معقب اسقاط سيارة…. ينجزه لك في أسرع وقت

معقب اسقاط سيارة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إسقاط سيارة في السعودية ؛ فإن هذه الجهة بالأسفل هي القادرة على خدمتك وإنهاء معاملتك:

الجهة الأولى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
الجهة الثانية👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

معقب اسقاط سيارة…. ينجزه لك في أسرع وقت

أفضل معقب اسقاط سيارة يساعدك في إجراء طلبك مع مكاتب اسقاط السيارات بإجراءات قانونية في أسرع وقت وبأقل التكاليف. تعرف على المزيد من خلال موقع مدينة الرياض.

معقب اسقاط سيارة
معقب اسقاط سيارة

معقب اسقاط السيارات

معقب اسقاط السيارات يعرفك على مبادرة إسقاط السيارات التالفة التي قامت بها أحدث مبادرة الحكومة في المملكة السعودية، وقد تهدف المبادرة الحكومية إلى التخلص السريع من السيارات المهملة والمتضررة والموجودة على الطرق المختلفة في جميع أنحاء مناطق المملكة السعودية لتحسين المشهد الحضري داخل المملكة، وتقليل الضغط على حركة المرور وتخفيف الازدحام على بعض الطرق العامة، فقد أصدرت قانون ينص على إسقاط المركبات القديمة بدون رسوم.

فهناك العديد من السيارات القديمة التي لا تحمل لوحات ترخيص لوجودها على الطرقات لفترة طويلة بدون عمل، وبعض الناس لا يعرفون كيف يتصرفون في هذه الحالة، فـ معقب مرور في الرياض يوضح لك إمكانية إسقاط سيارة بدون لوحات، مع استعراض شروط إسقاط السيارات القديمة وخطوات إنزال المركبات المتضررة من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

ربما تفيدك: إسقاط سيارة من اسمي أبشر.. أفضل معقب يسقطها

كم تكلفة اسقاط السيارة

كم تكلفة اسقاط السيارة سؤال بتردد على ألسنة العديد من الأشخاص، حيث يعد سداد رسوم إسقاط السيارات ولوحاتها من أهم الخطوات التي قد تعيق إتمام المعاملة بالكامل إذا لم تدفع الرسوم المستحقة من قبل مستحقيها، وتثبت ذلك أيضًا.

ففي عملية التسليم، وهي من شروط اسقاط السيارات القديمه يقوم المالك بدفع مبلغ 500 ريال سعودي من خلال خدمة سداد الإلكترونية، ويمكنك الدخول إلى موقعها الالكتروني وتتبع الخطوات والتي يمكن تحويل الأموال إليها بسهولة من خلال بطاقتك الائتمانية أو من حسابك البنكي إلى خدمة سداد لدفع الرسوم المحددة.

شروط اسقاط سيارة تالفة

من شروط اسقاط سيارة تالفة بعد دفع الرسوم المستحقة عليك حجز موعد في إدارة المرور لاستكمال الإجراءات، ويمكنك حجز موعد في إدارة المرور من خلال عمل الخطوات الأتية:

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال الرابط التابع لها التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • لابد من إنشاء حساب على النظام الأساسي أو تسجيل الدخول الذي يتطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، لمعرفة طريقة اسقاط سيارة قديمة.
  • في حالة استخدامك لمنصة أبشر لأول مرة، يجب الضغط فوق كلمة مستخدم جديد لتوجيهك إلى صفحة إنشاء الحساب التابعة لك، ويجب إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول بالاسم باللغتين العربية والإنجليزية.
  • وبعد ذلك يجب عليك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني واللغة التي تريد إتمام العملية بها وهي من متطلبات اسقاط سيارة.
  • قم بتسجيل الدخول بعد إنشاء الحساب لتسجيل الموعد.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، يجب عليك الانتقال إلى قائمة الخدمات الإلكترونية الخاصة بك، ثم النقر فوق حجز موعد مرور.
  • يجب عليك أن تقوم بالضغط على كلمة المزيد من المواعيد لتظهر لك جميع المواعيد المتاحة التي يمكنك الذهاب إليها، وبعد ذلك ستظهر لك عدة خيارات، اختر التاريخ واليوم المناسبين لك من القائمة الفرعية التي أمامك، ثم اختر سبب حجز الموعد واكتب موعد إصلاح السيارة، وهي من شروط اسقاط سياره من المرور.
  • قم باختيار مركز المرور الموجود في المنطقة التي تنتمي إليها، ثم اختر المركز التالي.
  • سوف يُظهر لك مكاتب المرور المختلفة التابعة للمنطقة التي تنتمي إليها، عليك أن تقوم باختيار المكتب القريب من منزلك والذي تم تسجيلك فيه.
  • لابد من أن توافق على جميع الشروط والأحكام المعروضة عليك، ثم احتفظ بالموعد الذي سيظهر أمامك على الشاشة، لأنه لا يمكنك الدخول إلا من خلاله، لمعرفة كيفية اسقاط سيارة مفقودة.

ومن ناحية أخرى، يهتم البعض بمعرفة خطوات إسقاط لوحة سيارة خارج المملكة السعودية، حيث يمكنك إسقاطه باتباع الخطوات التالية حسب تعليمات الإدارة العامة للمرور في السعودية.، وفيما يلي خطوات إسقاط اللوحات الجمركية لتعرف كيف يتم اسقاط لوحات السيارة؟

  • يجب الرجوع إلى أقرب إدارة ترخيص مرورية تابعة لك.
  • يجب أن تقوم بإحضار لوحات السيارة.، بالإضافة إلى إحضار رخصة القيادة.
  • لابد من إحضار خطاب مصدق من جمارك الدولة يثبت مصير السيارة.

ربما تفيدك: اجراءات اسقاط لوحة سيارة.. أوضح إجراءات

 كم تكلفة اسقاط السيارة
كم تكلفة اسقاط السيارة

كيف اسقط سيارة قديمة من أبشر

كيف أسقط سيارة قديمة من أبشر، سؤال يتردد على من يريد معرفة طريقة إسقاط السيارات التالفة، فتشمل الخطوات التالية:

  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى منصة أبشر عبر الإنترنت من خلال الصفحة الرسمية لهم، ولن تتمكن من البدء دون أن يكون لديك حساب بالفعل على المنصة.
  • انقر فوق رمز خدمات الاستعلام، لتعرف كم سعر اسقاط المركبه؟
  • ثم اختر رمز إسقاط المركبات، ولابد أن تختار منطقتك، وفي هذه الحالة سيتم عرض عدد المراكز في المنطقة أمامك.
  • قم باختيار المركز المعتمد الأقرب إليك التي يمكنك لذهاب إليه لإصلاح السيارة، وقم بإكمال الخطوات بعيدًا عن منصة أبشر، حيث يتعين عليك القيام بالخطوات التالية:
  • سيتعين عليك أخذ سيارتك المتضررة والذهاب إلى مركز الخدمة لتسليمها، فهي من ضوابط اسقاط سيارة
  • بعد ذلك، تأكد من تسليم لوحات ترخيص سيارتك إلى إدارة المرور.
  • قم بتسجيل الطلب من خلال منصة أبشر الالكترونية، وسوف تتلقي رسالة التحقق على هاتفك المحمول الخاص بك، والتي يتعين عليك تسليمها إلى مركز إنهاء الخدمة.

ويمكنك الاستعلام عن إسقاط لوحة السيارة إلكترونيًا، ومعرفة طريقة اسقاط اللوحات عن طريق الجوال، فهي واحدة من الخطوات المهمة التي يجب عليك التأكد منها هي أن لوحة سيارتك التالفة قد سقطت بالفعل، ويتم ذلك من خلال استعلام يتم إجراؤه من خلال منصة أبشر، وفيما يلي خطوات الاستعلام عن إسقاط لوحة سيارة تالفة عبر الإنترنت:

  • لابد من أن تتأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة أبشر الإلكترونية، وسيتعين عليك أيضًا كتابة رمز التحقق الذي سيتم إرساله إلى الهاتف المرتبط بالمنصة.
  • عليك اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية، ثم الضغط على خدمات المرور، ثم قم بالضغط على خيار الاستعلام عن السيارة، لتعرف إسقاط المركبات إلكتروني.
  • اكتب رقم هويتك ورقم إقامتك، بعد ذلك ستظهر صفحة بها سيارتك مسجلة باسمك، ولن تجد فيها السيارة التي تم إسقاطها.

وقد يخطر ببالك هل هناك رسوم لإسقاط السيارة؟ ويمكن القول إنه في الواقع، يتم استخدام خدمة إنزال المركبات عبر أبشر دون دفع رسوم مقابل ذلك، وتتم الإجراءات بالكامل مجانًا، مع العلم أن هناك جهات مختصة لإنجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

فقد أكدت إدارة المرور السعودية أنه لن يتم تحصيل أي رسوم أو غرامات طوال فترة التصحيح التي تنتهي في مارس 2023، على أن يتم تطبيق الرسوم والغرامات بعد انتهاء هذه الفترة.

مهلة إسقاط السيارات التالفة

مهلة إسقاط السيارات التالفة، وما هي مبادرة إسقاط السيارات تتعرف عليهم من خلال منصة أبشر الالكترونية، فقبل الإجابة على سؤال إسقاط سيارة بدون لوحات يجب أن تعلم أن مبادرة إسقاط السيارات بدأت في مارس 2022 وستنتهي في عام 2023.

وخلال هذه الفترة التصحيحية، سيضطر أصحاب السيارات القديمة الاستعانة بـ معقب لوحات الرياض إلى التخلص من سياراتهم دون رسوم أو غرامات، بشرط أن تبدأ الحكومة في فرض غرامة مالية على من لا يلتزم بالمبادرة بعد انتهاء المهلة.

أما بالنسبة لعملية السقوط نفسها، فهي تعني تسليم لوحة السيارة القديمة الخاصة بك إلى إدارة المرور داخل المملكة السعودية، وتسليم نفس السيارة لأي من مراكز قطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تقطيعها إلى أجزاء يمكن استخدامها كقطع غيار أو بطرق أخرى.

وتُعرف هذه العملية داخل المملكة العربية السعودية بمصطلح “إزالة السيارات”، حيث توجد مواقع مختلفة وعديدة لإعادة الإفراج عن السيارات، والتي تدفع رسومًا لمالك السيارة، بشرط التخلص منها ويستفيد من قطع الغيار من ناحية أخرى.

وقد يتساءل البعض هل يمكن سحب السيارة بدون لوحات؟ فقد ردت إدارة المرور السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر على هذا السؤال بشكل حاسم.، فقالت إدارة المرور إنه لا يمكن إسقاط مركبة بدون لوحات إذا لم يتم الإبلاغ عن فقدها، حيث يجب الإبلاغ عن فقدان اللوحة، وفي هذه الحالة، لا يمكن لصاحب السيارة إسقاط السيارة المتضررة عبر أبشر، حيث سيتعين عليه الإبلاغ عن اللوحة المفقودة أولاً.

وختاما: يمكنك الاستعانة بـ معقب اسقاط سيارة من أجل اسقاط مخالفات المرور التي يسهل عليك جميع الإجراءات، وإذا أردت معرفة ذلك عليك بقراءة المقالة السابقة.

ربما تفيدك: خطوات اسقاط سيارة من المرور.. من أفضل المعقبين

 كيف اسقط سيارة قديمة من أبشر
كيف اسقط سيارة قديمة من أبشر

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى