سواتر .. أفضل الأنواع الموجودة في الرياض

السواتر والمظلات

السواتر و المظلات

ما هي أنواع السواتر؟ وما أسعارها؟ وأي السواتر أفضل؟ أسئلة تدور في بالك عند التفكير في عمل سواتر أيا كان الغرض منها.

فللسواتر أنواع كثيرة تبعا للغرض المطلوب منها، ما يجعل أسعارها مختلفة تبعا للنوع المستخدم في التصنيع والحجم، وحتى لا تقع ضحية لعدم المعرفة بأنواع السواتر المختلفة، نستعرض معك في هذا المقال بالصور ما هي أنواع السواتر، وما أفضلها، وأفضل الأنواع المستخدمة لكل غرض.. لتجد أمامك دليل شامل يساعدك على اتخاذ القرار المناسب قبل عملية الشراء.

“أفضل شخص يمكن أن يجد لكم الطلب الذي يناسب احتياجكم”

للتواصل المباشر اضغط هنا

ذات صلة :

تنفيذ جميع أعمال السواتر والمظلات بخبرة واحتراف

تنفيذ جميع أنواع (المظلات والسواتر والهناجر)

تنفيذ جميع أعمال (المظلات والسواتر) في مدينة الرياض

هل تريد عمل سواتر ولا تعرف كيف تختار النوع الأفضل؟

 

تختلف الحاجة من وراء إنشاء سواتر، حيث لها كثير من الاستخدامات في أماكن عديدة، فقد يحتاج الفرد إلى عمل سواتر على سور حديقة منزله، ليوفر لنفسه الخصوصية من خلال حجب الرؤية، وقد يحتاج آخر لعمل سواتر بغرض الحماية من خلال إنشاء سواتر عالية على الأسوار أو إحاطة مسبح من أجل حماية الأطفال من الدخول إليه، ولا يقتصر استخدام السواتر على الاستخدام الشخصي فقط، فتحتاج أماكن مثل المدارس والجامعات وعلى الطرق لأغراض عديدة.

ونظرا لكثرة الأغراض والأهداف المختلفة من وراء استخدام السواتر، ظهرت عديد من الأنواع لها مثل الأقمشة والأخشاب وسواتر حديد، تختلف كل منها في الجودة وطريقة التصنيع والسعر، فلكل منهم ميزة خاصة بها، فالسواتر القماشية تفي بالغرض وتتميز بأنها الأقل سعرا، أما السواتر الخشبية البلاستيكية فتعرف بأنها الأفضل، والسواتر الحديدية تتميز بالمتانة الشديدة وكثرة الأشكال.

لذا إذا كنت تفكر في عمل ساتر لأغراض مختلفة، نقدم لك في هذا المقال أنواع السواتر وميزات كل منها حتى تتمكن من الاختيار.

 

سواتر الرياض              

التغطية والحماية من الظروف الجوية المختلفة والأتربة هو ما تقوم به السواتر والمظلات، فتتعدد مهامها وأشكالها وأنواعها للقيام بالتغطية المناسبة  والمختلفة للمسابح والفلل، والسيارات والمدارس والجامعات، وغيرها.

تشتهر مدينة الرياض بوجود العديد من المنافذ التي تقوم بتوفير مظلات وسواتر بأسعار متنوعة ومتفاوتة ليحصل عليها الجميع، وبأشكال وأنواع عديدة تفتح باب الاختيار أمام العملاء حتى يحصلوا على المنتجات التي تناسبهم.

وتوجد أنواع عديدة للسواتر تختلف تبعا للاستخدام المصنعة خصيصا له، وتبعا للميزانية المتاحة للعميل:

 

سواتر قماش

تتعدد استخدامات السواتر المصنعة من القماش، والتي تتميز بأنها من أرخص أنواع السواتر والمظلات نتيجة تكلفتها القليلة، مقارنة بالأنواع الأخرى. وتستخدم سواتر القماش في تغطية المسباح والسيارات والفلل والحدائق، ومداخل المنازل والمتنزها والجامعات وغيرها.

وتتوفر منها أشكال هندسية عديدة، وألوان مختلفة ويتم تصنيعها في وقت قصير بالمواصفات المطلوبة بناء على اختيارات العميل، وبأسعار تنافسية نظرا لانخفاض تكلفتها بالأنواع والمواد الأخرى المستخدمة في تصنيع المظلات.

تصنع سواتر القماش من مواد بولي اثيلين أو بي في سي، وهي مواد  معالجة ضد أشعة الشمس الفوق البنفسيجة، ما يجعلها تعيش لمدة 10 سنوات.

 

سواتر خشب

تصنف السواتر الخشبية بأنها من أفضل وأجود الأنواع المستخدمة في صناعة السواتر، حيث تصنع بعناية شديدة، وتتميز بقدرة تحملها العالية لحرارة الشمس الحارقة والأشعة الفوق بنفسجية، كما أنها أكثر قوة وصلابة وقدرة على مقاومة الرياح القوية.

ولأنها متعددة الأشكال والتصميمات فيتم استخدامها في الفلل والقصور والبنايات والمتنزهات والاستراحات حتى تعطي شكل أنيق ومميز للمكان وفي نفس تقوم بدورها في الحماية.

ذلك النوع من السواتر لا يصنع من الخشب فقط، وإنما توجد سواتر خشبية بلاستيكية من مادة بولي اثيلين، يث يتم دمج تلك المواد معا، للخروج بأفضل جودة وتصنيع ليعيش لمدة أطول.

ويستطيع العميل اختيار الغرض من السواتر الخشبية سواء لتغطية الحديقة أو المنزل أو السيارة، واختيار من بين تشكيلة واسعة من التصميمات والأشكال وألوان الخشب المميزة المختلفة ليضمن الحصول على شكل أنيق وجودة عالية ودقة في التصنيع.

 

سواتر
سواتر

سواتر ومظلات

الهدف الأول من صناعة السواتر و المظلات هو الحماية، فتقوم المظلات باختلاف أنواعها بالحماية من الظروف الجوية المختلفة وحجب الرؤية والتغطية، ويتم استخدامها في المنازل والجامعات والفلل وفوق السيارات والمسابح والحدائق للحماية من أشعة الشمس القوية نهارا، ولتوفير الخصوصية والتغطية والحماية أيضا من الأتربة والرياح ليلا، وتتعدد أنواع المواد المستخدمة في صناعة المظلات والتي يختلف سعرها تبعا لكل نواع.

أما السواتر فيتم تصنيعها أيضا من أجل الحماية للمنازل والمفلل والجامعات والمدارس، وتختلف أنواع المواد المستخدمة في تصنيع السواتر، ومنها سواتر حديد، والتي لها نوعين، وهي سواتر حديدة شرائح، وسواتر أخرى حديد مجدولة، وتبدأ أسعار سواتر الحديد من 130 ريال للمتر المربع.

يتميز ذلك النوع من السواتر بأشكاله العديدة، والألوان المختلفة التي يتم دهانه بها، وتبدأ ارتفاعات تلك السواتر من 3 أمتار إلى 6 أمتار وهو أقصى ارتفاع لها يمكن عمله بدون عمدان.

كما تعرف تلك السواتر بقدرتها العالية على مقاومة الظروف الجوية المختلفة من الأمطار الشديدة والرياح والحرارة المرتفعة، ويمكن تغير لونها كل فترة، باللون الذي يريده العميل، ما يعني التغيير المستمر في الشكل.

وتستخدم سواتر الحديد على أسوار الجدار وفي الأماكن الداخلية بالفلل لإضافة عنصر الأمان والخصوصية على المكان، حي تحجب الرؤية تماما، وتتميز بوجود فتحات صغيرة للتهوية من خلال تصميم شكل متدرج متصل ببعه وتوجد فيه الفراغات التي تسمح بنفاذ الهواء، مع حجب الرؤية لتوفير الخصوصية.

تتعدد المنافذ التي يمكنك من خلالها الحصول على سواتر ومظلات، لتوفير الحماية التي تريدها تبعا لحاجتك، وتعدد تلك المنافذ يجعل هناك الكثير من المنافسة وتقديم أسعار مختلفة بما يناسب العميل ليختار تبعا للميزانية المناسبة له لتنفيذ ما يريد.

المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى