مشروع موقع تسوق الكتروني كامل .. أفضل 10 مؤسسات تساعدك في تلبية طلباتك

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل .. أفضل 10 مؤسسات تساعدك في تلبية طلباتك

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع موقع تسوق الكتروني كامل؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد رسمي مقره بالسعودية - مع العلم يقدم خدماته للسعوديين فقط - يقدم دراسة جدوى احترافية لمشروعك باسعار معقولة. ويعطيك قبل الاتفاق نصائح وجلسة استشارية مجانية لتختار نوع وحالة الدراسة التي تساعدك على تلبية هدفك هو المكتب التالي:

المكتب الأول 👇
تواصل مع المكتب مباشرة بالضغط هنا
المكتب الثاني 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

 إذا كنت تريد فتح مشروع ما ولديك فكرة رائعة وتريدها الانتشار والشهرة فعليك عمل مشروع موقع تسوق الكتروني كامل لانتشار منتجك لدرجة كبيرة من خلال منصة مدينة الرياض سنتعرف على كل ما مشروع التسوق الكتروني.

انشاء موقع تسوق الكتروني كامل

 مجال مربح للغاية ومزدهر مؤخرًا، كما يتضح من زيادة عدد المتاجر الإلكترونية وعدد المتسوقين عبر الإنترنت حول العالم.

حقيقة أن هذا المجال لا يحظى بشعبية كبيرة حتى الآن في العالم العربي يعود لأسباب أهمها عدم وجود محتوى تعليمي متعلق بالتجارة الإلكترونية، أو يعتقد البعض أنها منطقة تتطلب رأس مال كبير.

هذا ليس صحيح، يمكنك البدء من خلال إحدى المنصات التي سنذكرها بمبلغ يبدأ من 20 دولارًا شهريًا وما فوق، والتي من خلالها تحصل على متجر إلكتروني متكامل وجاهز للعمل، كما سنوضح.

أكبر عوامل نجاح متجرك عبر الإنترنت ستكون خدمة العملاء، والعناية بهم، والتأكد من رضاهم عن منتجاتك وخدماتك، وحل مشكلاتهم في أسرع وقت ممكن.

معظم الدول العربية لا تطلب منك القيام بكل هذه الإجراءات، خاصة في البداية إذا كان متجرك الإلكتروني غير معروف على نطاق واسع أو يعمل على أرض الواقع، بشكل عام فلنبدأ بالخطوات مباشرة.

  • اختيار وتسجيل اسم شركتك في الجهة الحكومية المعنية بالشركات والأعمال في بلدك.
  • اختر اسم نطاق جيد لموقعك – ​​حيث أن اسم شركتك لا يساوي شيئًا إذا كان اسم المجال لموقعك ليس جيدًا جدًا.
  • اختيار هيكل شركتك الذي يناسب احتياجاتك، على سبيل المثال، هل ستكون المالك الوحيد لموقعك أم سيكون هناك نوع من الشراكة مع أشخاص آخرين.
  • الحصول على بطاقة ضريبية أو سجل تجاري لشركتك وهذا ضروري حتى للشركات التي ليس لديها موظفين.
  • الحصول على جميع التراخيص وتصاريح العمل، حيث أن ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت لا يعفي الشركات من دفع الضرائب مثل ضريبة المبيعات وغيرها.

ما يجب أن يكون متاحًا في المتجر عبر الإنترنت.

  • اولا: يجب أن تكون هناك وسيلة دفع آمنة، وإلى جانب الدفع من خلال متجرك يفضل تقديم خدمة الدفع عند الاستلام، وتتم هذه الخدمة من قبل بعض شركات البريد السريع وطبقتها مؤخرًا مواقع التسوق العالمية لأنها تفضلها عرب المتسوقين.

وأشهرها عربياً هي أرامكس حيث يقوم مندوب الشركة بتسليم الشحنة للمشتري وتحصيل المبلغ المطلوب.

  • ثانياً: نظام أمني محكم لتأمين عمليات الدفع وتأمين بيانات العملاء، يمكن شراء هذه الأنظمة بالكامل، وكذلك شراء برنامج أمان مضاد للفيروسات.
  • ثالثااً: نظام تخزين محكم، لأن المنتجات مهما كانت مواد تصنيعها يمكن أن تتلف في حالة التخزين الخاطئ مما يسبب خسائر فادحة.
  • رابعاً: خدمة دعم العملاء للتواصل مع المشترين، أحياناً من خلال نظام الدردشة، حيث يكون التواصل أسرع من المكالمات الهاتفية أو البريد الإلكتروني.

طريقة فتح موقع تسوق الكتروني

  • أولاً: هناك عدة طرق لإنشاء متجر على الإنترنت، ولكن إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في إنشاء وتصميم مواقع التسوق الالكتروني، فالأولى ببساطة هي إيجاد شركة تصميم مواقع الويب من خلال محرك بحث Google.

على سبيل المثال، اكتب عبارة “بناة المتاجر على الإنترنت” أو “شركات تصميم الويب” في مصر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، إلخ، ثم راسل الشركات واطلع على نماذج من تصميماتها، لتحصل على متجر إلكتروني كامل يتضمن طرق الدفع – طرق الشحن – وطرق الأمان.

  • ثانيًا: يمكن إنشاء متجر إلكتروني تجريبي مجاني أو مدفوع الأجر، من خلال منصات خاصة لإنشاء متاجر إلكترونية، بما في ذلك منصات عربية متميزة مثل إكسباند كارت.

بما في ذلك المنصات العالمية الشهيرة مثل Shopify، وتتميز هذه المنصات بتقديم حلول كاملة للشحن والدفع، وتوفر قوالب وأنظمة متميزة لإدارة المخزون وإدارة المتجر الإلكتروني بالكامل.

كيفية إنشاء متجر على الإنترنت Shopify.

هذه المنصات، إلى جانب منصات عربية أخرى متميزة، ذكرناها في القائمة التالية.

  • ثالثًا: إذا كانت لديك معرفة كافية بالمنصات الشائعة مثل WordPress أو Magento، فهناك قوالب “تجارة إلكترونية” مجهزة ومميزة، بما في ذلك النماذج المجانية والمدفوعة، ويمكن الحصول عليها دائمًا في قسم سمات التجارة الإلكترونية.
  • رابعًا: يمكنك شراء أنظمة الأمان المعتمدة دوليًا والمعروفة باسم SSL من خلال شركات مثل thawte،com و verisign،com.
  • خامساً: طرق الدفع يمكنك الحصول على فكرة عن أهمها والشركات التي توفرها من خلال مقال كيفية تلقي مدفوعات العملاء على موقعك أو متجرك الإلكتروني.

تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني

تعتمد تكلفة إنشاء متجر إلكتروني على نقطتين، وهما العامل الحاسم في تحديد التكلفة، هل ستقوم بتنفيذ المتجر بنفسك أم ستعتمد على شركة متخصصة في إنشاء متاجر إلكترونية.

  • أولاً، الاعتماد على الشركة لإنشاء متجر على الإنترنت.

تتميز هذه الشركات بتنوع وتنوع الأسعار التي تقدمها، حيث يمكنك بسهولة العثور على جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك ارخص موقع تسوق الكتروني، ويعود الاختلاف في هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمج موقعك مع زيادة الخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

ثانيًا: أنشئ موقعًا بنفسك.

إذا كنت ستبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستشتريها أثناء البحث عن مصمم ومطور لتثبيتها وتعريبها لك، ولكن من الأفضل القيام بهذه الخطوات من خلال شركة متخصصة لديها جميع الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر ويجب احتساب حجم الموقع الذي تنوي تشغيله وعدد الصفحات عليه وهي الأمور التي يتم من خلالها إبرام اتفاقية مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي ترغب في التواجد بها، مع معرفة أسعار باقات الشركة لاختيار ما يناسبك.

سعر تصميم المتجر الإلكتروني.

يمكنك البدء في إنشاء مشروعك عبر الإنترنت بسعر يبدأ من 200 دولار ويمكنك قضاء شهر بعد الانتهاء من تصميم الموقع وبرمجة 200 دولار على تسويق المتجر.

افضل مواقع التسوق الالكتروني

الدفع عند الاستلام من أهم مزايا شركات تصميم مواقع الكترونية بشكل عام والتي بدأت مؤخرًا العديد من مواقع التسوق عبر الإنترنت وكذلك المتاجر الإلكترونية لتوفيرها كإحدى طرق الدفع المتاحة لجميع العملاء والمتسوقين على مخازنه بسبب القيمة التسويقية والشرائية العالية لهذه الممتلكات.

والدفع عبر الإنترنت هو أيضًا أحد أهم العوامل التي لعبت دورًا فعالًا وهامًا في انتشار التجارة الإلكترونية على نطاق أوسع حول العالم في الفترة الأخيرة ؛ حيث نجحت هذه الميزة في تحطيم مخاوف العديد من المتسوقين من عمليات الاحتيال والاحتيال والقرصنة المرتبطة بعمليات التجارة الإلكترونية.

ما هو الدفع عند الاستلام.

الدفع عند الاستلام، الدفع عند الاستلام هو إحدى طرق الدفع التي تقدمها المتاجر المختلفة ومواقع البيع عبر الإنترنت، وخاصة العربية منها، ويرجع ذلك إلى تفضيل العديد من المتسوقين عبر الإنترنت في العالم العربي لطريقة الدفع نقدًا عند التسليم، الدفع عند الاستلام يعني أنه يمكن للمتسوق التسوق من خلال أي متجر إلكتروني واختيار المنتج الذي يرغب فيه، ومن ثم إجراء الطلب واختيار طريقة الدفع عند الاستلام، مما يعني أن عملية الدفع مؤجلة حتى يستلم العميل المنتج الذي يريده طلبت عبر الإنترنت.

أفضل مواقع التسوق العربية نقدًا عند الاستلام.

بدأت العديد من مواقع البيع عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية، سواء كانت عربية أو أجنبية، تميل إلى توفير خاصية الدفع عند الاستلام، نظرا لارتفاع الطلب وتفضيل العديد من المتسوقين على رأس المتسوقين العرب لهذه الطريقة في الدفع مقابل المشتريات من المتاجر الإلكترونية المختلفة.

ستتعرف على أفضل مواقع التسوق العربية بالدفع النقدي، وهي كالتالي.

  • موقع جوميا Jumia.

يعد موقع جوميا من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت العربية التي تتيح لمتجرها الدفع عند الاستلام كإحدى طرق الدفع المتاحة والتي يمكن لجميع العملاء من خلالها الدفع مقابل مشترياتهم ومنتجاتهم المختلفة، موقع جوميا هو موقع مصري الأصل، يأتي في مقدمة مواقع التسوق العربية، حيث أنه من المواقع العربية الشهيرة التي تستحوذ على نسبة عالية من المتسوقين عبر الإنترنت في الوطن العربي والشرق الأوسط أيضًا موقع تسوق الكتروني للاجهزه.

  • موقع سوق دوت كوم.

يعتبر موقع سوق دوت كوم متجرًا تابعًا أو مملوكًا لأكبر متجر إلكتروني في العالم “أمازون افضل موقع تسوق الكتروني عالمي“، حيث نجحت أمازون في الاستحواذ على سوق ليصبح أحد متاجرها الشهيرة كما أنه يعتبر من أكبر مؤسسة تسويق الكتروني العربية المتوفرة في جميع دول العالم العربي، حيث يوفر العديد من العروض والمزايا لكل من المتسوقين العاديين والتجار على حد سواء.

  • موقع نمشي Namshi

يعتبر موقع التسوق عبر الإنترنت “نمشي” من افضل موقع تسوق الكتروني رخيص العربية التي نجحت في احتلال موقع متقدم في قائمة أفضل المواقع العربية لشراء المنتجات بكافة أنواعها على الإنترنت، نظراً للخدمات والمزايا التنافسية العالية التي يقدمها الموقع، مما جعله موقع تسوق عبر الإنترنت يتمتع بشخصية، وطابع خاص ومميز، يعد موقع نمشي من أفضل مواقع التسوق العربية التي تتيح خاصية الدفع عند الاستلام لجميع العملاء المنتشرة في العديد من دول العالم العربي وخاصة دول الخليج العربي والإمارات.

  • موقع نون Noon

نجح موقع التسوق الإلكتروني “نون” مؤخرًا في إدراج نفسه بين أفضل مواقع التسوق العربية التي لها العديد من المزايا التي أوجدت قاعدة جماهيرية كبيرة من المتسوقين المنتشرين في مجموعة من البلدان في الوطن العربي بالإضافة إلى خيارات الدفع عبر الإنترنت، تقدم Noon بطاقات Visa و MasterCard و Apple Pay ؛ امكانية السداد عند الاستلام.

  • موقع MarkaVip

يعد موقع Marka VIP من بين أبرز مواقع التسوق العربية عبر الإنترنت التي توفر إمكانية الدفع عند الاستلام للعديد من منتجاتها، MarkaVip  هو أحد مواقع التسوق العربية المتميزة والشهيرة والمتخصصة في تقديم ماركات عالمية شهيرة ومبتكرة لمختلف المنتجات.

  • موقع جمالون Jamalon

جملون من أشهر مواقع التسوق العربية التي تدعم خاصية الدفع عند الاستلام لجميع عملائها في المنطقة، الموقع متخصص في بيع الكتب بمختلف أنواعها وبلغات مختلفة أبرزها العربية والإنجليزية، يضم الموقع مجموعة ضخمة من الكتب والروايات من مختلف الفئات، يتجاوز عددها 10 ملايين كتاب عربي وأجنبي.

يتمتع هذا الموقع بالمزايا التي تجعلك تستغني عن الذهاب إلى المكتبات للحصول على أي كتب تريدها، بالإضافة إلى إمكانية الدفع بعد وصول الكتب التي طلبتها إليك، يدعم الموقع طريقة الدفع عند الاستلام في مصر ولبنان والأردن وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي فقط.

تصميم موقع تسوق الكتروني
تصميم موقع تسوق الكتروني

ربما تفيد القراءة…مشروع الكتروني للبيع .. أفضل 6 شركات تلبي طلباتك

تصميم موقع تسوق الكتروني

كيفية تصميم موقع تسوق الكتروني إذا لم تكن لديك القدرة المالية لتوظيف مصمم ويب فلا داعي للقلق، هناك العديد من الخدمات المتخصصة في تصميم المواقع، بما في ذلك المتاجر عبر الإنترنت، يمكنك التخلص من عناء البرمجة والاستضافة والتعديلات الدورية من خلال تسليم المهمة لجهة مختصة وستحصل على موقع تسوق جاهز لإضافة منتجاتك من السلع أو الخدمات العينية.

تتيح لك هذه الخدمات اختيار المظهر العام لموقع التسوق والوظائف التي يمكن إضافتها إليه، يمكنك أيضًا تحميل صور لمنتجاتك، وتثبيت عربات التسوق، وتنسيق نظام دفع موثوق، واختيار كيفية معالجة الطلبات، تربط هذه المواقع متجرك على خوادمها الخاصة وتسمح لك بربط متجرك بموقع علامتك التجارية، تتطلب هذه الخدمات بعض الجهد منك لتحديد خيارات موقع التسوق الخاص بك في بداية العمل، على سبيل المثال، قد يطلب منك الموقع اختيار مظهر لمتجرك على الإنترنت من مجموعة من القوالب الجاهزة بالإضافة إلى اختيار شكل وحجم الخطوط، وحجم الصور المراد تضمينها، والخلفيات وشعار العلامة التجارية، تتطلب مثل هذه الخدمات مبلغًا من المال، ولكنه أقل مما قد يطلبه مصمم موقع ويب واحد، سيزداد المبلغ مع عدد السلع التي تريد تقديمها أو الخدمات التي تريد تقديمها.

شروط ترخيص الموقع الالكتروني

لا تعتقد أن إنشاء متجر على الإنترنت يتطلب فقط اشتراكك عبر الإنترنت، لأنها في الواقع شركة تستحق أن تعامل مثل باقي الأعمال، ولديها تراخيص وشروط أملاً في حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل وإعطاء الجميع مكانًا آمنًا للعمل، يمكنك الحصول على ترخيص شركة تسويق الكتروني لأي متجر الكتروني، وبالرغم من تعدد هذه الخطوات الا انها سهلة وسريعة التنفيذ، وهنا نستعرض اهم الخطوات التي تم اصدارها لمتجر الالكترونيات وطريقة اصدارها الإعلانات التجارية.

متغيرات التسجيل عبر موقع الوزارة في المملكة للحصول على تراخيص بدء متجر إلكتروني، إن العامل الأهم في إنشاء متجر إلكتروني هو وجود مخزن آمن ومجهز بمختلف الوسائل الضرورية والمتوازنة والمحافظة عليها جيدًا، ثم اختيار شركة شحن ذات انتشار واسع تتميز بأدائها السريع الذي يحافظ على الحزمة وله مناسب كلفة مالية.

مشروع متعدد الخيارات للتجارة الإلكترونية والأفكار بما في ذلك مواقع الويب المستقلة وخدمات AliExpress، ومشروع متجر الأحذية النسائية، وأفضل بوابات الدفع عبر الإنترنت والشركات الصغيرة برؤوس الأموال الصغيرة، ومواقع الترخيص في المملكة العربية السعودية، يمكن اختيار أحد هذه المشاريع أو غيرها من المشاريع الإلكترونية التي تم تطويرها بعد الاطلاع على السجل التجاري والموافقة الرسمية عليه.

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني في التعامل مع من شهد تجارة الكترونية اهتمت وزارة التجارة بالمملكة بتنظيم منح ترخيص موقع الكتروني في المملكة العربية السعودية وتم انشاء صفحة على موقعها الالكتروني لتسهيل عملية فتحه، سجل التاجر، وتوضيح شروط فتح متجر إلكتروني في المملكة.

نتعرف في الفقرات التالية على التجارة الإلكترونية في المملكة وما هي أهم خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني وفترة صلاحيته التي تسمح بممارسة مهنة التجارة الإلكترونية، كما نعرف متطلبات التجارة الإلكترونية ونتعرف على قوانين ترخيص المواقع بتفاصيل مختلفة تهم المستثمر في كل شرح.

  • أولاً، قم بزيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار

في الصفحة الرئيسية نضغط على الزر للدخول.

ثم ننتقل إلى بيانات السنة المالية والتي تشمل فترة التسجيل ورأس المال ودراسة الجدوى لشركة تسويق الكتروني ثم تقوم بإدخال العنوان البريدي للمنشأة والحي والشارع ورقم الهاتف ورقم الهاتف، عنوان المنشأة المحدد على الخريطة،

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات، انتقل إلى الصفحة الأخيرة وهي تقديم الطلب ومراجعة جميع بياناتك والموافقة على إرسال طلب مراجعة، وبعد ذلك سيتم الاتصال بك عبر البريد الإلكتروني ويمكنك عمل استعلام عن حالة السجل التجاري الخاص بك من خلال حالة السجل التجاري.

مسوق الكتروني
مسوق الكتروني

ربما تفيد القراءة…وكالة تسويق الكتروني .. خريطة بأفضل 5 شركات تلبي طلبك

شروط فتح موقع تسوق الكتروني

تحتل المملكة العربية السعودية موقع الصدارة بين الدول العربية في مجال التجارة الإلكترونية بأكبر نسبة من المتسوقين والمشترين عبر الإنترنت في المنطقة، حيث وصلت إلى 10،6 مليون، وعدد الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية حول العالم، وصلت إلى 2 مليون شركة، تمتلك المملكة العربية السعودية وحدها حوالي 25501 متجرًا مسجلاً عبر الإنترنت، لكي تتمكن من ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية، اتبع الخطوات التالية.

مع مراعاة متطلبات اللوائح والاتفاقيات، يشترط في تقديم شخص أو أكثر لمن يرغب في الحصول على ترخيص لمزاولة أنشطة النشر الإلكتروني المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذه اللائحة تقديم ما يلي.

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عمرك عن 25 عامًا.
  • ألا يكون موظفًا حكوميًا.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • إرفاق عقد التأسيس للشركات.
  • أدخل الخدمة واختر الاسم.

يمكن للتطبيقات الإلكترونية أن تصل إلى المحتوى الذي تقدمه للعملاء المستهدفين في أي مكان حول العالم، ولكي تتمكن من إنشاء متجر على الإنترنت بالطريقة الصحيحة، هناك بعض العناصر التي يجب عليك الاهتمام بها عند إنشاء موقع متجر على الإنترنت، بما في ذلك.

  • اختر عنوانًا جذابًا يتعلق بمحتوى موقعك.

عنوان الموقع هو الخطوة الأولى التي يتخذها الشخص الذي يريد بناء موقع ويب مهم، ولكن بالنسبة لمن يريد موقع ويب ناجحًا، فسوف يفكر طويلاً – وهذا هو الواقع – في عنوان الموقع لأنه يعتبر أهم عنصر وأول خطوة نحو بناء عمل متجر إلكتروني، وبالتالي من الضروري التفكير كثيرًا في عنوان موقع الويب ومن الضروري أيضًا اختيار عنوان للموقع له علاقة بمحتوى الموقع، وليس العنوان، ويكفي، لأنك من خلال موقعك ستحدد الزائر المستهدف.

  • اختر موضوعات حصرية ومعبرة ودقيقة.

يعتبر محتوى الموقع أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر، مثل أفكار لمشاريع نسائية، والنصائح التي يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمتخصصين في هذا المجال: بعيدًا عن النسخ واللصق لأنه سيؤدي ببساطة إلى إلقاء موقعك في أسفل الترتيب، بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم خوارزميات Google أيضًا لمتابعة مواضيع إعادة الكتابة كما هي، لذلك لا تقلل من عدم قدرتك على الكتابة على الإطلاق و ابدأ رحلة التدوين من الآن.

الربح من مواقع التسوق
الربح من مواقع التسوق

ربما تفيد القراءة…شركة تسويق الكتروني .. أفضل 3 مكاتب تلبي لك جميع احتياجاتك

الربح من مواقع التسوق

أولاً: تكاليف الشحن.

يمكن أن تكون مصاريف الشحن مصدرًا كبيرًا لزيادة الإيرادات، من أكثر من طرف، سواء من خلال الاستفادة من فرق تكلفة الشحن الفعلي لصالحك، أو زيادة المبيعات بسبب الشحن، لنلق نظرة على ما يمكننا فعله حيال ذلك.

  • الحد الأدنى للطلب.

يجوز للعميل شراء كتاب بقيمة 15 دولارًا، أو غلاف هاتف محمول بقيمة 10 دولارات، ويطلب شحن المنتج إلى منزله، لكنك تضع القواعد، أبلغ العميل أن الحد الأدنى لقيمة الشحنة هو 25 دولارًا، وفي هذه الحالة، سيضطر العميل إلى شراء منتج آخر حتى يصل إلى الحد الأدنى لشحن الشحن.

  • الفرق في قيمة الشحن.

بالنسبة لشركات الشحن، أنت كنز، سوف تتقاتل شركات الشحن عليك، وتحاول إرضائك بشتى الطرق، بينما يمكنك التعامل معهم بنظام مغلف مغلق، وتحصل على أفضل سعر.

بالطبع أفضل سعر سيكون أقل من المعدلات العادية للأفراد، إذا حصلت على عرض خاص لخفض تكاليف الشحن من شركة ما، وقمت بتبني الأسعار المعلنة العادية – والتي لن يعترض عليها المستخدم – فستحصل على إيرادات متعلقة بمصاريف الشحن وحدها.

  • الشحن المحلي والطلبات المطابقة إقليميا.

إذا حصلت على 4 طلبات شراء لأربعة عملاء مختلفين، فكلهم يحددون عنوانهم في برج خليفة في دبي، كيف ستتعامل معك شركة الشحن في هذه الشحنة، إذا كانت تكلفة الشحن لطلب واحد 10 دولارات، فسيكون الإجمالي 40 دولارًا على الرغم من أن المكان واحد ولن تفرض الشركة أي رسوم إضافية.

المعلومات الإدارية هنا هي عمل تصفية هذا النوع من أوامر الشراء، وتقييد تسليمها لممثلي الشركة، يحصل مندوب الشركة على راتبه (الثابت)، ويتمتع بالإكراميات التي يحصل عليها من العميل، ولا يواجه أي مشقة من أي نوع في تنفيذ أوامر الشراء الأربعة في نفس المكان، ولكن المحاسبة مختلفة.

إذا كانت تكلفة التوصيل إلى هذا المكان 10 دولارات، فأنت تتحملها في الواقع مرة واحدة فقط عندما يذهب ممثل خاص من الشركة مع هذه الشحنة، بينما المبلغ المتبقي 30 دولارًا هو صافي الربح.

الاتفاق مع شركات الشحن على الشحن الدولي أو عن بعد فقط، واجعل الشحن المحلي مهمتك، قم بتعيين مجموعة من المندوبين لتولي هذه المهمة، والتعامل بذكاء مع طلبات الشحن، وإجراء مجموعة من الشحنات المرسلة في يوم واحد، بواسطة مندوب واحد، إذا كانوا يشاركون العنوان أو المنطقة.

قامت موقع تسوق الكتروني امازون بهذا الإجراء في هاري بوتر، الجزء السابع والأخير، حيث باعته بسعر التكلفة – 19 دولارًا فقط – وحجز أكثر من مليون نسخة، بالطبع استفادت أمازون من المنتجات الأخرى التي اشتراها العميل حتى يتمكن من شحن المنتج (أمازون لا تتقاضى شحنة تقل قيمتها عن 25 دولارًا)، بالإضافة إلى الشهرة بالطبع.

في نهاية المقالة أن من السهل فتح موقع تسوق الكتروني عن طريق الشركات أو يكون لديك خبرة كبيرة في مجال التسوق الالكتروني.

ربما تفيد القراءة…مشروع تطبيق الكتروني .. تمتع بخيارات متعددة من أشهر 10 خبراء

 

المصدر |مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى