رفع طلب تجنيس أفضل معقب يلبي طلبك

رفع طلب تجنيس

رفع طلب تجنيس أفضل معقب يلبي طلبك

أفضل معقبين للتجنيس في المملكة ينجزون لك خدمة رفع طلب تجنيس والدفع بعد الإنجاز، مع الأسعار التنافسية والسرعة لمزيد من التفاصيل تعرف عليها من خلال منصة مدينة الرياض.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في (معاملات التجنيس بالسعودية؛ فإن هذه الجهة بالأسفل هي القادرة على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
رفع طلب تجنيس
رفع طلب تجنيس

كيف اقدم طلب تجنيس

يسعي الكثير من الأشخاص للحصول على الجنسية السعودية ولكنهم لم يكن لديهم الخبرة في معرفة الأوراق المطلوبة او كيفية التقدم لطلب التجنيس وفي هذا السياق نقدم لكم كيفية التقدم للتجنيس.

والسؤال هنا كيف اقدم طلب تجنيس في السعودية؟

حيث يتم فحص استمارة رفع طلب تجنيس من قبل خبراء متخصصين في وزارة الداخلية، وفي حال استيفاء الشروط والإجراءات اللازمة تصدر وزارة الداخلية قرار التجنيس له، أو يمكن رفض معروض طلب تجنيس في السعودية. رغم أن لوزارة الداخلية الحق الكامل في رفض طلب التجنس دون إشعار.

ربما تفيدك: طريقة التجنيس في السعودية.. أفضل معقب يكشفها لك

لكي تتمكن من تقديم طلب تجنيس في السعودية لا بد من حجز موعد طلب تجنيس في وزارة الداخلية عبر الرابط للتقدم بطلب للحصول على الجنسية السعودية عبر الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

1.انتقل إلى موقع طلب تجنيس من ابشر للخدمات الإلكترونية على الإنترنت.

2.من الصفحة الرئيسية، انقر فوق علامة التبويب (أبشر للأفراد).

3.بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى رابط رفع طلب تجنيس عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم الإقامة وكلمة مرور الحساب، ومتابعة طلب تجنيس ثم النقر فوق تسجيل الدخول.

4.من قائمة الخدمات، انقر فوق (خدماتي).

5.بما في ذلك اختيار الخدمة (حجز موعد بوزارة الداخلية).

6.ثم حدد التاريخ المناسب لك من بين المواعيد المتاحة.

7.حدد مكتب الأحوال المدنية التجنيس زوجة مواطن الأقرب إلى مكان إقامتك.

8.حدد سبب رغبتك في حجز ميعاد التجنيس في السعودية وهو (يتم تقديم طلب التجنيس في السعودية).

بعد حجز موعد إلكتروني في وزارة الداخلية عبر رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية، يتوجب على المقيم التوجه إلى مكتب الحالة في الموعد المحدد وإحضار المستندات والأوراق اللازمة. لمعرفة طريقة تقديم طلب تجنيس في السعودية يمكنك اتباع الإجراءات التالية:

1.علمه بإدخال أمره في تسلسل السجل الوارد.

2.الحصول على قسيمة مع التاريخ والرقم على التطبيق.

3.تعبئة نموذج طلب تجنيس في السعودية رقم 74 (للسعوديين).

4.املأ الاستمارة رقم 76 (بخصوص معلومات عن المقيم) وانسخها من ثلاث نسخ ورقية.

5.إحضار نسخة أصلية من جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

6.معرفة المواد رقم 11-22-26 من النظام وتوقيع العلم ومعرفة ما بداخله.

تقديم طلب تجنيس زوجة مواطن

سيتم منح الزوجة الأجنبية المرتبطة بمواطن سعودي مجموعة من النقاط التراكمية التي تمنح هذه الزوجة عدد من المزايا عند تجنيس زوجة المواطن السعودي عام 2023 مع مراعاة وضع الأجنبي من حيث مدة إقامته، وكذلك المهنة التي تمارسها في المملكة، الأمر الذي يتطلب مسبقاً أن يكون المجتمع السعودي في حاجة إليها.

يمنح الوافد المقيم في المملكة والذي استمرت إقامته عشر سنوات فأكثر نقاطاً خاصة للتجنس يبلغ مجموعها عشر نقاط. هناك تقسيم خاص لنقاط تجنيس زوجة المواطن عام 2023، ويتم توزيعها في دائرة التجنيس السعودية حسب المهنة التي تنتمي إليها هذة الزوجة الأجنبية، وتكون الأولوية للمهن ذات التخصصات العلمية والتطبيقية. والتي تحتاجها البلاد أكثر من التخصصات الأخرى.

1.إحضار نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفرها ساري المفعول.

2.ومن الضروري توضيح حالتها الاجتماعية من حيث هل كانت على علاقة من قبل أم أنها لا تزال عازبة. إذا كانت على علاقة من قبل وانفصلت، فعليها إحضار نسخة من عقد زواجها السابق، وكذلك عقد الطلاق. أما إذا انتهت علاقتها الزوجية السابقة بوفاة طليقها، فيجب عليها إحضار نسخة من شهادة وفاته مع عقد الزواج السابق.

3.ومن الاوراق المطلوبه للتجنيس في السعوديه حيث تلتزم الزوجة بتوضيح حالتها الاقتصادية إذا كانت امرأة عاملة، مع إحضار ما يثبت حالتها من الغرفة التجارية. أما إذا كانت ربة منزل فلا داعي لتوضيح أي شيء.

4.إرفاق موافقة إدارة المرأة السعودية على الزواج من زوج أجنبي.

مع العلم أن هناك جهات متخصصة لإنجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبراتهم حتى لو كانت تحتوي على صعوبات.

ربما تفيدك: شروط التجنيس في السعودية للاجانب وإجراءاته

 تقديم طلب تجنيس زوجة مواطن
تقديم طلب تجنيس زوجة مواطن

وزارة الداخلية تقديم طلب تجنيس

تمر مراحل معاملة التجنيس بتقديم الطلب إلى الأحوال المدنية مع تقديم كافة الأوراق والإثباتات المطلوبة، ثم تشكل لجنة للنظر في الطلب، وتتخذ رئاسة مجلس الوزراء القرار إما بالقبول أو الرفض.

ويأتي قرار المملكة بفتح باب التجنيس لعدة أسباب، بحسب ما تم تداوله عبر صحيفة “سبق” السعودية، التي قالت إن الحكومة اتخذت هذه الخطوة من أجل المصلحة العامة للبلاد.

وترغب المملكة في محاولة جذب أكبر عدد من الأفراد المتميزين إلى أراضيها للاستفادة منهم، ومن المهم أن يكونوا من ذوي المعرفة والفكر.

وقالت الصحيفة إن فكرة فتح باب التجنيس في المملكة تأتي تماشيا مع رؤية المملكة للتقدم والتي تسمى رؤية 2030.

يمكن لأي شخص تتوافر فيه شروط الحصول على الجنسية التقدم بطلب في أي وقت، وبالنسبة إلى الكوادر الفنية والعلمية في مختلف المجالات الذين يسألون بشكل ملح متى يفتح التجنيس تعلن السلطات السعودية موعد فتح الباب في أوقات متباينة.

بالنسبة إلى مواليد الأجانب المقيمين في السعودية لا يتم تجنيسهم، لكن عند بلوغهم سن الرشد من حقهم تقديم طلب تجنيس في السعودية طالما استوفوا الشروط، بينما يحصل مواليد المواطنين على الجنسية فورا، ولا يحصل مواليد المواطنات من أزواج أجانب إلا بعد بلوغهم سن الرشد.

  • قوانين الجنسية السعودية:

التجنيس في السعودية ليس عشوائيا، بل يعتمد على عدة قوانين، مثل منح الجنسية السعودية من قبل وزارة الداخلية طلب تجنيس.

ويجب أن يكون ذلك بناءً على اقتراح وزير الداخلية السعودي، مع رفض منح أي مواطن الجنسية دون إذن مسبق من رئيس الوزراء.

وذلك للتأكد من استيفاء الشروط المذكورة أعلاه والتأكد من شرعية الحصول على الجنسية.

ما هي شروط التجنيس في السعودية

رحبت المملكة بفكرة التجنيس للكثير ومنها تجنيس الكفاءات والموهبين ولكن في ضوء شروط معينة وبعد التحدث عن قوانين التجنيس في المملكة وكيفية التقديم يأتي دور استفتاء كافة الشروط المطلوبة للحصول علي الجنسية السعودية

حيث هناك شروط للتجنيس في السعودية التي يجب توافرها للحصول على الجنسية العربية السعودية للعام الحالي 2023م، وهي كما يلي:

  1. عليه أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية السعودية قد بلغ سن الرشد.
  2. ينبغي أن يكون طالب التجنس في المملكة سليم العقل والجسم، وألا يكون مصاباً بأمراض عقلية أو مجنوناً أو معتوهاً.
  3. ويجب أن يكون طالب التجنس السعودي متمتعاً بوضع الإقامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية.
  4. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة.
  5. ألا يكون المتقدم محكوماً عليه بالسجن في جريمة أخلاقية.
  6. يقتضي أن يكونوا المجنسين الجدد في السعودية من أصحاب المهن التي تحتاجها البلاد. ويستثنى من هذا الشرط الأشخاص الذين ولدوا في المملكة العربية السعودية لأم أجنبية وأب مجهول.
  7. ومن الضروري أن يكون لدى طالب التجنس مصدر رزق مشروع في المملكة العربية السعودية.
  8. أن يكون مقيماً قانونياً في المملكة، ولا توجد مدة محددة مطلوبة بعد الحصول على الإقامة المميزة.
  9. يجب على المتقدم قد أثبت معيشته الشرعية.
  • هل اليمنيون متجنسون في السعودية؟

نعم، لكن يجب استيفاء الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية، مثل:

1.يقدم الطلب بموجب المادة Cool من النظام إلى دوائر الأحوال المدنية خلال مدة تعادل سنة واحدة من تاريخ بلوغ سن الرشد أو تجاوز سن الرابعة.

2.تُقبل طلبات الحصول على الجنسية من مقدم الطلب أو من ينوب عنه قانونًا. يجوز لإدارة الأحوال المدنية أو لممثل المملكة في الخارج طلب حضوره شخصياً.

معقب للتجنيس

يجب أن يمتلك المعقب العديد من المهارات، وليس مجرد مهارة واحدة، من أجل الحصول على تلك الوظيفة ويتم اختياره على الآخرين، ويجب أن يعرف المهارات المطلوبة للمهام التي يتقدم لها.

من خلال مكتب تخليص معاملات جده شركة ازهلها لخدمات التعقيب يمكنك معرفة وحساب تكاليف طلبك. ومن أفضل المعقبين في المملكة:

  1. مكتب المعقب المحترف للخدمات العامة

من خلال هذا المكتب، يمكنك معرفة طلب تجنيس من خلال أفضل معقب وزارة الداخلية يتحدث الإنجليزية والعربية بطلاقة، ويعمل تحت أي ضغط وتحت أي ظرف من الظروف، ويدير ويشرف بشكل كامل على جميع معاملات الشركات المعنية، ولديه معرفة كبيرة بها.

 جميع الوزارات وشركات القطاع الخاص وجميع الدوائر الحكومية التي يدير العمل فيها من خلال الحصول على التأشيرات وإصدار تصاريح الزواج وطلب إثبات الزواج وغيرها من المهام.

  1. مكتب تعقيب معاملات وزارة الداخلية

أفضل مكتب حيث يتميز بسهولة التعامل مع الآخرين، وحسن التعامل مع برامج الكمبيوتر، وإتقان بعض اللغات الأجنبية، ومهني في العمل، ومهارة عالية في الإشراف والقيادة، فضلاً عن التحليل المنطقي للمعاملات التي تتم، فضلاً عن المعرفة الكاملة باللوائح. والقانون المتعلقة به وكيفية التعامل مع المكاتب الحكومية مثل معرفة كيفية رفع طلب تجنيس في المملكة.

  1. مكتب معقب خدمات الكترونية وللخدمات العامة

يتمتع بالتعامل الاحترافي مع برامج الحاسب الآلي والبرامج المكتبية، ولديه قدرة كبيرة في الإشراف والقيادة، ويتميز بمهارات التعامل مع العملاء، بالإضافة إلى احترافيه في الاتصال، وتقدير الموقف في مجال يعتبره فيه.

ومن خدماته معرفة طلب إثبات زواج من خلال مهاراته في إصدار التصاريح الخاصة بالزواج والتجنس وغيرها، وكذلك حيازته جميع متطلبات منصب معقب تجنيس السعودية ومنها معرفة كيف استخرج تأشيرة عامله منزليه.

وختاما نكون قد قدمنا لكم طريقة رفع طلب تجنيس وعرض الشروط والمستندات المطلوبة مع أفضل المعقبين.

ربما تفيدك: خطوات معاملة التجنيس في السعودية معقب ينجزها

 وزارة الداخلية تقديم طلب تجنيس
وزارة الداخلية تقديم طلب تجنيس

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى