قرية الخزامى الترفيهية في الرياض

كمباوند الخزامى في الرياض

تعد قرية الخزامى الترفيهية أحد أجمل المناطق السياحية في مدينة الرياض ويستعد المواطنين السعوديين عادة في بداية كل موسم صيف للتنزه والإستمتاع بأوقات الأجازة بهدف التخلص من عناء الجهد الطويل وضغوطات العمل فيلجأ المواطنين إلى الذهاب للمنتزهات السياحية الترفيهية التي تلبي رغبات زائريها.

وتعتبر قرية الخزامى من أكثر الأماكن الترفيهية فى الرياض وتشتهر بالمناظر الطبيعية ذات طبيعة خلابة مما يضفى البهجة والسعادة فى نفوس زوار القرية إستعدادا لمباشرة ضغط العمل ومسئوليات الحياة من جديد.

ذات صلة: 

أفضل 8 أماكن ترفيهية بالرياض.. تزورها العائلات في العطل والإجازات

أفضل 6 أماكن ترفيهية للأطفال بالرياض.. مميزة وغير مؤلوفة

مدينة الحكير لاند الترفيهية في الرياض

مدينة ستار سيتي الترفيهية.. المتعة والإثارة في منتزهات الرياض

وهي قرية تعتبر من أبرز الأماكن الترفيهية العائلية المفضلة لدى سكان الرياض لقدرتها على جذب العديد من العائلات والأسر السعودية بدون تفكير فهي تناسب الجميع سواء الأطفال والكبار وقدرتها على جذب السائحين لإطلالاتها الرائعة والجميلة.

وتقع قرية الخزامى في منطقة الثمامة في مدينة الياض فقد حازت على إعجاب السعوديين و شهرتها بالزحام الشديد دوما لتلبيتها كافة رغبات الزوار لتميزها بالديكورات الرائعة التى تجذب العديد و تقسيم مباني القرية بشكل منظم مما يعطى لها منظر متناسق وجذاب.

 وتوجد مقاعد للجلوس مع وجود أماكن مخصصة لألعاب الأطفال بالإضافة إلى رغبة بعض الزائرين للإستمتاع بالجلوس بجانب بحيرة الخزامى التى تحتويها القرية لمشاهدة منظر الشروق أو الغروب الرائع والجميل فتتسابق العديد من الأسر لمشاهدة هذا المنظر الطبيعي الخلاب و الإستمتاع بالهواء النقي للشعور بالراحة والإستجمام.

وتسعى القرية دوما على تنشيط السياحة وزيادة الدخل عن طريق المناطق السياحية والترفيهية التي توجد في الرياض ويعد أبرزها قرية الخزامى.

وتحرص القرية على تحقيق معايير السلامة والأمان بالنسبة للأطفال بدون قلق او خوف وإمكانية تركهم للعب بحرية وطلاقة لوجود أماكن مخصصة للعب للأطفال، كما تحتوى على الألعاب الإلكترونية التي تتصف بالذكاء وسرعة الملاحظة والبديهة وتحتاج للتفكير قليلا.

تتفاوت أسعارتذكرة دخول القرية مابين الغالي والمتوسط مع إمكانية الدخول للقرية بالمجان، أما عن الإقامة بالقرية فتوجد أجنحة فندقية ويلزم دفع ثمن إيجار الجناح لرغبة البعض للإستمتاع لأكبر قدر ممكن من الهدوء والطبيعية الخلابة التى يريدها الجميع للشعور بالحيوية والطاقة.

 

بعض الصور من قرية الخزامى الترفيهية

 

قرية الخزامى
قرية الخزامى

قرية الخزامى

بحيرة الخزامى
بحيرة الخزامى

قرية الخزامى

قرية الخزامى

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى