كشتات الرياض . أفضل الأماكن (1)

0
203
كشتات الرياض

** الكشتات في روضة خريم

روضة خريم من الروضات الجميلة والواسعة والقريبة من الرياض لذا فهي واحدة من افضل الأماكن للكشتات وهي محاطة بأعمدة حديد تحميها، أما موقعها فهو جنوب غرب الدهناء، ويصب فيها الكثير من الأودية الكبيرة مثل وادي خويش وثيلان والثمامة، وفي الروضة الكثير من اشجار السدر والطلح الكبيرة التي يمكن الجلوس تحتها والاستضلال بها، كما تعد مكان زاخر بازهار الخزامى والنفل وتعد مكان خالي من المخاطر لكن يجب اخذ الحيطه دائماً خصوصاً أثناء الأمطار والتنبه على كل حال حفاظاً على السلامة.

** الكشتات في شعيب بعثيران

شعيب بعثيران من الأماكن المناسبة للكشتات في الرياض وهو عبارة عن سهل واسع غني بأشجار الطلح متوسطة الحجم، ويعد مكان مناسب للزيارة طوال أيام السنة أما الموسم الأجمل للزيارة فهو فصل الربيع نظراً لكثرة الأزهار فيه.

** الكشتات في شعيب حريملاء

شعيب حريملاء هو عبارة عن سهل واسع أرضه خصباء وهو زاخر بأشجار الطلح الكبيرة المناسب الاستظلال بها، تكثر به الأزهار في فصل الربيع، ويجب اخذ الحيطة والحذر من بطن الوادي للشعيب الذي يمكن التغريز فيه.

** الكشتات في وادي الجفير

الوادي أرضه خصباء وهو وادي زاخر بأشجار الطلح ويعتبر من أهدء الأماكن للكشتات في الرياض خصوصاً كونه قريب من الطريق العام، وتقع بالقرب منه هجرة الجفير، لا توجد في الوادي مخاطر سوى الغاز في بطن الوادي لأنه حصباء.

** الكشتات في روضة التنهات

من أكبر الروضات واجملها، شرقها محاط برمال الدهناء، الوادي زاخر بأشجار الطلح والسدر بالإضافة للزهور الأخاذة في موسم الربيع، وتصب في الروضة الكثير من الأودية مثل وادي العتك ووادي الشوكي ووادي الطير وغيرها.

** الكشتات في روضة الخشم

هي روضة مساحتها شاسعة وهي مسطحة وأخاذة زاخرة بأشجار السدر، أما في موسم الأمطار فتغطيها السيول، تبعد عن الطريق العام مسافة 7 كيلو متر تقريباً، تعتبر مكان خالي من المخاطر عدا أثناء سقوط الأمطار لأنها ذات أرض طينية يصعب السير فيها.

** الكشتات في روضة نورة

تصب في روضة نورة العديد من الأودية المائية وهي روضة متوسطة الحجم جميلة وأكثر نباتاتها نبات النفل، وهي قليلة الأشجار، تحاوطها جبال العرمة وفيضة الحقاقة.