دراسة جدوى إنشاء تطبيق.. 3 جهات توفرها لك بأفضل الأسعار

دراسة جدوى إنشاء تطبيق

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد رسمي مقره بالسعودية - مع العلم يقدم خدماته للسعوديين فقط - يقدم دراسة جدوى احترافية لمشروعك باسعار معقولة. ويعطيك قبل الاتفاق نصائح وجلسة استشارية مجانية لتختار نوع وحالة الدراسة التي تساعدك على تلبية هدفك هو المكتب التالي:

المكتب الأول 👇
تواصل مع المكتب مباشرة بالضغط هنا
المكتب الثاني 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى إنشاء تطبيق.. 3 جهات توفرها لك بأفضل الأسعار

عندما تبحث عن مكاتب عمل دراسة جدوى إنشاء تطبيق في المملكة،  فعليك البحث عن أفضل تلك المكاتب، فمن المعروف الآن تفوق مكاتب دراسة الجدوى في المملكة عن سائر البلدان الاخرى، ومن خلال منصة مدينة الرياض سوف نتعرف على تلك المكاتب معاً.

دراسة جدوى إنشاء تطبيق
دراسة جدوى إنشاء تطبيق

دراسة جدوى مشروع تطبيق

تعتبر دراسة الجدوى لمشروع البرمجيات من المهام التي يجب إنجازها قبل تنفيذ بناء مشروع البرمجيات فعلياً، ويتضمن مشروع البرمجيات المستخدم النهائي واحتياجات المشروع والأفكار الجديدة للشركة ومن خلال هذه المقالة، سنزودك بالخبرة في مجال دراسة جدوى مشروع البرمجيات، ونشارك معك نموذج دراسة جدوى تطبيق جوال وهي:

 في الواقع، في بداية المشروع، ليس من الواضح دائمًا المشكلات والتحديات والمتطلبات التي يجب أن يحلها مشروع برمجي جديد، وكيف يمكن للأفكار الجديدة أن تساعد في إيجاد الحلول لذلك، عند بدء مشروع انشاء تطبيق ربحي جديد، يجب استخدام دراسة جدوى لتوضيح أهدافه ونطاقه، ودراسة الجدوى هي أداة يمكن لصاحب المشروع استخدامها لتقرير ما إذا كان سينفذ المشروع.

محتوى دراسة جدوى مشروع البرمجيات: تحدد دراسة جدوى مشروع البرمجيات (دراسة جدوى المتجر الإلكتروني، دراسة جدوى التطبيق الإلكتروني) هدف ونطاق مشروع البرمجيات وفقًا لاحتياجات العمل.

 ومن الجوانب المهمة الأخرى لدراسة الجدوى إنشاء تمويل وتنفيذ إطار جدوى المشروع ودراسة جدوى المشروع تتضمن دراسة جدوى مشروع برمجي نموذجي المشاريع التالية:

  • تحديد المتطلبات:

عند العمل في مشروع برمجي، سواء كان تطبيقًا على الويب أو تطبيقًا للهاتف المحمول، فعادةً ما يكون سبب ذلك هو الحاجة إلى تطوير أو توسيع المشروع الحالي لذلك، يجب مراجعة الوضع الحالي في دراسة الجدوى: ما المحتوى والوظائف التي يمتلكها المشروع الحالي، ومن هم المستخدمون؟ ما هي الحلول التقنية التي تعتمد عليها من المهم وصف المتطلبات التي أدت إلى تطوير مفهوم المشروع، كما يجب أن تقترح دراسة الجدوى ما إذا كان ينبغي بناء المشروع على منصة قائمة أو استبدالها بحل برمجي جديد.

  • حدد الأهداف والمتطلبات:

 عندما ينتج عن مشروع برمجي النتائج المتوقعة، يمكن اعتباره ناجحًا قبل بدء المشروع، يجب تحديد النتيجة النهائية بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

 يجب أن تتضمن دراسة الجدوى توصيات حول ما يجب أن يمكّن موقع الويب المستخدمين من القيام به، وما هي المشكلات في المؤسسة التي يجب حلها، والتعريف المحدد للنتائج المتوقعة كمفهوم أولي والخطوات المحددة والحلول التقنية المطلوبة لتحقيق الهدف ليست ضمن نطاق دراسة الجدوى، ولكن سيتم تقديمها لاحقًا في مرحلة تحديد المتطلبات ومع ذلك، يمكن استخدام التعريف الأولي للمتطلبات (المفاهيم) لتوضيح أهداف ومتطلبات المشروع، وهي نقطة البداية لمزيد من التفسيرات التفصيلية.

  • تحديد الميزانية بشكل فعال:

 يجب تحديد الميزانية بشكل واقعي لتكون كافية لتطوير المشروع ومتابعته، مع مراعاة النفقات المستقبلية على سبيل المثال، بالإضافة إلى تكلفة المشروع الفعلية، عندما يكون المشروع كبيرًا مثل مشروع تخطيط موارد المؤسسات، فإن نفقات مستخدمي نظام التدريب هو أيضا خذها بعين الاعتبار النظام.

 يجب أن تغطي الميزانية أيضًا الإنفاق الضئيل المحتمل والتكاليف الإضافية الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار وتشمل التكاليف المحتملة لمشاريع البرمجيات ما يلي:

ترخيص البرنامج وأعمال التنفيذ الفني وإنتاج المحتوى تدريب المستخدم ورسوم الصيانة والاستضافة.

  • تحديد الإيرادات والربحية المقدرة: بمجرد معرفة تكلفة المشروع يمكن موازنتها مقابل ربحية المشروع لتقدير ربحيته، لأن ربحية المشروع المقدرة هي العامل الأكثر أهمية في تقرير ما إذا كان سيتم المضي قدمًا أم لا.

 بالطبع، يعتمد كل مشروع مخطط على عمل المشروع المنطقة.

الفائدة والعائد سوف تختلف.

  • تنظيم وإدارة المشروع:

 لدراسة جدوى مشروع البرمجيات، سواء كانت دراسة جدوى المتجر الإلكتروني أو دراسة جدوى التطبيق، يتم عمل خطة أولية لتنظيم وإدارة مشروع البرنامج. يجب القيام بذلك حتى إذا لم يتم اختيار جميع المشاركين في المشروع ويجب أن تتضمن دراسة الجدوى تنظيم المشروع الذي تحدده السلطة المختصة المسؤولة عن إدارة المشروع وتدابير المتابعة.

  • أدوات التقييم والتنفيذ: في مرحلة دراسة الجدوى، لا يتم إخفاء التفاصيل الفنية لتنفيذ مشروع البرنامج عادةً ومع ذلك ، يمكن أن تتضمن دراسة الجدوى متطلبات وقيود للحلول التقنية ويمكن أن تتضمن أيضًا مقارنات بين إيجابيات وسلبيات الخيارات المختلفة (على سبيل المثال، المقارنات بين منصات CMS المختلفة).
  • الاقتراحات: يجب أن تقدم دراسة الجدوى أيضًا توصيات للمشروع المخطط له، وأن تتضمن توصيات بشأن الأنظمة والتقنيات الأخرى التي سيتم تضمينها وإضافتها إلى المشروع المخطط له، بالإضافة إلى الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بمشروع البرنامج الجديد.

ومن أهم مكاتب دراسة جدوى إنشاء تطبيق إلكتروني في المملكة هما:

  1. مؤسسة سنابل الابداع:

هل تبحث عن أشكال كتابة عقد انشاء تطبيق إلكتروني في المملكة؟ إذا عليك بالذهاب إلى مكتب سنابل الابداع، فمن خلال دراسة جدولهم سوف تتعرف على أنواع العقود المستخدمة في التطبيقات الإلكترونية في المملكة وخارج المملكة. اضغط هنا

  1. مكتب المستشار:

هل تبحث عن أفضل دراسة جدوى لـ ادارة مشروع تطبيق؟ إذا عليك بالذهاب إلى شركة المستشار لتطوير الاعمال. اضغط هنا

  1. مكتب السجيني.

ربما تفيدك: دراسة جدوى سوق الكتروني .. أهم نصائح من الخبراء لنجاج مشروعك

 انشاء تطبيق كم يكلف
انشاء تطبيق كم يكلف

انشاء تطبيق كم يكلف

يختلف سعر تطبيقات الهاتف المحمول حسب الطلب المتوقع للصناعة والتطبيق، وسيكون السعر مختلفًا في التطبيق الذي يحتاج إلى تحسين والبرامج المصممة للأجهزة مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية تسمى تطبيقات الهاتف المحمول، فـ ما هي تكلفة انشاء تطبيق؟

وهناك نوعان رئيسيان من أنظمة تطبيقات الهاتف المحمول ، وهما أنظمة IOS و Android يختلف هذان التطبيقان حسب الجهاز المستخدم ، فبعض الأجهزة مناسبة لتطبيقات IOS، والبعض الآخر مناسب لتطبيقات Android للهواتف المحمولة، وفي هذا الصدد، تعد العلامة التجارية للجهاز أمرًا بالغ الأهمية.

لشروط عمل التطبيق أسعار وفئات مختلفة، وتشمل فئات تطبيقات الهاتف المحمول أسلوب الحياة، والأطفال، والعمل، والموسيقى، والألعاب، والتعليم، والكتب، والترفيه.

يمكنك قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى دون الاتصال بالإنترنت والبحث في الإنترنت من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

اعتمادًا على مجال اهتمامك، قد تحتاج إلى تثبيت بعض تطبيقات الهاتف المحمول على جهازك.

متطلبات انشاء تطبيق

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تصميم التطبيق:

يجب أن يكون تصميم التطبيق بسيطًا؛ وبهذه الطريقة، يمكن لأي مستخدم جديد استخدامه بسهولة، ومن الأفضل أن يقوم العديد من الأشخاص باختبار التطبيق؛ لتوضيح كيفية تعاملهم مع تصميم التطبيق، وكيفية التنقل بسهولة في التطبيق والمشاكل التي تواجهها عند استخدام التطبيق، يكون المستخدم هو معيار التصميم.

استخدم التصميم التكيفي لإنشاء تطبيق مرن وقابل للتخصيص يمكن تشغيله على أنظمة مختلفة (مثل أنظمة تشغيل Android وأنظمة تشغيل iOS)، وتأكد من إمكانية استخدامه في بيئات مختلفة (مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر).

تُستخدم الشبكة في التصميم للحفاظ على تناسق تصميم التطبيق على صفحات متعددة، لأن تناسق الرسومات والخطوط والأيقونات يظهر التطبيق بشكل احترافي ويعكس الصورة الجيدة للعلامة التجارية.

 جرب التطبيق في وضع عدم الاتصال للتأكد من أن معظم الوظائف متاحة عند عدم الاتصال بالإنترنت.

من خطوات انشاء تطبيق أو التخطيط له هو:

 من الضروري تطوير خطة عمله من خلال الخطوات التالية:

  • تحديد أهداف التطبيق.
  • حدد مظهر التطبيق.
  • التركيز على السوق لتحديد المنافسة والتطبيقات المماثلة لدراسة جدوى إنشاء مثل هذه التطبيقات.
  • قم بالتسجيل لتحميل التطبيق على متجر التطبيقات.
  • بناء التطبيقات قم ببناء التطبيقات من خلال الخطوات التالية:
  1. استخدم المواقع التي توفر أدوات للمساعدة في إنشاء التطبيقات، أو تعلم لغات البرمجة لبرمجة التطبيقات لتوفير إمكانيات تعديل وتطوير أكبر.
  2. تتضمن المساعدة في تصميم التطبيقات: Swift و C # و JavaScript وما إلى ذلك.
  3. استخدم الأدوات والبرامج التالية لاختبار التطبيق: (أدوات SDK).
  4. انشر التطبيق في متجر التطبيقات.
  5. قم بالترويج للتطبيق من خلال دعوة المستخدمين لتنزيله على هواتفهم المحمولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف تصنع تطبيق ناجح؟ تلميحات حول إنشاء التطبيقات تتضمن بعض النصائح التي يمكن اتباعها عند تصميم التطبيقات ما يلي:

مواكبة أحدث التصميمات: ستتغير الاتجاهات والاتجاهات في تصميم التطبيقات لأن التصميمات الشائعة قد تنتهي خلال فترة زمنية لذلك، في فترة أخرى، يجب على مطوري التطبيقات تتبع هذه التطورات ودمجها في تصميم واجهة المستخدم من خلال تحديث التطبيق باستمرار.

 حافظ على ميزة تنافسية مع التطبيقات الأخرى.

الاستماع إلى آراء المستخدمين: أخذ آراء المستخدمين على محمل الجد وتعديل التطبيق بناءً على آرائهم يمكن أن يحسن رضاهم ويدفعهم لمواصلة استخدام التطبيق، لأنه لن يكون هناك تطبيق بدون مشاركة المستخدم.

 تأكد من إمكانية تشغيل التطبيق على أجهزة مختلفة: أي أنه يمكن تشغيله على الهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى بنفس الدقة والجودة من أجل الحفاظ على التناسق عبر الأجهزة المختلفة.

تقييد الأذونات التي تطلبها التطبيقات من المستخدمين: تعتبر مشاهدة قائمة طويلة من أذونات التطبيق تجربة مزعجة للمستخدمين، وقد تمنع العديد من الأشخاص من تنزيل التطبيقات على هواتفهم، لذلك يجب على المطورين تحديد ما يحتاجون إليه التطبيق.

افضل مواقع انشاء تطبيق

تتواجد العديد من المواقع التي يمكن الاعتماد عليها لإنشاء تطبيق إلكتروني على الجوال، ومن أفضل تلك المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء أي تطبيق هم:

 – موقع  Siberian CMS:

  1. أحد مواقع إنشاء التطبيقات بميزات فريدة وإمكانيات عالية ومن خلال موقع Siberian CMS، يمكنك إنشاء تطبيقات Android و iOS.
  2. يمكنك الحصول على الكود المصدري للتطبيق من خلال هذا الموقع.
  3. يمكنك شراء المزيد من الميزات والوحدات الأخرى من الموقع لخدمة التطبيق.
  4. يقدم الموقع بعض خطط الاشتراك الشهرية.

الربح من انشاء تطبيق

كيف تكسب المال من خلال تطبيقات الجوال؟ أو كيفية الربح من انشاء تطبيق؟ إذا كنت قد أدخلت ما تريد إرساله إلى التطبيق وكان التطبيق جاهزًا، فكل ما تحتاجه الآن هو إضافة إعلانات إلى التطبيق وزيادة المبيعات داخل التطبيق حتى تتمكن من الربح من التطبيق.

 اسم الخدمة الإعلانية التي تحقق أرباحًا من تطبيقات الأجهزة المحمولة هو Admob. ستصبح عضوًا في موقع الويب هذا فبعد إنشاء تطبيق ووحدة إعلانية على موقع Admob ، ستضيف الوحدة الإعلانية التي تم إنشاؤها إلى تطبيقك على موقع الويب حيث قمت بتطوير التطبيق.

 ومن أجل كسب المال بدلاً من الإعلان، فإن خيارك الوحيد هو إجراء مبيعات داخل التطبيق في الوقت الحالي، وهو افضل مشروع تطبيق الإلكترونية.

فما هي الوحدة الإعلانية لتطبيق الجوال؟ بشكل عام، هذه الوحدات الإعلانية المضافة إلى تطبيقات الجوال عبارة عن وحدات إعلانية تسمى إعلانات البانر، والإعلانات البينية، وإعلانات المكافآت، وإعلانات البانر هي وحدات إعلانية في الجزء السفلي من شاشة الجهاز المحمول.

 الإعلانات البينية هي إعلانات يطبعها الجميع عن طريق الخطأ وتنبثق بين انتقالات الصفحة؛ في حين أن الإعلانات الفائزة هي وحدات إعلانية لا يمكنك إغلاقها قبل مكافأة الإعلانات، ولا يمكنك الحصول على مكافآت إذا قمت بإغلاقها.

كيف يتم نشر التطبيق وكم تكلفة انشاء تطبيق وتحميل التطبيق على متجر التطبيقات؟

بعد إضافة الإعلان، ستقوم بإضافة شعارك الخاص واسم التطبيق إلى التطبيق الخاص بك، وإنشاء ملف APK على الموقع الإلكتروني ونشره في متجر Google Play. للنشر على Google Play، يجب عليك أولاً شراء حساب مطور.

إذا كنت ترغب في نشر تطبيق على متجر تطبيقات Apple ، فأنت بحاجة إلى الحصول على حساب مطور App Store ومع ذلك ، فإن حساب مطور Apple ليس رخيصًا مثل Google؛ عليك أن تدفع 100 دولار سنويًا.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع الكتروني.. 5 مكاتب محترفة

 متطلبات انشاء تطبيق
متطلبات انشاء تطبيق

 ما هي عوائد وكم يكلف انشاء تطبيق جوال لتصميم تطبيقات الهاتف المحمول؟

على الرغم من أن تكلفة جني الأموال من خلال إنشاء تطبيق جوال قد تبدو للوهلة الأولى باهظة، إلا أنه إذا كان بإمكانك تطوير تطبيق جوال بعدد كبير من التنزيلات ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة التكلفة في غضون شهر. تكاليف تطوير تطبيقات الهاتف المحمول: كن عضوا في موقع تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

 سنقوم بشراء حساب مطور Google Play لمرة واحدة مقابل 25 دولارًا مرة واحدة في العام، سنحصل على حساب مطور Apple App Store بقيمة 100 دولار لذلك، تبلغ تكلفة تطوير تطبيق جوال حوالي 1000 ريال سعودي ، لكن لا يتعين عليك دفع رسوم تطوير متجر التطبيقات ، والتي تمثل غالبية التكلفة، لذلك يمكنك نشر التطبيق فقط على Google Play. لذلك ، في الخطوة الأولى، ستكون التكلفة 200 ريال سعودي فقط.

إذا كانت لديك فكرة عن تصميم تطبيق جوال مختلف سيحصل على الكثير من التنزيلات، فيمكنك العثور على هذه الرسوم في غضون شهر، ربما قبل ذلك بقليل وبسهولة.

اجراءات انشاء تطبيق

كيفية انشاء تطبيق على الفيس بوك Facebook يمكنك إنشاء تطبيق على Facebook من خلال الخطوات التالية:

قم ببعض الخطوات التمهيدية قبل البدء في عملية إنشاء تطبيق على Facebook، تحتاج إلى تنفيذ بعض الخطوات التمهيدية، وهذه الخطوات على النحو التالي:

  • تحديد وسائل التواصل الاجتماعي سيتم توفير الفوائد للعمل الذي يتعين القيام به، وسيساعد المستخدمين على تحديد ما إذا كان الأمر يستحق إنشاء تطبيق على Facebook.
  • حدد الهدف من إنشاء تطبيق على Facebook، والذي سيساعد في تحقيق التطبيق.
  • قم بإجراء عصف ذهني فعال للوصول إلى أفضل استراتيجية أو تصميم لمتابعة طريقة إنشاء التطبيق.
  • سيساعد استخدام محتوى عالي الجودة في أحد التطبيقات، سواء في الصور عالية الدقة أو مقاطع الفيديو أو أشياء أخرى، في جعل التطبيق ينافس التطبيقات الأخرى.
  • تحديد أنواع الأشخاص الذين سيستخدمون التطبيق وكيفية التواصل معهم.
  • بغض النظر عما إذا كان المبرمجون يعملون بمفردهم أو في فريق، ضع جدولًا زمنيًا لتطوير التطبيق عند تصميم التطبيق.

إنشاء تطبيق على Facebook يمكنك اتباع الخطوات أدناه لإنشاء تطبيق على Facebook:

  • انتقل إلى موقع الويب حيث تم إنشاء التطبيق على Facebook ويسجل الدخول إلى الموقع كمطو، ثم يوافق على شروط الاستخدام.
  • انقر فوق تطبيقاتي، ثم انقر فوق إضافة تطبيق جديد.
  • انقر على Facebook Canvas، وهو مصطلح يشير إلى الصفحة الفارغة التي تم إنشاء التطبيق عليها بمعنى آخر، إنها الصفحة الرئيسية التي يراها المستخدم في كل مرة يزور فيها التطبيق.
  • انقر على ملصق المستندات ليكون باللون الأزرق، أي للدخول إلى الصفحة الرئيسية للمستند، ستلاحظ أن هناك العديد من الخيارات، والتي يجب أن يكون لديك خيار “Canvas” لعرض جميع الميزات المتعلقة بـ Facebook Canvas.
  • انقر فوق رمز إنشاء تطبيق جديد الأخضر لبدء عملية إنشاء التطبيق.
  • تأكد من أن المستخدم ليس روبوتًا عن طريق إدخال بعض المعلومات الشخصية (مثل رقم الهاتف) وكتابة الرمز المعروض على الشاشة في الحقل المخصص.
  • أضف المحتوى، والذي يمكن القيام به باستخدام أسطر جاهزة من التعليمات البرمجية، أو بواسطة مبرمجين متخصصين.

هل انشاء تطبيق مربح

يمكنك تصميم التطبيق الخاص بك من خلال شركة برمجة تفهم نوع وفكرة التطبيق الذي ترغب في تحقيقه، وتقوم بتصميم وإصدار التطبيق إلى أقصى حد ممكن وتوفر شركات انشاء تطبيق هذه المعلومات التالية:

شركة TechTinderBox :

قم بتقييم عملك أو مشروعك، والبحث عن المنافسين، وإنشاء طرق للوصول إلى جماهير جديدة أو التفاعل مع الجماهير الحالية، والمساعدة في بناء أعمال أو علامات تجارية جديدة.

سوف تستمع جيدًا وتشرح أفكارك وأهدافك لخلق المزيد من الأفكار الفريدة، حتى لا تضطر إلى القيام بذلك.

 جنبًا إلى جنب مع المسوقين والمصممين والمطورين ذوي الخبرة، وليس فقط هي، عندما تعمل معها، ستحصل على فريق متحمس لتطوير عملك أو التخطيط للنجاح.

إنه ملتزم بالمشروع من قبل فريق من أفضل مصممي ومطوري الويب بمجرد تحديد النتائج ودقتها، يمكنهم تحسين مهاراتهم، والحفاظ على التوقيت المناسب، والامتثال لاحتياجات العملاء، وإكمال التسليم برضا العملاء التام مشروع.

  وتقدم إحدى شركات تصميم التطبيقات خدمات تصميم الويب وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وتتمثل مزاياها في أنها تقلل التكاليف بشكل كبير في غضون الوقت المحدد وتتمتع بالمرونة في تقديم حلول عالية الجودة.

 ستطمئن إلى أن أفضل خدمة تأتي من شركة تتفهم احتياجاتك وأهدافك.

تشمل خدماتها الرئيسية ما يلي:

  • تصميم وتطوير الموقع.
  • تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.
  • التسويق الرقمي.
  • انشاء تطبيق لبيع المنتجات.
  • حلول التجارة الإلكترونية.
  • حلول تخطيط موارد المؤسسات.
  • حلول الذكاء الاصطناعي.

ترخيص انشاء تطبيق

إذا كنت ترغب في بدء مشروع تجارة إلكترونية بطريقة منظمة، فيجب عليك اصدار سجل تجاري لتطبيق من موقع وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، كما يجب إنشاء حساب برقم هوية على الموقع.

 يجب عليك الذهاب إلى خدمة سجلات الأعمال وتحديد خيار نشر تسجيل الأعمال.

سترى صفحة بالبيانات التي يجب أن تملأها.

 أولاً، يجب عليك اختيار اسم علامة تجارية، وفي حالتنا، تختار اسم التطبيق أو اسم موقع الويب الخاص بك، ويجب عليك اختيار اسم علامة تجارية لم يتم تحديده من قبل ، لذلك يجب عليك اختيار اسم معتمد.

 بعد ذلك، يجب عليك تحديد النشاط التجاري، وبعد ذلك يجب تحديد خيار المبيعات عبر الإنترنت، وسيكون نوع السجل مؤسسة، وسيكون نوع النشاط تجارة إلكترونية.

 من خيارات التجارة الإلكترونية، يمكنك إضافة بيانات التجارة الإلكترونية، وفي هذه الحالة ستوفر بيانات حول التطبيق أو موقع الويب الخاص بك.

ومن شروط انشاء تطبيق في المملكة العربية السعودية:

يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا.

 لا تكن موظفًا حكوميًا.

 العاصمة تبدأ من 5000 ريال.

 تفعيل خدمة أبشر.

 رسوم خدمة تصريح التقديم الإلكتروني: 200 ريال سنويًا، وفقًا لنوع وفئة أنشطة التسجيل التجاري، ستتم زيادة رسوم الغرفة سنويًا.

وفي نهاية التقرير لقد تعرفنا على اسهل طريقه انشاء تطبيق على الفيس بوك، وكما تعرفنا على أهم طرق الربح من خلال الويب، وأفضل شركات تقدم لك دراسة جدوى إنشاء تطبيق.

ربما تفيدك: نموذج دراسة جدوى مشروع الكتروني .. أفضل 4 مؤسسات تنفذ رغباتك

 افضل مواقع انشاء تطبيق
افضل مواقع انشاء تطبيق

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى