بالفيديو.. الحريري في أول لقاء تلفزيوني له بعد استقالته: سأعود إلى لبنان قريباً.. وهذا سبب استقالتي بهذه الطريقة

بالفيديو.. الحريري في أول لقاء تلفزيوني له بعد استقالته: سأعود إلى لبنان قريباً.. وهذا سبب استقالتي بهذه الطريقة

ظهر السيد سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة في أول لقاء تلفزيوني له بعد استقالته مؤكدا أنه سيعود إلى لبنان قريباً, ليستكمل الإجراءات الدستورية لقبول استقالته, وأنه باقٍ في السعودية بحريته الشخصية, ويستطيع تركها متى أراد, مشيراً إلى أنه يعتبر نفسه ابناً للملك سلمان بن عبد العزيز.

هذا وقد أوضح الحريري أنه استقال فعلاً, وأنه سوف يعود إلى لبنان قريباً للقيام بالتريبات الدستورية اللازمة للموافقة على استقالته, مؤكدا أن تعرضه لتهديد أمني من النظام السوري ليس بالأمر الجديد, وأنه يريد تأمين وضع عائلته الأمني, ومن حقه التأكد من ذلك.

  • وفي سياق الكشف عن سبب استقالته بهذه الطريقة, ذكر الحريري أنه أراد إحداث صدمة إيجابية للبنانيين, وحتى يعرف اللبنانيون أنهم في خطر, مؤكدا أنه كتب خطاب استقالته بنفسه, وأن اللبنانيين يجب أن يلتزموا بسياسة النأي بالنفس.
  • وبيّن الحريري في حديثه أن حزب الله وتدخلاته أثقلت لبنان بعقوبات دولية, موضحاً أن هناك عملية اغتيال للبلد, وأن المملكة العربية السعودية لم يسبق وتدخلت بسياسته, وأشار إلى أن السعودية تحب بيروت, ولكنها لن تحب بيروت أكثر من الرياض, وإذا كان هناك جزء من لبنان يحاول أن يضرب الاستقرار بالخليج فإنه لا يمكن للخليج والمملكة أن يصمتوا.
[youtube https://www.youtube.com/watch?v=iR1fD9wSg74] [youtube https://www.youtube.com/watch?v=uAGtPuhbbp0]

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى