مخيمات الثمامة تستقطب هواة البر مع بدء الموسم السنوي

مخيمات الثمامة تستقطب هواة البر مع بدء الموسم السنوي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تأجير الاستراحات؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مخيمات الثمامة تستقطب هواة البر مع بدء الموسم السنوي

تشهد منطقة الثمامة الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة الرياض موسم التخييم السنوي، حيث اتجهت رغبات هواة التخييم في المناطق الصحراوية إلى منطقة الثمامة الزاخرة بالكثبان الذهبية المحتلة لمساحات كبيرة بمحاذاة طريق الطوقي الصمان وطريق المجمعة القديم.

مخيم ليلة شتاء للإيجار اليومي يرحب بكم في إجازة منتصف العام  بدأت خصومات الإجازة تصل إلى 20% .. سارع بالحجز. 

 

واتس اب مباشرة (رقم اخر): اضغط هنا


كما أن مخيمات الثمامة في مدينة الرياض تبدأ سنوياً في موسمها من كل عام وذلك مع بدء شهر أكتوبر، ويتم حتى الخامس والعشرين من شهر مايو، حيث يشهد الطقس البرودة مع هطول الأمطار المتوقعة خلال هذه الفترة، فيقيم في مخيمات الثمامة حينها أعداد كبيرة من سكان مدينة الرياض وهواة التخييم من المناطق القريبة سواء من العوائل أو العزاب، بالإضافة لأعداد من البائعين لمستلزمات الرحلات البرية والأطعمة وغيرها.

 

اقرأ أيضا: أفضل 10 مخيمات الثمامة للإيجار بالصور والأسعار وجميع التفاصيل التي تود معرفتها

وقد نُظمت مخيمات الثمامة وفق تعليمات تؤكد على أهمية أن تكون مخيمات مرتادي منطقة الثمامة تتماشى مع ما تشهده مدينة الرياض من تقدم حضاري، وبما يحفظ البيئة ولا يغير من معالمها لتكون بالصورة الأمثل التي تتيح للمرتادين المتعة والاستفادة من المقومات الطبيعية، وأن يحصل الراغب في التخييم على الترخيص في إنشاء مخيمه، ليشتمل على الخيام دون أي إقامة ثابتة لمنشأة أو لأشجار أو لشبك أو حتى سواتر ترابية.

كما شددت الجهات المختصة على الالتزام بالتعليمات المطروحة بما يتعلق بمخيمات الثمامة، بحيث يكون المخيم المرخص للاستخدامات الشخصية فقط دون العمل على تأجيره لأي شخص، مع الإشارة إلى أهمية الحفاظ على النظافة العامة للبيئة ضمن التعليمات.


ذات صلة: 

أفضل 10 مخيمات الثمامة للإيجار بالصور والأسعار وجميع التفاصيل التي تود معرفتها

أفضل أنواع بيوت شعر المتوفرة في الرياض

أفضل 9 مخيمات بالرياض للإيجار اليومي.. بالصور والأرقام والتفاصيل


وتعتبر منطقة الثمامة من المناطق السياحية الهامة والمميزة في مدينة الرياض لكونها تمتاز بالبيئة الصحراوية الشيقة لسكان الرياض وزائريها، حيث تمثل المتعه للكثير حتى في غير مواسم التخييم.

ونذكر من المخيمات المميزة في الثمامة مخيم ليلة شتاء والذي يمتاز بالموقع الاستراتيجي, والتجهيزات المتكاملة داخله ابتداء من الخيم وانتهاء بدورات المياه, بالإضافة لمنتزهات مدينة الرياض الترفيهية العديدة والمتناثرة في أنحاء منطقة الثمامة، كمنتزه الثمامة البري، وشاليهات قرية الثمامة، ومنتزه الياسمين، ومنتجع قريتي، وفانتزي لاند، وحديقة سلام وغيرها الكثير من منتزهات الرياض الشهري.

 

واتس اب مباشرة (رقم اخر): اضغط هنا

صور مخيمات الثمامة في مدينة الرياض (موسم التخييم)

 

مخيمات الثمامة
مخيمات الثمامة في الرياض

مخيمات الثمامة
مخيمات الثمامة
مخيمات الثمامة

مخيمات الثمامة
التخييم في الثمامة ‫8
المصدر : مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى