كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا … إليك الإجابة من أفضل 6 خبراء

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا | مدينة الرياض

محتوى الموضوع

إذا ترغب في زراعة الاسنان في اسطنبول او ابتسامة هوليود في اسطنبول؛ فإن هذه الجهة هي الجهة الموثوقة والمضمونة من وجهة نظر مدراء الموقع:
تواصل معهم مباشرة بالضغط هناالجهة الثانية الموثوقة 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

بعد انتشار نتائج زراعة الأسنان الناجحة ومشاهدة العديد من النتائج المبهرة لها على مواقع التواصل الإجتماعي أصبح السؤال الأكثر تداولا  كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ؟ ووجدنا من خلال منصة مدينة  الرياض أنه حتى نتمكن من الإجابة على هذا السؤال لابد من تقديم معلومات تفصيلية عن زراعة الأسنان لذا تابعونا في المقال التالي لمعرفة المزيد.

طريقة زراعة الاسنان

يتوفر لأطباء الأسنان مجموعة متنوعة من الخيارات للعثور على علاج الزرع المفضل لتلبية الاحتياجات الخاصة لمريضهم إذا ذهبت إلى طبيب أسنان معين لزراعة الأسنان، فستتاح لك الفرصة للحصول على أنواع مختلفة من زراعة الأسنان، بما في ذلك نفس أنواع الغرسات، وطرق مختلفة لإجراء العملية، وتقنيات متعددة للعملية، ومن انواع زرعات الاسنان التركية:

غرسات العظام:

يشيع استخدام الغرسات داخل العظام في إجراءات المرحلة الواحدة، يبرز رأس الغرس من اللثة لتثبيت الترميم، الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هو أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان بأمان للأفراد الذين ليس لديهم ارتفاع كافٍ للعظام.

الغرسات داخل العظام:

يتم إجراؤه بشكل شائع في عمليات ذات مرحلتين. يتم زرعها جراحيًا مباشرة في عظم الفك وتكون بدائل للجسور أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة، يأتي في عدة أنواع بما في ذلك الزرع اللولبي والأسطوانة والناعمة.

الزراعة على مرحلتين:

الإجراء المكون من مرحلتين هو الطريقة الأكثر شيوعًا لزراعة الأسنان، يتم وضع الغرسة جراحيًا في عظم الفك بحيث يكون تدفق العظام تحت اللثة، ثم يتم إغلاق أنسجة اللثة بغرز لحماية الغرسة أثناء شفاء العظام المحيطة، بعد فترة من الشفاء، يتم إجراء عملية جراحية ثانوية لفضح الغرسة من أجل ربط الدعامة وآخر سن.

ربما تفيدك قراءة: اسعار ابتسامة هوليود في تركيا … خدمات طبية وفندقية راقية من هذه الجهات

زراعة مرحلة واحدة:

تتضمن هذه الطريقة غرسة أطول من قطعة واحدة تبرز من خلال اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، بعد فترة التعافي، يمكن وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية لفضح الغرسة يمكن استخدام عملية زرع من قطعتين مثل العملية ذات المرحلتين يتم تثبيت الدعامة المزروعة والتئام فورًا أثناء الجراحة الأولية.

زراعة الأسنان المصغرة:

على غرار زراعة الأسنان التقليدية باستثناء أنها تعتمد على غرسات أصغر وأضيق للتعافي السريع لن يضطر الطبيب إلى قطع اللثة لأن البرغي سيتم زرعه في العظم، مما يجعل اللثة صغيرة جدًا، مما يجعل عملية الشفاء أسرع.

زراعة فورية:

في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الزرعة وإصلاحها خلال عملية جراحية واحدة. يتم وضع الغرسة جراحياً بعد قلع السن مباشرة وتتبع بعد فترة وجيزة من وضع التاج حجم وكثافة العظام المناسبة مطلوبة لتكون مرشحًا لهذا الإجراء.

طريقة زراعة الاسنان
طريقة زراعة الاسنان

خطوات زراعة الاسنان في تركيا

تتطلب مدة زراعة الاسنان عدة زيارات لطبيب الأسنان محاولة معرفة ما هو مخطط لكل موعد وتتبعه يمكن أن تتعقد في إجراء طويل.من الاستشارة الأولية إلى قلع الأسنان وتثبيت الزرع وترميمها، إليك تفاصيل كل إجراء في خطوات سهلة.

الموعد الاول

تتكون الزيارة الأولى من استشارة شخصية يناقش فيها المريض كل توقعاته مع الطبيب. أثناء زيارة الأشعة السينية، يتم الحصول على صور الأشعة السينية للأسنان وتقييم المنطقة التي سيتم وضع الغرسات فيها للتأكد من أن جودة العظام جيدة وأن كمية العظام كافية لدعم زراعة الأسنان وأي القوى التي ستمارس عليها ويتم الحصول على انطباع تشخيصي متكامل.

الموعد الثاني

يتم وضع الغرسة في الفك وتسمح لها بالشفاء والاندماج مع العظام المحيطة يختلف الوقت الذي تستغرقه زراعة الأسنان في تركيا لتتكامل مع عظم الفك المحيط من مريض لآخر تشمل بعض العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الشفاء موقع التنسيب، والصحة الفردية، وجودة العظام، وإمداد الدم الجيد، والعظام اللينة والمرنة مقابل ضعف إمداد الدم، والعظام الصلبة، وصحة المنطقة المحيطة حيث يتم وضع الغرسة، ونوع الأسنان الزرع المستخدمة، ونظافة الفم إلى المتلقي الزرع كل هذه العوامل يمكن أن تحدد مدى سرعة ومدى اكتمال زراعة الأسنان بعد زراعة الأسنان، قد يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر قبل اكتمال الترميم النهائي يتراوح وقت الشفاء من 3-4 أشهر في الفك السفلي إلى 4-6 أشهر في الفك العلوي. تكتمل جراحة الزرع بالتخدير الموضعي ويتم إجراء العملية بأكملها تحت ظروف معقمة وبدون الم زراعة الاسنان.

الموعد الثالث

يتم الحصول على الانطباع من التاج والأسنان الدائمة سيقوم طبيب الأسنان بإرفاق قطعة طبعة بالغرسة والحصول على انطباع سني للتاج أو الجسر في حالة أن السن الإضافي أو السن المدعوم بالزرع، كما هو معروف، هو آخر سن اصطناعي، تبدأ عملية تصنيع الأسنان بالانطباع النهائي للأنسجة المحيطة وزرع الأسنان.

الموعد الرابع

تجربة تاج أو جسر أسنان للتأكد من التناسق المثالي واللون الجيد للأسنان المحيطة، ويتم تثبيته بشكل دائم سيتم تقييم أطقم الأسنان المزروعة بأسنان موضوعة في الشمع من أجل الجماليات والوظيفة والكلام الصحيح والاستقرار وتجنب عيوب زراعة الاسنان يتم إجراء التعديلات اللازمة يجب إجراء أي تغييرات في موضع الأسنان لتحسين الجمالية والوظيفة والكلام خلال هذه الزيارة يتم إرسال طقم الأسنان إلى مختبر الأسنان لتلقي العلاج.

الموعد الخامس

يتم تسليم طقم الأسنان لدعم الزرع لا يمكن إتمام حركة الأسنان لأنها مثبتة بشكل دائم في أكريليك صلب يتم إرفاق غرسات الأسنان الإضافية بزراعة الأسنان وأطقم الأسنان يجب أن تتمتع أطقم الأسنان المدعومة بزراعة الأسنان بثبات ممتاز يمكن لطبيب الأسنان تعديل الجبيرة إذا لزم الأمر سيتم إجراء تعديل طفيف للعضة لضمان الحصول على لقمة متساوية وصحية.

زراعة الأسنان في تركيا مع قلع الأسنان:

الموعد الاول

الزيارة الأولى تتكون من استشارة أثناء الزيارة بالأشعة، يتم الحصول على أشعة سينية للأسنان وتقييم المنطقة، يتم الحصول على انطباع تشخيصي أيضًا.

الموعد الثاني

يتم خلع سن أو سن تالف أثناء التقييم الأولي، إذا تبين أن الظروف مواتية لوضع الغرسة في نفس اليوم، يمكن إكمال الإجراء يتم وضع الغرسة في الفك ويسمح لها بالشفاء والتكامل مع العظام المحيطة يختلف الوقت الذي تستغرقه زراعة الأسنان لتندمج مع عظم الفك المحيط من مريض لآخر.

تتضمن بعض العوامل الرئيسية موقع الزرع وصحة المريض وجودة العظام وإمداد الدم الجيد والعظام المرن والعظم الصلب وصحة المنطقة المحيطة حيث يتم وضع الغرسة وصحة الفم لمتلقي الغرسة كل هذه العوامل يمكن أن تحدد سرعة ومدى تكامل زراعة الأسنان في تركيا.

ومع ذلك، إذا كانت الظروف لا تفضل زراعة الأسنان الفورية بعد قلع الأسنان، يتم وضع طعم عظمي، ويتم خياطة المنطقة وتركها للشفاء، يختلف وقت الشفاء حسب صحة المريض وكذلك صحة الفم، متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه موقع الاستخراج للشفاء ويكون جاهزًا لوضع الغرسة هو حوالي 6 أسابيع بعد اكتمال الشفاء، يكون الموقع جاهزًا لزراعة الأسنان.

في بعض الأحيان يتطلب الأمر خطوات تضاف إلى  تكلفة زراعة الاسنان كاملة في تركيا إضافية لإعداد منطقة من الفك لزراعة الأسنان:

قلع السن الذي سيتم استبداله بزرع.

ترقيع العظام في موقع قلع السن لإتاحة مساحة أكثر ملاءمة لوضع الزرع.

زيادة حافة اللثة وعظام الكسب غير المشروع من مناطق أخرى من الجسم للسماح بزيادة مساحة السطح وزيادة حجم العظام لتحقيق الاستقرار الفائق للزرع ونجاح الزرع في المستقبل.

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

وإليكم بعض تجارب زراعة الأسنان الناجحة في تركيا:

التجربة الأولى: (جيمي من الولايات المتحدة الأمريكية) يعتقد أن زراعة الأسنان في تركيا تعتبر ممتازة ورخيصة جدًا في نفس الوقت، حيث أوصى به أحد المقربين منه إلى طبيب أسنان في التنكوم في تركيا لزراعة سن واندهشت على مستوى المركز الطبي والعلاجي بالإضافة إلى حداثة المعدات المطورة له الذي أجرى عملية زرع مولار بنصف تكلفة زراعة الاسنان في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً: “تجربتي مع زراعة الأسنان في تركيا هي الأفضل والأرخص على الإطلاق “

. التجربة الثانية: تتم زراعة الأسنان من خلال إجراء جراحي بسيط داخل عظام اللثة، حيث تشكل جذرًا قويًا للأسنان المزروعة، ويعتبر التيتانيوم من أقوى المواد وأخفها، حيث تلتئم تمامًا بعظام الفك، و يصبح غير قابل للانزلاق أو يتحرك من مكانه، أو حتى يتسبب في تلف عظام الفك، على عكس الجسور وتركيبات الأسنان، بالإضافة إلى أن الأسنان الاصطناعية المزروعة لا تتأثر بالتسوس مثل الأسنان الطبيعية، خاصة إذا كان الجسر مبنيًا عليها.

التجربة الثالثة: إحدى الفتيات تقول تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا بدأت بإنها كانت تعاني من تسوس الأسنان مما أدى إلى لجوئها لخلعها، وعندما علمت بعملية زراعة الأسنان وأسعارها قررت التوجه فورًا إلى مركز طب الأسنان. كان مؤهلا للغاية، تقول الفتاة إن العملية كانت ناجحة، وتشعر بالثقة وعدم الارتياح عندما تمضغ الطعام أو تتحدث.

مشاكل زراعة الاسنان الفورية

على العكس تماما تتميز عمليات زراعة الأسنان في تركيا بمعدلات نجاح عالية تصل إلى 99٪ في بعض المراكز، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي لا تزيد عن الأعراض الطبيعية لهذا النوع من العمليات، خاصة وأن الأسنان من الأجزاء الحساسة من الجسم الذي يتأثر بسرعة.

تتميز عيوب ومميزات زراعة الاسنان هذه العملية بحقيقة أن المريض لا يشعر بأي ألم أثناء إجراء الزرع، حيث يقوم الطبيب بإعطاء المريض مخدر موضعي، خاصة وأن الشعور بألم الأسنان بعد العلاج من أكثر الأمور شيوعاً التي تصيب من يعاني منها. تعال إلى علاج الأسنان، خاصة إذا كانت عملية زراعة الأسنان، لذلك يشعر المريض بعد انتهاء تأثير المخدر بعدة ساعات من الألم، لكن الألم خفيف جدًا وطبيعي.

يمكن التغلب عليه بأقراص المسكنات العادية، وأحيانًا لا يحتاج الطبيب إلى إعطاء المريض مخدرًا موضعيًا، ولكنه يعطيه للمريض احتياطيًا حتى لا يكون هناك ألم ولو طفيف أثناء عملية الزرع والألم وقد يستمر الشعور بالوخز لمدة أسبوع على الأكثر، خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات شديدة البرودة أو شديدة السخونة، لذلك يجب توخي الحذر والتعامل مع عملية الزرع بحرص، خاصة في البداية.

من الآثار الجانبية الأخرى التي قد تحدث هو الالتهاب، ويمكن علاج التهاب اللثة بعد زراعة الأسنان بسهولة عن طريق تناول الأدوية التي سيوصي بها الطبيب من أجل التخلص من هذه الالتهابات بسرعة حتى لا تزداد مما يؤدي إلى فشل الزرع بشكل كبير. والابتعاد عن الأطعمة القاسية والضغط بشدة على مكان الزرع، وتجنب التدخين والمشروبات الغازية.

كما أن من عيوب زراعة الأسنان الفورية حدوث تورم في الوجه، ولكنها أيضًا من الأعراض الطبيعية التي تحدث أيضًا بعد العملية إذا كانت في الحد الطبيعي وتلاحظ أنها تلتئم بمرور الوقت، لذلك لا داعي للقلق، ما عليك سوى المتابعة مع الطبيب والاهتمام بالفحص الدوري لضمان نجاح العملية.

ربما تفيدك قراءة: افضل اطباء الاسنان في تركيا … 9 جهات تخدمك بأحدث التقنيات

تكلفة زراعة الاسنان كاملة في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان كاملة في تركيا

تكلفة عملية زراعة الاسنان في تركيا

لا تعتمد زراعة الأسنان على تكلفة العملية الجراحية فقط، بل تعتمد أيضًا على العديد من الإجراءات الأخرى التي قد تزيد التكلفة تختلف هذه الإجراءات الإضافية من حالة إلى أخرى وفقًا لما يحدده الاختصاصي في الاستشارة الأولية. قد يحتاج بعض المرضى إلى بعض الإجراءات الإضافية التي لا غنى عنها في حالتهم الفردية، بينما لا يحتاج البعض الآخر إلى مثل هذه الإجراءات.

يمكن العثور على الواقع المذهل لثورة سعر زراعة الاسنان في تركيا في وسط العالم في تركيا، وهي وجهة السياحة العلاجية العالمية الجديدة لقد فجرت تركيا ثورة في عالم طب تجميل الأسنان، حيث رفعت من جودة عملياتها لدرجة أنها أصبحت من أهم وأهم الوجهات التي تحقق نتائج مذهلة بتكلفة منخفضة مقارنة بالباقي من وجهات زراعة الاسنان.

كم سعر زراعة الاسنان في تركيا؟

بشكل عام، تتراوح أسعار وتكلفة زراعة الأسنان في تركيا بين 400 دولار و 800 دولار للسن الواحد، وقد تصل التكلفة الإجمالية لزراعة الأسنان في مركزنا إلى أعلى قليلاً إذا احتاج المريض بعد الإجراءات التكميلية الأخرى التي ستسبق العملية.

ولكن بالمقارنة مع السعر والتكاليف في الدول العربية التي تتراوح تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا من 3500 دولار إلى 18000 دولار، في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، يتم تكليف حوالي 4000 دولار إلى 21000 دولار.

عوامل نجاح العملية:

تعد زراعة الأسنان من أنجح عمليات الترميم في طب الأسنان. أظهرت الدراسات أن معدل النجاح لمدة خمس سنوات هو حوالي 95٪ لزراعة الفك السفلي و 90٪ لزراعة الفك العلوي. معدل نجاح زراعة الفك العلوي أقل قليلاً لأن الفك العلوي أقل كثافة من الفك السفلي هذا يجعل عملية الزرع أكثر صعوبة بالنسبة للجراح:

قد لا تنجح زراعة الاسنان الفورية في تركيا الأسباب عديدة، منها:

كسر عظم الفك: قد يتسبب الطبيب عديم الخبرة في إتلاف عظم الفك وينتهي به الأمر إلى كسره أو كسر السطح العلوي.

العدوى: في بعض الأحيان يفشل الطبيب في وضع الغرسات بالتعقيم المناسب مما يؤدي إلى عدوى والتهاب في الغرسة.

التدخين: من أهم أسباب عدم اندماج الحشوات مع عظم الفك والتسبب في التهاب اللثة أثناء الشفاء.

نظافة الفم: يؤدي عدم الاهتمام بنظافة الفم إلى التهاب اللثة وفشل زراعة الأسنان.

تلعب الزراعة الدور الأكبر في معدلات النجاح من الضروري العثور على جراح فم مؤهل تأهيلا عاليا عند التفكير في زراعة الأسنان.

 

افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

وبعد كل تلك المعلومات كان لابدمن معرفة أفضل المستشفيات المتخصص في زراعة الشعر في تركيا:

مركز ماجيك سمايل

من أشهر عيادات زراعة الاسنان في تركياالذي يقدم علاجات أسنان متنوعة لتحصل في النهاية على أسنان صحية وصحية في نفس الوقت جذابة وجميلة.

يحتوي المركز على أفضل أطباء الأسنان في تركيا من أجل تقديم كافة علاجات الأسنان التي يقدمها على أعلى مستوى، حيث يعتمد على أفضل الأطباء، وأحدث الأجهزة مع ضمان أعلى معايير الأمان والتعقيم والنظافة، حيث تتبع العيادة المعايير الأوروبية من خلال اتخاذ جميع الإجراءات العلاجية، وهي واحدة من العيادات الموثوقة وذات التصنيف العالي من قبل أكثر من ألف مريض منذ افتتاح العيادة في عام 2005.

من أفضل مزايا العيادة تقديم أفضل تكلفة زراعة الاسنان في تركيا، حيث يمكنك الحصول على أفضل علاج بأقل من 40٪ والحصول على نفس علاجات الأسنان عالية الجودة التي يتم تناولها في بلدك، ولا توجد تكاليف إضافية للعلاج أو الدفع المسبق. يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل، ورؤية زراعة الأسنان بالصور.

عيادة Ethicana هي الأفضل في طب الأسنان التجميلي؟

عيادة Ethicana هي واحدة من أفضل المراكز التركية التي تقوم بإجراء عمليات تجميل الأسنان بشكل تقليدي وكذلك فوري، حيث تبرز نقاط تميز Ethicana في قدرتها على توفير جميع التقنيات المناسبة للعمليات بالإضافة إلى وجود الأفضل أطباء متخصصون وقبل كل ذلك قدرة المركز على إجراء العملية بتكلفة متوسطة تناسب الجميع، ولهذا فإن وجهة كل من يريد زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية هي عيادة Ethicana.

مركز البسمة لطب الاسنان:

يقع مركز بسمة في منطقة الفاتح من المراكز المتخصصة في اسطنبول للعناية بالأسنان حيث يقدم للعميل جميع تخصصات طب الأسنان ومنها:

زراعة الأسنان، خياطة زراعة الأسنان، جراحة الفم والأسنان، تقويم الأسنان بأحدث الطرق، تجميل وتبييض الأسنان، علاج مشاكل الأسنان واللثة، الفينير المتحرك، أو عدسات الأسنان المتحركة، وكلها ضمن مجال أطباء الأسنان المتخصصين.

هو الموقع العربي الأول الذي يزود الجالية العربية في تركيا بكل ما يهمه في مختلف المجالات من الطب والتعليم والسياحة العلاجية وغيرها، حيث يقدم للعميل الكثير من المناطق السياحية في تركيا والعربية الرائدة شركات في السوق التركي بالإضافة إلى المدارس والمعاهد التعليمية وأقوى المراكز الطبية والتجميلية بكل بساطة.

ربما تفيدك قراءة: افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا … 9 أماكن توفر لك أفضل خدمات الرعاية

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

من أكبر وأشهر المستشفيات في خدمات طب الأسنان في تركيا والتي تأسست عام 2006، تقدم المستشفى خدماتها 6 أيام كل أسبوع مع يوم عطلة واحد.

تمتلك المستشفى أفضل المعدات وأحدث المعدات والأجهزة التقنية مما يجعل عمليات الزرع وعلاجات الأسنان المختلفة تحقق معدلات نجاح عالية، كما أن عياداتها لديها العديد من الخدمات والتخصصات مثل أشعة الأسنان، ووحدات التصوير المقطعي، والتصوير الرقمي البانورامي، التصوير الشعاعي لقياسات الرأس وغرف عمليات RVG.

أكثر ما يميز المستشفى أنه يضم أفضل أخصائيي زراعة الأسنان في تركيا، حيث يضم فريقهم أكثر من 150 طبيبًا من أفضل أخصائيي طب الأسنان و 300 موظف من الخبراء في القطاع الصحي، ويقدمون 12 تخصصًا مختلفًا.

تمتد خبرة المستشفى وموظفيه إلى 25 عامًا، حيث يعد أفضل مستشفى لزراعة الأسنان في تركيا، والذي أصبح معروفًا كأفضل مراكز علاج وتجميل الأسنان حتى وصل عدد فروعه إلى ثمانية فروع في جميع أنحاء تركيا من أجل تقديم خدماتهم لأكبر عدد من المرضى.

استطاع هذا المستشفى أن يحظى بثقة العديد من المرضى وخاصة من العرب حيث نشرت إحدى النساء تجربتها في استعادة أسنانها المفقودة في المستشفى وقالت: “تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا كانت من أفضل التجارب داخل المستشفى وهي في الأصل أكبر مستشفى متخصص في علاج الأسنان. ولديهم 18 فرعًا في تركيا وأيضًا في ألمانيا وهولندا وبريطانيا، قمت بإجراء 4 زراعة أسنان معهم منذ 5 سنوات وحتى الآن في حالة ممتازة جدًا.

ومن هنا يمكننا التأكيد على أن زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل.

https://youtu.be/h3DyNfyMKeE

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى