مشروع تطبيق اندرويد.. أوثق 7 أماكن تلبي لك جميع طلباتك

مشروع تطبيق اندرويد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع تطبيق اندرويد؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تطبيق اندرويد

إن تطبيقات الهواتف الذكية سيطرت تمامًا  في الوقت الحالي سواء من الشركات الصغيرة أو الشركات الكبيرة، ولكل منها تطبيق خاص لجذب العديد من المستخدمين،  ولهذا صار إنشاء مشروع تطبيق اندرويد من الأمور المفيدة في عصرنا الحالي، وعبر منصة “مدينة الرياض” سنتعرف على طرق تصميمه، تكلفته، والأرباح أفضل الشركات المسوقة له، وأكثر، فكونوا معنا!

مشروع تطبيق اندرويد
مشروع تطبيق اندرويد

افكار مشاريع تطبيق اندرويد

لم يتم إنشاء نظام Android على الجوالات وأجهزة الحاسوب النقالة فقط، بل تم إنشاؤه كذلك لتعزيز أنظمة تشغيل الكاميرات الرقمية المتطورة، والأجهزة المنزلية وكذلك السيارات، والعديد من الأجهزة الإلكترونية الجديدة، وخصوصا بعد التجارة الالكترونية في ازمة كورونا.

أصبحت فكرة مشاريع التطبيقات تتعلق بشكل كبير بالأحداث الجارية، ونكاد نقول أننا لا نستطيع أن نعيش بدون الجهاز الذكي، سواء كان ذلك الجهاز متحرك أو أي شيء آخر، ولذا، أصبحت التطبيقات الذكية شيئًا هاما، حيث يمكننا من خلاله إنهاء العديد من المهمات.وبه نقدم لمن يبحث عن طريقة لمواكبة العصر، ولتلبية احتياجاته في فترة انتشار الوباء كورونا أفكارا جديدة للتطبيقات.وقد أطلقت هيئة البيانات والذكاء الإصطناعي في المملكة تطبيقا يساعد المستخدم على تلقي التنبيهات إذا كان على إتصال مع شخص مصاب بالوباء كورونا، حيث أنه يتماشى مع جهود السعودية لإحتواء كورونا، عن طريق إبتكار حلول تقنية تساعد على منع إنتشار الفيروس، ويساعد على الوقوف ضد خطر الفيروس واستئاف حياتنا الطبيعية تدريجياً، ألا وهو:

 تطبيق تباعد كورونا اندرويد، ومن مميزاته:

أنه يخدم كل من بالمملكة السعودية، وهو متاح في المتاجر الرسمية لأجهزة Android،” تطبيق تباعد الاندرويد ” إصدار Android 06  أو أعلى متاح للعمل فقط في المملكة، ويعتمد التطبيق على برنامج Bluetooth، الذي من خلاله يتم معالجته من جهاز إلى آخر، لضمان حماية الخصوصية للمستخدم.

يدل التطبيق على قرب الشخص المصاب بالكورونا، وفي حالة تسجيل المستخدم أنه مصاب بفيروس الكورونا، سيرسل التطبيق إشعارا إلى جهات الإتصال لتنبيههم، ويستطيع التطبيق أيضًا أن يحدد المسافة بين جهات الإتصال وبين الشخص المصاب بالكورونا.

ربما تفيدك قراءة:دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني .. حلول مميزة يوفرها لك 3 خبراء

كيف تعمل تطبيق اندرويد؟

يعتمد تصميم التطبيق على مميزاته وحجم الشاشة التي تحتاج الدعم، والنظام المستهدف الأساسي، وعن طريق معرفة هذه العناصر أصبح من السهل توفير الوقت والجهد.

 وحري بنا أن نذكر أن حجم الشاشة ودعم النظام المستهدف أسهل في التعامل معها مباشرة، وهي مشكلة بسيطة بالمقارنةً بإنشاء التطبيق، أما المشكلة الأكبر هي تحديد الخصائص نفسها.

 لو أن هناك قائمة عريضة من المميزات التي تزيد من الجدول الزمني والتكلفة، فلابد أن نبحث عن أهم العوامل التي سوف تساعدك على عمل تطبيقك بأفضل المميزات والخصائص.

يمكنك عمل تطبيق اندرويد لصفحة فيس بوك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  زيارة صفحة المبرمج من خلال الرابط التالي: developers.facebook.com، حيث يمكنك أن تجد فيه برامج تعليمية وشروحات وأدوات، كما يمكنك التسجيل كمطوّر للتطبيقات  (Developer)  وتحميل التطبيق الذي تمّ إنشاؤه.
  •  أن تسجل نفسك كمطور عن طريق الضغط على زر تطبيقاتي (My Apps)  الذي يوجد في الشريط العلوي، ثمّ بعد ذلك الموافقة على الشروط والبنود في المربع التالي الذي يظهر لك.
  •  وبعد الموافقة على الأحكام والشروط سيكون بإمكانك استخدام (Canvas) على صفحة الفيس بوك، الضغط على زر تطبيقاتي (My Apps)  الذي يوجد في الشريط العلوي، ثمّ اختيار الخيار  الخاص بإضافة تطبيق جديد (Add New App) من القائمة المنسدلة التالية.
  •  ثم القيام بتحديد  (Facebook Canvas) كنظام رئيسي خاص يفتح صفحات بلا محتوى لإنشاء التطبيق عليها، ثم الضغط على علامة التبويب للمستندات (docs) التي تظهر في الشريط التنقل من الجهة العلوية لتصل إلى الصفحة الرئيسية للتوثيق، أو التنقل إلى الرابط developers.facebook.com/docs، إذ سوف تظهر عدة خيارات ومن ضمنها الألعاب، ثم يتم الضغط على خيار الألعاب.
  • ثم اختيار خيار إضافة تطبيق جديد من القائمة التالية المنسدلة (My Apps)، أو يمكن إدخال العنوان عبر الويب، وهو: developers.facebook.com/apps، ثم النقر على زر تصميم تطبيق جديد (Create a New App) الذي يظهر باللون الأخضر على الجهة اليسار من الصفحة.
  • سيتم التأكد من اسم التطبيق لمعرفة ما إذا كان متاحا قبل المتابعة أم لا، وأيضا إثبات هوية العميل، حيث تعد هذه الخطوة جزءاً هاما من مصداقية وأمان برنامج الفيس بوك، وذلك للتاكد من أنّ الشخص المستخدم ليس رجلا آاليا، ومن الممكن أن يتم عرض بعض المعلومات الشخصية، مثل: رقم الجوال ونص التحقق (Captcha) ورمز التطبيق، وذلك عن طريق كتابة التعليمات البرمجية.

 أما عن متطلبات عمل تطبيق اندرويد، فهي:

أن تقوم بإعداد الخصائص والوظائف الأساسية لتطبيقات الجوال فقط للبدء في تشغيل تطبيقك، فلا تضع كل الخصائص في أول نسخة، فمن الأفضل أن يكون عندك بعضا من الخصائص التي تقوم بإضافتها فيما بعد، مثل التحديث والتعديل ليكون هناك تعديلات دوما، ويشعر المُستخدم بأنك مواكبا للتكنولوجيا، وتقوم بالتطوير الدائم للتطبيق، مما يساعدك على الوصول إلى السوق بشكل سريع، لذلك لابد أن تقوم بإعداد المزايا الرئيسية للنسخة الأولى من تطبيقك .

 ينبغي أن تحصل على رد فعل المُستخدم:

 حيث أن أول من يستخدم التطبيق تستطيع من خلاله الوصول إلى أفضل طريقة لتطوير تطبيقك على الاندرويد، وهذا لأن رد فعل المُستخدم يساهم في تطوير التطبيق.

 الاهتمام بالشكل الجيد للتطبيق:

 الكثير من أصحاب المشاريع يريدون التعرف على طريقة انشاء تطبيق اندرويد احترافى وربح المال منه، ويركزون فقط على تطوير البرمجة للتطبيق، ويهملون أمر التصميم والشكل الجذاب للتطبيق، ولكن هذا لا يصح، إذ أن التصميم لا يعد واجهة للمُستخدم فقط، إنما أيضًا يسهل استعمال التطبيق، حيث أن التصميم هو طريقة لجعل الطبيق  جذاب للمستخدم،  لذلك يجب أن نضع أمر تصميم تطبيقات الجوال من أهم أهدافنا.ينبغي أن تعرف شرح كيف تسوي تطبيق اندرويدسهل الاستعمال، وتعرف هل سيساعد الجمهور على تصفحه، والتعامل معه؟ والأهم من ذلك هل سيحتاجه المستخدم له، وهل سيقوم بتحميله والشراء منه، أو التمتع بالخدمات التي يوفرها؟

 كل هذه الاستفسارات تجعل فكرة تطبيقات الهواتف الذكية لا تزال فرضية، فيمكنك التأكد من صحة فكرة مشروع تطبيق اندرويد باستعمال المحرك البحثي    Google Keyword Planner للبحث بالكلمات عن المجال الذي يبحث فيه الأشخاص بالنسبة لهذه الخدمة، والبحث عن ما يهم المستخدم لتحقق النجاح والشهرة لتطبيقك.ونتيجة للانتشار الكبير لهواتف الأندرويد والأجهزة الحديثة، يجب أن تكون هناك طريقة لإنشاء تطبيقات حديثة لها، ويتم ذلك باستخدام (Android Studio)، وهو برنامج مجاني لتعليم إنشاء التطبيقات.

سعر تصميم تطبيق اندرويد

يبلغ متوسط سعر إنشاء التطبيق إلى ألفين دولارا، ويتم إنشاء تطبيقات الهواتف النقالة بفلاتر، وتتفاوت التكلفة بين شركات إنشاء التطبيقات وبين بعضها وفقًا لعدة عوامل.

شركة تصميم تطبيقات اندرويد

تقدم شركات تصميم التطبيقات لنظام الأندرويد، ذات الخبرة الطويلة أفضل الخدمات، ومن أشهر الشركات التي تقوم بمساعدتك:

  1. شركة السليل ويب:

 وهي شركة تعتبر من أهم شركات البرمجة في المملكة، حيث يمكن للشركة أن تصمم أي تطبيق على نظام Android أو على أي موقع عبر الإنترنت.وتعمل الشركة على إنشاء المواقع الإلكترونية، وتصميم البرامج والتطبيقات بتنسيقات مختلفة، وكذلك تصميم المواقع الإخبارية والمتاجر، وتقديم الخدمات الإلكترونية المتنوعة، مثل:

  • تصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف الذكي.
  • إنشاء التطبيقات على نظام الأندرويد.
  • إنشاء وتصميم التطبيقات على أجهزة الآيفون.
  • تصميم وإنشاء المشاريع الإلكترونية.
  • تصميم وبرمجة المواقع المدرسية.
  • تصميم مواقع إعلانية.
  • إنشاء تطبيقات خاصة بالألعاب.
  • تصميم موقع لشركة عقارية هندسية.
  • برمجة PHP المتخصصة.
  1. شركة تطبيقات التأسيس التي تعمل على ادارة تطبيق اندرويد، وإنشاء تطبيقات على الهاتف الجوال، وتصميم مواقع الشركات والمتاجر الإلكترونية وتقديم الخدمات التسويقية الإلكترونية المختلفة في المملكة السعودية، وهي من أفضل الشركات في المملكة التي تقدم الخدمات المتميزة في تصميم المواقع، وإنشاء المشروعات المربحة.

تهدف الشركة دائما إلى جذب المبدعين والمتخصصين في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، حيث يمكنها تحويل الأفكار إلى تطبيقات مختلفة ومميزة، وتحقق نجاحًا حقيقيًا على كل المستويات.

ومن أهم الخدمات المتنوعة والحلول المبتكرة التي تقدمها بأعلى جودة، وبأسرع وقت لتلبية جميع احتياجاتك:

  1. إنشاء المواقع.
  2. برمجة التطبيقات على الهاتف المحمول.
  3. تصميم متجر تطبيق اندرويد.
  4. الأفكار التسويقية الإلكترونية.
  5. معرفات للوظائف.
  6. موشن الفيديو جرافيك.
  1. شركة تصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف النقال جوجان:

وهي من أشهر الشركات التي تقوم بتصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف، وتقدم مجموعة من الخدمات المتميزة، ومنها: –

  • إنشاء تطبيقات نظام Android.
  • تصميم تطبيقات على نظام الاي او اس.
  • برمجة التطبيقات على الأجهزة الذكية.

وكذلك من أهم الشركات في المملكة السعودية:

  • شركة Hyperlink info system.
  • شركة اكسباند كارت.
  • شركة Creative Solutions.
  • شركة Yadonia.
  • شركة Adox Solutions.
  • شركة .UXBERT Labs
  • شركة Innoppl للتقنيات السريعة.

يلجأ العديد من الأشخاص إلى التواصل مع افضل موقع انشاء تطبيق اندرويد لتعلم طريقة إنشاء التطبيقات على Android  من خلال عرض الأساليب في أماكن مختلفة على شبكة الإنترنت، وأهمها لغة البرمجة، ولكنها غالبا ما تقف عائقًا أمام إنشاء التطبيقات.

 وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير يتبع أساليبRiskin التي تسمح بإمكانية التعديل على تطبيقات الاندرويد، بدلاً من صنعها ثم استثمارها بواسطة عرضها على المتاجر الإلكترونية للربح منها.

ومن أهم المواقع:

  •  موقع انشاء تطبيق اندرويد: الجوال Roadie:

وهو من أفضل المواقع التي تستخدم لأجل عمل التطبيقات على اختلاف أنواعها، مثل تطبيقات الألعاب والدردشة، كما أنه يقدم لك بيئة شاملة لعمل التطبيقات على أنظمة التشغيل المختلفة مثل Android وIOS، وكيف تصمم هذه التطبيقات بسهولة.

 فيكفي التسجيل في الموقع، ثم بعد دخولك إلى لوحة التحكم، سوف تجد مجموعة من الأوامر، مثل النوافذ والأزرار والرسومات وأدوات التحكم، وكذلك يمكنك تعديل التطبيقات التي يقترحها عليك الموقع.

  •  موقع AppBuilder:

هو من أفضل المواقع المقترحة من جوجل عند إنشاء مشروع تطبيق اندرويد في مجالات مختلفة، كالنقل وإدارة أنظمة المعلومات والمحاسبة، والشيء المميز في هذا الموقع أنه يختار في كل شهر مجموعة من التطبيقات المعروفة، التي أنشأها الموقع، ووصلت ربحها إلى 100 دولارا شهريًا.

  •  موقع AppMachine:

إذا كنت تبحث عن تطبيقات Android سريعة، فما عليك سوى استخدام هذا الموقع بعد التسجيل فيه.

 من الممكن برمجة التطبيقات بشكل مباشر من خلال تباع مجموعة من الخطوات على الموقع.

 ويتيح الموقع كذلك للمستخدمين فرصة شراء تطبيق اندرويد خاص بك من خلال عرضه في مكان البيع الخاص بهذا الموقع.

  •  موقع بلاي:

انتشرت في الفترة الأخيرة عدة تطبيقات على متجر Play، لها واجهات احترافية وخطوط منسقة، فضلا عن سهولة استخدامها، وكل هذه الأشياء أنشئت عبر Kinetise  والتي تمكنك من برمجة تطبيق Android في خلال يوم وليلة، ولكن بمواصفات تشبه التطبيق التي تعمل عليه خلال عام واحد.

معدل الربح من تطبيقات اندرويد

تعد طريقة العمل والربح من خلال إنشاء تطبيق الأندرويد على الإنترنت من أشهر وأيسر الوسائل المتبعة الآن في مجال الربح من الإنترنت،  وذلك لأن الشخص يعتمد على نفسه في برمجة وتصميم تطبيق على Android بلا مهارات أو قدرات أوخبرات،  والسبب  في ذلك توافر أكثر من موقع على الإنترنت وأداة مجانية تسمح لأي فرد غير مبرمج أن ينجز هذه المهمة بسهولة تامة. إلى جانب بعض الأسباب الأخرى، مثل ارتفاع تكلفة تصميم تطبيقات الأندرويد عبر الشركات المتخصصة في القيان بهذا العمل، مما جعل الكثير من المهتمين بتصميم تطبيق Android يبحثون عن طرق أخرى غير مكلفة، وتوفر الكثير من الوقت والجهد. وتتوفر هذه الطرق في المواقع المجانية، التي سنقدمها فيما بعد، فقبل أن نستعرض هذه الطرق، وقبل القيام بعملية تنزيل تطبيق اندرويد، لابد من عرض هذه الأسئلة والرد عليها، كما ذكرنا سابقا:

دراسة المشروع، معرفة منافسك وتجربة المستخدم لتطبيق منافسك ستجلب لك كذلك الكثير من الفوائد والأمور المهمة في تصميم تطبيقك وتطويره بأفضل الطرق وبأعلى جودة. دعونا نتعرف على معدل الربح من تطبيقات اندرويد عن طريق أفضل وسائل كسب المال في تصميم تطبيق Android احترافي، حتى تختار الطريقة الأفضل لك ولخطة عملك، وهي:

  •  الربح من الإعلان عبر التطبيق:

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة لتحصيل الربح من تصميم تطبيقات Android، وهي إتاحة الفرصة لأي شركة أو شخص أو تطبيق آخر بعرض إعلاناته الخاصة من خلال تطبيقك، ولأنك أنت صاحب التطبيق فيمكنك التحكم في طريقة الدفع لك، سواء كانت وفقا لعدد المرات التي يظهر فيها الإعلان للمستخدم، أو مقابل نقرات المستخدم وتفاعله مع الإعلان، وستكسبك كلتا الطريقتان  الأرباح الوفيرة.

  •  إنشاء تطبيق على الأندرويد مدفوع:

على الرغم من أن الإحصائيات أثبتت أن مستخدمي الهواتف النقالة لا يفضلون عادةً الدفع مقابل استخدام تطبيق ما، إلا إنهم على استعداد تام لدفع الكثير مقابل الحصول على تطبيق خاص يقدم لهم المميزات، ويستفيدون منه سواء في حياتهم أو عملهم أو علاقتهم مع المحيطين بهم، مما يجعلك تفكر كثيرًا قبل أن تنتقي نوع التطبيق قبل أن تنشره بمقابل مادي.

  •  وإليكم فكرة إنشاء تطبيق تسويقي لكي نتعرف على مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد:

فمن أفضل وسائل الربح على شبكة الإنترنت اليوم هي العمل في مجال التجارة والبيع، حيث تقدمت نشاطات مستخدمي شبكة الإنترنت اليوم، وزاد نشاط التسوق والشراء بشكل كبير ومدهش في الآونة الأخيرة.

لذلك تعد هذه الطريقة من أفضل الوسائل التي ينبغي عليك اتخاذها، فلا تتردد! ويمكنك أيضا تصميم متاجر على الإنترنت، وربح الكثير من الأموال منها مع سهولة ربطها بتطبيقات الهواتف النقالة، والبدء في بيع المنتجات أو الخدمات من خلالها.

تسويق تطبيق اندرويد

إن الطريقة الصحيحة لتسويق التطبيقات هي التي توصل إلى النجاح والربح الكثير، لذا لابد من اتخاذ طرق فعالة تساهم في التسويق للتطبيقات بشكل جيد، ولهذا سنتعرف على أفضل  وسائل التسويق لتطبيقات نظام Android .

فبالنسبة إلى كيفية تسويق تطبيق اندرويد:

  • يجب أن تكون من المهتمين بشكل المحتوى:

 هناك إجماع على أن برامج السوشيال ميديا صارت في كل بيت، بالتالي وضحت أهمية إنشاء تطبيقات الهاتف النقال، لذا نجد أن الكثير يطلعون على المحتوى الخاص بك، لهذا إذا لم يكن هناك أسلوب مميز لمحتواك يجذبهم للقراءة لن يرعوا اهتماما لها، فعليك أن تفكر بشكل جيد في جعل المحتوى مهمًا وحيويًا.

  •   تطبيقات للترويج بشخصيات ثقة:

 هناك عدة أشخاص يترددون في تحميل تطبيقك، لأنهم في حاجة إلى جهات موثقة للقيام بأي تحميل للتطبيق، لذا سوف تشعر بالإحباط الشديد تجاه هذا الأمر. بالتالي يجب أن تبحث عن أي جهة ثقة لها عدد كبير من المتابعين لمساعدتك في هذا الصدد، وحتى يتم ذلك بيسر، وبلا أي انقطاع للإعلان عن التطبيق، ولابد أن تتفق مع أي هيئة من الهيئات وتتصل بها من أجل الموافقة على الإعلان عن تطبيقك،  ومن خلال تبادل الآراء بينكما، سوف تجد كما لا بأس به من الجمهور الذي سيشاهد طلبك.

  •   طريقة الإعلان المدفوع وأهميته:

إن هذه الإعلانات هامة جدًا في وصول التطبيق إلى أكبر كم من المستخدمين، بحيث أنك عند التواصل مع تلك الإعلانات تكون قد حققت معدل من المشاهدة كبير للتطبيق.

  •   الترويج للتطبيق من خلال إعداد المسابقات:

قل من لا يحب المسابقات، فلماذا لا تجعلها وسيلة رائعة لتسويق تطبيقك، ولكن لو كنت لا تعرف كيفية عمل ذلك، فيمكنك أ، تختار طريقة لإدخال تطبيقك في المسابقة، ثم نرى أنه ينبغي على من يدخل المسابقة أن يشارك المنشور وفقا لطلبك، مما ينشر التطبيق بشكل كبيرإلى أكثر من مكان بشكل سريع عن طريق وسائل السوشيال ميديا، التي صارت لا غنى عنها في أي منزل.

  •  الاتصال بشركات ناجحة في التسويق الإلكتروني، مثل شركة التسويق Quora:

هذه الشركة معروفة بأنها تقدم لك الأسئلة والرد عليها، مما يجعلك أكثر تفهمًا لعملك، ولكي تفهم الموقف بطريقة أفضل، سيتم طرح سؤال في مجالك، ويجب أن ترد عليه وسوف تكون الإجابة باسمك، إجابة واعية ومتعلقة بطلبك ومتفهمة وواضحة.

سعر برمجة تطبيق اندرويد

تتفاوت الأسعار، ومن العوامل التي تساهم في تحديد السعر:

أولاً: خبرة الشركة المصممة، فكلما زادت الخبرة، كلما زاد السعر.

ثانياً: خبرة مصممي التطبيق، وعدد سنوات خبرتهم.

ثالثًا: لغات البرمجة التي استخدامها في التطبيق، فكلما تعددت هذه اللغات كلما ارتفع السعر.

رابعاً: عقد الصيانة والدعم الفني يحدد سعر التطبيق بشكل أساسي.

وفي الختام، بما أن تصميم التطبيقات على الأجهزة الذكية تعتبر من بين أكثر المشاريع ربحا منذ بداية ثورة الهواتف الذكية، فقد أصبحت الآن من العوامل الرئيسية لتحصيل الربح الوفير.فترغب الكثير من الشركات والأشخاص في إنشاء تطبيقات لنظام Android وتكون عندهم أفكار جديدة للتطبيقات، ولكن لا يعرفون البداية من أين!!

 لذلك فقد تناولنا في هذا المقال معك خطوة بخطوة تحليلات عن أفكار التطبيقات، وطريقة نجاح هذه الأفكار، وكذلك كيفية تنفيذها من خلال أفضل الشركات وأمهر المتخصصين. فعلى من يريد افتتاح مشروع تطبيق اندرويد ألا يتأخر عن التواصل مع أفضل الشركات لتؤمن جميع رغباتك في مشروعك بلا مشاكل، فاحصل على أفضل الخدمات من أشهر المتخصصين، وبادر بالاتصال بهم!

ربما تفيدك قراءة:كم تكلفة انشاء تطبيق في الابل ستور والاندرويد 2021 .. 8 أمان تخدمك في الأسعار

https://www.youtube.com/watch?v=6EO7JwJePKE

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى