مخيم كامل بالثمامة ابتداءً من 190 ريال لليوم

مخيم كامل بالثمامة ابتداءً من 190 ريال لليوم

مخيم في الثمامة .. استمتع بالأجواء ولا تفوت الفرصة

 

مزايا مخيم الثمامة:

 المخيم يتمتع بموقع مميز سهل الوصول والوصف
  •  تأجير دبابات بالجوار
  • يوجد طبخ مضغوط ومندي وقهوة وشاي
  •  كل قسم مكون من خيمتين 4×6 و 4×4
  •  جلسة خارجية ومشعل للنار
  •  دورة مياه مستقلة وسواتر للخصوصية داخل المخيم
  •  يوجد سوبر ماركت بجانب المخيم
  •  مجهزة الخيم والجلسة الخارجية بجلسات تراثية جديدة

أفضل أماكن الكشتات في الرياض (1)

للتواصل: 0531866810

كشتات

مخيمات للإيجار

مخيمات للإيجار بالرياض

ماذا تعرف عن الثمامة ؟

 

منطقة صحراوية في شمال مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية, تعتبر من المناطق السياحية المتميزة لمن يريد قضاء أوقات ممتعة في الصحراء، تمتاز برمالها الذهبية الرائعة والمنتزهات الترفيهية المتناثرة على أرجائها.

وهي منطقة تشهد تدفق أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين إليها من اجل التنزه وقضاء أوقات ممتعة وجميلة فيها، مستفيدين من الأجواء المعتدلة في فترة النهار والمائلة إلى البرودة أثناء الليل.

وتقع “الثمامة” على بعد 70 كيلو متر إلى الشمال من الرياض، وتضم هضاب رملية متوسطة العلو، تشهد تنزهات أسرية وشبابية، كما يقام فيها بعض الألعاب الرياضية المرخصة مثل تلك التي يمارسها هواة الطيران التي ينظمها نادي الطيران السعودي، وأخرى غير مرخصة مثل السباحة على الرمال، وهي الهواية التي يمكن وصفها بالخطيرة.

 

ويشكل الشباب الغالبية العظمى من زوار الثمامة، خصوصاً وان شريحتهم تمثل غالبية سكان الرياض الذين يقترب عددهم الإجمالي من الخمس ملايين . ويفضل غالبية السكان الذين يميلون إلى قضاء معظم أوقاتهم في مخيمات برية في مثل هذه الأوقات التي تصادف بداية الشتاء من كل عام.

وذكر عدد من الشباب الذين يصنفون من هواة التخييم البري بأنهم ينتظرون مثل هذه الأجواء الممتعة بفارغ الصبر لأنهم يستمتعون غاية الاستمتاع بكل دقيقة يقضوها في المنطقة التي يتخذونها موقعا لمخيماتهم التي غالبا ما تكون مجهزة بكافة المتطلبات اللازمة لممارسة حياتهم اليومية مثل أماكن إعداد الطعام ودورات المياه والمغاسل وأماكن للنوم والجلسات. ونوهوا إلى أنهم يقضون في الغالب فترة العطلة الأسبوعية التي تستمر حتى مساء الجمعة في هذه المخيمات فيما يواصل البعض آخر من الشباب في هذه المخيمات مستمتعا بهذه الأجواء لمدة تصل أسبوعا خاصة أولئك الذين ليس لديهم ارتباطات عملية سواء في الدوائر الحكومية أو القطاع الخاص.

ويفضل عدد كبير من سكان المدينة منطقة الثمامة للتنزه والتخييم البري لكونها تضم أبرز مواقع الترويح والتنزه في المدينة، ولكونها تمتاز أيضا بقربها من المدينة وسهولة الوصول إليها من طرق مزدوجه، إضافة إلى أنها تشتمل على مناطق تزخر بالتنوع الطبوغرافي والحيوي والبيئي مما يساعد ذلك على توفير أجواء ترويحية متميزة حيث تتشكل الأرض في تلك المناطق من هضاب تتخللها الأخاديد والوديان، إلى جانب السهول والجروف. كما تتنوع الحياة البرية في هذه المنطقة حيث تحتوي على أنواع عديدة من النباتات البرية والحيوانات الفطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى