شروط تأشيرة الزيارة الشخصية.. شروط وإجراءات ضرورية

شروط تأشيرة الزيارة الشخصية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب متخصص في استخراج التأشيرات في السعودية؛ يستخرج جميع أنواع التأشيرات. - مع العلم عملاؤنا هم السعوديين الراغبون باستخراج فيز، وليسوا راغبين شراء الفيز. - فإن هذا المعقب بالأسفل هو الأسرع والأقدر على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 شروط تأشيرة الزيارة الشخصية.. شروط وإجراءات ضرورية

أفضل المعقبين المتخصصين في التأشيرات يدلونك على معرفة شروط تأشيرة الزيارة الشخصية، وينجزون طلبك خلال 24 ساعة، والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة مدينة الرياض.

شروط تأشيرة الزيارة الشخصية
شروط تأشيرة الزيارة الشخصية

شروط استخراج فيزا زيارة شخصية للسعودية

أوضحت وزارة الخارجية السعودية التابعة لمنصة مساند للتأشيرات أن الشخص المدعو للزيارة يجب أن يلتزم بما يلي:

  • من شروط طلب زيارة شخصية من وزارة الخارجية السعودية أنه بعد استكمال استمارة طلب تأشيرة الدخول على منصة التأشيرة، يتم استكمال دفع الرسوم والتأمين الصحي.
  • التقديم اللاحق للطلب وجواز السفر مع أسباب الزيارة الشخصية إلى سفارة أو قنصلية السعودية في بلد الضيف أو من خلال المراكز أو المكاتب المعتمدة لدى السفارة أو القنصلية، ومن الممكن كذلك تنفيذ شروط استخراج تاشيرات فردية من خلال المكاتب المعتمدة كذلك.
  • يمكنهم القدوم إلى المملكة من جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية بعد الحصول على تأشيرة دخول مختومة.

تسديد رسوم تأشيرة زيارة شخصية

تقدم المملكة أنواعًا متعددة من التأشيرات للراغبين في زيارة الدولة، وكل نوع تأشيرة ليس باهظًا، ويمكننا أن نوضح نموذج لذلك فيما يلي:

وفقًا للموقع الرسمي للحكومة السعودية، سيتم فرض 200 ريال سعودي (53 دولارًا أمريكيًا) على المتقدمين للحصول على تأشيرة زيارة شخصية، حتى تعرف سعر تاشيرة الزيارة الشخصية للسعودية.

  • تأشيرة سياحية:

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية السياحية السعودية 535 ريالًا سعوديًا (142 دولارًا أمريكيًا)ـ ويجب تسديد رسوم تاشيرة الزيارة ويشمل ذلك رسوم التأمين الصحي الكاملة أثناء الإقامة في المملكة.

من ناحية أخرى، تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية عند الوصول 480 ريالًا سعوديًا (127 دولارًا أمريكيًا)، وتجدر الإشارة إلى أن خيار التأشيرة عند الوصول غير متاح للجميع وقد يستغل بعض المواطنين هذه الفرصة.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

إذا تجاوزت مدة الإقامة مرة واحدة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة، فسيتم فرض رسوم تجاوز مدة الإقامة قدرها 100 ريال سعودي (26 دولارًا أمريكيًا) في اليوم، وكما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى، لا يوجد خيار عودة في حالة رفض التأشيرة، ويمكنك الاستفادة من خدمة وزارة الخارجية استعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر 2023.

  • تأشيرة إلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي:

بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية السعودية 300 ريال سعودي (79 دولارًا أمريكيًا)، والتي تشمل رسوم التأمين الصحي الكاملة.

كيف اسوي تاشيرة زيارة شخصية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، آلية الحصول على تأشيرة “زيارة شخصية”، والتي تسمح للزوار بدخول المملكة لزيارة الأصدقاء أو المعارف من المواطنين السعوديين.

كما تسمح التأشيرة للأفراد بـنظام الزيارة الجديد في السعودية من خلال السفر بين مناطق ومدن المملكة، وأداء العمرة، وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها من المواقع الدينية والتاريخية، والمشاركة في الفعاليات الثقافية.

وقالت الوزارة إنه يمكن للناس التقدم للحصول على تأشيرة من خلال إجراءات إلكترونية سهلة ومريحة لتقديم تأشيرة زيارة إلى السعودية ومعرفة كم مدة تمديد الزيارة الشخصية؟

ربما تفيدك: مدة بصمة الترحيل… أفضل معقبين ينجزونها خلال ٢٤ ساعة

وزارة الخارجية استعلام عن تأشيرة
وزارة الخارجية استعلام عن تأشيرة

يكون ذلك على موقع منصة التأشيرات، ويمكن للمواطنين السعوديين دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصي والتقدم بطلب “زيارة” على منصة التأشيرة، وتسجيل الدخول عبر منصة الوصول الوطنية الموحدة وتعبئة بياناتهم. المدعوون سيتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار “وثيقة تأشيرة زيارة شخصية”، والتي يمكن الاطلاع على بياناتها من خلال خدمة الاستعلام عن “طلب الدعوة”.

وأضافت الوزارة أنه يمكن للمدعوين دفع الرسوم والتأمين الصحي بعد استكمال نموذج “طلب تأشيرة الدخول” على منصة التأشيرة، ومن خلال منصة التأشيرة يمكن معرفة ما هي شروط استقدام سائق خاص ثاني وتقديم الطلب وجواز السفر إلى أو من خلال السفارة أو القنصلية السعودية في بلد إقامة الضيف والمراكز أو المكاتب المعتمدة من قبل سفارة أو قنصلية، وسيحصلون بعد ذلك على جوازات سفرهم عن طريق إصدار تأشيرة دخول وسيتمكنون من دخول المملكة من جميع الموانئ الجوية والبرية والبحرية،ويمكن أن يُطلب من المكاتب المساعدة في الحصول على تأشيرة زيارة إلى السعودية، ومعرفة شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه.

وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة عدد الزيارات الخارجية تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030، ويمكن إجراء الاستفسارات المتعلقة بالطلبات المقدمة عن طريق الدخول إلى منصة التأشيرات، واختيار أيقونة “استفسار”، وتعبئة المعلومات اللازمة، ثم النقر فوق “استفسار” لمراجعة الطلبات السابقة.

الاوراق المطلوبة لتأشيرة زيارة شخصية

ذكرت وزارة الخارجية السعودية أنه يمكن للمواطنين السعوديين دعوة أصدقائهم ومعارفهم لزيارة السعودية وأداء العمرة، ومن خلال منصة وزارة الخارجية يمكن معرفة كم مده الزياره الشخصيه في السعوديه؟

وهناك أوراق مطلوبة يجب إحضارها وتنفيذ ما يذكر فيها، ويمكن تتبع ذلك بالطرق التالية:

  • طلب زيارة شخصية على منصة eVisa الخاصة بالوزارة.
  • يمكن تقديم طلب تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال قسم الخدمات الفردية لمنصة التأشيرة الإلكترونية، والتعرف على هل يمكن للمواطن السعودي أن يتقدم بطلب زياره لغير السعوديين؟
  • تسجيل الدخول عبر منصة نافذ الوطنية الموحدة.
  • املأ معلومات المدعوين عن طريق طلب زيارة شخصية، ويمكن لمتتبع الزائر مساعدتك.
  • قبول الالتزامات اللازمة، ومن خلال المنصة يمكنك الاطلاع إلى معرفة هل يمكن عمل تاشيره زياره لصديق؟
  • ستتم معالجة الطلب بعد ذلك وسيتم إصدار “وثيقة تأشيرة زيارة شخصية” والتي يمكن الاطلاع على بياناتها من خلال خدمة الاستعلام عن طلب الدعوة.

ربما تفيدك: طريقة الغاء بصمة الترحيل ينجزها لك معقب خلال 24 ساعة

هل يمكن عمل تاشيره زياره لصديق؟
هل يمكن عمل تاشيره زياره لصديق؟

معقب تاشيرات زيارة

ستجد معقبين محترفين في السعودية وستجد بالتأكيد كثيرين في الإمارة حيث يعيشون أو يقيمون في الإمارة ولكن أنصحك بأنه يجب عليك أن تكون حذرًا عند البحث عن أحد هذه الأشياء وتأكد من موثوقيتها في تقديم معرفة والخدمات التالية:

1هل يمكن السفر في يوم انتهاء تأشيرة الزيارة؟

. استكمال خطوات تحويل هوية الزائر إلى إقامة

  1. 2. خطوات الحصول على تأشيرة العمالة المنزلية
  2. 3. اتبع الخطوات للحصول على تأشيرة سائق

ويمكنك من خلال معقب خدمات في الرياض معرفة الكثير من الأمور الهامة، والتي تكون فيما يلي:

ما هو موعد الموافقة على طلب زيارة الرياض بالسعودية؟

لا تستغرق تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية وقتًا طويلاً للمعالجة ويمكن أن تتراوح من 4 إلى 5 أيام، بشرط أن تستوفي جميع المتطلبات.

وقد تسأل عن هل يمكن زيارة صديق في السعودية؟

يجيب عليك المواطنين بنعم، ويمكن للمواطنين السعوديين طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرة الرسمية والتقدم للزيارة عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة eVisa وملء بيانات المدعوين.

ولمعرفة كيفية اصدار تأشيرات زيارة سعودية جديدة:

– ستتم معالجتها ومعرفة اسباب الزيارة الشخصية وإصدار “وثيقة تأشيرة زيارة شخصية”.

– يمكن للضيوف بعد ذلك دفع الرسوم والتأمين الصحي بعد استكمال نموذج طلب التأشيرة على المنصة وتقديم طلبهم وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية السعودية في بلد إقامتهم، أو من خلال المراكز المعتمدة.

– يمكن للضيف المدعو دخول المملكة العربية والتعرف على ما هي غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة الشخصية

السعودية عن طريق الجو والبر والبحر بعد استلام جواز سفره مع تأشيرة الدخول.

– قالت الوزارة إنه من الممكن الاستفسار عن الطلبات المقدمة من خلال أيقونة الاستفسار على منصة التأشيرات، وتريد السعودية أن تكون من بين أفضل 10 وجهات سياحية في العالم.

* وملخصا لما سبق أنه قد كان حديثنا في السطور السابقة عن تسديد رسوم تأشيرة زيارة شخصية، شروط تأشيرة الزيارة الشخصية، كيف أسوي تأشيرة زيارة شخصية، الأوراق المطلوبة لتأشيرة زيارة شخصية، معقب تأشيرات زيارة، ونتمنى أن تكون قد استفدت، وإذا أردت معلومات أكثر يمكنك المتابعة من خلال موقعنا.

ربما تفيدك: كم مدة بصمة الترحيل من السعودية؟.. معقب ينجزها في ٢٤ ساعة

ما هي غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة الشخصية
ما هي غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة الشخصية

https://www.youtube.com/watch?v=TgCs5nc7sNE

 

المصدر: مدينة الرياض  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى