التسويق عبر تويتر .. 3 جهات تضمن لك الوصول لجمهورك

التسويق عبر تويتر .. 3 جهات تضمن لك الوصول لجمهورك

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق عبر تويتر؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

التسويق عبر تويتر

كل يوم يغرد ملايين الناس حول العالم من خلال حساباتهم الخاصة على تويتر وهو ما جعل منه وسيلة تسويق بناءة ويعتبر التسويق عبر تويتر فرصة جيدة لكل صاحب عمل ليعرض منتجاته ومن خلال منصة (مدينة الرياض) نطلعكم على أهم التفاصيل.

ربما تفيدك قراءة … شركات تجارة الكترونية في السعودية .. أفضل أماكن تؤمن طلباتك فى أسرع وقت

خبير تسويق الكتروني تويتر

مهما كانت أهدافك، فلا شك في أن Twitter يمكن أن يكون أداة قوية لمساعدتك في تحقيقها. كل ساعة تقضيها في القراءة والتعلم وبناء الإستراتيجية المناسبة لك ستؤتي ثمارها عشرة أضعاف في المستقبل فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها: –

1- أعط تعريفًا واضحًا للنجاح وحدد أهدافك:

ربما يجعلك فهمك العميق لكل هدف من الأهداف العامة لشركتك والاستراتيجية المتبعة على تويتر جاهزًا للإجابة إذا طرح رئيسك الأسئلة التالية: لماذا نحن على منصة Twitter؟ هل نحن على الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافنا؟ بالمناسبة، هل يمكنك تذكيرنا بهذه الأهداف مرة أخرى؟ بالطبع لن تكون الإجابة صعبة إذا كنت على دراية كاملة بحالة شركتك، نوصي بأن تقوم أولاً بإنشاء قائمة بالأهداف الحالية والحاسمة، ومثال على ذلك:

  • زيادة المبيعات
  • زيادة ولاء العملاء
  • بناء العلامة التجارية وتوعية العملاء بالمنتج
  • تقليل تكاليف دعم العملاء

بناءً على هذه الأهداف، حاول رسم مخطط وتعيين أهداف أصغر ومحددة زمنيًا وقابلة للقياس. سيسهل هذا الأمر عليك لاحقًا في مرحلة التقييم، وسيمنحك القدرة على إثبات النجاح.

خبير تسويق الكتروني تويتر
خبير تسويق الكتروني تويتر

على سبيل المثال: – إذا كان هدفك هو تزويد فريق المبيعات ببيانات عالية الجودة للعملاء المحتملين من مواقع الشبكات الاجتماعية، فيجب أن تكون خطتك كما يلي: “استخدم Twitter للحصول على 30 اشتراكًا في قائمتك البريدية كل شهر”.مع وضع هذه الأهداف والخطط في مكانها الصحيح، تذكر أن تأخذ الوقت الكافي لمقارنة الحالة الحالية لأداء فريقك لأن هذا سيساعدك على قياس تقدمك نحو أهدافك،

وبالتالي إثبات أن استراتيجيتك تؤدي إلى نتائج حقيقية وقابلة للقياس في المصلحة من عملك. على الرغم من أن تحديد وقياس النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي قد يكون صعبًا، إلا أن قضاء الوقت في القيام بذلك سيخرجك من منافسيك.

2- ادرس منافسيك في السوق

الخطوة الاولى لتعلم كيف اسوق في تويتر يعد جمع المعلومات حول نقاط القوة والضعف لدى المنافسين على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا في غاية الأهمية. وإذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ؟ حاول أولاً تصميم استراتيجية تسويق اجتماعي تجعلك أفضل من منافسيك بخطوات كبيرة، ثم اتبعها وراقبها.

3- اختر بعناية جمهورك المستهدف

لا يمكن توجيه برنامج تسويق تويتر لعلامتك التجارية إلى الجميع على Twitter، ولا ينبغي أن تكون كذلك حدد مجموعتك المستهدفة بعناية ثم ارسم إستراتيجية مبنية على توفير قيمة حقيقية لهم، فكل هذا سيشجعهم على التفاعل مع علامتك التجارية، وبالتالي سيصبحون عملاء ومروجين لها بشكل غير مباشر.

4- تحمل مسؤولية حسابات Twitter الخاصة بك ومراجعتها محدثة.

قد ترغب في استخدام حساب Twitter واحد أو حسابات متعددة لوظائف مختلفة، وهذا بالطبع يعتمد على حجم شركتك وأهدافك. إذا كان العديد من الأشخاص في شركتك يستخدمون Twitter بالفعل، فمن الضروري التحقق من الحسابات الحالية ومراجعتها ودمجها أو تجميعها في فريق واحد.

5- تكامل تويتر مع الاستراتيجية التسويقية العامة لمواقع التواصل الاجتماعي.

في بعض الأحيان يحدث الكثير لفرق التسويق التي تعمل في الشركات الكبيرة أو المتوسطة لتجد نفسها تعمل في مجموعات متباينة، وإذا حدث هذا ووجدت أن هذا يحدث لفريقك الكبير، فحاول ثم حاول القضاء على هذا الاختلاف والحفاظ على التواصل المستمر مع الآخرين. فرق .. من المحتمل جدًا أن يكون العمل معًا مصدرًا غنيًا للمعلومات والموارد التي يمكن مشاركتها مع متابعيك ويمكن أن يؤدي إلى نتائج رائعة، وليس من المستبعد أن يجمعوا أفكارًا فريدة يمكن أن تفتح فرصًا جديدة لاستراتيجيتك على Twitter.

6- حافظ على وجود فريد على منصة  تويتر تسويق

في حين أنه من الممكن والسهل أيضًا نشر نفس المحتوى على منصات اجتماعية متعددة، فإن طريقة النشر هذه ليست هي الطريقة التي نوصي بها. بدلاً من ذلك، يجب أن تدرك أن كل منصة لها خصائصها الفريدة وقاعدة مستخدمين مختلفة لذلك، على الرغم من أن تطبيق نفس الإستراتيجية على منصات متعددة قد يبدو وكأنه اختصار للوقت والجهد، إلا أنه سيكلفك خسارة من حيث التفاعل والظهور في صورة أصلية وفريدة من نوعها لهذا السبب نوصيك بالعمل على كل منصة على حدة ومنح كل منها حقها، بدلاً من الانتقال غير المدروس من منصة إلى أخرى.

ربما تفيدك قراءة … مشروع الكتروني لتوزيع القهوة .. أوثق 9 مكاتب تساعدك في مشروعك

طريقة التسويق عبر تويتر

إذا كنت ترغب في بناء حساب فعال يجذب الكثير من المتابعين المستهدفين، يجب عليك اتباع بعض الآليات التي تمكنك من تحقيق استراتيجية التسويق التي وضعتها، ولإنشاء حساب فعال، يجب عليك اتباع في التسويق من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما يلي:

  • قم بتسمية حسابك على Twitter

من الضروري اعتبار أن اسم المستخدم يسمى Twitter Handle حيث يجب اختيار اسم المستخدم بعناية شديدة بحيث يكون اسمًا مختلفًا ومميزًا ولا يمكن تكراره، ومن يقوم ببناء حساب في تويتر يجب أن يعلم أنه لا يمكن تغيير اسم المستخدم مع وجود ما يسمى باسم الحساب، وهو الاسم الذي يظهر للمتابعين.

ويجب أن يكون مختلفًا عن اسم المستخدم، بحيث يمكن أن يكون اسم المستخدم TEC.C، وهو اختصار لشركة التكنولوجيا الأول يصبح اسم المستخدم، وهو الاسم الذي لا يمكن تغييره، والثاني هو اسم الحساب، والذي يمكن تغييره وقتما تشاء.

  • الشروط المطلوب توفيرها في اسم المستخدم

أن تكون قريبًا جدًا من اسم الموقع أو الشركة أو العلامة التجارية التي تريد الإعلان عنها، وستجد نتائجها الفعالة عندما يريد شخص ما مشاركة أي تغريدة أو منشور على الموقع يحدد بسهولة وبساطة علامتك التجارية.

  • صورة الملف الشخصي للحساب على تويتر

الصورة من أبسط الأشياء، لذلك كل ما عليك أن تصنع شعار علامتك التجارية هو الصورة الشخصية التي يظهر فيها اسم مشروعك بوضوح حتى يشعر متابعوك بمدى احترافية حسابك.

  • السيرة الذاتية على تويتر

لا يسمح تويتر للمستخدمين بأن يحتوي على أكثر من 160 حرفًا فقط من أجل وصف الحساب أو النشاط، لذلك عليك أن تختار وصف مشروعك بعناية فائقة وبعناية، وكلما كان الوصف أبسط، كان أكثر جاذبية للمتابعين .

  • طبيعة محتوى التغريدات على تويتر

أفضل أدوات تويتر لا يسمح تويتر بنشر أي محتوى بسهولة، فهو يفضل المحتوى الذي يحتوي على معلومات جديدة ومعلومات حصرية، لذلك يتابع معظم مستخدمي الموقع آخر الأخبار المتعلقة باهتماماتهم، على سبيل المثال كان هناك تداول لأخبار حول سامسونج. جالاكسي فولد الذي تناقل اخباره جميع رواد صناعة الهواتف الذكية، لكن هذا الهاتف طرح بعض المشاكل التقنية، وبعد ذلك أجلت سامسونج إطلاق الهاتف لمن كان ينتظره.

كان سبب معرفة عيوب هذا الهاتف هو التغريدات على موقع تويتر، حيث تم تداول التغريدات الخاصة بالمقالات والأخبار على الهاتف بشكل مكثف، الأمر الذي حقق انتشارًا كبيرًا. فكلما زاد محتوى التغريدات الجديدة والحصرية والمفيدة، وكلما زاد انتشارها وإتاحتها للمتابعين، عليك مشاركة حسابك على تويتر للتواصل الاجتماعي،

لأنه يساعد العديد من العملاء في الوصول إلى حسابك وتعزيز علامتك التجارية في محركات البحث، مع فيما يتعلق بالتحقق من الحسابات على تويتر. أوقف تويتر هذه الخدمة لفترة غير معروفة. يمكن إضافة حسابك في توقع التواصل عبر البريد الإلكتروني حتى يتابعه العملاء الحاليون، وفي بيانات الموقع الخاصة بمشروعك وبيانات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ربما تفيدك قراءة … إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني.. 5 جهات تنهي طلبك من المنزل

استراتيجيات التسويق من خلال تويتر         

اتبع الاستيراتيجيات التالية في عملك:

  • ادرس العميل واعرف أهدافه من التسويق عبر تويتر: قبل أن تبدأ في صياغة إستراتيجية منظمة للتسويق عبر Twitter، يجب عليك أولاً دراسة العميل الذي يريد التسويق عبر شبكة Twitter، حيث يجب عليك معرفة العميل والتعرف على أعماله والتعرف على المنتجات التي يقدمها حتى تتمكن من ذلك. يمكنك تسويقها بشكل فعال على Twitter والمساعدة في نشرها وتسليمها لجميع العملاء المستهدفين،

ويجب عليك أيضًا معرفة أهداف العميل من التسويق عبر Twitter والنتائج التي يريد الوصول إليها. يجب أن تكون هذه الأهداف واضحة وصريحة لمساعدتك على صياغة إستراتيجية تسويق صحيحة، وعليك أن تعرف ما إذا كان يريد الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين أم أنه يريد الوصول إلى زيادة المبيعات أو الترويج لعلامته التجارية أو وعي العملاء من المنتجات والسلع التي يقدمها.

استراتيجيات التسويق من خلال تويتر         
استراتيجيات التسويق من خلال تويتر
  • دراسة المنافسين العملاء: بعد أن تعرفت على العميل الذي يريد التسويق عبر تويتر وتعرفت على الأهداف التسويقية التي يريد الوصول إليها من خلال عملية التسويق، تأتي الخطوة الثانية في استراتيجيات التسويق وهي دراسة المنافسين العميل ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم ومعرفة المنتجات التي يقدمونها وأيضًا معرفة الوسائل التسويقية التي يستخدمونها في تسويق المنتجات والسلع الترويجية، ومن خلال هذه الدراسة يكون منافسو العميل معروفين جيدًا، ويتم وضع إستراتيجية مناسبة للمنافسين.
  • ادرس السوق المنافس للعميل:الخطوة الثالثة في استراتيجيات التسويق على تويتر هي خطوة دراسة السوق المنافس، ومعرفة احتياجات المنتجات والسلع الموجودة فيه، ومعرفة ما يحتاج إليه وما يتطلبه، ودراسة أسعار المنتجات والسلع، وتحديد الأسعار المناسبة التي يتعامل معها. يتنافس العميل.
  • تحديد الجمهور المستهدف: هدف  التسويق عبر تويتر استهداف المتابعين والمهتمين حيث يعتبر تحديد الجمهور المستهدف من الخطوات المهمة في التسويق عبر تويتر، فبدون هذه الخطوة تكون استراتيجية التسويق على تويتر غير مجدية، حيث لا بد من معرفة الجمهور المستهدف الذي يريد العميل الوصول إليه، وعند تحديده. يتم التعرف على الخصائص الديموغرافية والسلوكية في البيع والشراء ومن خلالها يتم تطوير إستراتيجية متينة تساعد في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين.

بعد هذه الخطوات سيتم إنشاء قاعدة بيانات وفيرة من البيانات والمعلومات، وهذه القاعدة شاملة لدراسة العميل ودراسة العملاء المستهدفين ودراسة السوق المنافس والمنافسين ومن خلال ذلك شركة التسويق الإلكتروني التي توفر التسويق خدمة على Twitter، تطور خطة واستراتيجية محكمة مع قواعد وأسس التسويق. أحد الخبراء والمتخصصين في تطوير خطط واستراتيجيات التسويق في التسويق الإلكتروني بحيث يتم التسويق عبر تويتر بشكل فعال يؤدي إلى الوصول إلى جميع أهداف التسويق وتحقيق العميل النتائج الفعلية التي يريد الوصول إليها.

  • تقديم محتوى فعال وهادف: من أجل التسويق الإلكتروني تويتر على نطاق واسع من خلال Twitter ولتتمكن من البقاء واسع النطاق في Twitter، يجب عليك تقديم محتوى فريد وفعال يساعد على زيادة عدد المتابعين لك ويقودك إلى المنافسة الفعالة بين المنافسين في Twitter.

يعد المحتوى من أهم الخطوات التي تساعد في تحقيق نتائج في التسويق عبر تويتر بشكل فعال. من المعروف في التسويق الإلكتروني أن المحتوى هو الملك الذي يمكّن العميل من الوصول إلى النتائج والنجاح الذي يرغب فيه. المحتوى الفعال والمؤثر هو الطريقة السلبية للوصول إلى عدد كبير من العملاء المستهدفين حيث يكون المحتوى هو ما يعبر عن الشركة

ربما تفيدك قراءة … مشروع شركة تسويق .. أشهر 10 شركات تساعدك في تلبية طلباتك

تكلفة مشروع تسويق الكتروني

هناك العديد من التصميمات الفريدة للمتاجر عبر الإنترنت في شكل موقع ويب سريع الاستجابة للاستخدام عبر الهواتف الذكية وقبول المدفوعات المقومة بالدولار، كما يقدم المتجر عبر الإنترنت تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني مختلفة لتناسب أحجام المتاجر المختلفة، بدءًا من 29 دولارًا شهريًا في البقالة متجر لا يشمل نطاق الموقع الذي يجب أن تشتريه بنفسك.

هناك العديد من مكاتب التسويق الالكتروني عبر الإنترنت التي يمكنها إضافة أكثر من 300 عنصر إلى متجرك ما لم تقم بترقية الحزمة الخاصة بك إلى أخرى بتكلفة لا تقل عن 139 دولارًا شهريًا، مما سيسمح لك بإضافة عدد لا حصر له من العناصر.

 وهناك بعض الشركات توفر تكاليف تسويقية لذلك، لن يضطر العميل إلى دفع الكثير لشراء متجر صغير بسعة تخزين كافية، وإن كانت محدودة. وهناك مجموعة أخرى من الشركات تسمح بإضافة 100 منتج، والثانية بـ 1000 منتج والأخيرة بعدد غير محدود من المنتجات، وتتراوح أسعار المتاجر الإلكترونية بين 440 دولارًا و 2700 دولارًا سنويًا، حسب الباقة المختارة.

ربما تفيدك قراءة … مشروع الكتروني مربح .. أفضل 5  جهات تساعدك في تلبية طلباتك

ترخيص تسويق الكتروني

بمجرد استيفاء شروط ترخيص إنشاء متجر إلكتروني، يمكنك الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار والتقدم بطلب للحصول على سجل تجاري يختلف عن السعودي عن الأجنبي، وذلك باتباع الخطوات التي تتطلبها الطريقة فقط يستغرق بضع دقائق، وبعد ذلك يكون لدى التاجر سجل تجاري يمكنه من خلاله ممارسة كل من هو.

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة عددًا من شروط و إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني التي يجب على الراغبين في إطلاق متاجر إلكترونية للبيع عبر الإنترنت تنفيذها من أجل إطلاق وإصدار المتجر الإلكتروني لمشروعه، والعمل وفقًا لـ يحافظ القانون على حقوقه ويعترف بواجباته تجاه العملاء في المملكة،

ترخيص تسويق الكتروني
ترخيص تسويق الكتروني

وأطلقت وزارة التجارة والاستثمار صفحة على موقعها الرسمي على الإنترنت من أجل كل الراغبين في إصدار متجر إلكتروني أو فتح سجل تجاري لمتجر إلكتروني و قم بالتسجيل من خلال خطوات وإرشادات بسيطة موضحة في الصفحة، وفي ما يلي سنتعرف على أهم إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني أنه في حالة اتباعها يتم الانتهاء من التسجيل خلال 180 ثانية وهي كالتالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التجارة وتسجيل الدخول.
  • تسجيل الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري لمتجرك واختيار نوع التجارة التي تريد إطلاقها.
  • أدخل البيانات التجارية المطلوبة من التاجر، ثم اضغط على زر التأكيد.

شروط الحصول على موقع السجل التجاري هي:

الاهتمام المتزايد بمجال البيع عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة، مما دفع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة إلى إطلاق قانون ينظم التجارة الإلكترونية، وشروط الحصول على سجل تجاري للحصول على متجر إلكتروني . من بين مواد القانون يجب على صاحب الشركة توضيح معلومات التاجر على موقع الشركة وما هي معلومات الاتصال الخاصة بالشركة.

كما أوضح قانون التجارة الإلكترونية لأصحاب وكالة التسويق الإلكتروني بعض الشروط والأحكام التي يجب وضعها على الموقع. أما تلك المعلومات فهي تتعلق بتحديد تسعير المنتجات وتوضيح الرسوم والضمانات الإضافية، وهذا كل قانون لكل معاملة باللغة العربية بالإضافة إلى المزيد من القواعد التي ستنظم الوضع بين البائع والمستهلك عبر الموقع.

شركات التسويق الالكتروني

التسويق الإلكتروني هو الوسيلة الأفضل للتسويق الجيد في كل مكان حول العالم ومن خلال شركات التسويق الإلكتروني باتت مهمة التسويق أكثر بسطة، ومنها:

1- شركة رويال للتسويق

من أبرز وأفضل الشركات العاملة في مجال التسويق الإلكتروني للشركات والأفراد في مدينة الرياض، حيث تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في مجال التخطيط وإنشاء صفحات متخصصة في البيع على مواقع التواصل الاجتماعي وإدارة حملات التسويق عبر الإنترنت من خلال فريق تسويق الكتروني محترف يعمل وفق دراسة تسويق الكتروني.

2- شركة أصول المتحدة للتسويق العقاري

من أبرز الشركات العاملة في مجال التسويق العقاري بالرياض. كما تهتم الشركة بالتطوير الدائم سواء في مجال التطوير العقاري أو التسويق.

3- شركة توب لاين لتقنية المعلومات

شركة تسويق الكتروني وتصميم تتمتع توب لاين بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال خدمات التسويق الإلكتروني والمواقع الإلكترونية وبرمجة التطبيقات، وتعتبر من أفضل شركات التسويق الرقمي في المملكة. تتنوع خدمات توب لاين من تصميم مواقع الويب والخوادم عبر البريد الإلكتروني، وقد حققت الشركة الكثير من النجاح للشركات والمواقع الناشئة في جميع الأنشطة. كما يوفر برمجة تطبيقات iPhone و Android.

4- شركة أكوان ميديا

تعد البرمجة والتسويق الإلكتروني من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف المشاريع التي تقوم بخطة التسويق لها.

5-  شركة التقنيات المتقدمة

من أبرز شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات البرمجة وتصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية المختلفة وتقديم خدماتها من خلال تصميم عروض تقديمية تفاعلية للإعلان، بالإضافة إلى تقديم خدمات وثائقية. تقام خدمات صناعة الفيديو مع العملاء،

بالإضافة إلى أنها تحرص على التطوير المستمر لأساليب وآليات التسويق من أجل مواكبة متغيرات السوق باستمرار، حيث تحاول الشركة إرضاء العملاء بشكل مباشر والعمل على كسب ثقة العملاء من خلال أحدث التقنيات والأساليب الحديثة في مجال التسويق من خلال فريق عمل تم اختياره بعناية وفق معايير احترافية.

6-  شركة Arabia Pixel

يعتبر التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية أفضل شركة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع بعدد من المزايا وتوفر مجموعة من خدمات التسويق المتكاملة التي تحرص على إرضاء جميع العملاء واحتياجاتهم من البريد الإلكتروني.

7-  مؤسسة نقاط التوزيع

تقوم الشركة بتسويق منتجات العملاء المختلفة ولديها مجموعة من أفضل الممثلين ذوي الخبرة الكبيرة التي تساعد العملاء على استكمال تكلفة التسويق الرقمي. يوفر تسويق الاتصالات خدمات مركز اتصال فريدة ومميزة مع خدمات تحويل الصوت ومعالجة البيانات التي تستخدم أحدث التقنيات. الخاتمة وبعد أن تعرفنا على ما هو التسويق عبر تويت  مازلنا نؤكد على قدرة منصة تويتر على تقديم تسويق جيد لمنتجاتك فاغتنم الفرصة

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى