ترميم الشعر بالرياض .. كل ما تودي معرفته قبل خوض التجربة

أفضل 7 صالونات لترميم الشعر بالرياض 

أفضل 7 صالونات لترميم الشعر بالرياض 

ترميم الشعر هو أعادة بناء الشعر التالف والمجهد عن طريق بويصلة الشعر نفسها وأعاده الحيوية واللمعان للشعر وتعويضه عن الأجهاد من الصبغات والتعرض للحرارة من المكواه أو السيشوارويعد أفضل مكان لعمل ترميم الشعر بالرياض.

وقد تعددت الطرق والوسائل المتطورة التى يستخدمها مصففو الشعر من أجل الحصول على شعر جميل وجذاب ومعالجة الشعر من التقصف والتساقط والمشاكل التى تزعج العديد من السيدات سواء بالطرق الطبيعية مثل ترميم الشعر بالزيوت او بالمواد الكيميائية مثل الكولاجين والفيلر .

أولا: أسعار جلسات ترميم الشعر

ترميم الشعر بالكولاجين

يتوافر الكولاجين للشعر بعدة صور فالبعض يحصل عليه في صورة حبوب الكولاجين التى تعمل على مد الجسم بالبروتين لتقوية بصيلات الشعر بينما تعد جلسات ترميم الشعر بالكولاجين عن طريق الحقن اقوى تقنية تحقق نتائج مضمونة وفعالة كما يمكن الحصول عليها فى صورة كريم يتم فرده علي الشعر لتقويته .

طريقة عمل الكولاجين للشعر

  • في البداية يغسل الشعر بالشامبو المخصص المرافق لمادة الكولاجين.
  • يغسل الشعر بالماء فقط ويتم تجفيف الشعر بواسطة المجفف بنسبة 50% فقط حتى يظل الشعر رطبا.
  • يقسم الشعر إلي أربعة أجزاء.
  • نوزع الكولاجين ونمشط الشعر بمشط ضيق الأسنان عدة مرات.
  • ولكن البعض يتسائل عن متى يغسل الشعر بعد الكولاجين فالشعر يغسل بعد ساعة من وضع الكولاجين عليه ثم يوضع الكريم المرافق له ويتم كوي الشعر جيدابمعدل سبع مرات على كل خصلة .

وبم أن هذا العلاج ليس أبديا فـ كم مدة الكولاجين للشعر قد تدوم ؟

يمكن أن يستمر تأثير هذه النتيجة لمدة أربعة أشهر وأكثر إذا أتبعت الخطوات الصحيحة للأستخدام على أكمل وجه وألتزمت بالمواعيد المذكورة بالوصفة بدقه ويجب أيضا التركيز على أختيار نوع جيد للحصول على النتيجة المرجوة ويعد كولاجين ناشى للشعر من أفضل الأنواع المعروفة.

وتتراوح اسعار ترميم الشعر بالكولاجين بالنسبة للحقنة الواحدة فى مراكز تجميل الرياض ما بين 120 إلى 200 دولار أمريكى وتعتبر الرياض من أهم المناطق أستخداما لمشغلات الشعر بتقنية عالية ومميزة مثل مشغل الملكة والذى يعتبر أفضل مشغل يسوي كولاجين بالرياض .

البروتين لترميم الشعر :

جلسات البروتين تعمل على فرد الشعر ومعالجته من الهيشان والتقصف ونجد أن أسعار البروتين للشعر في الرياض قد تصل إلي 1000ريال للتر.

ويكمن الفرق بين البروتين والكولاجين بشكل عام هو أن الكولاجين أحد أنواع البروتين واللذان يدخلان في الجلد والأنسجه للبشرة والشعر .

ترميم الشعر بالفيلر :

يتضمن الفيلر بعض المواد التى تزيد من لمعان الشعر وتقلل من الهيشان والتقصف وتتراوح أسعار ترميم الشعر بالفيلرما بين 20 إلي 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة حيث أنه يتم على جلسات وبالتالى لن تحتاج إلى دفع التكلفة كاملة في نفس الجلسة فهويغنى عن أستخدام المستحضرات والطرق التقليدية لفرد الشعر.

ثانيا : أضرار جلسات ترميم الشعر

أختلفت الأراء بين مؤيد ومعارض فيما يخص إجراء جلسات لترميم الشعر سواء تم القيام بها في المنزل أو بواسطه مصفف للشعر أو خبير تجميل فالبعض يفرح بالنتائج الأوليه متجاهلا المشاكل التى تعرض لها لاحقا من تساقط للشعر وبالنظر إلى تجارب ترميم الشعر المختلفة نجد أن أضرار هذه الجلسات يقتصر على أن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه بعض المواد .

ويدور تساؤل حول هل الترميم يفرد الشعر مثل البروتين وغيرها من المواد الأخري فإذا كنتى تحتاجين للعلاج فقط دون فرد الشعر فيكون الحل هو الترميم وفى حالة فرد الشعر بماسك الترميم فسوف تحتاجى أكثر من جلسة.

طريقة عمل ترميم الشعر فى البيت بمواد طبيعية:

أخلطى 100 جرام من زبدة الشيا الأصلية وزبدة الكاكاو مع كبسولات من فيتامين E وأمبول بانثينول و25 ملى ممن كل نوع من الزيوت الأتية زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزين الأرجان وزيت اللوز وزيت السمسم ثم يتم خلط المزيج جيدا ويوضع على بخار ماء لأستخدامه كحمام زيت ويستخدم مرتين أسبوعيا لمدة ساعتين .

ثالثا ترميم الشعر بالفيلر

فيلر الشعرمن أهم المواد المستخمة للعناية بالشعر ولكنه ليس مادة معينة تستحدم لعلاج الشعر بل مجموعة من المواد تعمل معا على علاج الشعر من التقصف والهيشان .

ولكن يجب أولا معرفة ماهو الفيلر :

هو مستحضر علاجى يتكون من الهيالورونيك ومن سبعة أنواع من الببتديات الحيوية المعدلة التى تعمل على زيادة سمك الشعر وزيادة كثافته وتنشيط البصيلات وتعد تجارب فيلر الشعر تجارب مرضية لكل من قام بأستخدمة .

و الجدير بالذكر أن الفيلر من المواد الأمنة تماما للأستخدام ولم يثبت حتى الأن أي أثار جانبية لأن الفيلر يتكون من مواد طبيعية 100% ويمكن أستخدام فيلر الشعر للحامل وللأطفال فوق سن ثلاث سنوات فقد حصل على تصاريح منظمة الصحة العالمية .

 

يمكن لبعض صالونات التجميل أن تقدم لك فيلر الشعر ولكن يجب التأكد من أن الزجاجة أصلية ومعرفة النوع والمكونات ويمكن الحصول على فيلر الشعر من نزيه أو أى متجلر لمستحضرات التجميل حتى تتأكدى من النوع المستخدم .

 

وكل من قام بتجربة الفيلر على الشعر وتمتع لما وصل إليه من نتيجة مرضية ينصح به الأخرون وهذه مجموعة من الصور التى توضح فيلر الشعر قبل وبعد إستخدامه على الشعر والنتيجة التى وصل إليها .

 

ترميم الشعر بالرياض
ترميم الشعر بالرياض

 

ترميم الشعر بالرياض
ترميم الشعر بالرياض

 

ترميم الشعر وأعادة أصلاحه وبنائه مرة أخري وأعادة الحيوية للشعر واللمعان كبديل عن التقصف والهيشان هو أمريستحق التجربة فبالنظر للنتائج التى وصل إليها كل من قام بجلسات ترميم الشعر نجد أن النتيجة مرضية تماما.

ذات صلة:

 

أفضل 11 مركز العناية بالشعر في الرياض

أفضل 11 محل عطور في الرياض

أفضل 7 محلات كروت أفراح بالرياض

أفضل ٧ مشاغل حمام مغربي في الرياض

 

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى