كشتات الرياض . أفضل الأماكن (2)

1
367
كشتات الرياض

 ** الكشتات في شعيب الخمرة

شعيب الخمرة يعد مكان مناسب للكشته لكون مساحته كبيرة فقط، ولكنه يعتبر منطقة وعرة إلى حد ما، وهو غني بأشجار الطلح الكبيرة، ويقع بالقرب من شعيب الخمرة جبل طويق الذي يعد قريب من الرياض، وننوه الى وجوب الحذر أثناء نزول الأمطار لأنها قد تقطع طريق العودة.

** الكشته في روضة الخفس

هي من أقرب الروضات إلى الرياض وهي عبارة عن سهل رملي مغطى بالزهور، خالي من الأشجار الكبيرة، تحاوطه الرمال والجبال وهو مصب لعدد من الأودية كوادي شعيب ملهم وشعيب دقلة وشعيب محرقة

** الكشتات في روضة المحلية

هي روضة حجمها صغير محاطة بالجبال والرمال خالية من الأشجار أرضها رملية طينية وتعتبر من الأماكن الهادئة، فيها الكثير من الأزهار البرية مثل الخزامى والنفل وتعتبر من الروضات الخالية من المخاطر عدا أثناء سقوط المطر حينها ممكن أن تنزلق في أرضها السيارات، ويجب الحذر من المناطق الرملية والطينية.

** الكشتات في شعيب البساتين

شعيب البساتين من الأماكن المناسبة للكشتات في الرياض لكونه مكان قريب من الطريق العام وهو غني بالأشجار الكبيرة التي يتاح اتخاذها ظل والجلوس تحتها، وتعتبر من المناطق الهادئة الجميلة خصوصاً في فصل الربيع.

** الكشتات في شعيب الحيسة

شعيب الحيسة هو مكان واسع ويعتبر وعر نوعاً ما ويقع بالمقربة من الخط العام، مكان جميل جداً في مواسم الأمطار ولا توجد فيه مخاطر تذكر ولكن يجب الحرص دائماً أثناء سقوط المطر بالإضافة للحذر من بطن الوادي لأنها ارض حصباء يسهل التغريز فيها.

** الكشتات في شعيب صلبوخ

شعيب صلبوخ من أجمل المناطق للجلوس، يلتقي فيه شعبيان، بجواره غابة رائعة زاخرة بالطلح ويجري فيها الماء بعد سقوط المطر عدة أسابيع، أفضل وقت للاستمتاع به هو فصل الربيع أما مصدر الخطر في شعيب صلبوخ فهو الخوف من سيلان الوادي الذي قد يقطع عليك الطريق للوصول إلى الشارع العام.

** الكشتات في شعيب دقلة

الشعيب يعد من المناطق الوعرة نوعاً وهو صغير المساحة ولكن يقع بالقرب منه الكثير من الأماكن المناسبة للجلوس، ويمتاز شعيب دقلة بوجود الكثير من أشجار الطلح المتاح الجلوس تحتها للاستظلال بها، ويتميز بجريان الماء فيه لأشهر عديدة بعد مواسم المطر ولكن يجب الحرص الشديد على الأطفال لأن فيه العديد من الآبار المكشوفة.

** الكشتات في وادي الطوقي

وادي الطوقان من الأماكن المناسبة للكشتات في الرياض، الوادي فروعه قليلة وهو مكان مفعم بالجمال خصوصاً في الربيع لكثرة الخضرة والأشجار حينها، أما ما يجب أخذ الحذر منه هو الحذر من السير فيه إثناء المطر خصوصاً على المناطق الطينية الرطبة لأنها مصيدة للسيارات كما يجب الانتباه للطريق وحفظه لوقت العودة لأن فيه الكثير من المتاهات.

تعليق واحد

Comments are closed.