تصميم متجر الكتروني متعدد التجار .. أفكار مبتكرة توفرها لك 4 مكاتب

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار و اسعار تصميمه

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

تواجد مصدر واحد لعديد من التجار هو أمر مفيد للجميع لتنوع التسوق وسهولة الشراء للعميل وفي نفس الوقت زيادة الربحوإنتشار أكبر للتجار فتابع معنا علي منصة مدينة الرياض لتعرف كل ما تحتاجه عن تصميم متجر الكتروني متعدد التجار لذا احرص على قراءة السطور التالية لتتعرف على المزيد.

 

تصميم متجر متعدد التجار

إذا كان لديك منتج جيد وترغب في بيعه في متجر إلكتروني على الإنترنت، فعليك اتباع بعض الخطوات والطرق لتحقيق أرباح ضخمة وذلك أصبح عامل مهم في عصر التجارة الالكترونية في زمن كورونا.

ومن أشهر الشركات التي تقدم لك خدمات تصميمم المتاجر بالشكل الذي تريد هي:

  1. شركة إفادة.
  2. شركة بي كريتف.
  3. شركة زد سيليوشن.
  4. شركة الرياض للتصميم.

الخطوة الأولى المطلوبة لجذب الانتباه وخلق المبيعات هي إنشاء متجر متعدد التجار، ولكن في نفس الوقت عملي وسهل الاستخدام – سواء كنت تستخدم منصة تجارة إلكترونية معروفة أو تريد إنشاء متجر مختلف منصة.

يمكنك تقديم أرخص منتج – أفضل منتج في السوق – ولكن إذا لم يتمكن المستخدمون من العثور عليه وهذا يوضح أهمية شعار متجر الكتروني، فلن تتمكن من تحقيق مبيعات.

يعني توفير قابلية الاستخدام أنك تجعل عملية الشراء سهلة، ويمكن للمستخدمين شراء منتجك ببضع نقرات فقط.

لقد قمنا بتجميع سلسلة من النصائح والحيل التي يمكن أن تشرح لك كيفية تصميمOpenCartمتعدد البائعين بحيث يمكن استخدامه ضمن نطاق يمكن أن يوفر معدل تحويل كبير.

التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال التجارية، وقد ارتبطت في الأصل بمفاهيم عمل مشكوك فيها، لكنها أصبحت الآن جزءًا من أعمالنا عبر الإنترنت، تمامًا كما نتحقق من البريد الإلكتروني.

من الواضح أنه لا يقوم الجميع بالتسوق عبر الإنترنت، ولكن معظم الناس يجدونها مريحة، وبأسعار معقولة، وحميمية، لم يسبق لأحد أن أجرى عملية شراء عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل.

نظرة عامة على تصميم وإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

يبدو الأمر وكأنه تحدٍ، لكن في الواقع تصميم موقع للتجارة الإلكترونية لا يختلف كثيرًا عن أي تصميم موقع آخر.

ومع ذلك، قبل “الدخول في” عملية التصميم، ينبغي النظر في بعض المبادئ.

بالنسبة للعلامات التجارية التي تم إنشاؤها في وقت سابق، ستكون عملية التصميم أسهل، ومنتجات / خدمات هذه العلامات التجارية معروفة بالفعل للجمهور، وفي نفس الوقت، تتحمل مسؤولية إعادة تأكيد سمعتها من خلال التصميم المتوقع.

الشيء الآخر المهم أيضًا هو وقت عملية الدفع، يجب عليك الاحتفاظ بعدد صغير من الصفحات بين الصفحة الرئيسية وصفحة الدفع، ويجب إبراز هذه الميزة من البداية.

تصميم متجر متعدد التجار
تصميم متجر متعدد التجار

 

قالب متجر متعدد البائعين

يتميز المتجر متعدد البائعين بالعديد من المزايا لأنه يوفر بعض الخصومات على موقعه على الإنترنت، حيث يتيح المتجر متعدد البائعين والتجار لأي عضو التسجيل في الموقع وعرض منتجاته مقابل العمولات التي يتقاضاها صاحب الموقع.

عند تصميم متجر الكتروني متعدد التجار يمكن للتجار إضافة منتجات وإدارة جميع منتجاتهم وتعديل الصور + الأسعار + أوصاف المنتجات.

– يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من المنتجات، مثل الإكسسوارات / الملابس / الأدوات / وظائف المجوهرات.

-يمكنك إضافة أقسام غير محدودة من لوحة التحكم والتحكم في مظهرها بالموقع.

– يمكن إضافة طرق الدفع المناسبة ، مثل الدفع الإلكتروني، مثل PayPal ، وبطاقة Visa ، والدفع مقابل استلام البضائع

-يمكنك إضافة طرق نقل متنوعة والتحكم في سعر النقل حسب الموقع الجغرافي

من افضل طرق التسويق الالكترونى الظهور المميز لذلك العرض المميز يوفر عليك الكثير.

عرض مواصفات تصميم متجر متعدد البائعين عبر الإنترنت:

التصميم الحديث الجذاب مناسب لعمليات التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات على الإنترنت.

صمم صفحة رئيسية باستخدام شريط تمرير متحرك لتقديم أفضل العروض والمنتجات.

وحدة الصفحة الداخلية، يمكنك إضافة / تحرير / حذف أي من هذه الصفحات.

اتصل بنا – ملء نموذج الاتصال، سيتم إرسال البيانات إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تختاره

عربة تسوق متكاملة.

وحدة قسم المتجر ووحدة المنتج لها سيطرة كاملة عليها.

وحدة البحث داخل المتجر، يمكنك البحث عن المنتجات بسهولة وسلاسة.

يمكن إضافة وحدات الدفع عبر الإنترنت عبر Visa / MasterCard.

السيطرة الكاملة على عملية البيع والشراء من خلال لوحة التحكم في المتجر.

التصميم متوافق مع جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لوحة تحكم لمحتوى الموقع بالكامل.

الموقع بلغة واحدة عربية أو إنجليزية.

يستخدم هذا النظام لإدارة المتجر بشكل كامل.

حجز اسم المجال (25 جيجا بايت + 150 بريد الكتروني) -على خادم أمريكي لضمان السرعة والكفاءة

يجب أن يكون تصميم الموقع خلال 20 يوم عمل من تاريخ الاستلام الكامل لبيانات الموقع.

شهادة كل هذه من إحدى متطلبات فتح متجر الكتروني لموقع SSL  آمن.

دراسة جدوى متجر متعدد البائعين

تكلفة إنشاء متاجر إلكترونية وحسابات تجارية سعودية كمثال على أحد مواقع التجارة الإلكترونية الرئيسية في المملكة العربية السعودية (مثل سوق ووادي.كوم) والبيع عبر هذه المواقع من خلال حساباتهم الشخصية، ولكن هذه الطريقة لها عيوب كثيرة، الأهم هو العمولة المرتفعة، فإذا قامت الشركة ببيع المنتجات من خلال منتجاتها، فإن التكلفة النسبية للشركة لإنشاء متجر إلكتروني مع التاجر تكون عالية جدًا.

الاعتماد على الاعتماد على الذات في كل مرحلة من مراحل تطوير المتجر وتشغيله.

 من الصعب جدًا إنشاء متجر على الإنترنت لمتاجر البيع بالتجزئة خارج مواقع البيع عبر الإنترنت الرئيسية في المملكة العربية السعودية والمناطق المذكورة أعلاه وذلك لصعوبة التسويق والإنتشار وذلك من اساسيات ادارة المتجر الالكتروني، لأنها تتطلب المزيد من الخبرة والطاقة والمال.

أما الطريقة الثانية فهي توقيع عقد مع أفضل موقع إلكتروني لبناء متجر إلكتروني احترافي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من الشركات العربية التي تقدم خدمات ومزايا تنافسية وتساعد التجار على بناء متاجر إلكترونية في أسرع وقت وبأقل تكلفة.

منصة “اكسباند كارت” هي أيضًا في طليعة شركات تصميم المتاجر الإلكترونية المحترفة في العالم العربي والشرق الأوسط، لأنه يمكنك الاعتماد عليها في جميع الخطوات والمراحل اللازمة لبدء نشاط على الإنترنت، أو يمكنك التخلي عن طريقك، بيع وشراء المواقع الإلكترونية من خلال الاشتراكات المسؤولية في خدمة “Start My Store”  تتعامل المنصة مع جميع الأمور منذ البداية حتى يصبح المتجر جاهزًا للبيع وجني الأرباح.

الطريقة الثالثة والأخيرة لمتاجر البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية هي الاعتماد على شركات الطرف الثالث المسؤولة عن إنشاء وتشغيل وإدارة المتاجر عبر الإنترنت للمبيعات، في المملكة العربية السعودية، تعمل العديد من الشركات المحلية بهذه الطريقة.

إلا أن هذه الشركات لم تحقق الاحترافية الكاملة التي تمكنك من التعامل معها بأمان.

هناك تكاليف أساسية بديهية مثل إنشاء متجر واستضافة متجر عبر الإنترنت ومتطلباته.

يمكنك البحث عن الخيارات المتاحة التي يمكن أن توفر المال، ولكنها بالطبع ضرورية لمثل هذه المشاريع، ولكن يمكن حذف بعض المشاريع تمامًا، مما يوفر المال ويلغي البدائل المقبولة.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

من أجل حساب تكلفة إنشاء متجر إلكتروني جديد، بعد التأكد من نجاح دراسة الجدوى للمشروع التجاري بأكمله، يتم احتساب تكاليف التصميم والإدارة لجميع المتاجر، وتركز دراسة الجدوى على الربح المتوقع على الهدف نهاية، المنتجات، مثل: دورات فتح البطاقة أو أدوات إزالة الشعر، وبناءً على ذلك، قم أولاً بحساب التكلفة وتصميم متجر على الإنترنت لزيادة عدد العملاء من خلال سهولة الوصول إلى موقع الويب ومحرك بحث ممتاز.

أهم نقاط التكلفة وأسعارها للمتاجر عبر الإنترنت:

  • شعار المتجر.
  • شعار الشركة.
  • اسم النطاق.
  • استضافة مريحة.
  • تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية.
  • تصميم الصور واللافتات.
  • أدخل المنتج.
  • الحصول على دعم فني قوي خلال الشهر الأول من التشغيل في الموقع.
  • تسريع المتجر على الإنترنت.
  • الأرشفة الأساسية وتكوين المتجر لاستخدامه في محركات البحث.
  • الدعاية والتسويق الإلكتروني
  • خطوات فتح السجل التجاري للمتجر الالكتروني

هل المتجر الالكتروني يحتاج سجل تجاري؟

نعم ، بهدف إنشاء متجر إلكتروني في السعودية، أوضحت وزارة التجارة والاستثمار “طريقة إصدار سجل أعمال لأنشطة التجارة الإلكترونية” عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أي “في أنشطة التجارة الإلكترونية”، يجب اختيار الاتصال والمعلومات المجال العام للنشاط الفني، ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال “الخاص”.

نسخة من بطاقة الهوية لكل تاجر ووكيل معتمد ورئيس الوكالة، بالإضافة إلى إثبات الجنسية الأصلي والمهني.

عقد الملكية أو عقد إيجار للمنشأة.

-رخصة من جهة حكومية قادرة على مزاولة النشاط المطلوب الترخيص من أجلها.

بعد استخراج سجل التاجر، ستلتحق بالغرفة التجارية من خلال غرفة التجارة الفرع ب بوزارة التجارة.

يجب ألا يقل عمر المرشحين الذين لديهم سجلات عن 18 عامًا ويجب ألا يرتبطوا بالعمل الحكومي.

منذ دخول فكرة تصميم متجر إلكتروني احترافي إلى الدول العربية قبل سنوات قليلة، حقق نجاحًا وشعبية كبيرين، لأنه من الإنجازات التكنولوجية التي تعود بالنفع على الجميع، لأنه يزيد من راحة العملاء من خلال التمويل السريع، الأرباح وتوفير المال.

شعار متجر الكتروني
شعار متجر الكتروني

ارباح المتجر الالكتروني

ربح المتجر الإلكتروني ضخم بالنسبة لبعض المواقعالدرجة توجه الكثير الاستثمار في المتاجر الإلكترونية، لكنك تجد أن ربح المواقع الأخرى ضئيل جدًا ولا يشجع على الربح، فما السبب وراء ذلك؟

بادئ ذي بدء، الطريقة الصحيحة لإنشاء وتصميم متجر هي أهم عامل للربح؛ إذا لم يكن لديك خبرة كافية، يمكنك الاستعانة بشركة مخصصة في موقع متعدد التجار لعرض منتجاتك عليها، ثم يجب أن تصر على تزيين بعض النقاط الرئيسية لأرباحك، وهي:

ابحث عن المنتجات والخدمات التي يهتم بها الأشخاص:

تعتبر فكرة تصميم متجر إلكتروني من الأفكار المهمة في الفترة الحالية وحتى في المستقبل ، لكن عليك دراسة هذه الفكرة بعناية لفهم الخدمات والمنتجات التي يهتم بها الناس، لذلك للعثور على أفضل أنواع المتاجر الإلكترونية التي ترغب في الاستثمار فيها، ابدأ في إنشاء متاجر إلكترونية لتصبح قاعدة مبيعات للخدمات والمنتجات التي يهتم بها الأشخاص وتؤثر على حياتهم اليومية، وذلك لزيادة عدد زوار هذه المتاجر، وبالتالي زيادة أرباحك الشخصية.

صمم خطة عمل فريدة من نوعها لمتجر على الإنترنت لمساعدتك على الربح:

الاقتراح الثاني للربح من المتاجر الإلكترونية هو تصميم متاجر إلكترونية بشكل احترافي بصفات فريدة لمساعدتك على الربح، احصل على أعلى عائد، وإذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لتصميم موقع إلكتروني مربح بمستوى احترافي عالٍ، فمن الأفضل الاستعانة بشركات محترفة في هذا المجال، وتكلفة إنشاء متجر إلكتروني ليست عالية في السعودية من خلال هذه الشركات.

يعد ترويج المتجر عبر الإنترنت أحد العناصر الأساسية للربح:

النصيحة الثالثة في مجال ربحية المتجر الإلكتروني هي الترويج لهذه المتاجر وإصدارها، وهناك العديد من العوامل المتعلقة بالعوامل التي تعمل على ترويج وإطلاق المتاجر الإلكترونية، مثل نشرها في المنتديات والمواقع التي تهتم بها المتاجر المهنية، بيع المنتجات في المتاجر الإلكترونية، أو الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي و Google Adwords، وإجراء الأنشطة الإعلانية بطرق مختلفة وخاصة في المناطق الجغرافية التي تهتم بهذه المنتجات والخدمات ، وإنشاء إعلانات بين المتجر وشركات أخرى الشراكة هو موقع ويب يهتم بجني الأموال من خلال الإنترنت.

استئجار مساحة إعلانية على المتجر الإلكتروني:

تتمثل إحدى النصائح المهمة في خطة عمل المتجر عبر الإنترنت في استئجار مساحة إعلانية محددة من الشركات والمتاجر والمؤسسات والأفراد وغيرهم مقابل هامش ربح معين متفق عليه (مقابل إيجار ثابت) مقابل عمل هذه الإعلانات، يستخدم العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية هذا كهدف لتحقيق أرباح ضخمة وزيادة العوائد المالية.

تقديم شحن خاص وخصومات:

بصفتك مالكًا لمشروع المتجر عبر الإنترنت، يمكنك تقديم عروض خاصة لنقل المنتجات، مثل عروض الشحن الخاصة لمنتجات معينة، أو الشحن المجاني في بعض الأحيان، أو تقليل السعر إلى الحد الأدنى، فهذه بلا شك تزيد من عدد العملاء، وبالتالي تزداد ربح المتجر الإلكتروني

كل تطور وإضافة يجعله احسن متجر الكتروني

عوامل نجاح المتجر الالكتروني

أهم عامل لنجاح متجر على الإنترنت

أولاً: تحديد المنتجات الجذابة والأسواق المهنية

يجب أن تكون المنتجات المباعة في متجرك عبر الإنترنت جذابة ومطلوبة بشدة ومطلوبة حقًا في السوق.

أنت بحاجة إلى آلية تحديد المواقع مدروسة جيدًا وتم التحقق من صحتها، على سبيل المثال، يجب أن تصل إلى مجموعات معينة من المستهلكين يصعب الوصول إليها من متاجر الشوارع الرئيسية.

يجب أن تتبنى سياسة تسعير مدروسة جيدًا وواضحة حتى تتمكن من التوصل إلى سعر تنافسي.

يمكنك العثور عليها من خلال عرض منتجاتك بطريقة بسيطة، ويمكن للمستهلكين شراء هذه المنتجات في أي وقت.

ثانيًا: جذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك وهو من طرق كيف اسوق لمتجري الإلكتروني

ستساعدك أدوات التسويق الصحيحة على جذب المزيد من الزوار، مثل تحسين محرك البحث (SEO)، وإعلان الكلمات الرئيسية، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وبرامج العضوية، وإجراءات العلاقات العامة.

يمكن أن يساعدك Google Analytics أيضًا في تحديد تدابير التسويق التي يجب اتخاذها ويمكن أن يساعدك في التحكم في النتائج.

ثالثا: زيادة النقل مع سهولة الاستخدام المناسبة

بالإضافة إلى متجر المصمم الخاص بك على الإنترنت، هناك بعض الجوانب التي ستجعل متجرك عبر الإنترنت أسهل في الاستخدام والاستجابة لاحتياجات المستهلك، وهي تشمل:

شفافية عرض المنتج.

قم بتوفير وظيفة البحث عن النتائج المتوقعة.

وضوح عملية الطلب.

بيان كامل للسعر (بما في ذلك تكاليف الشحن).

الصياغة الصحيحة لحق الاستبدال أو العودة،

رابعًا: استخدام الأدلة المكتوبة لتعزيز الثقة

الثقة هي مفتاح التجارة الإلكترونية؛ لأن المستهلكين لا يعرفون عادة عن المتاجر عبر الإنترنت، فهم لا يرون المنتجات.

يعتبر الدفع وخصوصية البيانات بشكل عام خطرًا على المستهلكين.

يجب أن تجلب الراحة والثقة للمستهلكين من أجل تحويل الزوار إلى مشترين حقيقيين.

ستساعد مراجع الجهات الخارجية المناسبة (مثل أختام الجودة (مثل Trusted Store Trusted Mark) ومراجعات العملاء.

خامساً: ضمان خدمة العملاء المثالية

بمجرد تحويل الزوار إلى مشترين فعليين في المتجر عبر الإنترنت، يجب تقديم خدمة متميزة للاحتفاظ بوضعهم كعملاء منتظمين.

التأكد من التنفيذ الصحيح لطرق الدفع والتحصيل، وإخطار المستهلكين فور الانتهاء من هذه العملية.

تسليم منتجاتك في الوقت المناسب (تم الإبلاغ عنها عبر موقع الويب الخاص بك).

قدِّم معلومات حول حالة الشحن ومعلومات عملية الإرجاع، وإلا فقد لا يعود عملاؤك وربما العملاء المحتملون الآخرون إلى موقعك على الويب.

وهذه من افضل طرق التسويق الالكترونى الخدمات الإضافية مثل ضمان استعادة الأموال وخدمة العملاء الممتازة تجعل المستهلكين راضين تمامًا.

 

كم سعر فتح متجر الكتروني

كم يكلف فتح متجر على الإنترنت؟

هذه المشكلة تصيب الكثير من الناس الذين يريدون البدء، قد تربك مشكلات الميزانية بعض الأشخاص في فهم متطلبات فتح متجر الكتروني، هناك تكاليف مهمه بديهية مثل إنشاء المتجر والاستضافة والطلب، إذ يمكنك البحث عن الخيارات المتاحة لتوفير المال، ولكن هذه العناصر ضرورية بالطبع، ويفضل استبدلها ببدائل مقبولة.

دعنا نتحقق من هذه العناصر لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إليها في البداية وكيفية استبدال أي عناصر لم تكن مطلوبة في البداية:

  • شراء المنتج أو صناعته محليًا

لديك منتج تنوي بيعه من خلال متجر على الإنترنت، سواء كنت تملك المنتج الآن أو تخطط لتصنيع / شراء / استيراد المنتج من خلال طرف آخر، وهنا يجب عليك مقارنة تكلفة أقل كمية يمكن تصنيعها محليًا مع تكلفة نفس الكمية المستوردة، ا افترضنا بالتأكيد تناسق في جودة المنتج، فإن المقارنة يجب ان تشمل تكاليف النقل، اجمع البيانات، ثم قارن المبلغ الإجمالي للتصنيع المحلي والواردات، ثم اختر الأرخص.

  • متى يتوجب علي تعيين موظفين؟

هذه عقبة اساسيةرئيسية يجب حلها فلن تعمل بمفردك أبدًا، ومع ذلك ايضا، تعيين عدد كبير جدًا من الموظفين دون دور حقيقي و مطلوب سيهدر موارد شركتكالناشئة، ما هي أفضل الممارسات لتوظيف الموظفين؟

القاعدة بسيطة: قم باستمرار بتعيين الموظفين الذين تحتاج إليهم لأداء مهام متكررة، مثل من؟ على سبيل المثال، المبرمجين، قد لا يكون المبرمج هو الشخص الذي يبرمج الموقع، خاصة في حالة وجود موقع كبير، ولكن وجوده ضروري للغاية لحل أي مشاكل طارئة تحدث في المتجر الإلكتروني، لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تطلب منك الرد على رسائلهم البريدية في غضون 48 ساعة، وأنت وحدك من يمكنه الدفع مقابل التأخير، خاصة في المواقف الموسمية.

لذلك فإن وجود مبرمجين محترفين ضروري لمنع الموقع من أي طارئ يهدد استمرارية عمله، هذا لا يعني أن المبرمج لن يتوقف عن مراقبة الموقع إلا عند توقعه للخطر، ولكنه سيحلل كل الأشياء الصغيرة والكبيرة في المتجر الإلكتروني حتى يعرف كل مساراته ومساراته، ولن يتفاجأ بذلك بسبب أي شيء، العقبات التي واجهتها، هذا الموظف يستحق كل قرش يدفع له.

مسؤول المبيعات؟ بالطبع، إذا أمكن، قد يكون هناك أكثر من موظف واحد  وقد يجلس المتجر بأكمله على أكتاف البائع لفترة من الوقت

قد تحتاج أيضًا إلى محاسب لمراقبة التغيرات في الدخل ومقارنتها بالخصومات لاستخراج إجمالي الربح منه، ثم اقتطاع المصروفات ليرى أن صافي الربح يظهر في خط الميزانية.

  • التسليم الذاتي للمنتجات أو التعامل مع شركات النقل

مرة أخرى (مثل تعاملنا مع المنتجات)، سنقارن تكلفة التسليم الذاتي بتكلفة الاعتماد على شركة الشحن لأداء هذه المهمة نيابة عنك، ثم نختار أقلها للنقل في ظل فرضية استقرار المنتج ومعايير الجودة، وبالمثل، في حالة نظام (الاستلام والدفع)، يجب اعتبار أن شركة الشحن قد تولت هذا الأمر.

  • هل أحتاج مكانًا أولاً؟

قبل أن تقدم اعتراضًا، هناك الآن العديد من الشركات التي تبلغ قيمتها مليار دولار والتي بدأت في أماكن غير مألوفة، مؤسس أمازون جيف بيزوس يأتي من مرآب منزله، مايكل ديل يأتي من فصله الجامعي، وكذلك ستيف جوبز.

الآن، ترغب العديد من شركات الملابس في البدء من الصفر والبدء في جهود التسويق عبر الإنترنت، لماذا لا تبدأ في الإعجاب بهم؟ بالإضافة إلى ذلك، لا تتطلب معظم المنتجات الرقمية (إذا قمت بذلك) مقرًا للشركة، هناك العديد من الشركات التي يمكن أن تبدأ من المنزل وهي راضية عن التسويق عبر الإنترنت.

وفر في الإيجار وشراء الأثاث والكهرباء والأجهزة الكهربائية وغيرها من المصاريف، وإذا قمت بتأجيلها، فسيتم تحويلها حتماً إلى صافي ربح، عندما يزداد صافي ربحك بعد خصم المصاريف السابقة، يمكنك البدء في استئجار منزل.

قالب متجر متعدد البائعين
قالب متجر متعدد البائعين

ماذا يمكنك أن تنقذ؟ كنت أعتقد.

الخطوة التالية بسيطة للغاية، هذه هي عملية عدم إضافة والضرب فياحسب وأضف التكلفة التي تحتاج إلى إنفاقها في شهر واحد – بعد توفير التكلفة السابقة، اضربها في عدد أشهر الاختبار التي حددتها لتجربة المشروع على أكمل وجه، نفترض أن تكلفة إنشاء وتشغيل متجر على الإنترنت تبلغ 2000 دولار.

إذا كانت نفقاتك الشهرية 500 دولار ودورة الاختبار المخطط لها 6 أشهر، فستحتاج إلى 3000 دولار في تكاليف التشغيل، إلى جانب رسوم البدء – 2000 دولار – بهذه الطريقة، فإن المبلغ الإجمالي البالغ 5000 دولار كافٍ لبدء متجر على الإنترنت ويستمر لمدة 6 أشهر، الآن، قم بتبديل الأرقام الموجودة في المثال بأرقامك الخاصة وحساب المقدار الذي تحتاجه كيف تدير متجر إلكتروني هو أمر مهم للغاية للوصول لأفضل النتائج.

 نتمني ان تكون مقالتنا قد شملت كل ما تحتاج معرفته عن تصميم متجر الكتروني متعدد التجار.

المصدر: مدينة الرياض 

المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى