مدة استخراج تصريح زواج.. معقب ينجز معاملتك في أسرع وقت

مدة استخراج تصريح زواج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

مدة استخراج تصريح زواج.. معقب ينجز معاملتك في أسرع وقت

أفضل معقبين نعرفهم في المملكة ينجزون لك معرفة مدة استخراج تصريح زواج خلال 24 ساعة، والدفع بعد الإنجاز وسوف تتعرف على المزيد من منصة مدينة الرياض.

مدة استخراج تصريح زواج
مدة استخراج تصريح زواج

كم مدة استخراج تصريح الزواج

إجراءات الزواج ليست كغيرها من المعاملات الحكومية التي تنتهي بخطوات بسيطة أو تستغرق وقتا قصيرا، ولكنها معاملة تستغرق وقتا طويلا، نظرا لارتباطها بتكوين أسرة جديدة. ويحرص القانون السعودي على إجراء المعاملات بطريقة تضمن دقة البيانات وتؤكد هوية الطرف الأجنبي.

وبالسؤال كم تستغرق مدة استخراج تصريح زواج؟

يتم الزواج في السعودية من خلال العديد من الإجراءات، التي تمر من خلالها العديد من المراحل والخطوات. هذه المراحل تتطلب منك الاستعانة بمعقب لمعرفة المدة التي يستغرقها الحصول على تصريح الزواج.

لأن معقب حكومي أكثر دراية بكافة إجراءات وتفاصيل عقد الزواج، بالإضافة إلى الاستعانة بمعقب للتأكد من إتمام جميع الإجراءات يتم إكمالها بسهولة وبشكل صحيح. ولمعرفة مدة استخراج تصريح زواج ولذلك انتشر الطلب على مكاتب تصريح الزواج، للتعرف أكثر على هذه المكاتب ومعلومات أكثر من المعقب للحصول على إذن الزواج

بعد تجهيز الأوراق التي تريد تقديمها كاملة، واتخاذ الخطوة الأولى في المعاملة، وبالطبع بعد التأكد من استيفاء جميع شروط زواجك، سيكون أمامك من شهر ونصف إلى ثلاثة أشهر للحصول على عقد زواج. تصريح الزواج الشرعي بين يديك.

تمتد مدة استخراج تصريح زواج من الخارج إلى 12 شهراً من وقت استلامه، وهي فرصة كبيرة لاستكمال أي إجراءات أخرى تتعلق بالفرد الأجنبي، وإتمام عملية زواج السعودية من أجنبية خلال هذه الفترة. وسيتم تجديد التصريح مرة أخرى بإجراءات جديدة في حالة عدم التنفيذ خلال السنة المقررة.

الحصول على استخراج تصريح زواج بفلوس يمكن أن يقلل من مدة استخراج تصريح زواج التي يتم خلالها استخراج التصريح، وذلك من خلال التعاون مع أفضل معقب تصاريح الزواج في المملكة، والذي يقدم خدمات احترافية لكل من يرغب في الزواج من أجنبي.

كيفية استخراج تصريح زواج

هناك اتجاه كبير في الوقت الحالي للزواج من الأجانب، وهذا يتطلب إصدار تصريح زواج حتى تتم المعاملة. وبدون تصريح زواج يتم دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال مدة استخراج تصريح زواج من الخارج سنة واحدة من تاريخ صدوره.

كما أن هناك شروط معينة يجب اتباعها للزواج في هذه الحالة، إليك شروط الزواج من أجنبي أو أجنبي، وما هي المستندات اللازمة لذلك.

تتيح الخدمة الإلكترونية التي تقدمها إلامارة للمستفيد الحصول على موافقة على الزواج من الخارج في حال استيفاء الشروط والاستعانة بأفضل معقب مثل معقب امارة مكه.

  • خطوات التطبيق:
  1. قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية المسماة (أبشر).
  2. اختر (إمارة منطقة المدينة المنورة).
  3. اختيار الخدمة من قائمة الخدمات والإجراءات.
  4. أرسل الطلب.

ربما تفيدك: معقب تصاريح زواج ينجز تصريحك في أسرع وقت

تتيح الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية تقديم طلب الزواج من أجنبيات.وينطبق هذا الإجراء على المواطنين المقيمين داخل حدود المنطقة والراغبين في الزواج من أجانب.

  1. قم بالدخول إلى بوابة وزارة الداخلية (أبشر).
  2. اختر الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر الإمارة ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  4. اختر خدمات الزواج.
  5. اختر نوع الطلب.
  6. قم بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.
  7. إرسال الطلب

معقبين استخراج تصريح زواج

هناك العديد من المكاتب والمعقبين الذين يقومون بإصدار تراخيص الزواج والتراخيص اللازمة لعقد الزواج، ومن هذه المكاتب ما يلي:

  1. مكتب معقب تصريح الزواج

أفضل معقب تعقيب خدمات عامة متخصص في الحصول على الموافقة على الزواج. وهدفهم هو النجاح وليس التجارة والربح. ويتمنون النجاح لجميع العملاء الذين يحصلون على تأشيرات فردية للرجال والنساء المتزوجين.

  1. مكتب ازهلها لخدمات التعقيب وتصريح الزواج

إنه أفضل مكتب معقبين تصريح زواج يمكنك التعامل معه، ويساعدك بشكل احترافي على إكمال طلبك في أسرع وقت ممكن.وذلك بفضل الخبرة الكبيرة وسنوات العمل الطويلة التي جعلتهم الاختيار الأفضل الذي ينصح به كل من تعامل معهم.

ويمكن التواصل معهم عن طريق الرابط الخاص بهم اضغط هنا

  • خدمات مكاتب التعقيب
  1. يمكن لمعقبين زواج تقديم النصح لك بشأن الإجراءات والشروط المطلوبة منك للحصول على تصريح زواج في أسرع وقت ممكن.
  2. مكتب تصاريح الزواج يحميك من رفض طلبك أو إعادة الطلب بسبب النقص في أي من الخطوات المطلوبة.
  3. بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من الدول تشترط على الراغبين في الزواج من أجنبي الحصول على رخصة زواج من أحد المكاتب المعتمدة، ويمكنك الحصول على تصريح زواج مقابل المال من أحد المعقبين المشهورين الذين يتمتعون بخبرتهم الواسعة في هذا المجال

اجراءات استخراج تصريح زواج

إذا كنت أجنبي مقيم في المملكة العربية السعودية، وتريد الزواج، أو لا تعرف الأوراق، أو حاولت توثيق الزواج أو أكملوا أوراقهم وفشلوا، فأنت بحاجة إلى محامٍ متخصص في إجراءات الزواج من الأجانب في السعودية ويشارك في هذه الحالات. وممارسة ذلك.

  1. مرحلة تقديم الطلب

المرحلة الأولى هي التأكد من انطباق الشروط السابقة بشكل كامل على طرفي الزواج، ثم تقديم طلب إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على الموافقة على الزواج من الأجانب.

وفي بعض الإمارات يمكن تقديم طلب زواج أجنبي إلكترونياً من خلال أبشر، من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج، وتقديم الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة. وفي حال عدم توفر إمارة المنطقة الخدمة إلكترونياً، فمن الضروري التوجه إلى الإمارة. تقوم بملء النموذج الورقي وتقديمه، ثم تحصل على النموذج هناك.

  1. مرحلة مراجعة السفارة

أما المرحلة الثانية فتشمل زيارة السفارة، بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على تصريح الزواج. والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة، حيث يتم زيارتها لتوثيق عقد الزواج، واستكمال الأوراق اللازمة، والحصول على تأشيرة الدخول.

  1. مرحلة توثيق عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد الزواج في المملكة، حيث يجب توثيق حالة تصريح الزواج في المحكمة بكتاب من إمارة المنطقة، ومن ثم بعد التصديق يجب إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج. في الأحوال المدنية وإصدار بطاقة الهوية الخاصة بها.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

ربما تفيدك: واسطة لاستخراج تصريح زواج..وسطاء سرعة في إنجاز التصاريح

 كيفية استخراج تصريح زواج
كيفية استخراج تصريح زواج

رسوم تصريح الزواج

وتشترط المملكة على الراغبين في الزواج من الأجانب دفع رسم الزواج المقرر وهو ثلاثمائة ريال سعودي في حالة المهر المسمى، ويجوز زيادة هذا المبلغ في بعض الحالات.

مع العلم أن عدم دفع تكلفة استخراج تصريح زواج هو أحد أسباب رفض زواج السعودي من أجنبية، بالإضافة إلى مخالفة أي شرط من شروط الزواج من الأجانب. وقد يكون سبب رفض الزواج أحد الأسباب التالية:

  1. يجب أن لا يقل عمر المرأة السعودية عن 25 عاماً، ولا يزيد عن 50 عاماً، وأما الرجل السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبية، فيجب ألا يزيد عمره عن 70 عاماً، ولا يقل عن 20 عاماً.
  2. كون فارق السن بين الطرفين أكثر من 15 سنة يخالف شروط الزواج.
  3. عدم استيفاء الشروط اللازمة لإتمام الزواج والمستندات والشروط المطلوبة للعقد هو أحد أسباب رفض الزواج.
  • رسوم فحص الزواج في السعودية
  1. رسوم تحليل الزواج للسعوديين في المستشفيات الحكومية تبدأ من 100-200 ريال سعودي.
  2. أما بالنسبة لرسوم زواج الأجانب، فتتراوح قيمة رسوم التحليل بين 400 و700 ريال سعودي.
  3. وتبدأ رسوم فحص ما قبل الزواج في المستشفيات الخاصة للمواطنين السعوديين وغيرهم من المواطنين من 100 إلى 500 ريال سعودي.
  4. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة إجراء فحص ما قبل الزواج تختلف من مركز إلى آخر.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة

إن زواج السعودي أو السعودية سواء من ذوي الجنسية السعودية أو من الأجانب ينبغي أن يحصل على موافقة زواج من جهة وزارة الداخلية بالسعودية، ولكن بشرط ألا ينتمي صاحب طلب الموافقة إلى القطاع الحكومي، أي أنه لن يتم الزواج دون وجود تصريح من وزارة الداخلية وبحال عدم توفرها سوف يؤدي الأمر إلى الوقوع في الزواج العرفي الذي هو مخالف للقانون.

وافقت وزارة الداخلية على الزواج من أجنبية في السعودية بشرط الوفاء بالشروط التالية:

  1. الحد الأقصى لسن الخاطب هو 30 عامًا وفي منطقة البحر الكاريبي 70 عامًا فقط.
  2. الحد الأقصى لسن الخاطب هو 25 سنة، إذا كانت المخطوبة هي ابن عم الخاطب أو ابن عمه الأول بفضل صلة القرابة أمام المحكمة القضائية.
  3. ومن المهم ألا يكون الزوج ضمن قوائم الممنوعين حسب الوظيفة.
  4. ومن شروط استخراج تصريح الزواج إثبات السكن الملائم والهوية من قبل صاحب العمل حسب إمارة إقامة الزوج.
  5. وكذلك زواج السعودية من أجنبي في البحرين أو من خارج المملكة يجب تقديم تقرير طبي من أحد المستشفيات
  6. وأيضاً لتنويع زواج السعودية من أجنبي يتم اعتماد التقرير الطبي من مكتب ترجمة معتمد.
  7. مرور ستة أشهر على طلاق الزوج إذا لزم الأمر.
  8. تعبئة طلب الزواج من الموظف.

نسختين من الطلب تتضمن التفاصيل التالية:

  1. موضوع الطلب.
  2. تفاصيل توضح مكان عقد الزواج والتاريخ والشهود الذين حضروا ومعلوماتهم الشخصية.
  3. البيانات الشخصية للزوجين
  4. رقم البطاقة الشخصية لكلا الزوجين.
  5. العنوان البريدي لتلقي قرار المحكمة الشرعية.
  6. تحديد تفاصيل الشهود.
  7. نسخة مصدقة من عقد الزواج إن وجد.
  8. نسخة من بطاقة الهوية لكلا الزوجين مع إرفاق الهوية.

وفي الختام تعرفنا على مدة استخراج تصريح زواج وتعرفنا سوياً على أهم الإجراءات وأفضل المعقبين.

ربما تفيدك: كيف اتاكد من تصريح الزواج | أفضل المكاتب لاستخراج التصاريح

 معقبين استخراج تصريح زواج
معقبين استخراج تصريح زواج

 

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى