طب تجميل الأسنان وأفضل عيادات الأسنان بالرياض

طب تجميل الأسنان وأفضل عيادات الأسنان بالرياض

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

لقد تطور طب  الأسنان التجميلى  تطورا  سريعا  على مستوى العالم وأصبح بالإمكان تلافى معظم عيوب الأسنان إن لم يكن  جميعها  سواء كانت فى اللون أو فى التركيب  فطب تجميل الأسنان يشمل تبيض الأسنان وتركيب الأسنان وتقويم الأسنان.

أقسام طب تجميل الأسنان:

-تبيض الأسنان:

 تبيض الأسنان يعتبر من أهم أكسسوارات الجمال وطرق التجميل التى يبحث عنها  الناس وخاصة النساء منهم والسبب كما يعرف الجميع  هو أن جمال أسنان المرء هو  سر جمال أبتسامته فأن تبيض الأسنان هو علاج يؤدى الى منح الأسنان بياضا يفترض ان يكون طبيعيا .

 

وتتفاوت النتائج من  شخص  لاخر ،وتعتمد درجة نجاح التبييض على طبيعة الاسنان وعلى نوع ودرجة أصفرار الأسنان ونوع وتركيز المحلول  المستخدم في التبيض   والوقت المستخدم واتباع المريض  لتعليمات  وإرشادات  طبيب الأسنان ،وكذلك حسب  نظام التبيض المستخدم وغير  ذلك من العوامل التى أدت إلى جدل كبير وواسع بين أوساط الناس والتشكيك فى نتائج هذا العلاج  الكمالى ويعتبر التبييض بالليزر  هو المرحلة الجديدةفى تبيض الأسنان حتى وقت قريب لأنه يعتبر من الأمور الكمالية بالمقارنة مع تقويم الأسنان  ووضع حشوات  وتركيب  جسور  لكن  يعتبر  حلا  مثاليا  لذوى الأسنان  الحساسة .

 

تقويم الأسنان :  ويهدف إلى تعديل أوضاع الأسنان الغير منتظمة وإصلاح عيوبها . لشكل الأسنان تأثير كبير على المظهر الشخصي ومشكلات النطق والمضغ ، بالإضافة لأهمية ذلك في العناية الصحية بالأسنان  ، وهو بشكل مبسط عدم أنتظام الأسنان عند إطباق الفك العلوي والسفلي .

 

فوائد التقويم:

لا يهدف تقويم الأسنان لناحية الجمالية فقط ، ومن أهم فوائده ما يليك
• تحسين الشكل العام للوجه ومشكلات نتوء الفكين .
• تحسين النطق ومعالجة الثئثئة .
• تحسين أداء الأسنان والأنسجة المحيطة .
• معالجة الأسنان المنغرسة والتي قد تتطلب التدخل الجراحي إذا ما أهمل علاجها .
• تحسين المناعة في الفم واللثة والوقاية من الأمراض نتيجة تراكم الطعام بين الأسنان .

 

 قائمة بأفضل عيادات الأسنان في الرياض :

وضعنا قائمة بأفضل عيادات الأسنان في الرياض التي تتميز بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة للعناية بالأسنان بالإضافة إلى كونها تضم أمهر وأفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال .

 

1-دكتور عبد الناصر سكرية : بمركز جويل للتجميل بالعليا بشارع التخصصي ، و يقوم بتصليح الأسنان و حشوات العمليات الجراحية و زراعة تلبيسات الأسنان ، و الطبيب إستشاري جراحة الوجه و الفم و الفكين ، و حاصل على البورد الفرنسي و إستشاري بمستشفى سانت لويس في جراحة التجميل و إعادة تأهيل الوجه .

 

2. عيادة الدكتور غسان فرعون للأسنان : أنشئت في عام 1969 كأول عيادة لعلاج الأسنان في جدة ، تقدم العيادة جميع طب الأسنان ، والرعاية الصحية الكاملة بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة . وللمجمع فرع بالرياض بحى العليا.
3. مركز السن الماسي لطب وتقويم الأسنان : يقع في الرياض ، منطقة حي الوادي ، يتخصص في علاج وتقويم الإسنان وعلاج التسوس ، بالإضافة إلى تركيب الأسنان وتبييضها ، ويتميز المركز بتقديمه خدمة الكشف مجانا .

 

4. مجمع المدار لطب وتقويم الأسنان : يقدم كافة الخدمات العلاجية بجودة عالية ، ويضم طاقم طبي محترف ويتميز بخبرة عالية ومتخصص من السعوديين والأجانب ، بالإضافة إلى طاقم تمريض متميز ومدرب بكفاءة عالية ، يتميز المجمع بوجود قسم نسائي خاص تحت إشراف طبيبات ذات كفاءة عالية ، مجهز المجمع بكافة المعدات والتجهيزات الطبية المتطورة ، ولديه قسم للأشعة متكامل ومتطور بنظم جميع أنواع الأشعة السينية ومعزول تماما بمادة الرصاص المقاوم للأشعة لحماية المراجعين والمرضى ، لدى المجمع عشرين فرع في مختلف أنحاء المملكة ، بينما يقع المركز الرئيسي في الرياض .

 

5.مركز سمايل آرت : و يقع بالربوة بطريق النهضة ، و يضم المركز نخبة من أفضل الأطباء في تخصص طب الأسنان ، تحت إشراف دكتور محمد الوهيبي .

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى