دراسة جدوى استيراد ثلاجة بطاطس

 دراسة جدوى استيراد ثلاجة بطاطس

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد رسمي مقره بالسعودية - مع العلم يقدم خدماته للسعوديين فقط - يقدم دراسة جدوى احترافية لمشروعك باسعار معقولة. ويعطيك قبل الاتفاق نصائح وجلسة استشارية مجانية لتختار نوع وحالة الدراسة التي تساعدك على تلبية هدفك هو المكتب التالي:

المكتب الأول 👇
تواصل مع المكتب مباشرة بالضغط هنا
المكتب الثاني 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 دراسة جدوى استيراد ثلاجة بطاطس

دراسة جدوى استيراد ثلاجة بطاطس هذا المشروع يعد من أعظم المشاريع؛ لأننا نعلم لا يمكن أن نستغنى عن البطاطس كغذاء بروتيني لنا، والكثير يعشق أكل البطاطس بأنواعها المختلفة، فلذلك استثمار أموالنا في مثل هذه المشاريع  تعد من الاختيارات الممتازة، ولكن لا بد من دراسة جدوى جيدة جدًا.

مشروع تخزين البطاطس
مشروع تخزين البطاطس

مشروع تخزين البطاطس

الجدير بالذكر أن الاستثمار في البطاطس من المحاصيل الزراعية المهمة جدًا سواء في السوق المحلي أو العالمي، فالسعي في مثل هذا المشروع يتطلب منك عدة أمور مهمة جدًا يجب أن تأخذها بعين الاعتبار، حتى تضمن أنك تخزن البطاطس بطريقة جيدة ولا يعرض المحصول للتلف وبذلك تخسر المشروع.

فيتطلب لهذا المشروع لا بد من اختيار فريق عمل متكامل يفهم في كيفية ادارة المشاريع بشكل احترافي، ونحن سوف نضع لك بعض النقاط المهمة التي تساعدك في مشروع تخزين البطاطس:

  • عليك أن بالقيام بفرز البطاطس، فلا بد أن تبتعد نهائيًا عن تخزين البطاطس التي بها تلف؛ لأن بذلك يساعد على انتشار التعفن غلى باقي المحصول، وبذلك تؤذي نفسك ومشروعك.
  • عليك بعد ذلك وضع البطاطس في مكان جاف، وهذا يكون بعد فرزها من البطاطس التالفة، فيجب أن يكون المكان الذي يتم فيه التخزين ذات تهوية جيدة.
  • يجب أن تعرف نقطة مهمة جدًا أن الدرجة الحرارة المناسبة لتخزين البطاطس 10 درجات مئوية، وإذا أردت أن تحتفظ بالبطاطس بأطول وقت ممكن يمكنك أن تحتفظ بها في درجة حرارة ما بين 2 إلى 4 مئوية.
  • عليك بعد ذلك بعملية دورية كل فترة لكي تطمئن على تخزين المحصول، وتنظر فيه لأنك يمكن أن تجد بعض البطاطس بها علامات تلف، حتى لا يتعرض باقي المحصول للتلف.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مركز تدريب وتنمية بشرية.. مشروع مميز مع هذه المكاتب

دراسة جدوى مشروع ثلاجة بطاطس

تسعى المملكة في دعم المشاريع الصغيرة حتى تنهض بالمجتمع، وتحد من نسبة البطالة، وتحقق فرص عمل للشباب، وهذا المشروع من ضمن  المشاريع التي يمكن للشخص أن يستثمر فيها، ولكن إذا كنت في بداية الطريق فيجب عليك أن تبدأ المشروع بشكل صحيح.

فعليك أولًا أن تقوم بـ عمل دراسة جدوى لهذا المشروع، فاعلم جيدًا أن أي مشروع تجاري لا بد أن يكون مبني على قاعدة متينة، فهذه الدراسة هي بمثابة القاعدة التي بها يتقدم المشروع ويخرج إلى الناس بشكل جيد، وبذلك تضمن مالك ونجاح المشروع.

وبهذا الصدد نود أن ننصحك بالتوجه إلى إحدى المكاتب المتواجدة في المملكة التي تساعدك على الحصول على هذه الدراسة، فـ مكتب استشارات اقتصادية جدة كالآتي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: فيعد هذا المكتب بمثابة بيت الخبرة في الكثير من الأعمال التجارية والمشاريع بمختلف مجالاتها، فتضم فريق عمل على دراية بهذه الدراسات الجدوى، كما أنه يقدم العديد من الخدمات لكل مشروع على حدا  اضعط هنا

مكتب سنابل للإبداع: هذا المكتب له خبرة لأكثر 10 سنوات في تجنب الكثير من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع، تتميز ايضًا بتنوع اختصاصات فريق العمل، وتقديم معايير دراسة الجدوى الاقتصادية بشكل جيد، يمكن التواصل عبر الآتي: اضغط هنا 

ثلاجات تبريد الخضروات

هذا المشروع يتطلب  العديد من الأمور المهمة، فيجب أن تكون على دراية بـ مواصفات غرف التبريد فهذه مهم للغاية، حتى لا تتلف الخضروات المراد تخزينها في ثلاجات التبريد، كذلك أيضًا لا بد أن تختار المكان المناسب للثلاجات التبريد، وهذا يكون من خلال مهندس متخصص في ذلك الأمر، فدوره أنه يحدد الأماكن الصحية  من خلال طريقة الكشف عن درجة الحرارة سواء الداخلية أو الخارجية، وبعد ذلك يقوم المهندس باستخراج تقرير بذلك، فيتم تصنيع الثلاجة وفقًا لمواصفات الحرارة الخاصة بالمكان.

أيضًا يجب مراعاة التغيرات التي تطرأ على الأغذية المجمدة وهي الآتي:

تغيرات فيزيائية: كالجفاف وتأكسد الشحوم، وحروق التجمد.

تغيرات كيميائي: كأكسدة الأصبغة النباتية، وأكسدة الحموض.

تغيرات أنزيمية: فمن خلالها عملية التجميد توقف أنشطة الكائنات الحية الدقيقة.

تغيرات الناتجة عن تكاثر الأحياء الدقيقة.

أيضًا يتم شراء ثلاجات تبريد مستعملة للبيع أو حديثة وكل ذلك على حسب إمكانية صاحب المشروع، ولكن الذي يجب أن تنتبه إليه، أن تختار الثلاجات ذات الجودة العالية، وأيضًا تكون مناسبة للسلع التي ترغب في تخزينها.

ثلاجات تبريد الخضروات
ثلاجات تبريد الخضروات

تكلفه مشروع ثلاجه بطاطس

هذه الخطة هي ضرورية في أي مشروع، وبعد ذلك نقوم باستخراج الرخصة التي تسمح بمزاولة المشروع بشكل قانوني، وهذا من خلال شروط ترخيص ثلاجة وهي الآتي:

  • يقوم صاحب المشروع بتقديم طلب بتنفيذ مشروع ثلاثة إلى الجهة المختصة بهذا الأمر وهي مديرية التموين.
  • ثم بعد ذلك المديرية تقوم بالاتصال مع الوزارة، لطرح طلب صاحب العمل.
  • وعند الحصول على الموافقة من الوزارة، يأتي دور المديرية في المعاينة الشاملة للثلاجة، وهذا من خلال لجنة متنوعة من خلال المديرية.
  • ثم بعد ذلك يتم إرسال تقرير المعاينة إلى الوازرة؛ لكي تبت في الأمر وتعطي رأيها الفني ثم اعتمادها.

وبالنسبة لـ تكلفة انشاء ثلاجة بطاطس، فالذي يحدد هذه التكلفة هي دراسة الجدوى التي تشمل على جميع نواحي المشروع، من حيث الناحية الفنية، والمالية، والتشغيلية، والتسويقية.

أما تحديد سعر تخزين طن البطاطس فمن الصعب تحديده؛ لأنه يختلف من مكان لآخر، ومن دولة لأخرى، فكل بلد لها تسعيرتها الخاصة بها.

ربما تفيدك: دراسة جدوى لمركز تدريب واستشارات

وبعد كلامنا الوجيز عن  دراسة جدوى استيراد ثلاجة بطاطس، فبذلك يكون هذا المشروع من ضمن المشاريع المربحة، التي تعود على النفع بالنسبة للفرد والمجتمع، فاختيار المكتب الخاص بدراسة الجدوى هو أول خطوة من الخطوات الأساسية لأي مشروع.

المصدر
المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى