أفضل محلات تجهيز الكوفي شوب بالرياض

محلات تجهيز كوفي شوب في الرياض

محتوى الموضوع

 تعرف على افضل محلات تجهيز الكوفي شوب بالرياض

افتتاح محل كوفي شوب يعد من أكثر المشاريع نجاحا وخاصة أن في الآونة الأخيرة لم تعد المقاهي تقتصر على الشباب بل أصبح هناك مقاهي خاصة للنساء وأخرى للعائلات، كما أن إدخال عناصر الجذب من خلال محلات تجهيز الكوفي شوب بالرياض في هذه المقاهي مثل شاشات التلفزيون المسطحة وخدمة الواي فاي المجانية.

وإضافة مشروبات جديدة لا تقتصر على المشروبات التقليدية، بالإضافة إلى الديكورات التي أصبح يتفنن بها أصحاب المقاهي لجعلها من الأماكن الفاخرة والمريحة في ذات الوقت. لذلك سنساعدك بتقديم كل ما يهمك عن تجهيز الكوفي شوب فقط أكمل قراءة المقال.

تجهيز كوفي شوب صغير

يعتبر مشروع الكوفي شوب من أهم المشاريع المربحة في وقتنا هذا، حيث أنه لا يحتاج لخبرات معينة حتى ينجح، يجب على صاحب المشروع اتباع بعض التعليمات فقط ل تصميم كوفي شوب صغير، يستهدف هذا المشروع قطاع عريض من العملاء، لا يحتاج صاحب مشروع الكوفي شوب إلى عمالة بمواصفات معينة، كما أن الوقت الذي سيسترد فيه صاحب المشروع رأس المال قصير، حيث أن المنتجات التي يقدمها يبيعها بضعف ثمنها الحقيقي. وسنعرض لكم أفضل شركات تجهيز الكوفي شوب فالسعودية.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 9 محلات مطابخ في الرياض .. لمحبي الأناقة والتمي

1- شركة شمس القهوة

تأسست شركة شمس القهوة للتجارة في عام ٢٠٠٥ كشركة رائدة ومتخصصة في تموين المقاهي، من خلال إختيار أفضل الشركات العالمية المتخصصة في أعمال المقاهي وتأمين المواد الخام لتشغيلها، وكذلك تقديم خدمات الدعم الفني والمهني من خلال تأهيل فريق مبيعات وفريق فني يغطي جميع مناطق المملكة للإشراف على التدريب والصيانة وإعادة التأهيل الكامل للعملاء لتحقيق شراكة حقيقة مستمرة مع العملاء.

كذلك قاموا بفتح العديد من المقاهي الخاصة بالشركة وتحت العلامة التجارية “صن كافيه” والمنتشرة في الأسواق التجارية والمعارض والساحات العامة.

ويحرصوا في شركة شمس القهوة للتجارة على المشاركة في العديد من الفعاليات المحلية والمهرجانات إيماناً منهم بنشر ثقافة المقاهي التي تقدم المشروبات بجودتها العالية

المكتب الرئيسي

الرياض.المملكة العربية السعودية. الملز – تقاطع الخليج العربي مع الزهراء | الرياض 3032 – 12812 . هاتف: 920002017 966+  – فاكس: 114758844 966+ 

2- عالم المقاهي

استشارات وصيانه وتدريب وتجهيز جميع متطلبات المقاهي من مواد ومعدات. العنوان: شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، الرياض 11543، السعودية الهاتف: 4477 474 11 966+

3- مستلزمات كوفي شوب

سنعرض لكم المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها لإقامة مشروع الكوفي شوب والتي يوفرها كل شخص على حسب حاجته إليها مثل مشروع ذى كوفي شوب:

ماكينة لصنع الكابتشينو مكونة من عينين تعمل بطريقة اتوماتيكية أو نصف اوتوماتيكية و ماكينة لصنع القهوة الأمريكية وماكينة لصنع العصير، وماكينة لصنع عصير البرتقال بالكهرباء وماكينة لصناعة الثلج وماكينة السلاش ومايكرويف كبير الحجم، وقلاية للبطاطس وثلاثة كبيرة الحجم وصواني للتقديم وأكواب بأحجام مختلفة وصوت بلاستيكية، وصينية شوك وسكاكين وملاعق وسخان للشاي.

يجب أن يقوم صاحب مشروع الكوفي شوب بتوفير الأكواب المخصصة للكابتشينو وصحون مختلفة الحجم كبيرة ومتوسطة وصغيرة وسخان للساندويتشات.

معدات كوفي شوب وأسعارها

  • ماكينة قهوة كباتشينو ( 2 عين ) نصف اوتوماتيك 9500 ريال، والاوتوماتيك كامل 10.000 ريال.
  • ماكينة قهوة أمريكية : 1500 ريال.
  • ماكينة سلاش ( 2 عين ) : 5300 ريال.
  • ماكينة عصير ( 3 شلال ) : 3200 ريال.
  • عصارة كهربائية للبرتقال : 1400 ريال.
  • ماكينة خاصة لصنع الثلج تتسع لـ20 كيلو في اليوم الواحد : 3200 ريال.
  • سخان شاي يتسع لـ 40 لتر : 550 ريال ، وقد تحتاج إلى اثنين لأن الطلبات تكثر على الشاي.
  • سخان ساندويشات مكبس ( جهتين ) : 2000 ريال.
  • ثلاجة تبريد وعرض للعصائر والفواكه والماء : 5500 ريال.
  • مايكرويف بحجم كبير : 1500 ريال.
  • مركب غاز ثلاث عيون مع التجهيزات : 240ريال.
  • قلاية بطاطس : 500 ريال.
  • كبينة حرارية ليتم حفظ المعجنات بها : 900 ريال.
  • حافظة حرارية تكفي 8 صحون : 850 ريال.
  • صواني ستانلس ستيل : 800 ريال.
  • أكواب ورقية ثلاثة مقاسات 500 ريال.
  • ملاعق وشوك وسكاكين وعصى للتحريك وشفاطات بلاستيكية : 500 ريال.
  • صحون بلاستيكية وورقية : 500 ريال.
  • فناجين شاي ، أكواب زجاجية ، أكواب للكباتشينو وفناجين قهوة تركي : 1500 ريال .
  • ركوات للقهوة التركي : 150 ريال.
  • ملاعق وشوك وسكاكين ستانلس ستيل : 500 ريال.
  • مجموعة من صحون التقديم مصنوعة من البلاستيك المقوى : 600 ريال حجم وســـط للعشرين حبة ، 1760 ريال حجم كبير للثمانين حبة.

ربما تفيدك قراءة:  غرف نوم بنات تشكيلة واسعة من الموديلات الحديثة

مشروع الكوفي شوب بالتفصيل

يجب أن يختار صاحب مشروع الكوفي شوب الفريق الذي يعمل معه بعناية فائقة، لأن هناك علاقة طردية بين احترافية الفريق وشعور الزبائن بالرضا عن المكان والخدمة المقدمة، لذلك يجب أن يكون العاملين لديهم خبرة في المجال، ويجب أن يكونوا متمتعين بكافة أساليب اللياقة والالتزام وحسن المعاملة مع الآخرين.

يجب أن يراعي صاحب الكوفي شوب نظافة المكان بشدة، حيث أنه في حالة ثقة الزبائن في نظافة المكان سيصبحون عملاء دائمين وفي حالة تشكل لديهم انطباع أن هذا المكان غير نظيف ولا يراعي أساليب النظافة لا يعودون إليه مرة أخرى.

يجب أن يراعي صاحب مشروع الكوفي شوب أسلوبه في التعامل مع شكاوى العملاء وانتقاداتهم وان يضع في باله مقولة أن “الزبون دائما على حق”، وبناء عليه يحاول أن يرضي عملائه بطريقة احترافية حتى يكسبهم بطريقة دائمة، أما في حالة عدم اهتمامه بشكواهم أو عدم تعديل ما يشتكي منه الزبائن فإنهم سينفرون من المكان ولن يعودون إليه مرة اخرى، حيث يجب أن يمتلك الدبلوماسية الكافية للتعامل مع تلك المواقف.

يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يكون ذكي وأن يفكر بالخدمات ووسائل الترفيه التي يريدها ويتمناها العملاء، فيجب عليه مبدئياً توفير خدمة الإنترنت من خلال الواي فاي، كما يجب أن يوفر خدمة إذاعة الماتشات المشفرة حتى يكون بمثابة عامل جذب للزبائن.

 ويجب على صاحب المشروع بناء دراسة جدوته على أساس من الدقة وعلى حسب الظروف المتاحة له لكي يكون على دراية بـ أرباح الكوفي شوب بشكل دقيق.

يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب عمل حفل افتتاح ضخم، كما يجب عليه تقديم المنتجات والخدمات بسعر أقل من الحقيقة لكي يكون ذلك بمثابة جذب للزبائن ولكي يصنع لنفسه اسم جيد.

من الممكن أن يقوم صاحب مشروع الكوفي شوب بتوزيع دعوات على الشباب والفتيات في النوادي والجامعات حتى يحضرون ويقضون وقت ممتع في الكوفي شوب، ومن الممكن أن يقوم بعمل خصم خمسون في المائة لحامل الدعوة.

هناك أيضا فكرة بعمل عدد من الحملات على المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا مدفوعة الأجر، لكي يعلم بها الشباب داخل المدينة وخارجها. يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب التواصل مع عدد من الفتيات والشباب الذين يمتلكون عدد كبير من الأصدقاء على الفيسبوك وفي الحقيقة حتي يحضرون للمكان مع أصدقائهم والقيام بعمل خصومات كبيرة لهم، لأن ذلك سيجذب عدد كبير من العملاء فيما بعد.

من الممكن توفير خدمة إقامة ندوات خاصة بالشباب في وقت الظهر داخل الكوفي شوب مع مراعاة الابتعاد عن مناقشة الأمور السياسية في الكوفي شوب حتى لا يضر المكان، سيستفيد صاحب مشروع الكوفي شوب بالأشخاص الذين سيحضرون الندوة وسيكون ذلك بمثابة إعلان لهم عن المكان وعن مستوى الخدمة به.

فيما يلي نعرض لك المكاتب استشارات مالية التي تتيح لك أفضل نموذج دراسة جدوى مالية عن مشروع كوفي شوب، وتضعك على أول الطريق بخطى ثابتة ومن هذه المكاتب:-

المستشار لتطوير الأعمال

يعتبر مكتب دراسة جدوى واستشارات إدارية التي تساعد تلك المؤسسة افكار مشروع مربح جديدة للشباب في إنشاء دراسات جدوى معتمدة وممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي افكار مشاريع مطعم واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

ربما تفيدك قراءة: أفضل7 محلات أثاث مكتبي في الرياض

من خدمات المؤسسة:-

اقتراح دراسة جدوى كوفي شوب بالسعودية جاهزة متميزة:

تساعدك على اختيار مروعات متميزة وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى. وللمستشار تجارب ناجحة كثيرة على أرض الواقع في دراسة جدوى مشروع شقق تمليك لدعم المشروعات وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أن مؤسستك تسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل وتخليص اشتراطات بناء الفلل. يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:- من هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع

تساعد مؤسسة سنابل الإبداع محبي أفكار مشاريع ناجحة وإعداد دراسات الجدوى المتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الأإبداع ومنها:-

  • الخبرة الطويلة.
  • نصائح واستشارات مجانية.
  • تخطيط مجاورات سكنية.
  • دراسة المنافسين.

للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي: من هنا . أو التواصل عبر رابط الواتس آب. من هنا.

تجهيز كشك كوفي شوب

إن مشروع اكشاك القهوة بأنواعها المختلفة المقامة “على الطرق السريعة، محطات الوقود، المراكز التجارية ” ويعتبر من المشاريع الناجحة في حالة توفر العوامل الرئيسية ومنها ابتكار وصف مشروع كوفي شوب والرؤية المستقبلية والإدارة الجيدة اضافة للموقع الاستراتيجي. أما عن تجهيزها فوفقا للنوع فهناك:

1- الأكشاك الثابتة والمتحركة/Coffee Drive-Thru

اكشاك القهوة على الطرق السريعة أو في داخل المحطات الرئيسية هي أكشاك يتم تنفيذها بشكل ثابت أو متحرك حسب رغبة العميل. الفرق بينهم أن الأول ثابت ويتم بناءه في الموقع بينما المتحرك فيتم تأسيسه بشكل كامل خارج الموقع و من ثم نقله الى المكان بعد تجهيز الأساسات الرئيسية. ويأتي بأحجام مختلفة تبدأ من 3×4 ,3×5 ,3×6 / وهناك مقاسات خاصة تتم بناء على رغبة العميل.

2- الأكشاك الداخلية / Coffee Kiosks

الأكشاك الداخلية في المراكز التجارية تأتي بأحجام صغيرة وكبيرة حسب المساحة المستأجرة اضافة لجلسات خاصة بها. وهي تصنع بشكل كامل خارج الموقع ومن ثم يتم نقلها وتركيبها في المساحة الخاصة بالعميل.

3- عربة القهوة / Coffee cart

عربة القهوة من المشاريع الناجحة جدا فهي تتسم بالبساطة والمرونة في كل شيء بداية من رأس المال المتواضع حتى سهولة نقلها وتركيبها في أي مكان حسب الحاجة. وهي تصلح للمراكز التجارية والجامعات, المستشفيات وغيرها من الأمكان المختلفة.  فحجمها الصغير وسهولة حركتها تخدم العميل بشكل كبير.

ربما تفيدك قراءة:  توصيل اثاث ايكيا لباب المنزل

محلات بيع اثاث كوفي شوب

تنتشر محلات بيع أثاث الكوفى شوب بالرياضة، ولكن عليك أولأ أن تتعرف على أهم الأثاثات الذي سيحتجاها مشروع الكوفي شوب، ومتوسط الأسعار فى المملكة لكي يكون لديك حرية الاختيار بين أفضل الأسعار وأعلى جودة مع الشكل الذى يناسب ذوقكك للكوفى شوب الخاص بك.

سواء طاولات للزبائن وطاولات للمطبخ يقوم العمال بتحضير عليها طلبات الزبائن عدد كراسي مناسب للمساحة حيث أنه يجب شراء أربعة كراسي لكل طاولة وبالتالي ضرب عدد الطاولات التي يستوعبها المكان في أربعة لنحصل على عدد الكراسي مثل مشروع برو كرو.

  • طاولات للتجهيز بالأدراج : 550 ريال.
  • طاولات للزبائن : 250 ريال للطاولة الواحدة، يتم شراء عدد الطاولات بحسب مساحة المحل فإذا كان المكان يتسع لعشرين طاولة فيصبح المبلغ المطلوب حوالي 5000 ريال.
  • كراسي للطاولات : يقدر عددها بحسب عدد الطاولات، سعر الكرسي الواحد حوالي 30 ريال، إذا كانت الطاولة تتسع لأربع كراسي ستحتاج لعشرين طاولة عدد 80 كرسي أي ما يعادل 2400 ريال.
  • أرفف ودواليب من الألمنيوم وكاونتر لوضع الأدوات ومعدات كوفي شوب : 300 ريال للمتر الطولي، ويحسب إجمالي المبلغ بحسب مساحة الأمتار الطولية.

أفضل مكائن القهوة للمحلات

  • ماكينة إسبريسو المنزلية من فيليبس هي ماكينة أوتوماتيكية كليًّا تحوي مطحنة للبن وأداة تحضير رغوة الحليب، والجهاز مزود ببرامج لتعديل مدة التحميص وقوته ودرجة الحرارة المناسبة، فهي ماكينة متكاملة للإسبريسو والكابتشينو بنكهة مميزة وطازجة. السعر:  3000 ريال.
  • ماكينة إسبريسو من ديلونجي يطحن هذا الجهاز أي نوع من أنواع حبوب القهوة ويمكنها تحضير 11 نوعًا من المشروبات “إسبريسو وأمريكانو وشاي ولاتيه وموكا” وغيرها، والمطحنة مزودة بـ13 خيارًا لمستوى درجة الطحن، والأهم أنها مزودة بخاصية التنظيف الذاتي. السعر: 2199 ريالًا.
  • ماكينة ديلونجي مزودة بثلاثة فلاتر وتستطيع تحضير كوبين من القهوة في الآن نفسه، بالإضافة إلى التحكم في كثافة القهوة، وتحتوي على أداة تحضير رغوة الحليب. السعر: 699 ريالًا.
  • ماكينة ديلونجي للكابتشينو تتمتع بتصميم مميز وسهل الاستخدام، ويمكنها تحضير المشروبات الساخنة والباردة. السعر: 549 ريالًا.
  • ماكنية الإسبريسو من مولينكس تُحضر عشرة أكواب من القهوة الأمريكية في الوقت نفسه ومزودة بفلتر، وتتميز باستخدام سهل وبسيط، ولكنها لا تحتوي على أداة تحضير رغوة الحليب. السعر: 289 ريالًا.
  • ماكينة نسكافيه دولشي قوستو تتمتع بتصميم فريد وأنيق وبكبسة واحدة تحصلين على مشروبكِ، يُحضر الجهاز القهوة الباردة والحارة ويمكنها أيضًا تحميص القهوة وطحنها. السعر: 1140 ريالًا.
  • جهاز بيكو لتصنيع القهوة هذا الجهاز مخصص للقهوة التركية، فهو يحضرها بطريقة سهلة وسريعة وبرغوة كثيفة مميزة. السعر: 529 ريالًا.
  • ماكينة نيسبريسو لاتيسما تتش يعمل هذا الجهاز بنظام الكبسولات وهو مزود بتانك للحليب وتانك للماء، يعطي رغوة للحليب ويخلط القهوة جيدًا، فيمكنك من خلالها إعداد كوب رائع من القهوة بالنكهة التي تحبينها. السعر: 1800 ريال.
  • ماكينة نيسبريسو بيكسي تعمل بسهولة وسرعة، كل ما عليكِ هو وضع الكبسولة في مكانها المخصص وتعبئة خزان الماء والتمتع بألذ فنجان قهوة. السعر: 699 ريالًا.

أسعار مكائن القهوة للمحلات

  1. ماكينة إسبريسو المنزلية من فيليبس السعر:  3000 ريال.
  2. ماكينة إسبريسو من ديلونجي السعر: 2199 ريالًا.
  3. ماكينة ديلونجي مزودة بثلاثة فلاتر السعر: 699 ريالًا.
  4. ماكينة ديلونجي للكابتشينو السعر: 549 ريالًا.
  5. ماكنية الإسبريسو من مولينكس السعر: 289 ريالًا.
  6. ماكينة نسكافيه دولشي قوستو السعر: 1140 ريالًا.
  7. جهاز بيكو لتصنيع القهوة السعر: 529 ريالًا.
  8. ماكينة نيسبريسو لاتيسما تتش السعر: 1800 ريال.
  9. ماكينة نيسبريسو بيكسي السعر: 699 ريالًا.

أسعار معدات الكوفي شوب

المعدات الرئيسية للمقهى هي العمود الفقري للمشروع, لهذا علينا اختيارها بعناية فائقة والاهتمام بجودة المنتج والخدمة التي تحدد سعر المنتج.

لكن ما هي تلك المعدات الرئيسية وما هي المعدات المساندة للمشروع ؟

ماكينة الاسبريسو: هذه الماكينة وجودها مهم وهي مختلفة ومتعددة الأحجام منها ماله صمام واحد ومنها ماله صمامان أو أكثر، يتم تحديد الحجم الذي تريد طبقا لمساحة المكان والإنتاج اليومي، هناك خطأ شائع حول هذه الماكينة بأنها قادرة على إنتاج جميع المشروبات المختلفة من القهوة وهذا خطأ شائع، هي فقط تنتج فنجان الإسبريسو ومن خلاله يتم تحضير باقي المنتجات مثل الكابتشينو / ميكاتو / واللاتيه وغيرها من الأصناف .

تتنوع الأسعار طبقا لعدد الصمامات وطبقا لمقدار التحكم هل هي أتوماتيكية التحكم أم نصف أتوماتيك أم تحكم حجمي، فسعر مثل الموجودة بالصورة يصل لـ 33516 ريال

مطحنة اللبن: هذا الجهاز ضروري في معدات الكوفي شوب وتتراوح أسعارها من 2000 ريال وحتى 18000 ألف ريال، وهي تعد مكملة لماكينة الإسبريسو حيث تقوم بطحن البن بدرجة نعومة معينة ومن ثم يتم استخدام البن المطحون من خلال ماكينة الإسبريسو.

صانعة الثلج: هذه الماكينة متعددة الأحجام، اختر منها ما يناسب مقهاك فصنع الثلج لاغنى عنه في أي مقهى، تستخدم ماكينة صانع الثلج لإنتاج مكعبات الثلج، وتأتي بأحجام وقدرات إنتاجية مختلفة حسب حاجة المقهى، وتتراوح أسعارها من 20000 ريال إلى 250000 ريال

خلاط الثلج: هو خلاط ليس كأي خلاط عادي بل يكون عالي الآداء، ويكون قويا وقادرا على خلط الفواكه المجمدة والثلوج بسهولة فلديه قدرة قوية على طحن مكعبات الثلج بدرجة عالية، يتوفر منه العادي وذو الغطاء الخاص به ليحد من قوة الصوت (كاتم الصوت) إلى حد ما، وتكون قوته 3.5 حصان فما فوق، ويتراوح سعره من 3000 ريال فما فوق

صانعة عصير البرتقال orange juice: هذه الماكينة عملية ومسماها تجاريا عصارة الحمضيات، ولها قدرات وأحجام مختلفة، فمنها الأوتوماتيكية بقدرة إنتاجية ضخمة وسريعة ورغم أن تكلفتها عالية لكن تستحق، والبديل لها النصف آلي وهي عملية وسريعة وأخيرا هناك اليدوي، تتراوح أسعارها من ثلاثة آلاف ريال وحتى 13000 ريال.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 13 من محلات تفصيل مطابخ في الرياض

تجربتي في مشروع كوفي شوب

إذا كنت تحلم بأن يكون لديك مقهى ( كوفي شوب ) خاص بك ولديك أفكارا لمشروبات متميزة ومتنوعة إلا أنك تحتاج إلى دراسة جدوى لمشروعك لتكون بدايتك ناجحة وصحيحة، فنحن هنا في مقالنا سنزودك بنصائح لنجاح المشروع :

  • اختيار محل في مكان مناسب يساهم بشكل كبير على نجاح المشروع كأن يكون بالقرب من مول أو مصنع أو جامعة أو شركة وإذا كان الكوفي شوب داخل إحدى هذه الأمكنة فسيكون أفضل.
  • على صاحب ال مشروع أن يهتم بالديكور الخاص بالمحل بحيث يكون جاذبا ويراعي أن يكون أغلب الزبائن هم من فئة الشباب لذا يجب أن تكون الديكورات والإضاءة عصرية.
  • الاهتمام بنظافة المكان والطعام والشراب من أساسيات نجاح المشروع ومهما يكن المكان رائع من ناحية التصميم إذا كانت النظافة منعدمة تأكد من أن المشروع فاشل.
  • توفير خدمة الانترنت مجانا تجذب الكثير من الزبائن.
  • يمكنك وضع شاشات ال سي دي كبيرة، وأجهزة بلاي ستيشن حديثة ومتطورة، طاولة بلياردو أو طاولة تنس.

تكلفة مشروع كوفي شوب سيارات

مشروع كشك قهوة للكوفي شوب هو واحد من المشروعات التي أقبل عدد كبير من الناس وخصوصًا الشباب علي تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية ولا يزالون، ويرجع سبب اقبال الشباب علي تنفيذ هذا المشروع إلي اسباب عديدة منها (كثرة الطلب علي القهوة بأنواعها، رقي المشروع، سهولة العمل، رأس المال المطلوب في المتناول، دخل الكوفي شوب اليومي الجيد، من المشروعات التي يمكن الابداع والابتكار فيها، غيرها من الاسباب.

يمتاز مشروع محل قهوة متنقل بقلة تكاليف تأسيسه مقارنة بنفس المشروع اذا كان ثابت، فهو لا يحتاج إلي مقر وبالتالي لن يتم دفع ايجارات وكذلك لن يحتاج الي عمالة وبالتالي لن يتم دفع رواتب، كذلك يمتاز المشروع بقدرته علي التنقل من مكان لاخر وبالتالي يخدم اكبر عدد ممكن من العملاء، أضف الي ذلك سهولة العمل، فصناعة اكواب القهوة للزبائن أمر غاية في السهولة.

يحتاج المشروع إلي سيارة كرفان صغيرة أو سيارة صغيرة ذات صندوق خلفي ويتم التعديل عليها بحيث يكون هناك جانب مفتوح وأخر مغلق وعلية أكثر من رف عن أن تكون المساحة من الداخل فارغة بالكامل ليتم وضع المعدات والخامات اللازمة للعمل، هذا ويمكن التعديل علي السيارة لدي ورشة متخصصه بحيث يكون الشكل النهائي للسيارة احترافي وعملي.

يحتاج المشروع الي ماكينة قهوة ويمكن الحصول عليها من احدي شركات تجهيز الكافيهات أو حتي يمكنك البحث الكتروني عن الشركات التي تتاجر بها وذلك بعد عمل بحث عن افضل الانواع والاسعار لتختار افضل ماكينة (مع الوضع في الاعتبار أن الماكينة هي الاساس الذي يقوم علية المشروع لذلك يجب الاحسان في اختيارها)، كذلك يحتاج المشروع إلي مطحنة بن صغيرة.

ويمكن الاستغناء عنها في حالة شراء بن مطحون جاهز، ايضًا يحتاج المشروع إلي اكواب ورقية بأحجام مختلفه كما يحتاج إلي سلة قمامة داخل المحل لوضع القامة التي تنتج عن عمليات التحضير بها وسلة اخري كبيرة يتم وضعها امام المحل ليلقي فيه العملاء الاكواب الفارغة ويمكن ان يحتاج المشروع ايضًا لخزنة صغيرة يتم وضعها اسفل ماكينة القهوة او في مكان مناسب ليتم تخزين الخامات مثل السكر الابيض والماء النقي (مياة معدنية أو مياة معبئة من فلتر مياة).

أصبح بين يديك شرح مفصل عن أنواع وأسعار معدات الكوفي شوب، وأفضل الأماكن، كل ما عليك هو البدء فى حساب رأس مالك والتوجه لأحد شركات دراسات الجدوى لبدء تنفيذ مشروعك وجني الأرباح.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى