لماذا اختارت مطاعم البيك ضاحية لبن لافتتاح أول فروعها بالرياض؟

لماذا اختارت مطاعم البيك ضاحية لبن لافتتاح أول فروعها بالرياض؟

كثرت التساؤلات والتوقعات حول سبب اختيار شركة “البيك” لحي “ظهرة لبن” ليكون الموقع الأول لها في العاصمة الرياض.

وقالت صحيفة سبق” الإلكترونية إنه منذ أن أعلنت سلسلة مطاعم البيك ليل الأحد الماضي دخولها لأول مرة نطاق مدينة الرياض لتكون محطتها المقبلة، واختيارها حي “ضاحية لبن” غرب العاصمة والنقاشات كثيرة حول السبب.

حيث أوضحت الصحيفة أن “ضاحية لبن” تشهد نهضة عمرانية كبيرة، وتستحوذ على 17% من مساحة الرياض، ويسكنها أكثر من 350 ألف نسمة، وهي الوجه الآخر المُشرق للحي الدبلوماسي نظير لقربها منه، بالإضافة إلى سكن بعض الهيئات الدبلوماسية والأمنية فيه”.

 

 

هذا وتشتهر ضاحية لبن باسم “شارع المطاعم” وذلك لوجود شركات عالمية ومعروفة في هذا الموقع، الأمر الذي كان سبباً رئيساً في جلب المستثمرين وتطوّر وازدهار الحي عموما.

 

البيك في الرياض

وقد أكدت الصحيفة خوف أهالي “ضاحية لبن” من عرقلة الحركة المرورية في الحي، بعد الكثافة السكانية المتواجدة فيه، واعتماده على مخرجين فقط هما “33-34″، وسط حاجة الأهالي الماسّة لإيجاد مخارج جديدة للحي من خلال ربط طريقي “عسير وينبع” بالطريق الدائري، وهو المطلب الذي لا يزال على طاولة وزارة النقل مُنذ أشهر دون البت بأمره حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضا: لمحبي البيك.. توصيل وجبات البيك لجميع أحياء الرياض

ويذكر أن مطاعم البيك هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة، تأسست في منتصف سبعينيات القرن الماضي في مدينة جدة. ولاقت وجبات “البيك” رواجاً كبيراً بسبب نكهتها المميزة الخاصة بالتوابل المستخدمة في الوجبات وخصوصية البهارات في تتبيلة كل وجبة وعلى وجه الخصوص تتبيلة البطاطس المقلية، تمتلك شركة البيك نحو 63 فرعاً موزعة في بعض مناطق السعودية فقط، بالإضافة إلى وجود بعض الفروع لها في بعض الدول العربية كـ “مصر”.

هذا وتتابع وسائل الإعلام السعودية أخبار مطاعم البيك لشعبيتها ورواج منتجاتها في المجتمع الخليجي عامة والسعودي خاصة، حيث قالت “إن أصحاب نفوذ في المملكة تقف عائقا أمام افتتاح شركة البيك لفروع لها في منطقتي الرياض والشرقية”.في حين نفى “رامي أبو غزالة” الرئيس التنفيذي لشركة لأنظمة الغذائية المحدودة”البيك” في يونيو/حزيران 2015 تلك الإشاعات، مؤكدا أنه سيتم افتتاح فروع لسلسلة مطاعم البيك في منطقة الرياض خلال أقل من خمس سنوات، وأشار إلى أنه تم البدء بالترخيص التجاري مع شركة أسواق عبد الله العثيم.

لمحبي البيك.. توصيل وجبات البيك لجميع أحياء الرياض

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى