ مقعد مخصص للاحتفالات والعروض الخاصة.

 

 

عالم جمولي

7. مدينة الثلج

عالم ترفيهي في بيئة ثلجية آمنة وحقيقية من اروع مدن الألعاب.. تقع في العثيم مول.. تبلغ مساحتها ٨٠٠٠م.. تتسع ٣٥٠ شخص.. بها أنشطة تتنوع بين (التزلج على الجليد- المنحدرات الجليدية المختلفة الارتفاعات- سيارات الجليد- ممرات الثلج- طريق الحبال- السلم- فضلا عن بناء أكواخ وأشكال من الثلج).. تذكرة الدخول ١٤٠ ريال لساعتين تشمل (جاكيت- رداء ثلج- حذاء وجوارب).

 

أكبر مدينة ثلجية بالرياض

8. جول

 ملعب كرة قدم داخلي في صحارى مول.. صمم خصيصاً لمحبي كرة القدم.. مكان آمن و ممتع للعب الأطفال من سن (٥ – ١٥) سنة.. يمنحهم الفرصة للعب مبارة مثل اللاعبين المحترفين لمدة ١٥ دقيقة.. تجربة كروية حقيقية مع حكم ومعلقين.. جلسة صغيرة داخل الملعب عبارة عن مجسم كرة قدم رائع الشكل يجذب الأطفال.

 

ملعب كرة قدم للأطفال

9. روائع المكتبات

ليست مجرد مكتبة بل عالم يمزج التعليم مع الترفيه و التسلية للأطفال.. يقع في الطابق الثاني من العزيزية مول.. يقدم تجارب تعليمية فريدة.. يستمتع الطفل بإختيار لعب دور معين يحبه.. (أنشطة مخصصة للفنون- مكان مخصص للحرف اليدوية وصناعة الصابون- غرف للأنشطة الرياضية- مساحة للعب بالرمال).. يمكن للآباء الإستمتاع بتناول القهوة في حين مشاهدة أبنائهم من الأبواب الزجاجية.

 

روائع المكتبات

 10. كافيه سيراميك

يقع في صحارى مول.. جزء منه مقهى وجزء آخر للاعمال الفنية.. يستفيد الأطفال من مواهبهم الفنية مع الاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة.. يختار الطفل أغراض الفخار ويقوم بعمله في جو من الترفيه.. كما يمكن ان يجلس على طاولته ويقوم النادل بإحضار الفرشاة والطلاء والاسفنج.. يمكن للطفل العثور على أحد الأفكار من خلال القوالب الموجودة أو الكتب الفنية.. بعد انتهائه يقدم قطعته الفنية للنادل ليضعها ضمن الأعمال الفنية.

 

كافيه سيراميك

 

يستحق أطفالك الإستمتاع بأجواء اللعب والمرح في أجمل المدن الترفيهية بالرياض .. و قضاء وقت مميز مليئ بالحيوية.
المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى