كيفية ازالة بصمة ترحيل..أشهر المعقبين ينجزونها في 24 ساعة

 كيفية ازالة بصمة ترحيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إلغاء بصمة ترحيل؛ فإن هذه الجهة بالأسفل هي القادرة على خدمتك وإنهاء معاملتك:

الجهة الأولى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 كيفية ازالة بصمة ترحيل..أشهر المعقبين ينجزونها في 24 ساعة

يريد الكثير أن يعرف كيفية ازالة بصمة ترحيل أفضل معقبين نعرفهم ينجزونها خلال 24 ساعة والدفع بعد الإنجاز. لمزيد من التفاصيل تعرف عليها من منصة مدينة الرياض.

ازالة بصمة الترحيل

لا توجد طريقة أو وسيلة الآن  لـ حذف بصمة الترحيل من المملكة السعودية لأن المبعدين لم يعد بإمكانهم دخولها، والأفضل ألا يقوموا بدفع أي أموال لأشخاص لا تثق بهم فيما يتعلق بهذا الأمر.

وإذا أردت كيفية الاستعلام عن بصمة التيسير، فيمكن القول إنه يمكن تتبع طلب بصمة التيسير باتباع الطريقة التالية:

  • ادخل إلى موقع تسهيل عن طريق الرابط الخاص بهم.
  • اضغط فوق كلمة متابعة حول حالة الطلب.
  • اكتب الرقم المرجعي للموعد للتيسير أو الرقم الإلكتروني الخاص بك.
  • اكتب تاريخ الميلاد بشكل صحيح.
  • اضغط على كلمة تفاصيل للحصول على معلومات بخصوص طلبك وحالة بصمة إصبعك، وهل يمكن الغاء بصمة الترحيل؟

إجراءات رفع بصمة مرحل

يمكن الاستعلام عن إجراءات رفع بصمة لإصبع مرحل بسهولة باتباع بعض الخطوات الآتية عن طريق منصة الخدمات الإلكترونية، وفيما يلي طريقة الاستعلام:

  • أولا قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التابع لهم وستظهر لك متطلبات البصمة في الجوازات.
  • ثم يظهر لك في القائمة كلمة خدمة استعلام عام حول بصمة الإصبع
  • سيتم نقل المستعلم تلقائيًا إلى موقع خدمات المنصة، لتسجيل الدخول إلى خدمات أبشر للأفراد.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عن طريق كتابة الاسم الذي تريد الاستعلام عنه، ورقم الهوية وكلمة مرور الحساب.
  • سيتم عرض جميع المعلومات التي تخص بصمة المستخدم، مع قرارات الغاء بصمة مرحل، وتوضيح ما إذا كانت محدثة أم لا.

وإذا أردت الاستفسار عن بصمة الإصبع المنقولة برقم جواز السفر يمكنك أن تتبع عدد من الخطوات حتى يتمكن الشخص من الاستفسار عن بصمة الترحيل وهي:

  • الموقع الرسمي للجوازات السعودية
  • من خلال النقر على الرابط الخاص بها.
  • اضغط على الرمز لإعلام الناس باللون الأخضر.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق إدخال الاسم وكلمة المرور التي تريد الاستعلام عنها.
  • عليك أن تختار خدمات جوازات السفر” من قائمة الخدمات على الصفحة الشخصية، ثم قم بالضغط على خدمة “Relay Fingerprint Inquiry”.
  • أدخل البيانات المطلوبة منك مثل الاسم ورقم جواز السفر ويمكن عن طريق هذا تتمكن من معرفة كيف تعرف أن عليك بصمة ترحيل؟

    ربما تفيدك: طريقة الغاء بصمة الترحيل ينجزها لك معقب خلال 24 ساعة

معقبين الرياض

يقدم معقبين الرياض جميع الخدمات الإلكترونية العامة للجهات الحكومية والخاصة أيضا، ومن هذه الخدمات:

إصدار تأشيرات العمالة المنزلية والخادمات، وكذلك إصدار بطاقات العمل، وتجديد تصاريح الإقامة من خلال افضل مكتب خدمات عامة الرياض، وكذلك تساعدك في جميع المعاملات في الدوائر الرسمية وغير الرسمية من خلال متعقب الجوازات المحترف.

كما تقوم أيضا بفتح الملفات في الوزارات وتفعيل الملفات وتوسيعها، حيث يقوم متعقب جوازات السفر المحترف في المملكة السعودية بتقديم التغذية الراجعة ومتابعة ملف زواج المواطن لأجنبي، ويمكن للعميل طلب الخدمة التي يراها مناسبة له ويريد إتمام معاملته من مكتب خدمات الكترونية في الرياض.

فدائما ما تجدهم على مدار 24 ساعة في خدمة العملاء، يقومون بجميع خدمات الجوازات، بما في ذلك إصدار تصاريح الإقامة الدائمة للعمال، وتجديد جوازات السفر لهم، وإصدار تأشيرات الخروج والعودة، كما يقومون أيضا بإصدار تأشيرة خروج نهائي للعمال، ومتابعة جميع الإجراءات المتعلقة بجوازات السفر بكل دقة ، ويعملون دائما بالتسهيلات لجميع الأمور.

ولديهم خدمة نقل معلومات جواز السفر وتحديث تأشيرات الخروج والعودة المتعددة والمفردة ومدها من خلال مكتب خدمات عامه تعقيب الرياض، ومن خلالهم أيضا تستطيع الحصول على مذكرات حماية الأجور، التحويل بدون إكراه الذي تم إلغائه للأجانب والعرب.

كما يوفر مكتب متعقب الجوازات المحترف في الرياض أيضًا إصدار إقامة مؤقتة للعمال، ونقل من فرد إلى محترف، وتعديل المهنة في الجوازات، بالإضافة إلى إلغاء تصريح عمل لغرض الخروج النهائي، ويمكن للمعقب تنشيط وتحديث وحذف السجلات التجارية وتعديل اسم السجل التجاري علة حسب طلبك، والتسجيل في العنوان الوطني للمؤسسات.

ويعمل المعقب في الرياض على مسح إجراءات جوازات السفر، وهناك  معقب ازالة بصمة ترحيل يقوم بالمراجعات الحكومية وإلغاء تعليق الخدمات لجميع الدوائر الحكومية، ويقوم المتعقب المحترف بإصدار تصريح عمل في أسرع وقت، وإصدار تأشيرة الخروج والعودة المتعددة، ونقل الكفالة للأفراد.

ويمكن لمعقبين الرياض أن يساعدوك في نقل المعلومات، وإضافة البيانات  واستخراج خام برنت، بالإضافة إلى عمل برنت، كما يمكنه أيضا بتعديل الاسم وفتح ملف جديد في مكتب العمل وتسجيل العمال الذين يريدون العمل في السعودية، كما يقوم المعقبون أيضا بتجديد رخصة والإبلاغ عن هروب داخلي، أو هروب خارجي، وحذف البصمة من الجوازات، وكذلك إصدار رخصة البلدية، وتجديد نموذج نقل ملكية للأفراد الذين يريدون نقل الملكية لهم، كما يستطيعون إصدار رخصة الدفاع المدني، واستخراج سجل تجاري رئيسي أو فرعي.

شروط البصمة في الجوازات
شروط البصمة في الجوازات

شروط البصمة في الجوازات

هذه أهم شروط تسجيل بصمات الأصابع في الجوازات داخل المملكة السعودية:

  • أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول.
  • كما يجب أن تكون الإقامة صالحة حتى لا يتم الغاء بصمة الترحيل للمصريين
  • كما يجب على الأطفال الذين أتموا 7 سنوات الذهاب لتسجيل بصمات أصابعهم.

ويجب أن تعلم أن كما هناك بصمة للأصابع، هناك بصمة للعين، وترتبط مدة فحص قزحية العين  للشخص بانتهاء معاملة التأشيرة بمكتب تسهيل داخل المملكة، وتم تنفيذ نظام حجز المواعيد عبر ماسح قزحية العين من أجل منح شركات التوظيف التابعة لوزارة الخارجية السعودية حصصًا متساوية من أجل معرفة عدد الأشخاص بدقة أكبر.

ربما تفيدك: مدة بصمة الترحيل… أفضل معقبين ينجزونها خلال ٢٤ ساعة

متى تنتهي بصمة الترحيل؟

وإذا كنت تسأل متى تنهي بصمة الترحيل، وهل يمكن طلب الغاء بصمة مرحل من جواز السفر؟ ويمكن القول إنه لا يمكن محو البصمة من جوازات السفر إلا بعد انتهاء مدتها داخل جواز السفر، ومن الأفضل مراجعة إدارة الجوازات في هذا الشأن لأن التعليمات الجديدة  التي أصدرتها الوزارة تنص على أن البصمة دائمة.

أما عن كيفية الغاء بصمة مرحل مصري فقد تم إلغاء بصمة الترحيل للمصريين خلال فترة محددة في 2018 ، لكن بعد تلك الفترة عاد قانون البصمة للمصريين في السعودية للعمل، ويمكن سحب بصمة التتابع السابق للمصريين عن طريق أي متعقب داخل المملكة، ولكن بعد تغريدة جواز السفر الأخيرة ، يجب أن تسأل في أي من مكاتب الجوازات السعودية أولاً ، أو تسأل في أحد مكاتب التعليقات العاملة في المملكة.

كم مدة بصمة الترحيل
كم مدة بصمة الترحيل

وهناك من يسأل كم مدة بصمة الترحيل؟ وهل بصمة المرحل من السعودية تستغرق وقتا طويلا؟ والجواب تكون مدة الترحيل في بصمة الترحيل 3 سنوات، ويحق للوافد المُرحل حق العودة بعد انتهاء هذه الفترة وإلغاء بصمة من يحمل الجنسية اليمنية المبعدين من السعودية، فقد تكون إلغاء بصمة المرحلين اليمنيين على إثر إلغاء الترحيل، كما أن وصمة العار على إثر إلغاء الترحيل.

ولا يمكن للمغتربين الذين يتم ترحيلهم بسبب بصمة الحج العودة إلى المملكة السعودية إلا بعد مرور 10 سنوات، وتلك هي إجابة لسؤالك  كم مدة بصمة الترحيل  للحجاج، وقد أصدرت السلطات السعودية عدة توجيهات بشأن  إلغاء بصمة الترحيل بحق اليمنيين الذين غادروا المملكة العربية السعودية أثناء فترة تصحيح أوضاع العمال في المملكة خلال العام 2013 ، وقامت السلطات السعودية بإبلاغ السلطات اليمنية بذلك.

يجب على كل شخص يتجه إلى المملكة للعمرة أو الحج أن يقوم بتسجيل بصمة إصبعه من خلال مؤسسة تسهيل الالكترونية، على النحو التالي:

  • أن يقوم بتسليم الأوراق الرسمية اللازمة من شركة السياحة التابع لها وتقديمها لفرع تسهيل عن طرق الرابط الإلكتروني التابع لهم.
  • أن يقوم بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الرسمي لمؤسسة التيسير داخل المملكة السعودية.

فقد أصبحت الخدمات الإلكترونية ضرورية ومتاحة ومطلوبة في كل مكان، بالتزامن مع تطور التكنولوجيا في الوقت الحالي، ولم تتردد المملكة العربية السعودية في مواكبة هذا التقدم والتطور.

وختاما، تكون قد تعرفت على طريقة الغاء بصمة الترحيل، ومدتها، والعديد من المعلومات الأخرى حول بصمة الترحيل.

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى