لن تصدق أن هذه الجريمة البنكية حصلت في صراف البنك الأهلي بالرياض!

لن تصدق أن هذه الجريمة البنكية حصلت في صراف البنك الأهلي بالرياض!

بالفيديو.. لن تصدق أن هذه الجريمة البنكية حصلت في صراف البنك الأهلي بالرياض!

 

كشف أحد المالكين لبطاقة صراف البنك الأهلي في مدينة الرياض, وأثناء قيامه بمحاولة سحب بعض المال من حسابه الخاص المرتبط بالبنك الأهلي عن الجريمة البنكية التي أدهشته وأصابته بالذعر بحق.

حيث اكتشف وبمحض الصدفة وجود خلل في المكان المخصص لوضع البطاقة البنكية, إذ يحتوي ذلك المدخل على خط أبيض غريب من نوعه لم يعهده من قبل, وعندما حاول اكتشاف ذلك الخط الأبيض تبين له أن هناك مدخل آخر للصراف منفصل تماماً عن المدخل الأساسي للصراف!.

فانتزع ذلك المدخل ليكتشف وجود لوحة الكترونية وبطارية تسجل بيانات البطاقات المصرفية التي تدخل في هذا المدخل وتخزنها, ليأتي المجرمون في نهاية اليوم ويحصوا على جميع البيانات السرية الخاصة بتلك البطاقات المصرفية, ويقومون بسحب المبالغ المتواجدة في الحسابات البنكية التابعة لكل بطاقة مصرفية تم إدخالها في الصراف!.

وهذه الطريقة العجيبة في سرقة الأموال تشبه ما يحصل في الدول الأوروبية في سرقة اموال الناس عن طريق الصرافات الآلية المنتشرة في كل الشوارع.

 

اقرأ أيضا: تعرف على جنسيات المتهمين في جرائم سرقة عملاء محلات صرافة

 

أما صديقنا الذكي فاتصل مباشرة بالأمن والشرطة مبلغاً عن تلك الجريمة الخطيرة, بهدف إلطال عملها وكسف الأشخاص القائمين عليها وتسليمهم إلى العدالة بأسرع وقت.

ويشار هنا إلى أن مثل هذه الصرافات الآلية باتت منتشرة بشكل واسع وكبير في مدينة الرياض, وفي جميع مدن المملكة العربية السعودية, وهي تشكل اليوم الجهة الأولى في التعاملات المالية والنقدية للناس في السعودية.

آملين أن تصل تلك المعلومات إلى الجميع, ليأخذوا حذرهم وحيطتهم بشكل جيد جداً قبل إدخال أي بطاقة مصرفية في أي صراف آلي مهما بلغت الثقة بتلك الصرافات, مع الحفاظ على ضرورة استخدامها بالشكل السيلم.

شاهد الفيديو  التالي لتعرف أكثر عن تلك الجريمة البشعة..

 

تفاصيل إطلاق النار في سوق الهرم شمال الرياض

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى