حديقة الوطن بالصور.. من أجمل حدائق الرياض

حديقة الوطن بالصور.. من أجمل حدائق الرياض

اشتهرت مدينة الرياض باحتوائها على كثير من المنتزهات الترفيهية والتي تختلف تصاميمها ووسائل المتعة فيها فتجد مثلاً منتزه البجيري والذي  يتميز بأنه منتزه تاريخي بين مباني الدرعية التاريخية. بينما تجد منتزه الملك عبد الله, منتزه متطور جداً حتى أنه يحوي نافورة راقصة فريدة على مستوى العالم.
وهناك منتزه فن تاون الذي يمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع من مركز التعمير التجاري، كما يتميز بوضع التقنيات الجديدة في ألعابه, ومنتزه البعيجان الذي يحتوي على بحيرة التماسيح التي تعتبر الاولى في الرياض, علاوة عن مدينة الألعاب “ الحكير لاند ” مدينة ألعاب مميزة, تحتوي على أقسام مخصصة للنساء, كما يوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم, علاوة عن الأسواق والمحلات التجارية بماركات عالمية فاخرة للتسوق.

 

ولمحبي التزلج يوجد في الرياض الحارقة والأكثر ارتفاع في درجات الحرارة مدينة الثلج التي تقدم حلبة تزلج تعتبر الأولى على مستوى المملكة.
حديقة الوطن بالرياض أحد أبرز وأهم حدائق الرياض الشهيرة برسم أبرز معالم المملكة من خلال تصميمها الأنيق والهادف، وتقع حديقة الوطن بالرياض في شارع الملك فيصل من حي المريع ضمن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، لتتوسط بذلك الموقع قلب العاصمة الرياض، على مساحة تُقدر بــ 27 الف متر مربع.
 وتعتبر حديقة الوطن بالرياض حديقة فريدة في نوعها وفكرة تصميمها حيث بنيت الفكرة لتضم أبرز معالم المدن من خلال مجسمات تمثل أهم المعالم بالمدن الرئيسية في المملكة، حيث يمكن للمرتاد التجول داخلها عن طريق بري أو كرحلة بحرية شيقة عن طريق القوارب، كما يتوسط حديقة الوطن بالرياض برج مياه الرياض الذي يمكن للزائر صعوده عن طريق المصاعد ليتمتع بالإطلالة الفريدة لمعالم الرياض من أعلى البرج. كما تحتوي الحديقة على مجسم لخريطة المملكة العربية السعودية تشغل مساحة 6000 متر مربع تحتوي على جميع المعالم الجغرافية لجميع المناطق مع مجسمات لأبرز المعالم الدينية والتراثية والتنموية في المملكة.

 

وتتميز حديقة الوطن بالرياض بجانبها الترفيهي حيث تضم ألعاب ترفيهية حديثة، ومسرح متكامل بالطابع الروماني لإقامة البرامج الترفيهية الفعاليات والحفلات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية.
ويوجد في حديقة الوطن بالرياض عدد 15 شاليه بتصاميم تراثية أصيلة مختلفة، يحوي كل شاليه على غرفة جلوس ومسبح خاص حفاظاً على الخصوصية الأمر الذي تحرص عليه باقي حدائق الرياض الأخرى ومنتزهاتها سواء كان حفظ الخصوصية عن طريق بناء الأسوار العالية أو الجلسات المغلقة، بالإضافة لسلسلة مطاعم وعدد 21 جلسة عائلية مطلة على بحيرة طبيعية ومناطق مائية عديدة أخرى.
مواعيد الدوام في حديقة الوطن بالرياض:
تعمل حديقة الوطن بالرياض من الساعة الـ 4 مساءً حتى الــ 12 ليلاً.
رقم هاتف حديقة الوطن بالرياض:

0114816666

اقرأ أيضا: أجمل الحدائق العائلية في مدينة الرياض

 

كما يذكر أن مدينة الرياض شهدت مؤخراً افتتاح أحد حدائق الملك عبدالله العالمية في حي الملز لتأتي ملبية لحاجات المواطنين ومتطلبات أفراد الأسر عبر التنويع في المرافق الطبيعية والجمالية لتكون متنفساً ترفيهياً متكاملاً لسكان وزائري مدينة الرياض مع باقي حدائق الرياض الشهيرة الأخرى كحديقة المكتبة، وحديقة العليا، وحديقة جبل أبو مخروق، وحديقة منتزه الخيمة، بالإضافة لحدائق الرياض ومنتزهاتها وشاليهاتها العديدة الأخرى.
صور من حديقة الوطن بالرياض
حديقة الوطن
حديقة الوطن 1
حديقة الوطن ‫2
حديقة الوطن ‫3
حديقة الوطن ‫4
حديقة الوطن 4
حديقة الوطن ‫5
 أحد الفعاليات المقامة في حديقة الوطن

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. طريقه معامله مشرف الحديقة لم تكن بالشكل الائق

    حدث أن أخذت اسورتين لأطفالى
    طلب الأولاد لعبه كانت كبيرة على سنهم
    أخذت تذكرين اضافييتين
    عندما ذهبنا للعب خاف الأطفال
    حاولت إرجاع التذكرتين رفض المشرف وكان الأسلوب غير جيد

زر الذهاب إلى الأعلى