حديقة الدوح من أجمل حدائق الرياض

حديقة الدوح من أجمل حدائق الرياض

حديقة الدوح من أجمل حدائق الرياض

اشتهرت مدينة الرياض باحتوائها على كثير من المنتزهات الترفيهية والتي تختلف تصاميمها ووسائل المتعة فيها؛ فتجد مثلاً (منتزه البجيري) يتميز بأنه منتزه تاريخي بين مباني الدرعية التاريخية. بينما تجد (منتزه الملك عبد الله) منتزه متطور جداً حتى أنه يحوي نافورة راقصة فريدة على مستوى العالم.

وهناك (منتزه فن تاون) الذي يمتد على مساحة
ثلاثة آلاف متر مربع من مركز التعمير التجاري، كما يتميز بوضع التقنيات الجديدة في ألعابه, وهو يضم صالة خاصة مجهزة بحفلات النجاح ومناسبات الصغار العديدة.

 

علاوة عن مدينة الألعاب “ الحكير لاند ” مدينة ألعاب مميزة, تحتوي على أقسام مخصصة للنساء, كما يوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم, علاوة عن الأسواق والمحلات التجارية بماركات عالمية فاخرة للتسوق, بالإضافة  إلى منتزه البعيجان الذي يحتوي على بحيرة التماسيح التي تعتبر الاولى في الرياض
تعتبر حديقة الدوح من أشهر الحدائق السياحية في مدينة الرياض حيث يتوافد عليها الكثير من العائلات السعودية والسياح فهي تتميز بموقعها الحغرافى الجيد وسهولة الذهاب إليها، وتوجد حديقة الدوح في حي طويق الشهير في منطقة غرب مدينة الرياض، وتعد حديقة الدوح من أهم المنشآت الترفيهية والسياحية الرائعة والجذابة في العاصمة الرياض.
وتتميز حديقة الدوح بالمساحات الشاسعة المغطاة بالمسطحات الخضراء التي تتسم بالبساطة وروح الجمال في روعتها الخلابة التي تعطي شعورا بالأمل والراحة والبهجة من منظر الطبيعة الخضراء الجميلة والتمتع بمشاهدة الخضرة التي توجد في أغلب مناطق الحديقة.

محتويات حديقة الدوح:

تحتوي على المسطحات المائية المحيطة بها مما يعطيها منظرا جميلا بالتناغم بين الطبيعة الخضراء والمسطحات المائية ورغبة الكثيرين في الجلوس بجانب المياه وإستنشاق الهواء النقي مما يجعل حديقة الدوح من أكثر الأماكن تميزا للكثير من العوائل السعوديين فى الرياض.
بالإضافة إلى إحتوائها على مجموعة كبيرة من الزهور ذات الألوان المتفتحة والمبهجة التي تفوح منها روائح مميزة وعطرة تعطي أملا فى الحياة من جديد.
وتوجد الزهور فى الأحواض المزينة التي تعطي منظر جذاب للحديقة مما يضفي على زوارها شعورا بالبهجة والفرحة والإستجمام بمجرد النظر إلى تلك المناظر الطبيعية الخلابة والجذابة.
حديقة الدوح من حدائق الرياض الرائعة التي تتمتع بالهدوء والسكينة دونا عن باقي المنتزهات العائلية الأخرى الصاخبة، فهي صممت بأبسط الإمكانيات المتاحة من حيث طريقة تقسيم الحديقة وطريقة توزيع الزهور لذا فهي تتميز بالبساطة والجمال و التنظيم الجيد.

مكونات حديقة الدوح:

توفر الحديقة العديد من المرافق الخدمية المتكاملة والترفيهية لتلبية كافة إحتياجات الزائرين حيث تتربع الحديقة على مساحة تبلغ حوالي 82000 مترمربع.
ويوجد بالحديقة ساحة إحتفالات كبيرة محاطة بممشى يصل طوله إلى 1 كيلومتر تقريبا، وساحة تزلج جليدية ضخمة مغطاة بخيمة مظللة مصنوعة بمادة  PVC للحفاظ على درجة برودة الجليد وحجب أشعة الشمس من الدخول للساحة.
ويوجد بالحديقة أول نافورة راقصة يصل إرتفاعها حوالي 18 متر تقريبا وتتميز بالتمايل والرقص على ألحان الموسيقى المتنوعة التي يعطيها منظر ساحر وجذاب وخصوصا فى الليل عندما تتزين أضواء النافورة المتلألئة.

 

حديقة الدوح
حديقة الدوح الترفيهية
حديقة الدوح
حديقة الدوح

حديقة الدوح

حديقة الدوح
حديقة الدوح في الرياض

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى