محطات المترو في الرياض.. أين تقع وطريقة الوصول إليها

محطات مترو الرياض.. قطار الرياض

محطات مترو الرياض.. قطار الرياض

يضم مشروع مترو الرياض 85 محطة, 8 منها محطات رئيسية، وهي تربط بين المسارات الستة للقطار, والتي تصل إلى معظم أنحاء المدينة.
أما المحطات الرئيسية فهي على التوالي: محطة قصر الحكم، والمتحف الوطني، والعليا، والنسيم، بالإضافة إلى محطة الحمراء، ووزارة التعليم، ومركز الملك عبدالله المالي، والربيع، ومحطة جامعة الإمام محمد بن سعود، وطريق عثمان بن عفان.

يذكر أن مسارات المشروع الستة تشمل الخط الأزرق، والبرتقالي، والأصفر، والأحمر، بالإضافة للخط الأخضر، والأرجواني.

نسبة انجاز مترو الرياض الجديد

وفق آخر ما أعلنت عنه الهئية العليا لتطوير الرياض فقد بلغ انجاز 80 % من مترو الرياض الجديد, بينما تتواصل أعمال التنفيذ للمشروع في أكثر من 200 موقع مختلف.

خريطة مترو الرياض بالتفصيل

مترو الرياض
خريطة المترو بالتفصيل
اقرأ أيضا: قطار الرياض موعد انطلاقه واسعار التذاكر

قطار الرياض وظائف

يوفر مترو الرياض عددا كبيرا من الوظائف للسعوديين والمقيمين على حد سواء, ومن تلك الوظائف التي أعلنت عنها في وقت سابق الشركات المسؤولة عن تنفيذ المشروع ” مهندسين طرق ( تصميم ), مهندسين بناء ( تصميم ), مهندسين بناء, مفتشي بناء, مهندسين ميكانيكا, مهندسي ميكانيكي كهرباء سباكه, مهندسين مدنيين مقيمين, ضابط مستندات, مهندسين كهربائيين, مفتشي كهربائيين, إداريين, معماريين, سائقين نقل ثقيل, مهندسين مدنيين.

شركات مترو الرياض

شاركت في مشروع قطار الرياض عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية وذلك بعد اختيار تلك الشركات بحرص كبير وحذر وتظاني لاقتناء أفضل الشركات العالمية التي ستساهم في بناء المترو على أحسن وجه, ومن تلك الشركات نذكر: فنسي للمقاولات الفرنسية, سيمنس الالمانية, شركة اتحاد المقاولين السعودية, شركة ايكوم الامريكية, مجموعة الراحجي القابضة السعودية, شركة العراب للمقاولات المحدودة السعودية, جي إس للهندسة والمقاولات, الكورية, إف سي كونستركتسيون الاسبانية, سامسونج سي أند تي كوربوريشن الكورية, وغيرها الكثير من الشركات الكبرى في العالم.

الإعلان عن إنجاز57% من مشروع قطار الرياض في السعودية

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى