تعرف على جنسيات المتهمين في جرائم سرقة عملاء محلات صرافة

تعرف على جنسيات المتهمين في جرائم سرقة عملاء محلات صرافة

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من كشف المتورطين في جرائم رصد عملاء مؤسسات الصرافة والقيام بسرقة أموالهم تحت تهديد السلاح وقام المتهمين بإطلاق النار على بعضهم بهدف الترويع للهرب مستخدمين سيارات مسروقة، وجاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي بإسم شرطة منطقة الرياض.
صرح المتحدث الرسمي بإسم شرطة الرياض أن الشرطة تمكنت من القبض على بعض المتهمين جراء نصب شرطة الرياض كمين محكم في أحد المواقع المستهدفة، مما أسفر عنه القبض على باقي أفراد التشكيل الإجرامي وهم ذات جنسيات مختلفة هي: 11 أفغاني، 4 سعوديين، واحد مصري، واحد يمني، واحد مغربي، وفتاتين قاما بتصريف بعض المسروقات بالإشتراك مع المتهمين.
مما نتج عنه إصابة 3 وافدين في ثلاثة بلاغات منفصلة وجاء هذا بعد تحليل البلاغات ومقارنة الطرق الإجرامية التي نفذت بها الجرائم والتحقيق فيها.
وأشار المتحدث الرسمي بإسم شرطة الرياض أنه قد تم الكشف عن المضبوطات وتبين أنها: ثلاثة مسدسات، 44 طلقة حية، 1 رشاش كلاشنكوف، ومبالغ مالية تقدر ( 176322 ريال سعودي، و80000 يورو، و105400 دولار أمريكي، 34729 جنية مصري)، بجانب ضبط مواد حشيش مخدرة بحوزة أفراد العصابة، وأجهزة تليفونات محمولة، وألواح سيارات مسروقة.
ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي بإسم شرطة الرياض بإعتراف المتهمين على الجرائم المنسوبة إليهم ووصلت إلى 20 جريمة سرقة متطابقة مع سجل  البلاغات المقدمة من الضحايا لدى عدد من مراكز الشرطة في منطقة الرياض..
مشيرا إلى أن المتهمين ما زالوا موقوفين على ذمة التحقيقات للكشف عن مدى الصلة بين المتهمين والقضايا المقيدة ضد مجهول تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة بعد تولي النيابة العامة أوراق القضية.
شرطة منطقة الرياض
شرطة منطقة الرياض

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى