شارع السويلم .. كل ما تحتاجه في مكان واحد

شارع السويلم بالرياض

 

تغص أسواق الرياض بالزبائن خلال الشهر الفضيل ومواسم الأعياد، فلكل نكهته وميزته ومرتاديه. أسواق السويلم في مدينة الرياض، من الأسواق الشهيرة والعريقة، مزدحمة على الدوام، تستقطب الزوار بروائحها العطرية من الماركات التقليدية العالمية، جملةً وتجزئةً، تغري الزائرين بالشراء حيث مباخر عود الذي لاغنى عنه في الأمسيات التي تجمع الأصحاب في الديوانيات والصالات. وللهدايا أنواع عديدة وأحجام مختلفة من العطور الباريسية المقلدة في شارع سويلم للعطور.

ذات صلة :

اسواق مكة بالرياض

أرخص أسواق في الرياض.. بالعناوين والصور والتفاصيل

أفضل 7 أسواق شعبية في الرياض.. بالعناوين والتفاصيل

أفضل 7 أسواق نسائية بالرياض.. بالصور والتفاصيل

 

المتاجر الإلكترونية التي باتت على انتشار واسع أجهزة اللاب توب واكسسواراته، الهواتف المحمولة واكسسوراراتها، أجهزة الحواسيب، أدوات مدرسية ومكتبية ـ شنط وحقائب ـ مستلزمات رياضية تجهيزات للحفلات من بالونات وغاز هيليوم ـ أضواء ليزريةـ وغيرها تجدونها في شارع السويلم الذي يشكل ثقلاً اقتصادياً مميزاً في مدينة الرياض حيث اختصر عالم التسوق ليجد المرء كل ما يحتاجه في مكان واحد، وبأسعار تنافسية مغرية.

 

مكانة تجارية هامة، على امتداد 2 كم تنتشر المحال التجارية لبيع كافة المستلزمات الحياتية جملةً ومفرق، رغم ضيق المساحة تجد الازدحام على الدوام كاسراً رتابة الجمود ـ شارع السويلم بالرياض اغلب متاجره بأيدي العمالة الوافدة حيث تبلغ نسبتها 80% لا يوجد تفاوت في الأسعار، حسن معاملة وتشجيع على الشراء .

 

يشكل السوق أيضاً مستودعاً للألعاب التي يرتفع الإقبال عليها في مواسم النجاح حيث تنهال طلبات المعلمات على شراء الألعاب لتقديمها  كمكافأة للتلاميذ الناجحون، ألعاب باربي والكترونيات وحصالات وآلات موسيقية، ومجموعات ديزني وميكي ماوس وألواح خشبية ومستلومات للرسم الزيتي والمائي، مخيمات صغيرة من القماش والبلاستيك وغيرها تجدونها في شارع السويلم الرياض. ومن السلع أيضا ما يشجع على اكتساب واتقان المهارات من المنتجات الصينية ومقالم ملونة وكراريس ذات ألوان متعددة، كروت للهدايا وبطاقات للمناسبات، حيث تحقق المبيعات الأموال الطائلة. لكل منتج رونقه الذي يرضي زبونه، متعة التسوق وسط زحمة المارة بين المحلات الشعبية المتنوعة، التي تستقطب المتبضعين.

 

سوق السويلم بالرياض من الأسواق التي لا تهدأ حركتها غنية بكافة المستلزمات المنزلية حيث يمكن التبضع بكل ماتحتاجه سيدة المنزل من أواني مطبخ طناجر وزجاجيات وبورسلين ـ صواني قهوة أكواب وأباريق شاي، أطقم ومفارش سفرة، فضيات مقلدة وأواني بلاستيكية زاخرة وترامس ماء وقهوة أطقم للحمامات وأنواع مختلفة من المنظفات ومساحيق الغسيل والصابون والشامبو. أطقم للنوم، شارشف ومفارش أسرة وسائد ومراتب، مناشف وبياضات.

 

مستلزمات للعرائس ومستحضرات للعناية بالبشرة كريمات ومرطبات وأنواع مغذية من الزيوت للشعر في أسواق السويلم للمكياج طلاء أظافر وأحمر شفاه ـ مصففات للشعر، حقائب مكياج وأدوات زينة كوش عروس وحقائب سفر، ملابس نسائية وأحذية وشنط يد، ملابس قطنية، وعباءات ـ حجابات بأنواع متعددة. ملابس رجالية وغترـ قمصان وبناطلين وجينزات ـ شماغ وسراويل طوال ـ ملابس  أطفال ومواليد ـ ومستحضرات العناية بالطفل.

 

أسواق السويلم بالرياض متعة وفرص للشراء بأسعار زهيدة من التحف والاكسسورات المنزلية، مرايا وستائر معدينة، أدوات كهربائية متنوعة. تسوق من خردوات وقطع تبديل صينية ـ لوازم خطاطين  وبعض لوازم طباعة، وعلب الدروع. محلات للبيع بالجملة من أدوات الخياطة والتطريز والكلف،  ومحلات لبيع أقمشة الستائر والمفروشات التي تشكل مورداً هاماً الذي تحقق مبيعاته أموالاً طائلة. إضافة إلى لوازم للحلاقين والمشاغل النسائية.

 

لوازم عطارة وأعشاب تخسيس وزيوت وتوابل وفاكهة مجففةـ حلويات وسكاكر ومواد غذائية متنوعة مشروبات غازية، ومرطبات، شاي وقهوة .وبهارات متنوعة. وتجدون في شارع سويلم كافة مستلزمات التصوير والفلاشات والكاميرات والألبومات. سوق اختصر الأسواق وأمن كافة مستلزمات العائلة .

 

يناسب المتسوقين من الذين لا يهتمون بالجودة العالية، لحياة  بسيطة وميسرة وفرت أسواق السويلم كافة احتياجاتهم، ولبت رغباتهم من أدوات مكتبية وستاندات ومكاتب واكسسوارات سيارات ودراجات، أدوات فنية، ورق تصوير. آلات كاتبة وآلات نسخ. دائماً  لاغتنام الفرص والتمتع بعروض الشراء تتكرر زيارة السوق وتتعدد الجنسيات الوافدة.

 

شارع السويلم من الأسواق القديمة والعريقة في مدينة الرياض ـ على مر عقود من الزمن، يوفر كل  شيء بأنسب وأرخص الأسعار ـ ملائم للطبقات المتوسطة، ولأصحاب الحِرف وأصحاب محلات  البيع بالتجزئة، من أقمشة صيفية وشتوية حرير صناعي وأقطان .ملابس مدرسية.

 

موقع سوق السويلم بالرياض

يساعد على التنوع بالتبضع فهو يقع على طريق الملك فهد بالرياض قريب من أسواق المعيقلية وهي من الأسواق الشهيرة في المدينة التي تغص بالزوار الوافدين  والمقيمين على الدوام. نهاية السوق يضيق الشارع لتتنوع المطاعم الشعبية الصغيرة والاستراحات  المتنوعة التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة والمرطبات وبعض الوجبات السريعة والخفيفة.

 

ايضاً أسعارها معقولة وتناسب رواد هذا المكان الغني بالبيوت الطينية التي تم تحويلها إلى متاجر صغيرة البيع فيها بالمفرق والجملة مع الإستعداد لتلبية كافة طلبات التجار في مختلف أنحاء المملكة مع خدمة التوصيل .

 

شارع السويلم في حي الديرة القديم متعة ابتياع الأشياء الجميلة بأثمان مغرية للغاية، بشهادة زواره على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنتديات التسوق النسائية، حيث أغلب زواره من النساء لانتشار بيع المستلزمات النسائية بمختلف أصنافها وأنواعها. الجدير بالذكر زبائن سوق السويلم لا يهتمون بالجودة العالبة للبضاعة، فمختلف السلع من الجودة العادية والمتوسطة.

 

شارع السويلم
شارع السويلم، كل ما تحتاجه في مكان واحد
المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى