شاهد بالفيديو.. سعودي يصيد سمك في صحراء الرياض

شاهد بالفيديو.. سعودي يصيد سمك في صحراء الرياض

شاهد بالفيديو.. سعودي يصيد سمك في صحراء الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مواطن سعودي يصيد السمك في صحراء العاصمة الرياض, حيث قام أحد أصدقائه بتصويره وهو يصطاد السمك من أحد المستنقعات التي تتشكل في صحراء الرياض بعد هطول الأمطار عليها.
ويظهر الفيديو المذكور الشاب السعودي وهو يجمع كمية من المياه الراكدة في المستنقع المتشكل من مياه الأمطار حاملا فيها سمكة متوسطة الحجم ويقوم بسكب المياه على الرمال حتى تجف المياه عن السمكة وتفقد السيطرة على نفسها.
وعن ظاهرة توفر الأسماك بشكل ملفت في البحيرات أو المستنقعات المائية بعد الأمطار في الرياض، فقد ذكرت وزارة الزراعة السعودية, أنه نتيجة لما قد تحمله الطيور المهاجرة بشكل غير إرادي لبيض السمك من خلال الأنهار أو البحيرات التي تأتي منها.
وأكدت الوزارة أنها لا تقوم البتة بوضع أسماك حية أو تنشئ مزارع سمك داخل تلك البحيرات التي تتجمع بها مياه الأمطار في أي من مناطق المملكة.

اقرأ أيضا: كشتات الرياض . أفضل الأماكن (1)

ويشار هنا إلى أن بداية تاريخ ظهور السمك في الرياض كان قبل 60 عام, وبالتحديد في وادي حنيفة، بحسب ما ورد عن أحد السكان القريب من الوادي، والذي كان يمارس صيد السمك فيه بين حين وآخر، رغم صغر حجمه وقلة عدده.
بالإضافة إلى بحيرة الكِسر بمحافظة الزلفي, والتي تبعد حوالي 200كيلو متر شمال مدينة الرياض، والتي توفرت فيها أعداد كبيرة من الأسماك قبل 10 سنوات تقريباً، ما دعا الكشاته والمتنزهين لصيده وبيعه  للعامة.
الفيديو التالي هو ما ذكرناه في بداية المقال.. تابع السعودي وهو يصيد السمك هههه

 

 

مضاربة شرسة في مطعم شاورمر بالرياض بالكراسي وال..!

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى