زيت الأرغان للشعر المصبوغ والمتقصف

التأثير السحري لـ زيت الأرغان للشعر المصبوغ والتالف من كثرة الصبغات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع زيت الارغان الأصلي للشعر؛ لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ مدة.

الجهة الأولى 👇
تواصل مع المتجر مباشرة بالضغط هنا

تعرف على فوائد زيت الأرغان للشعر المصبوغ وتأثيره على اللون المصبوغ وصحة الشعر

تستخدم الكثير من السيدات الصبغات باستمرار, ولا يخفى علينا الأضرار التي تسببها الصبغات للشعر, ولكن مع استخدام زيت الأرغان للشعر المصبوغ , يعمل على الحفاظ عليه من التلف الناتج عن استخدام الصبغة باستمرار وليس ذلك وحسب بل تعمل على ثبات الصبغة وإضفاء اللمعان والحيوية على الشعر, كل هذا إلى جانب أن زيت الأرجان له مميزات أخرى عديدة وفوائد كبيرة للشعر سوف نتناولها في هذا المقال, وأيضا سوف نعرض لكم قائمة بأفضل متاجر لبيع الزيوت المميزة التي من ضمنها زيت الأرجان للشعر.

فوائد زيت الارغان للشعر المصبوغ

يعد صبغ الشعر من التغييرات المحببة عند الكثير من النساء مما يسبب تقصف أطرافه وزيادة خشونته، ويعتبر زيت الأرغان من الزيوت المفيدة للشعر المصبوغ، لأنه يقلل من انسداد بصيلات الشعر ويحمي من تعرض فروة الشعر من التهاب الجلد.

معالج الارغان للشعر المعرض للصبغ

يغذي الشعر المجعد.

يعالج الأطراف المتقصفة والمقسومة.

يعمل على حماية الشعر المصبوغ.

يرطب الشعر ويمنحه اللمعان.

يتطلب الشعر المصبوغ بالأصباغ الكيميائية عناية واهتمام خاصين باتباع هذه النصائح:

اتركي الشعر يجف بشكل طبيعي بعد غسله، دون استخدام مجفف الشعر، وإذا كانت هناك حاجة لاستخدام مجفف الشعر، يجب أن تكون مسافة 15 سم بينه وبين الشعر في الهواء البارد.
استخدمي الشامبو للشعر الملون.
تقليل غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ؛ يساعد هذا في الحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول، كما أنه يحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرز من فروة الرأس التي تحمي فروة الرأس وتغذي الشعر.
اغسل الشعر بالماء الفاتر أو البارد بأقل قدر ممكن؛ لأن غسله بالماء الساخن يجعل الشعر جافًا وخشنًا.
اختر بلسم مناسب للشعر المحتوي على السيليكون لأنه يخلق طبقة واقية خارجية للشعر ويقلل من أضرار أشعة الشمس وجفافها.
التشذيب المنتظم للشعر ينتهي كل 6-8 أسابيع، لمنع التقصف وكسر الشعر، وكذلك قص الشعر وتقليل طوله بعد صبغ الشعر؛ لحماية الشعر من انتشار أضرار الصبغة أكثر.

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف يستخدم زيت الارغان للشعر وأشهر متاجر تبيعه

 

 

فوائد زيت الارغان للشعر المصبوغ
فوائد زيت الارغان للشعر المصبوغ

 

 

 افضل زيت ارغان للشعر.

يوجد مجموعة زيوت طبيعية مناسبة للشعر وفيما يلي قائمة بها:
زيت منبثق: يعرف بزيت السمندل وهو زيت مستخرج من ثمار شجرة الباوباب يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ بالإضافة إلى أوميغا 3 وأوميغا 9.
يساعد زيت السمندل على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة.

زيت الارجان لفرد الشعر

زيت الأرغان: يعرف بأنه أحد أفضل الزيوت للعناية بالشعر، وزيادة النعومة، ويحتوي أيضًا على فيتامين إي.
يمكن استخدامه كمكيف للشعر بعد الاستحمام؛ لأنه يمتص بسرعة من قبل الشعر الرطب، يتم ذلك عن طريق تطبيقه على نهايات الشعر.

استخدام زيت الأرغان يجعل شعرك أكثر كثافة وطولًا، كما يقول المستخدمون، وهناك مجموعة أخرى من الزيوت المفيدة للشعر، بما في ذلك:
زيت الأفوكادو: زيت غني بالفيتامينات أ، ب، هـ، الأحماض الدهنية، البروتين، المغنيسيوم والنحاس.

 

فوائد زيت الارغان للشعر الاطفال

في البداية، من الضروري اختيار شامبو للأطفال وتجنب المنتجات العادية التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية، والتي بدورها تحرق الجلد وتسبب التهاب في زيت الأرغان لفروة الرأس للشعر الدهني.

تجنب استخدام البلسم العادي على زيت الأرغان لفروة الرأس للشعر الدهني، وفي حالة تشابك الشعر ينصح باستخدام شامبو يحتوي على نسبة من مكيفات داخل مكوناته لترطيب شعر الطفل وحمايته من الجفاف.

جفف الشعر جيدًا بعد غسله مع تجنب تعريض الطفل للهواء وشعره مبلل، وتأكد أيضًا من عدم غسل الشعر قبل النوم مباشرة حتى لا ينام الطفل عندما يكون شعره مبللًا، لأن هذا سيضر بالطبيعة الشعر وفروة الرأس.

تدليك فروة رأس الطفل جيداً أثناء غسل شعره لتحفيز الدورة الدموية، مما يساعد على تكثيف الشعر ومنعه من التكاثر والتساقط بكميات كبيرة.

اختر فرشاة شعر مناسبة للتصفيف وفك تشابك الشعر، ويفضل أن تكون من النوع الخشبي الجيد، وتجنب المشط بأسنان حادة تسبب الألم وتؤدي إلى تساقط الشعر.

العناية بشعر الطفل بزيت الأرغان

زيت الأرغان الأصلي هو أحد الحلول الرائعة لرعاية شعر الأطفال, زيت طبيعي 100٪ مستخلص من ثمار شجرة الأرغان، وله فوائد عديدة تؤهلها للحفاظ على شعر الأطفال, وتوفير جميع المواد والعناصر الطبيعية التي يحتاجها من أجل الحفاظ على جماله، ومن أبرز فوائد زيت الأرغان.

تغذية وتقوية لشعر الأطفال، وهو السائل الذهبي الذي يمنحه القوة والكثافة.

يزيل المقاييس لحديثي الولادة.

يثخن الشعر الخفيف، وخاصة بالنسبة للفتيان والفتيات.

يزيد من طول شعر الأطفال ويمنع تساقط الشعر.

 

زيت الارغان للشعر الدهني

يتميز زيت الأرغان بأنه أفضل زيت للشعر والقشرة الدهنية, فوائده لا تعتمد على تغذية وتقوية الشعر، بل تعالج العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

 يحتوي زيت الأرغان على 80 ٪ من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مما يجعل الزيت مناسبًا جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين، ويساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج بعض أنواع السرطان، وأيضًا يعمل على علاج مشكلة الروماتيزم، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بمعدل مرتفع يبلغ حوالي 700 مليغرام لكل كيلوغرام، وتلعب مضادات الأكسدة دورًا مهمًا في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وتضخم الغدد الليمفاوية، بالإضافة إلى البروستاتا، بالإضافة إلى علاج الالتهابات الروماتيزمية والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والألم.
فوائد زيت الأركان للشعر الدهني
يساعد زيت الأرغان على علاج أمراض الطفولة وعلاج الحصبة عند وضع زيت الأرغان على جلد الأطفال، فإنه يساعد على التعافي من الحصبة بسرعة، حيث تم اكتشاف مادة كيميائية جديدة في الزيت الذي يحتوي عليه، مما يمنحه القدرة على شفاء الجروح دون ترك أي آثار، ويساعد على الحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة المعروفة باسم الأشعة فوق البنفسجية.

زيت الاركان للشعر المصبوغ

يتم الحصول على زيت الأرغان المغربي، أو ما يعرف بالذهب السائل، من شجرة أرغان اللوز، التي تعتبر واحدة من الأشجار النادرة، حيث أنها تنمو في أماكن معينة من منطقة المغرب العربي، وهناك أيضا أنواع عديدة من هذا الزيت، أحدها في مجال الطبخ، والآخر في مجال التجميل والعناية بالشعر والبشرة.

فوائد زيت الارغان للشعر

زيت الأرغان مليء بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين هـ، التي تعمل على زيادة طول الشعر في وقت قصير وزيادة كثافة الشعر, إليك بعض فوائده للشعر.

1- مرطب الشعر: يستخدم زيت الأرغان عادة كمرطب للبشرة والشعر، لأنه يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، والتي أظهرت ترطيب وتنعيم الشعر والحفاظ على رطوبته، كما أن زيت الأرغان غني بفيتامين E أو ما يسمى بفيتامين E، الذي يعمل على طبقة دهنية على الشعر وفروة الرأس مما يمنع الشعر من الجفاف ويساعد على تقليل الشعر المجعد ويزيد من لمعانه وتألقه.

2- يحسن صحة فروة الرأس

يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على منع مشاكل الجلد التي تشمل المشاكل التي تؤثر على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني وفي دراسة صغيرة أجريت على خصائص زيت الأرغان، مضاد للفطريات، وجد أنه يمكن أن يعالج القشرة التي تؤثر على فروة الرأس.

3- يمنع إتلاف التصفيف والتلوين

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع تلف غسل الشعر وتصفيفه.

تضيف الزيوت الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض النخيل طبقة واقية للشعر، مما يحسن قوة التمشيط ويحمي الشعر من الكسر أثناء تصفيف الحرارة وقد تبين أيضًا أن معالجة الزيوت تقلل من تكوين الأطراف المقسمة.

4- يمنع تساقط الشعر

لا يوجد بحث متاح عن زيت الأرغان خصيصًا لتساقط الشعر، ولكن فوائده المؤكدة لصحة الشعر وفروة الرأس قد تمنع تساقط الشعر.

ثبت أن فيتامين E، الذي يحتوي على الكثير من زيت الأرغان، يحسن نمو الشعر.

تساعد مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية المغذية في زيت الأرغان في الحفاظ على ترطيب شعرك وحمايته من أضرار التصفيف والأضرار التي تسببها الجذور الحرة، مما يؤدي إلى تقليل النهايات.

زيت الأرغان هو منتج طبيعي متعدد الاستخدامات مشتق من شجرة الأرغان المغربية، وهو رائع لتحسين صحة فروة الرأس وترطيب شعرك, وفيما يلي الإجابة على سؤال من وين اشتري زيت الأركان الاصلي, ويمكنك الحصول عليه من خلال متاجر بيع منتجات العناية بالشعر والبشر, المتواجدة بالمملكة والتي تقوم بإيصال الزيت حتى باب المنزل وحتى تعرف كم سعر شراء زيت الارجان الأصلي ,عليك التواصل مع أفضل متاجر زيت الارغان الأصلي:

موقع توب فاشون:

هو أهم موقع في المملكة لبيع منتجات العناية بالبشرة والشعر, ولديه أجود زيوت طبيعية بأعلى جودة ومضمونة 100% اشتهر بين متابعيه بعرض منتجات العناية بالشعر خاصة الزيوت الطبيعية الأصلية, ومن أشهر منتجاته التي نالت استحسان الجميع زيت الحشيش وزيت الاركان للرموش والشعر. إليك الرابط الخاص بهم.

كما يمكنكم الحصول على افضل انواع زيت الارغان للشعر من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة من خلال  رابط الواتس اب .

متجر الجميلة:

متجر على الإنستغرام يعرض منتجاته الأصلية والفريدة للشعر التي تعرض من خلال الموقع الخاص به والذي يتابعه عدد كبير جدا من العملاء, ويمكنك طلب المنتج  من خلال رابط حساب الإنستغرام الخاص بمتجر الجميلة.

بيوتي لاين:

أشهر متاجر زيت الأركان الأصلي للبيع, حيث يقدم لمتابعيه أقوى منتجات العناية بالشعر بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة, لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الرابط .

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت الارغان للشعر

 

 

افضل زيت ارغان للشعر
افضل زيت ارغان للشعر

 

 

استخدام زيت الارغان للشعر المصبوغ

يمكنك استخدام الزيت بعد كل استحمام لترطيب الشعر والمحافظة على لمعانه، قد تؤدي الصبغة لتلف الشعر ولكن مع زيت الأركان سيتم المحافظة على كل بصيلات شعرك وحمايتها بالكامل، حيث يحمي زيت الأركان الشعر من الميكروبات والفطريات المختلفة، سنتعرف على طرق استخدامه للشعر المصبوغ.

طرق استخدام زيت الارجان للشعر المصبوغ

    تدليك الشعر من فروة الرأس للأطراف حتى يمتص الشعر الزيت بصورة كبيرة حتى يتم الحفاظ على كل بصيلة من الشعر ثم يحميها.

    يمكنك دهن زيت الأركان مع قطرات زيت جوز الهند وزيت عطري ثم قومي بدهان شعرك يوميا بالخليط ثم قومي بتصفيف شعرك بالطريقة العادية وستحصلين على شعر رائع حقا خالي من أي تلف فالخلطة تعتبر من أفضل الخلطات للحفاظ على الشعر، حيث أن الزيت يتغلغل داخل الشعر و يحميه ويغذيه.

 

طريقة استخدام زيت الارغان للشعر

يحتوي زيت الأرغان على العديد من العناصر الغذائية مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك التي تعزز صحة الشعر، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات تثبت فعالية زيت الأرغان في الشعر، فإن الزيوت التي تشبه زيت الأرغان تعمل على تقليل الكسر وتلف الشعر، وهنا شرح مفصل لكيفية استخدام زيت الأرغان للشعر.
شامبو زيت الأرغان:
بما أن شامبو زيت الأرغان هو منتج مهم لنمو الشعر، فإنه يساهم في جعل الشعر أكثر نعومة وقوة وحيوية ولمعانًا، وهو علاج فعال للشعر الجاف والتالف، وإذا كان استخدام شامبو زيت الأرغان هو نفسه مثل أي شامبو آخر، يجب الضغط على عبوة الشامبو لإخراج كمية معينة من الشامبو وفركه على فروة الرأس والشعر، ويجب استخدامه مرة واحدة كل يومين لتعزيز صحة الشعر وتحسين مظهره الخارجي.
مكيف زيت الأرغان:
يساعد في نمو الشعر وقد أثبت فعاليته وخالي من المواد الكيميائية.

 يمكن استخدام مكيف زيت الأرغان عن طريق أخذ بعض قطرات زيت الأرغان على راحة اليد وتدليك فروة الرأس جيدًا واستخدام الأصابع برفق.

ماسك الارغان للشعر المصبوغ:

يمكن وضع زيت الأرغان على شكل قناع للشعر للمساعدة على نموه وتركه لمدة ليلة كاملة لزيادة فوائد القناع، حيث أنه من الضروري تسخين زيت الأرغان وتدليك الشعر وفروة الرأس معه، مع عدم الحاجة إلى ترك أي منطقة دون وضع زيت الأرغان عليها والاستمرار في التدليك لمدة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر وتركها لمدة ليلة كاملة من أجل زيادة فرصة امتصاص الشعر وفروة الرأس من زيت الأرغان والاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه، ثم غسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر ناعمًا ولامعًا.
قناع زيت الأركان وزيت الخروع:
يعد خلط زيت الخروع بزيت الأرغان المزيج المثالي لنمو الشعر، حيث أن القناع الذي يحتوي على زيت الأرغان وزيت الخروع يرطب الشعر، ويمكن القيام بذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان بإضافة 100 ملليلتر من حليب جوز الهند اخلطي هذه المكونات وضعيها على الشعر وفروة الرأس، واتركيها طوال الليل واغسليها في الصباح الباكر.

خلط زيت الاغان مع زيت جوز الهند:

كما أن خلط زيت جوز الهند وزيت الأرغان يعد ممتازًا لعلاج الشعر، لذلك يمكن عمل الخليط بإضافة 10 قطرات من زيت الأرغان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ويمكن وضع القناع على الشعر ثم تمشيطه لضمان التوزيع المتساوي الزيت على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة أو ليلة كاملة ثم اغسله.

زيت الارغان للشعر المتساقط

من أفضل فوائد زيت الأرغان للشعر هو العمل على وقف تساقط الشعر نهائيا عن طريق مد فروة الرأس بالمعادن اللأزمة مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر.

يتم شراء أجود أنواع زيت الأرغان من المغرب ويدخل في الكثير من الاستخدامات وفق لنوعيته.

زيت الأرغان للطهي

في المغرب  يتم استخدام الزيت حصرا كمواد غذائية، لغمس الخبز، أو على الكسكس، وللاستخدام الطبي.

أو عجينة بنية سميكة ذات قوام يشبه زبدة الفول السوداني، تستخدم محليًا كغموس في الخبز يتم إنتاجه عن طريق طحن اللوز المحمص وزيت الأرغان باستخدام الأحجار  ثم خلط زيت الأرغان واللوز في العسل.

ادعاءات مختلفة حول الآثار المفيدة على الصحة بسبب استهلاك زيت الأرغان, وجدت مقالة بحثية نشرت في عام 2010 أن زيت الأرغان يحتوي على مستويات أعلى من الزيوت الأخرى، الذي يمتلك خصائص كيميائية وقائية ومضادة للالتهابات.

زيت الأرغان للتجميل

أصبح دخول زيت الأرغان شائعًا بشكل متزايد في مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالشعر, اعتبارًا من عام 2020، كان أكبر نمو في الطلب في صناعة مستحضرات التجميل بزيت الأرغان، حيث يتم استخدامه لكريمات الوجه ومكون في ملمع الشفاه والشامبو والمرطبات والصابون.

يتم إنتاج زيت الأرغان التجميلي بشكل متطابق تقريبًا، على الرغم من أن حبات الأرغان لا يتم تحميصها لتجنب رائحة الجوز المفرطة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الارجان للشعر من أفضل متاجر التجميل

 

 

الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

مع الطلب على زيت الأرغان، شهدت منطقة شمال إفريقيا، وخاصة المغرب، زيادة في زراعة أشجار الأرغان، وبما أنها تعتبر مناطق قليلة للزراعة، فقد أصبح الحصول عليها مكلفًا للغاية، وحتى لا تقع في فخ المنتجات المزيفة التي تملأ الأسواق ومواقع التواصل الاجتماعي اتبع النقاط التالية للحصول على الزيت النقي الأصلي:

بلد المنشأ:

يتم استخراج زيت الأرغان بكميات صغيرة في المغرب فقط ويتم استخراجه بالطرق اليدوية، مما يعني زيادة في التكلفة, أضف إلى ذلك تكلفة التصنيع والتعبئة والشحن، مما يعني زيادة سعره، لذا يحاول العديد من المتداولين تقديم أسعار تنافسية بأي كمية، لذا احذر من أن تنخدع لأن عليك أن تفرق بين زيت أرغان أعلى من مستحضرات التجميل.

أفضل علاج لجراثيم الشعر الماليزي وعلاج لفروة الرأس

مسحوق سبيرولينا

الفرق بين طبخ زيت الأركان ومستحضرات التجميل

زيت أرغان الطبخ: وهو معروف بلونه البني الغامق، ورائحته الحادة طعمه القوي الذي يجمع بين طعم الجوز وطعم اللوز، والسبب يرجع إلى تحميص ثمار أو حبوب الأرغان قبل استخراج الزيت من الطعم.

زيت الأرغان التجميلي: له لون ذهبي مصفر ورائحة خفيفة، يتم استخراجه وضغطه على البارد دون الحاجة إلى تحميص ثماره قبل عملية الاستخراج.

زيت الأرغان الأصلي

مكونات عبوة زيت الأرغان:

يجب أن يكون زيت الأرغان الأصلي نقيًا للحصول على أقصى فائدة، وفي بعض الأحيان يتم دمج بعض المكونات الإضافية في تركيبات الشامبو أو المصل أو المكيف.

تأكد من نسبة زيت الأرغان في المنتج، لأن النسبة المنخفضة لن تقدم أي فائدة، لذا اختر المنتج الذي يحتوي على 100٪ من زيت الأرغان، ولا يحتوي على الماء أو المواد الحافظة.

زجاجة زيت الأرغان الأصلية:

لا تختار زيت الأرغان الذي يأتي في عبوات بلاستيكية أو شفافة، لأن هذا لا يساعد في احتفاظ المنتج بخصائصه، لذلك من الأفضل اختيار زجاجات داكنة اللون، وينصح بشراء زجاجة زرقاء من الكوبالت أو كهرماني، وذلك لضمان عدم تأثر الزيت بالضوء والاحتفاظ بخصائصه، مما يسمح لك باستخدامه بأمان.

اللون والملمس:

يحتوي زيت الأرغان الأصلي على ملمس ذهبي مصفر وملمس ناعم، وهو غير غرواني أو مائي.

رائحة زيت الأرغان:

يحتوي الأصل على رائحة خوسيه عطرة وقد يكون لاذعًا، ولكن إذا كان بدون رائحة، فمن المشكوك فيه أن الزيت مقلد.

يقول بعض الأشخاص الذين استخدموا زيت الأرغان العطري النقي أن رائحته مثل شريط مطاطي أو فشار، على الرغم من أن رائحة الزيت المضغوطة يدويًا تختلف باختلاف مراحل التصنيع.

علامات أخرى للتمييز بين الأرغان الأصلي والمزيف

عندما تضع الزيت الأصلي في الثلاجة لبضع دقائق، سيتجمد ويصبح مشابهًا للدهون المجمدة.

إذا تم إضافة الماء إلى الزيت الأصلي، فلن يطفو فوق الزيت، وإذا طفا فإنه يعتبر مزيفًا.

نكهة الزيت الأصلي لها طعم مستساغ.

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيفية استعمال زيت الارغان للشعر التالف

 

 

معالج الارغان للشعر
معالج الارغان للشعر

 

 

فوائد زيت الاركان للشعر الابيض

مشكلة الشعر الأبيض خاصة في المراحل المُبكرة من العمر من المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات والرجال، ويبحثون على وقف نمو الشعر الأبيض وزيادته والحفاظ على اللون الأصلي للشعر لأكبر فترة ممكنة، ومن الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر الأبيض زيت الارغان، وهنا سنتعرف على فوائد زيت الأرغان للشعر الأبيض كونه يحتوي على مضادات الأكسدة وهي التي تعمل على الحفاظ على اللون الأصلي للشعر ومقاومة التصبغات الناجمة عن استخدام صبغة الشعر وتعريضه للمواد الكيميائية التي تضر بلونه والتي تدخل في تركيبة المستحضرات الخاصة بالشعر وكذلك صبغة وكويه والتي تترك آثار جانبية على الشعر أهمها تسريع نمو الشعر الأبيض فيه والتي يقاومها ويحد منها زيت الأرغان.

 

وفي النهاية يتضح لنا أن زيت الأرغان فعال في علاج مشاكل البشرة والشعر, وفوائده عديدة جدا.

المصدر: مدينة الرياض

المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى