زيت الحشيش الاصلي والتقليد النتائج مرتبطة بالجودة

تعرف على الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والتقليد

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي؛ فإن هذا الجهة هي الأفضل من وجهة نظرنا:

جهة اولي 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

زيت الحشيش الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والتقليد …

لا شك أن زيت الحشيش أصبح واحدا من أهم منتجات العناية بالشعر، واكتسب سمعة كبيرة بين المستخدمات، ولأن المنتج مطلوب بشكل كبير ظهرت مشكلة المنتجات المغشوشة والمقلدة، في هذا المقال نعرفكن الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والتقليد لتتجنبن التعرض للغش، وشراء المنتج المقلد.

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والتقليد

هناك الكثير من العوامل التي من خلالها يمكنك  من خلالها معرفة  زيت الحشيش الافغاني الاصلي والتقليد:

  • الكثافة: يتميز الأصلي بكثافة عالية يصل إلى درجة اللزوجة. بينما الزيت المغشوش يكون خفيف وسائل خفيف.
  • اللون: يكون لون زيت الحشيش الأصلي الأخضر فاتحا أفتح من الأخضر المتعارف عليه، وألوان الأسود، والأخضر الغامق، من ألوان زيت الحشيش أيضا وذلك يعتمد على موطن النبتة، وفي أي بيئة نبتت.
  • الحرارة: يسبب الزيت الأصلي حرارة في فروة الرأس والشعور بالسخونة، بينما الزيت المغشوش لا يسبب الحرارة عندما يوضع على فروة الرأس.
  • الرائحة: رائحة الزيت الأصلي جيدة وعطرة وليست منفرة، يينما للزيت المغشوش يكون ذو رائحة سيئة أقرب للجاز.
  • النتيجة: الزيت الأصلي يؤدي إلى تساقط الشعر الميت أو الضعيف في أول ثلاثة أيام من استخدامه، ومن ثم تبدأ جذور شعر جديدة بالنمو، وهذا لا يحدث عند استخدام الزيت المغشوش.

لتتجنبي شراء المنتج المغشوش ونوفر عليك عناء البحث نقدم لك أشهر المتاجر التي تبيعزيت الحشيش الافغاني بالصور يمكنك أن ترين شكل الزيت الأصلي وتتواصل معهم لتحصلي على منتجط.

زيت الحشيش للشعر
زيت الحشيش للشعر
  • يمكنك التواصل عبر الواتساب  على الرقم التالي: هنا .
  • رابط حساب الانستغرام التالي: هنا .
  • موقع توب فاشون : هنا .
  • موقع بيوتي: هنا .

هل يوجد زيت الحشيش في الصيدليات؟

يمكن البحث عن الزيت في الصيدليات القريبة من منطقتك، أو في الصيدليات الكبيرة في مدينك.

فوائد زيت الحشيش الافغاني الخام الاصلي

أولا-  فوائد زيت الحشيش على صحة الجسم العامة

علاج التوتر والقلق : زيت الحشيش يساعد في إطلاق هرمون السعادة وإضفاء الشعور بالارتياح على كافة أجزاء الجسم، لذا يعمل بصورة كبيرة على التخفيف من القلق والتوتر الذي يشعر به  الإنسان نتيجة للتعرض لضغوطات الحياة اليومية.

يعمل زيت الحشيش كمهدئ ومزيل الاضطراب ويمكن الاستفادة منه على هذا النحو من خلال إضافته إلى الطعام بكمية قليله، استنشاق القليل منه، كما يفضل عمل مساج للجسم باستخدام هذا الزيت من أجل منح الجسم الاسترخاء التام.

علاج الاضطرابات التي تحدث عند النوم : نجد الكثير من الأشخاص يعانون من الأرق فلا يستطيعون النوم بشكل منتظم، ويساعد زيت الحشيش على حل المشكلة فسوء كان هذا النوم أرق متواصل لا يستطيع من يعاني منه النوم طوال الليل أو أرق متقطع من يعاني به ينام في الليل فترات متقطعة ويستيقظ بكثرة.

فزيت الحشيش متخصص في علاج كلا الحالتين، حيث أن تدليك الجسم به وخاصة مناطق الرقبة والمناطق التي تتواجد به النبضات يساهم في منح الشخص نوم هنيئًا ومتصل وليلة مريحة جدًا.

ربما تفيدك قراءة: أهم فوائد زيت الحشيش الافغاني للشيب .. قولي وداعا للشعر الأبيض

 

فتح الشهية: الأشخاص الذين يعانون من نحافة شديدة بسبب سوء تغذية أو، من يعانون بفقدان شهية مؤثر على صحتهم نتيجة لتعرضهم لمرض جسدي أو نفسي معين يمكنهم استخدام زيت الحشيش من أجل التخلص من حالة فقدان الشهية وفتحها.

يستطيع زيت الحشيش بتحقيق هذه المهمة كونه يساعد الجهاز الهضمي في أداء عمله بكفاءة وعلى أكمل وجه، فيتم هضم الطعام بسرعة وعملية الهضم المستمرة السريعة هذه هي ما تجعل الإنسان يشعر بالجوع ويقبل على الطعام بشهية مفتوحة وزيادة الوزن وعلاج النحافة.

يمكن تناول ملعقة من زيت الحشيش على الريق من أجل هذا الغرض أو إضافته إلى السلطة ووجبات الطعام المختلفة، ولكن بنسب معقولة ليست كبيرة وإنما مناسبة لمقدار تناول الطعام حتى لا يسبب ذلك أي اضطراب في الجهاز الهضمي للجسم.

علاج السعال واضطرابات المعدة

  • تناول ملعقة من زيت الحشيش كفيلة بالتخلص من الكحة الشديدة والسعال وأيضًا تسكين أعراض الإصابة بمرض السعال الديكي ومرض الربو.
  • يدخل زيت الحشيش في علاج الكثير من أمراض واضطرابات المعدة والجهاز الهضمي فهو يقوم بتخفيف أمراض مثل الإسهال والأمراض المشابهة لهذا.
زيت الحشيش الاصلي في جده
زيت الحشيش الاصلي في جده

ربما تفيدك قراءة: أفضل طرق استخدام زيت الحشيش للشعر المصبوغ

تحسين الخصوبة

  • أثبتت الكثير من الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن زيت الحشيش بكميات مناسبة لهن القدرة الأكبر على الإنجاب دون غيرهم.
  • كما أن الكثير من النساء يستخدمن زيت الحشيش في عمليات تشبه بغسل الرحم ونسبة كبيرة من جربن هذا الأمر حملن بعدها بفترة قليلة للغاية.
  • أيضًا يستخدم زيت الحشيش في تقييم الخصوبة لدى النساء أثناء تصوير الرحم كما يدخل في عملية نقل اليود في طب الأطفال وعلاجهم.

علاج السرطان

ينصح الأطباء المرضى المصابين بالأورام الحميدة والخبيثة وأنواع السرطان المختلفة بتناول زيت الحشيش، فهذا الزيت من شأنه محاربة الخلايا السرطانية والحد من تواجدها ومنعها من التكاثر وتكوين خلايا جديدة. كما أن الزيت يساهم في القضاء على الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم والتي كانت قد تكونت بالفعل من ذي قبل.

ثانيا- فوائد زيت الحشيش للبشرة:

يمكن اعتبار زيت الحشيش من الزيوت التي تكون صديقة للبشرة وطبقات الجلد وذلك كونه يعود بالكثير من الفوائد على صحة البشرة ومنها:

تجديد خلايا الجلد

  • يعمل زيت الحشيش نتيجة للمكونات التي يحتويها التي تفيد في التقشير على إزالة طبقات الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، فيترك البشرة رائعة ناعمة ونضرة وصاحبة خلايا جديدة وحيوية.
  • يساهم أيضًا زيت الحشيش عند تدليك البشرة بكميات مناسبة منه على تحفيز وزيادة قدرة الخلايا الجديدة على النمو، مما يساعد في تجديد البشرة والجلد بشكل دوري ومنتظم.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 فوائد لزيت الحشيش الافغاني للشيب

محاربة علامات التقدم في السن

  • يلعب زيت الحشيش دورًا كبيرًا جدًا في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط البيضاء والتجاعيد التي تظهر على الجلد نتيجة لزيادة عدد سنوات العمر.
  • الزيت يساهم أيضًا في ترطيب الجلد والبشرة وإكسابهم النعومة والنضارة، فقط تكفي ملعقتان من الزيت لتدليك البشرة به مرة واحدة في الصباح ومرة في المساء، ويمكن ضم التدليك بزيت الحشيش إلى الروتين اليومي للعناية بالبشرة نظرًا لفوائده الكبيرة للبشرة.

ثالثا- علاج الشعر بزيت الحشيش:

  • يدخل زيت الحشيش في كثير من الوصفات التي تهتم بالعناية بالشعر والحفاظ على صحته وجماله.
  • يمكن استخدام زيت الحشيشمن أهم وصفات علاج الشعر من مشكلاته المتعددة، عن طريق تدليك كمية من الزيت في اليدين ووضعها على خصلات الشعر وكذلك تدليك فروة الرأس جيدًا بهذا الزيت.
  • يترك الزيت على الشعر لمدة ساعتين وفي هذا الوقت يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو ارتداء غطاء الرأس، وبعدها يغسل بالماء والشامبو المخصص الخالي من الصوديوم والمواد الكيميائية جيدًا وتكرر هذه الطريقة من مرتان إلى ثلاث أسبوعيا.
زيت الحشيش للشعر حلال او حرام

مع الانتظام على هذه الوصفة سوف تعالجين الكثير من مشاكل الشعر ومنها:

علاج تقصف الشعر:

  • يعمل زيت الحشيش على إعادة الحيوية لأطراف الشعر المتقصفة، فمن المعروف أن صحة الشعر تظهر على أطرافه وكون أطرافك تعاني من الهيشان والتقصف فهذا دليل واضح على كون شعرك يعاني من خطب ما. اسأل صيدلية النهدي
  •  لذا فزيت الحشيش يدخل في صناعة الكثير من العلاجات التي تعالج حالات تساقط الشعر والصلع، وهذا لاحتوائه في تكوينه على مواد مثبتة للشعر فتعمل على تكثيف الشعر وتثبيت البصيلات من جذوره في الفروة ومنع تعرضها للتساقط.
  • يساهم زيت الحشيش في علاج الصلع والصلع الوراثي أيضًا فقط عند استخدامه بشكل منتظم لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

بديل للكرياتين والبروتين

  • في الكثير من الأنحاء تستخدم السيدات زيت الحشيش على نطاق واسع كمادة بديلة للبروتين والكرياتين، وغيرها من المواد الكيميائية التي تحتوي على مواد فعالة مثل الفور مالين وغيرها من المواد الضارة من أجل فرد الشعر.اسأل موقع حراج
  • يمكن استخدام زيت الحشيش يوميا لمعالجة الضرر الذي ينتج من البروتين من تقصف، وتساقط وتلف عام للشعر.
  • فزيت الحشيش بمثابة بروتين طبيعي للشعر يقوم بفرده بطريقة طبيعية ودن إلحاق أي أذى أو ضرر للشعر ولفروة الرأس، كذلك كما أن نتائجه تظهر منذ اللحظة الأولى للاستخدام ويدوم أثره على الشعر لفترة طويلة.

علاج مرض الثعلبة:

يستخدم زيت الحشيش في علاج الثعلبة بجميع درجاتها وأنواعها ويمكن تحقيق نتائج في العلاج من خلال الاستخدام المستمر لمدة 3 أشهر متتالية دون انقطاع. اسأل خدمات الشحن في الرياض

تكثيف الشعر وزيادة طوله:

استخدام زيت الحشيش الافغاني الخام خمس نجوم يمنح الشعر المظهر الكثيف الذي تحلم به كل فتاة كما أن يعالج الشعر الخفيف والمتساقط. استخدام زيت الحشيش بشكل منتظم ومستمر للشعر من شأنه أن يزيد طول الشعر بمقدار يتراوح ما بين 6:7 سم في الشهر الواحد، وهو معدل قوي جدا وسريع لهذه الزيادة في الطول مقارنة بمنتجات ومستحضرات تطويل الشعر الأخرى.

طريقة استخدام زيت الحشيش الافغاني

بداية نود الإشارة إلى أن زيت الحشيش ليس له أي تأثير سلبي حال تم استخدامه بشكل خارجي أي على الشعر كما يشاع في بعض المقالات ولكن تكمن الخطورة لهذا الزيت حال تم استعماله بشكل مبالغ فيه مضافاً إلى الطعام أي تناوله بشكل مباشر مع الطعام، أما عن طريقة الاستخدام فإننا نسردها ضمن النقاط التالية.

  1. أولا-  يتم وضع القليل من زيت الحشيش في وعاء معدني وتدفئة الزيت على النار.
  2. ثانيا-  يتم مسح الشعر وتدليكه بالزيت الدافئ مع ضمان وصول هذا الزيت الى فروة الرأس وتدليكها أيضاً بكل هدوء ورفق.
  3. ثالثا-  يتم تغطية الرأس بقطعة من القماش لمدة لا تقل عن الساعتين وكلما زاد الوقت كانت النتائج أفضل.
  4. رابعا- بعد انقضاء الوقت المحدد لتغطية الرأس يتم غسل الرأس بالماء الفاتر والشامبو جيداً.
  5. خامسا-  يتم استخدام زيت الحشيش للشعر ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، ويمكن خلط زيت الحشيش مع زيوت اخرى كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

تحذيرات قبل الاستخدام

  1. أولا-  يمنع إضافة أي من المواد الكيميائية على الشعر كاللتي تحتويها الصبغات عند استعمال زيت الحشيش.
  2. ثانيا- يمنع استخدام زيت الحشيش لرموش العين.
  3. ثالثا- زيت الحشيش يستعمل خارجياً فقط.
  4. رابعا-  يمنع استخدام زيت الحشيش للأطفال ما دون العامين.

تجربتي مع زيت الحشيش الافغاني

دائما عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجسد، والشعر يكون أول ما ترغب الفتيات بمعرفته هو تجارب الأخريات؛ للاستفادة منها، وتجنب الأخطاء التي وقعن فيها، لذا نوضح لكِ بعض التجارب المختلفة لاستخدام زيت الحشيش لعلاج مختلف المشكلات.

زيت الحشيش الافغاني خمس نجوم

تقول إحدى السيدات على الإنترنت: أنا جربت الزيت تقريبا 15 يوم كنت أضعه ساعات كل يوم وساعات يوم بعد يوم كحمام زيت وأغسله أو أشطفه …طبعا لو هيتشطف بس هتحسي إن شعرك دهني  لكن لو غسلتيه بالشامبو سيزول ذلك الإحساس. هو بيطول الشعر جدا جدا فعلا في مدة قصيرة …يعني أنا قصيت طروف الشعر حوالي 2 سم وما شاء الله ساعد زيت الحشيش على تطويل شعري بسرعة   خلال 10 أيام لقيته طول مرة ثانية بسرعة مع إن شعري أصلا من النوع اللي يأخذ وقت لكي يطول. قلل التساقط بنسبة 60% أول أسبوع وبعد كده رجع يزيد عندي التساقط لأني كان لازم اتعالج مش اعتمد بس على الزيت علشان عندي نقص فيتامينات، موضوع أنه يكثف الشعر طبعا لن ألاحظه من أول زجاجة أعتقد عايز مش أقل من شهرين. من حيث النعومة فالزيت بينعم الشعر بس ليس له علاقة بالهيشان، يعنى لو شعرك هايش لن يكون للزيت نتجية فعالة.

الخلاصة من وجهة نظري إنه رائع  في التطويل ويعطي نعومة جيدة للشعر. يستحسن غسيل الشعر مرتين في الأسبوع بالشامبو لكي تزيلي  الترسبات اللي بيعملها الزيت.

أنا استخدمت زيت الحشيش الأخضر قبل سنة والحين أدور عليه فيه السووق ما فيه،  مليان السوق من زيت الحشيش الأخضر(التقليد) وما طلع التقليد هذا من فراغ كنت استخدمه وكان يفرد الشعر وطول شعري وأمي كانت تستخدمه وقف التساقط من شعرها وطوله بس خسارة ما لقيت الأصلي رحت للسوق اضطريت آخذ زيت الحشيش اللي بالكيلو وما فاد شي.

زيت الحشيش الافغانى الأصلي
زيت الحشيش الافغانى الأصلي

مجربات زيت الحشيش الافغاني للثعلبة

لقد كنت أمر بحالة نفسية صعبة جدا بسبب تساقط شعري، فقد أصبت بداء الثعلبة، وتساقط شعري بغزارة حتى أني أصبت بالصلع، قررت بعدها أن استخدم زيت الحشيش بعد أن رأيت إعلانه في أحد صفح الإنترنت، كنت أشعر في البداية في لسع في رأسي، ولكن بعد مرور إسبوعين لاحظت أن شعري بدأ ينمو من جديد، استمريت على استخدامه لمدة تزيد عن 3 أشهر، وبالفعل بدأ شعري بالنمو بغزارة بعد استخدامه.

تجارب زيت الحشيش من شركة المستشرق

والله ثم والله إني خسرانة على زيوت الحشيش أكثر من 14 ألف ريال أشتري كل شوي من عند وحدة ما تخاف الله وكل وحدة تحلف وتقول أنه أصلي واللي تحلف برؤوس عيالها واللي تتحمل بذمتها واللي تعرف تتقن التمثيل ضعت معاهم وضاع شعري وصحتي وفلوسي وحالتي النفسية ما صارت تسمح لي أني أصدق أحد وفي الأخير طلعت كلها زيوت مغشوشة ما لها أي قيمة.

بعد انقطاع الأمل سمعت عن شركة اسمها شركة المستشرق أخذت من عندهم وأنا لست  مصدقة بس قلت في نفسي آخر تجربة والحمد لله والله مو مصدقة أن شعري رجع أحسن من أول حتى صرت أكذب عيوني أرى  شعري صار أحسن يوم بعد يوم وأقول في نفسي لا وبعدين أهلي كلهم يقولون ما شاء الله شعرك صار أحسن من أول بكثير (( شهادة حق لله رب العالمين )) شركة المستشرق عندهم زيت الحشيش الأفغاني الأصلي وأنا نزلت تجربتي لله وما أدور من وراها غير الأجر والثواب عشان محد يعيش المواقف اللي أنا عشتها شركة تستحق مني ومن جميع الناس اللي تعاملو معهم الشكر والتقدير.

اضرار زيت الحشيش الافغاني

ليس بالتأكيد أن تحدث هذه الأضرار لجميع الأشخاص، ولكن بعض الذين افرطوا في استخدامه عانوا من:

  • حكة جلدية مفرطة، تزيد يوماً بعد يوم.
  • كما أنه يسبب الحرقان، وبعض الوخزات في الجلد.
  • البعض يقولون أنه نتج عنه بعض المشاكل في عمليات الإيض، ولكن لا يوجد أبحاث علمية تدل على ذلك.
  • حساسية مفرطة بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • كما أنه تم اكتشاف كثير من الأماكن تبيع المنتج المغشوش منه، والذي نتج عنه كثير من الأمراض الخطيرة. كما أنه ساهم في تساقط الشعر بنسبة كبيرة.
  • أيضاً عانوا البعض من التغيرات في الأحماض الأمينية، بعض مركبات الحمض النووي.

أضرار زيت الحشيش الافغاني على الحامل

أشارت الدراسات والاختبارات الطبية أن استخدام زيت الحشيش فقط آمن جدًا للمرأة المرض والحامل، ولا يسبب الأذى.

ولكن يجب الالتزام بالعينة اليومية الموصى بها فقط وعدم الإفراط في استخدامه، وذلك لأن استخدام كميات أكبر قد يؤدي إلى تساقط الشعر أثناء الحمل أو الرضاعة؛ حيث إن فترة الحمل والرضاعة من الفترات التي يحدث بها ضمور للبصيلات الخاصة بالشعر.

كما يجب الانتباه لاستخدام المنتج الأصلي والموثوق لتجنّب حدوث مضاعفات، والالتزام باستخدامه للشّعر فقط وعدم استنشاقه أو وضعه على أعضاء الجسم، ويُفضّل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدامه للتأكّد من عدم إلحاق الضرر بالمرأة الحامل أو الجنين.

يمكن الزيت أيضا أن يسبب صداع مزمن، وآلام بالغة في الرأس، ومن الأفضل في جميع الأحوال عدم استخدامه وتجنبه حتى لا ينتج عنه بعض التشوهات في الجنين.

زيت الحشيش الافغانى
زيت الحشيش الافغانى

تحذيرات مهمة قبل علاج الشعر بزيت الحشيش

كما هو معروف أن زيت الحشيش هو زيت عطري وطبيعي ١٠٠٪ ، ولكن هناك بعض التحذيرات التي يجب معرفتها حتى لاتؤذي نفسك وهي:

  • إذا كنت تعانين من حساسية الزيوت العطرية فلا ينصح بالتأكيد استخدام هذا الزيت على الرغم من أنه من افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه  إلا انه يمكن أن يسبب التورم. ينصح بوضع كمية قليلة من الزيت أولا في منطقة واحدة إذا شعرت أن الوجه بدأ يتورم أو أن حرارة الزيت لم تتوقف فلا تستخدمه.
  • يصاحب استخدام الزيت الشعور بحرارة وسخونة في بصيلات الشعر في بداية وضعه ومن ثم تزول تلك الحرارة بالتدريج.
  • كما يمكن أن يصاحبه حكة بسيطة، لذلك لا تنساق للشعور بالحكة وتحك شعرك بشكل قوي حتى لا تؤذي فروة رأسك، وتؤخر علاج قشرة الرأس. كل ما عليك فعله هو الانتظار قليلا حتى تزول تلك الحرارة والحكة.

زيت الحشيش الاصلي بالرياض للرجال

فوائد زيت الحشيش الافغاني للرجال

  • يعتبر زيت الحشيش، من أفضل الزيوت، حيث أنه زيت عطري مستخرج من نبتة القنب المخدرة، ويحتوي الزيت على العديد من العناصر المفيدة للجسم والشعر، مثل البروتينات والفيتامينات والحديد والأحماض التي تعالج مشاكل الشعر بفاعلية كبيرة.

يقدم الزيت حلولا جذرية ومؤكدة لكثير من مشاكل الشعر ويعد أفضل زيت للشعر،  ومن المشاكل التي يقوم بعلاجها هي:

  • حل مشاكل الجفاف.
  • علاج تساقط الشعر.
  • يحل مشاكل القشرة والحكة، حيث يحتوي على الأحماض التي تطهر الرأس من الدهون والفطريات المسببة لتلك المشاكل.
  • يعمل على تكثيف الشعر ويزيد من كثافته بنسبة ٢٠٪ في شهر واحد فقط
  • يزيد نمو الشعر في المناطق الفارغة من الشعر، كما يحفز خلايا الشعر على النمو من جديد.
  • يعطي لجذر الشعر صلابة ومتانة تجعلها تثبت في جذرها، فيعد افضل علاج لتساقط الشعر.
  • يقدم الزيت علاجا لبعض الأمراض الجلدية كالثعلبة الحمراء والذئبة وإكزيما الشعر والدمامل.
  • من أفضل الحلول لإنبات الشعر في أماكن الصلع، حيث تعد مشكلة الصلع من أكثر المشاكل التي يعاني الشباب الآن لأسباب عدة منها وراثي، ومنها سوء تغذية، أو طرق خاطئة للتعامل مع الشعر.

يعد زيت الحشيش من الزيوت الفعالة في علاج الشعر والجسم، وله سمعة جيدة جدا بين المستخدمين، ولكن يجب الحذر من الوقوع ضحية للغش والنصب وشراء الزيت من أماكن موثوقة.

الزوار شاهدوا أيضًا:

احصل الآن على زيت الحشيش من متجر بيت العناية بالشعر لتكثيف شعرك، وتطويله، وزيادة طوله في وقت قياسي..

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى