العسل

 وصفة العسل والليمون للبرد والكحة

 العسل والليمون للبرد من أفضل العلاجات الطبيعية

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل والليمون للبرد

هل تبحث عن علاج طبيعي للبرد؟ حسنًا، نقدم لك في هذا المقال علاج لذيذ للبرد مكون من العسل والليمون، حيث أنهما العسل والليمون للبرد من أفضل العلاجات الطبيعية، كما أنهما لهما دور هام في تهدئة السعال ويساعدان على التخلص من سيلان الأنف، وفي هذا المقال نقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن هذه المكونات الطبيعية ذات التأثير الرائع. 

وصفة العسل والليمون للبرد
وصفة العسل والليمون للبرد

وصفة العسل والليمون للبرد

إن العسل هو سائل سميك حلو ينتج من نحل العسل، ويستخدم بشكل شائع كبديل طبيعي للسكر المعالج وله أيضًا بعض الاستخدامات العلاجية، مثل علاج الجروح والحروق الجلدية، والليمون هو ثمار الحمضيات ويمكن استخدام اللب والقشرة أيضًا، وتأتي معظم الفوائد الصحية لهذه الفاكهة المنعشة من مستوياتها العالية من فيتامين ج ومركبات نباتية مفيدة أخرى.

وهناك معتقد شائع أن الجمع بين هذين المكونين في مشروب يمكن أن يساعد في قائمة طويلة من الأمراض الشائعة، بما في ذلك مشاكل في الجهاز الهضمي وحب الشباب وزيادة الوزن، وكذلك البرد،وأيضًا يمكن أن يعالج العسل والليمون للرشح حيث أن ارتشاف هذا المشروب الساخن يهديء الجيوب الأنفية، ونزلات البرد والانفلونزا، ويجعل حلقك يشعر بتحسن، حيث يعتبر مشروب عسل الليمون علاج للبرد طريقة طبيعية وصحية ولذيذة في الوقت ذاته، وإنه سهل للغاية، حتى لو كنت في المنزل وحدك، اعصر الليمون وقلب بعض المكونات في الكوب وضعه في الميكروويف، أو يمكنك صنعه على الموقد  إذا كنت تفضل ذلك، هو يحتوي على 4 مكونات بسيطة في معظم المطابخ: الليمون والعسل والمياه،و فوائد الليمون المغلي بالعسل الأبيض لا تُعد في مواجهة البرد وغيره من الأمراض.

ربما تفيدك قراءة : العسل والقولون .. قائمة أماكن توفر لك منتجات التغذية الصحية

طريقة عمل الليمون والعسل للبرد

إن العسل والليمون علاج طبيعي مدهش بالنسبة بدلًا من العلاجات الكيميائية المحملة مثل، وهو علاج سهل التحضير ويمكن تخزينه في ثلاجتك، كما يمكن الاستمتاع بهذا أيضًا كمشروب لطيف دافئ في ليلة باردة، وهذه هي فائدة العلاجات الطبيعية التي تعارض الأنواع التقليدية، فإنها ليست ضارة ليتم تناولها في أي وقت.

وفيما يتعلق بـ كيف استخدم العسل والليمون فقط قطعي نصف ليمونة إلى شرائح رفيعة وضعي الشرائح في برطمان صغير، غطي شرائح الليمون بالعسل.، ثم ضعيه في الثلاجة والآن معكى العلاج الطبيعي، اتركيه ليلة، وقومي بتدفئته إذا أردتي، وذلك عن طريق غرف ملعقة كبيرة في كوب وضعي عليه الماء المغلي، وقومي بتجربته مع ظهو أول علامات التهاب الحلق أو البرد أو ببساطة عندما تريد مشروبًا ساخنًا مهدئًا.

وهناك طريقة عمل شراب العسل والليمون أخرى وهي

  • المكونات

  1. تكفي: 1
  2. عصير ليمون
  3. 2 ملاعق طعام من العسل
  4. قرفة
  5. ½ كوب ماء دافئ
  6. طريقة عمل العسل والليمون للرشح 

ضع عصير الليمون في الماء الدافئ، حسناً يجب أن يكون ساخناً قليلاً لكن لا يغلي، ثم نضيف العسل والقرفة وقم بتناول هذا المشروب السحري.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل للدوالي.. 6 نصائح من الخبراء

وفيما يتعلق بـ عصير الليمون والنعناع والعسل فإنه رائع لمواجهة البرد، ويمكن إضافة الزنجبيل معهم وهذه هى الطريقة

  1. الزنجبيل الطازج – 1 بوصة، مبشور
  2. الليمون – عصير 1 ليمونة وقشر
  3. النعناع 1 ملعقة كبيرة مفرومة
  4. عسل – 1/2 ملعقة كبيرة
  5. بادئ ذي بدء، خذ قدرًا وأضف إليه الزنجبيل الطازج، واسكب كوبين من الماء فيه واتركه ليغلي، دع الماء ينضج لمدة 10-15 دقيقة حتى ينقع الزنجبيل فيه.
  6. بمجرد الانتهاء من ذلك، اسكب ماء الزنجبيل في كوب طويل وأضف عصير الليمون والعسل إليه،  صفيه مرة واحدة وأضف أوراق النعناع إلى الكوب، ويمكنك شرب هذا الشراب الشافي مرتين في اليوم للحصول على نتائج أفضل، ويمكنك أيضًا إضافة قليل من الفلفل الأسود في الشراب لمضاعفة التأثير.
  7. لذا، اجمع كل هذه المكونات وقل وداعًا للبرد والإنفلونزا وهذه واحدة من أبرز فوائد الزنجبيل مع العسل والليمون على الريق، وبصرف النظر عن ذلك، سيتم تعزيز مناعتك أيضًا عن طريق تناول هذا المشروب.

    فوائد العسل والليمون للبرد
    فوائد العسل والليمون للبرد

فوائد العسل والليمون للبرد

إن قدح الليمون والعسل هو علاج كلاسيكي لنزلات البرد، وتتعدد فوائد العسل والليمون للبرد، كما أنهما جيان لالتهاب الحلق، فالعسل مضاد قوي للأكسدة، ومليء بفيتامينات B المنشطة، وفيتامين C وهو مضاد للبكتيريا، كما أنه فعال في تثبيط السعال، أما الليمون فهو محصن بفيتامين ج ومجموعة فيتامينات ب وجميعها تعزز المناعة أمام البرد.

كما أن العسل هو علاج شائع لنزلات البرد والسعال، خاصة عند الأطفال، فليس العسل فقط مكونًا لذيذًا يضاف إلى الشاي والمشروبات الأخرى، ولكن استخدامه كعلاج للسعال عند الأطفال يدعمه العلم.

ربما تفيدك قراءة : العسل قبل عمر السنة.. أجود الأنواع لطعام آمن لطفلك

قد يكون من الصعب إقناع الطفل بأخذ جرعة من دواء السعال أو الزكام غير الجذاب، مما يجعل العسل والليمون للزكام للاطفال بديلاً لذيذًا، وأظهرت العديد من الدراسات أن إعطاء الأطفال المرضى العسل قد يقلل من السعال ويحسن نوعية النوم.

وجدت إحدى الدراسات أن جرعة العسل كانت أكثر فعالية من دواء السعال في قمع السعال وتحسين النوم لدى الأطفال والمراهقين المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، بينما وجدت دراسة أخرى أن العسل يقلل من شدة السعال وتكراره لدى الأطفال الصغار المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي.

في حين أن العسل قد يكون خيارًا فعالًا وطبيعيًا لعلاج السعال عند الأطفال، لا ينبغي أبدًا إعطاؤه للأطفال دون سن سنة واحدة، نظرًا لخطر التسمم الغذائي.

علاج البرد بالعسل والليمون

أظهرت الأدلة أن العسل يمكن أن يكون فعالًا في الحد من أعراض السعال الحاد بسبب التهابات الجهاز التنفسي العلوي (التهابات المسالك الهوائية)، بما في ذلك عدد السعال ومدى السعال الذي يعانونه، وينطبق ذلك على البالغين والأطفال فوق سن 5 سنوات، من المهم ملاحظة أن العسل غير آمن للأطفال تحت سن 1.

وفي حين أن هناك العديد من أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية، يمكنك الاعتماد على الليمون والعسل للبرد والكحة عن طريق مزج العسل مع الليمون الساخن بنفسك في المنزل والطريقة.

  1. اعصر نصف ليمونة في كوب من الماء المغلي
  2. أضف 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من العسل
  3. يشرب بينما لا يزال دافئا (لا تعطي المشروبات الساخنة للأطفال الصغار)

وأخيرًا .. العسل هو طعام لا يفسد، لذا فإن خلطة العسل والليمون للانفلونزا علاج الطبيعي يبقى في الثلاجة إلى أجل غير مسمى ويمكن استخدامه في أي وقت.

المصدر : مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

إغلاق