مكتب استخراج تصاريح زواج.. أرقام مكاتب موثوقة للتواصل

مكتب استخراج تصاريح زواج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

مكتب استخراج تصاريح زواج.. أرقام مكاتب موثوقة للتواصل

يعرف أفضل مكتب استخراج تصاريح زواج في السعودية خطوات المعاملة جيدا وينجزه لك في فترة وجيزة وبأفضل الأسعار، وإليك التفاصيل مع منصة “مدينة الرياض“.

مكتب استخراج تصاريح زواج
مكتب استخراج تصاريح زواج

مكتب خدمات تصاريح زواج

تقوم شركة ازهلها لخدمات التعقيب بإنجاز معاملتك على أكمل وجه، إذ لدى مكتب استخراج تصاريح زواج هذا فريق كبير مخصص لتصريحات الزواج تحديدا لتلبية الطلب الكبير على تلك الخدمة.

الزواج هو أحد أهم القرارات التي يمكن أن يتخذها الشخص. فهو لا يؤثر فقط على حياة الشخص مع الشريك، بل تشمل العواقب العائلات والأطفال، على مدى قد يستمر مدى الحياة.

قد تستمع إلى نصائح الآخرين، وتتبع القواعد واللوائح التي يعرفها لك مكتب استخراج تصريح زواج، ولكن في النهاية الأمر متروك لقلبك وعقلك، وكذلك موافقة وزارة الداخلية.

فائدة استخراج تصريح الزواج بنفسك أو بواسطة مكتب استخراج تصاريح زواج:

يحق للزوجة الأجنبية لمواطن سعودي والزوج الأجنبي لامرأة سعودية وكذلك أطفالهما الحصول على مزايا التأمين الاجتماعي، وفقًا لمسؤول حكومي كبير.

أكد عبد العزيز الهبدان مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لشؤون التأمينات، أنه لن يكون هناك أي تفريق بين الأزواج السعوديين والأجانب في التمتع بالبدلات والمزايا في نظام التأمينات الاجتماعية طالما تم استخراج تصاريح زواج

“يمكن لزوج المرأة السعودية، سواء كان سعودياً أو أجنبياً، وأطفالهما الاستفادة من جميع المزايا المقدمة ضمن نظام التأمينات الاجتماعية والعكس.

ربما تفيدك: شروط زواج السعودي من ابنة مواطنة.. أرقام معقبين للتواصل

وقال: “في حالة وفاة المرأة السعودية الحاملة للوثيقة والمتزوجة من أجنبي وتمت استخراج تصريح زواج بفلوس لها، يحق لزوجها وأولادها الاستفادة من معاشها وكافة مخصصات التأمينات الاجتماعية الأخرى”، مضيفاً أن الأمر نفسه ينطبق على المتوفاة. حامل بوليصة سعودي متزوج من غير سعودية.

وقال الهبدان إنه في حالة وفاة رجل لديه تصريح زواج سعودي من اجنبية أو امرأة سعودية من حاملي وثيقة التأمين، فإن جميع أفراد أسرهم، سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين، سيستفيدون من المخطط. سيحصلون على المبلغ كاملاً إذا كان عددهم ثلاثة أو أكثر.

فإذا كان عدد الورثة اثنين فإنهم يحصلون على 75% فقط من البدلات، وإذا كان المستفيد واحداً يحصل على 50% فقط. الحد الأدنى لبدل التأمينات الاجتماعية الشهري لفرد الأسرة الواحد لا يقل عن 396.75 ريال سعودي ولثلاثة أفراد أو أكثر، الحد الأدنى للمبلغ لا يقل عن 1,983.75 ريال سعودي.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

لابد وأن تستخدم منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية كي تقدم على طلب استخراج تصريح زواج من أجنبية سواء من دولة عربية أو أوروبية وكذلك أمريكية أو أفريقية، وأيضا آسيوية أو أسترالية:

الإجراء الأول بواسطتك أو من خلال مكتب استخراج تصاريح زواج: قومي بالتسجيل كمستخدم في البوابة الإلكترونية “أبشر”.

الإجراء الثاني: قم بتعبئة نموذج طلب زواج سعودية من غير سعودي مقيم في المملكة لتنجح العملية.

الإجراء الثالث من خلال معقبين استخراج تصريح زواج: قم بارسال الطلب.

الإجراء الرابع: عليك تقديم الطلب لقسم الزواج لتأكد الجهات المعنية من استيفائك الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية.

الإجراء الخامس: بعد التأكد من استيفاء الطلب للشروط، يتم تحويله إلى مسؤول الاتصالات الإدارية.

الإجراء السادس: ستتم معالجة الطلب وفقًا للأنظمة الداخلية.

الإجراء السابع بواسطة معقب دوائر حكومية تبوك: سيتم إخطار مقدم الطلب من خلال خدمة الرسائل القصيرة.

الإجراء الثامن: سيتم الانتهاء من الإجراءات داخليًا.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

ويتعين علينا أن نذكر لك شروط الموافقة على استخراج تصريح زواج من أجنبية:

أن يكون عمر الرجل السعودي الذي يرغب في الزواج من غير سعودية ما بين 40 إلى 65 سنة، وأن لا يقل عمر المرأة السعودية التي ترغب في الزواج من غير سعودي عن 25 سنة.

وفي كلتا الحالتين يجوز فارق السن بين الطرفين. ألا يزيد عمره عن 30 عامًا. ويجب أن يعرف معقب خدمات الكترونية ذلك.

ويمنع القانون العديد من السعوديين من الزواج من غير السعوديين. ومن بينهم وزراء الحكومة وكبار الموظفين في المرتبة الرابعة عشرة والخامسة عشرة؛ أعضاء القضاء أو ديوان المظالم، وكتاب العدل. موظفو الديوان الملكي ومجلس الوزراء، وأعضاء مجلس الشورى.

موظفو وزارة الخارجية، سواء كانوا دبلوماسيين أو إداريين، بمن فيهم العاملون خارج المملكة. والسعوديون الذين يدرسون في الخارج، سواء على التمويل الذاتي أو المشمولين ببرامج المنح الحكومية.

خطوات استخراج تصريح زواج

نواصل معك معرفة الشروط والخطوات في السطور المقبلة:

وينطبق الحظر أيضًا على السعوديين العاملين في القطاع العسكري، مثل أفراد القوات المسلحة، والحرس الوطني، وقوات الأمن الداخلي، بما في ذلك موظفي المخابرات العامة، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين؛ منسوبو وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني؛ وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام. فلا يحق لهم طلب التصريح مكتب تخليص معاملات بالرياض.

وبالإضافة إلى ذلك، يُحظر على مديري الشركات المساهمة، والموظفين في الوظائف التي تعتبرها السلطات ذات أهمية خاصة، الزواج من غير السعودي.

ويجب أن يكون أي طلب للزواج من غير سعودي مصحوباً بكل الاوراق المطلوبة تصريح زواج ، بما في ذلك وثيقة الهوية مصدقة من عمدة الحي الذي يقيم فيه مقدم الطلب، إلى جانب الأوراق الثبوتية الرسمية لمقدم الطلب والبطاقة العائلية.

إذا كان الرجل السعودي متزوجاً بالفعل ويرغب في الزواج من غير سعودي، فيجب عليه تقديم تقرير طبي صادر من أحد المستشفيات الحكومية يثبت أن زوجته الأولى تعاني من حالة طبية تمنعها من الإنجاب ضمن اجراءات استخراج تصريح الزواج

يجب على المتقدمين المطلقين تقديم قرار الطلاق الصادر قبل ستة أشهر على الأقل.

وتضم اللجنة التي تتعامل مع الطلبات ممثلين عن أجهزة وزارة الداخلية للحقوق والشؤون الأمنية والأحوال المدنية. وبالنسبة للطرف غير السعودي، تتحقق سفارات المملكة في الخارج من عدم وجود أسباب للاعتراض على الزواج.

إذا ولدت المرأة في المملكة وأم سعودية وأب غير سعودي، تتم إجراءات توثيق زواجها من سعودي في المحاكم الشرعية في المملكة بعد تسليم الأوراق إلى الامارة مكة تصريح الزواج

إذا رغب رجل سعودي في الزواج من امرأة غير سعودية مولودة في المملكة من أبوين غير سعوديين، فيجب أن تكون شهادة ميلادها صادرة من سجل المواليد حسب نظام الأحوال المدنية، وأن تكون حاصلة على إقامة سارية المفعول. ويمكنك الاستعلام عن تصريح زواج برقم الصادر وزارة الخارجية

يجوز لديوان المظالم فرض عقوبات على مخالفة أي من هذه اللائحة. لن يتم توثيق الزواج من قبل السلطات السعودية، ولن يسمح للزوج غير السعودي بدخول المملكة، وإذا كانوا موجودين هنا بالفعل سيتم إلغاء إقامتهم.

ربما تفيدك: استخراج تصريح زواج بفلوس.. الدفع بعد الإنجاز

 استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

رسوم تصريح الزواج

لا يطلب منك دفع أي رسوم مقابل الحصول على تصريح زواج مستخرج من وزارة الداخلية. لكن عندما يساعدك أحد مثل المكاتب، فيعتمد السعر على الإتفاق إذ يتم تم تصميم باقة الزفاف الخاصة بالمحكمة الإسلامية في المملكة السعودية للأزواج الذين ليسوا في عجلة من أمرهم للزواج ويمكنهم تقديم جميع المستندات المطلوبة.

تستغرق مدة استخراج تصريح زواج في السعودية وقتًا أطول قليلاً مقارنة بالوجهات الأخرى. على الجانب المشرق، يمكنك السفر إلى أي من وجهاتنا وإضفاء الشرعية على حفل زفافك لتتمكن من العيش في دول مجلس التعاون الخليجي دون أي متاعب.

كم ياخذ تصريح الزواج

كان في الماضي يستغرق استخراج تصريح زواج للنساء بعد فترة طويلة تصل إلى عام ونصف. أما الآن أصبحت وزارة الداخلية توافق سريعا أو في غضون شهر واحد على الطلب.

وبالنسبة للرجال أصبحت الموافقة تأخذ وقتا، وذلك بسبب زيادة أعداد الطلبات المقدمة من المواطنين.

وبعد الحصول على التصريح، يتم توثيق عقد الزواج من خلال ما يلي:

خدمة توثيق عقد الإلكترونية تقدمها وزارة العدل. تساعد هذه الخدمة في توثيق بيانات الزواج وإتمام عقد الزواج بسهولة ويسر. تتيح الخدمة للمستفيد تسجيل بياناته وبيانات عقد الزواج، ومن ثم حجز موعد مع المأذون لاستخراج عقد الزواج إلكترونياً وتوثيقه، دون حضوره في المحكمة.

الخطوات:

  • تعبئة بيانات الزوجة والزوج وولي أمر الزوجة.
  • تعبئة شروط الزوج والزوجة وكذلك تفاصيل المهر.
  • كتابة أقوال الشهود.
  • حدد التاريخ والمكان.
  • اختيار المأذون الشرعي لتحديد موعد عقد الزواج.
  • سيقوم مسؤول الزواج بالتحقق إلكترونيا من المعلومات المدخلة بواسطة مكتب استخراج تصاريح زواج
  • يقوم المأذون بالتحقق من توافر مقومات الزواج وشروطه الأساسية وخلو الزواج من الموانع.
  • يقوم المأذون بحضور عقد الزواج إلكترونيا.
  • يتم توثيق عقد الزواج إلكترونيا.

المتطلبات:

  • معلومات الهوية الوطنية من وزارة الداخلية

هل تسأل عن: تكلفة إصدار تصريح الزواج

  • معلومات التوكيلات والأفعال من وزارة العدل.
  • يجب إجراء الفحص الطبي في المراكز الصحية أو المستشفيات المعتمدة قبل الموعد مع المأذون.
  • إذا كانت العروس مطلقة، فعليها تقديم نسخة من قرار طلاقها بنفسها أو من خلال مكتب استخراج تصاريح زواج
  • إذا كانت العروس أرملة أو كان والدها متوفى، فعليها تقديم نسخة من صك حصر الورثة.

في النهاية، قدمنا لكم كل المعلومات عما يقدمه لك مكتب استخراج تصاريح زواج في السعودية.

ربما تفيدك: تصريح الزواج من اجنبية.. معقب يستخرجه لك سريعاً

 خطوات استخراج تصريح زواج
خطوات استخراج تصريح زواج

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى