دراسة جدوى مشروع تطبيق .. أفضل 5 أماكن تخدمك في مشروعك

دراسة جدوى مشروع تطبيق و تكلفته

محتوى الموضوع

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد رسمي مقره بالسعودية - مع العلم يقدم خدماته للسعوديين فقط - يقدم دراسة جدوى احترافية لمشروعك باسعار معقولة. ويعطيك قبل الاتفاق نصائح وجلسة استشارية مجانية لتختار نوع وحالة الدراسة التي تساعدك على تلبية هدفك هو المكتب التالي:

المكتب الأول 👇
تواصل مع المكتب مباشرة بالضغط هنا
المكتب الثاني 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع تطبيق

لقد أصبحت التطبيقات من المشاريع الجديدة، وكذلك من المشاريع التي أقبل عليها الجميع، لذلك لابد من عمل دراسة جدوى مشروع تطبيق حيث يوجد أنواع كثيرة من التطبيقات، ويعتبر مشروع إنشاء تطبيق إلكتروني من المشاريع التي تحقق أرباحًا كبيرة لأصحابها، فمن خلال منصة مدينة الرياض نسرد كل ما يخص تطبيقات الجوال في السعودية.

نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني

تعتبر دراسة الجدوى أمر في غاية في الأهمية للمؤسسات لتقدير إحتمالية إتمام المشاريع بنجاح، وتستخدم المنظمات دراسات الجدوى لتحديد النتائج السلبية والإيجابية المحتملة من المشروع ويتم ذلك قبل استثمار الأموال الثمينة والوقت لذلك، ونقدم فيما يلي نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني:ـ

أولًا: عليك تحديد الاحتياجات

عند البدء في عمل مشروع برمجى سواء الويب أو تطبيق الموبيل، عليك أن تراعي الوضع الحالي في دراسة الجدوى من حيث: ما المحتوى والوظائف التي يمتلكها المشروع الحالي؟ ومن هم مستخديه؟ وما هي الحلول التقنية التي سوف يستند عليها؟

ثانيًا: تحديد الاهداف والمتطلبات

يجب عليك تحديد النتائج النهائية بأكبر قدر ممكن من الوضوح قبل البدء، كما يجب أن تشمل دراسة الجدوى ما يجب على موقع الويب من تمكين المستخدمين من القيام به، وكذلك وضع خطة تسويق للتطبيق.

ثالثًا: تحديد الميزانية

يجب تحديد الميزانية التي يحتاج اليها المشروع والاستمرار به، بالإضافة إلى الأخذ بالاعتبار من النفقات المستقبلية.

تكلفة مشروع تطبيق
تكلفة مشروع تطبيق

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشاريع الكترونية .. خطوة مهمة لأي مشروع

مشروع تطبيق ناجح

تشتهر المملكة بوجود أشهر مكاتب دراسات الجدوى وإمتلاك أفضل المتخصصين والخبراء في مجال الاستشارات المالية، وعمل دراسات جدوى للمشاريع الاستثمارية لمساعد الأفراد والشركات على إعداد دراسة جدوى لمشاريعهم وبالتالي سنوضح أفضل شركات دراسة جدوى في المملكة:

مكتب لديه خبرة في عمل دراسات جدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على اعداد دراسة جدوى جيدة، ويقوم المكتب أيضا بتحليل المشاريع بطريقة جيدة ولديهم القدرة على معرفة قدر المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع.

  • مكتب سنابل الإبداع:

يعتبر من أشهر وأفضل مكاتب السعودية الذي يقوم بعمل دراسات جدوى في كل المجالات حيث لديه خبرة تمتد لـ10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الأقتصادية للمشروعات من كل الجوانب، كما لديه قدرة على تفادي مخاطر المشروع وتحديدها، المساعدة في تخطي العقبات التي تقف أمام المستثمر، ويقدم المكتب أفكار لمشاريع ناجحة صغيرة مربحة برأس مال صغير.

للتواصل: اضغط هنا 

  • يوكتوماكس:

يعتبر مؤسسة رسمية رائدة في مجال التقنية وتقديم الحلول للأعمال المتكاملة لخدمة رجال الاعمال وتقديم دراسات جدوى للشركات التسويقية واعدادها بطريقة احترافية.

  • مكتب ارتقاء:

 يملكون فروع بجميع انحاء السعودية، كما يمتلكون افضل فريق استشاري استراتيجي يقومون بإجراء بحوث متعمقة للمشروع العميل من حيث السوق والمنافسين وذلك لوضع أفضل النتائج ومعادلات النجاح وتحدد فرص المشروع المتاحة له في السوق المستهدف، فهم يقومون أيضاً بتحديد كافة اتجاهات كلا من السوق وحجم النمو بالإضافة إلى اتجاهات التسعير والعرض.

  • شركة مينا للبحوث:

يبحث المستثمرين عن مكتب استشاري من أجل إعداد دراسة جدوى وهو ما سيجده بشركة مينا للبحوث فهو مكتب مشهور بخبرته الواسعة في دراسة السوق والبحوث المالية والاقتصادية، ومن مميزات المكتب انهم في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا استطاعوا تغطية حوالي 90 قطاع، وذلك من أجل تلبية كافة احتياجات العملاء من المستثمرين سواء كانوا أفراد أو شركات لإعداد دراسات الجدوى المتخصصة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة .. هل عليه طلب في منطقتك؟

 

تكلفة مشروع تطبيق

من الخطوات الهامة التي تحتاج إلى معرفتها كم تكلفة تطبيق، ويجب أن تشمل تلك الدراسة معرفة مجموعة نقاط هامة وهي:

  • كم تكلفة إنشاء تطبيق.
  • تكاليف تطوير التطبيق وتحديثه باستمرار
  • تراخيص البرمجيات
  • تكاليف الصيانة والاستضافة
  • تكلفه النظام الفعلي
  • كما يجب أن تغطي الميزانية أيضًا التجاوزات الصغيرة المحتملة والمصاريف الإضافية الأخرى التي لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار .

أما بالنسبة إلى أسعار برمجة تطبيق متجر الكتروني فتقدم الشركة العديد من الباقات المختلفة خاصة عند تصميم متاجر الكترونية تختلف في أسعارها تبعا للخدمات والمزايا التي تضمها تلك الباقة، ويتراوح سعر الباقات من 599 ريال سعودى والتي تعرف باسم الباقة البرونزية، أما الباقة الذهبية فتعد الأعلى سعر وتأتي بسعر 3000 ريال سعودى.

وحتى تتعرف بشكل تفصيلي أكثر على الأسعار ستحتاج أولا إلى اختيار الشركة التي ستنفذ لك مشروعك، ومن خلال زيارة موقعها الالكترونى على الانترنت ابحث في الباقات المتاحة وقراءة الخدمات التي تقدمها كل باقة لاختيار الخدمات التي تخدم مشروعك، فليس شرط أن تحصل على الباقات الغالية والتي قد تصل قيمتها إلى 3 آلاف ريال سعودي، دون الاستفادة من كل الخدمات والميزات الموجودة فيها، أو يمكنك زيارة الشركة والجلوس مع الفريق فلديهم أفضل الخبرات التي تساعدك على اختيار الباقة المناسبة.

شروط ترخيص تطبيق

يجب الالتزام بالقانون أثناء أي وظيفة مهما كانت حتمية لأنه يجعلك تعمل بجد وتعلم أنك تسير في الاتجاه الصحيح حتى لا يزعجك شيء، ويحتاج العمل في مجال التجارة الإلكترونية إلى الكثير من التصاريح والتراخيص على أمل أن تكون سعودية سيقوم المشرعون بزيادة الوعي بين المستهلكين وتعريفهم بتنفيذ شروط ترخيص تطبيق وحمايتهم من مخاطر التعرض للمحتالين.

ويعتبر إصدار ترخيص تطبيق إلكتروني في المملكة أمرًا مهم لأي متجر إلكتروني، ليس فقط للمستهلك ولكن أيضًا لصاحب المتجر، وعلى الرغم من أنك تعتقد أن الحصول على التراخيص أمر روتيني يستغرق الكثير من الوقت، إلا أنه ممكن لاستكمال استخراج ترخيص متجر إلكتروني في دقائق قليلة بعد الخدمة من قبل موقع وزارة التجارة الإلكترونية، وعلى الرغم من كثرة الخطوات، إلا أنه سهل وسريع، وسنقوم معًا باستعراض أهم خطوات الترخيص بدءًا بالعمل من سجل عملك.

فيما يلي أهم الخطوات لإصدار ترخيص تطبيق إلكتروني عبر الإنترنت: –

  1. قم بالدخول إلى موقع تسجيل وقم بتسجيل الدخول باستخدام هذا الارتباط.
  2. اختيار نوع الخدمة واختر الاسم التجاري.
  3. ملىء معلومات العمل المطلوبة وقم بتأكيدها.
  4. تدفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضو غرفة التجارة من خلال نظام الدفع من خلال مكاتب تسويق الكتروني في السعودية.
  5. ينشر السجل التجاري ورقم العضو في الغرفة التجارية.

وأصدرت الحكومة السعودية كل هذه الخطوات بعد أن أكدت وزارة التجارة والصناعة الخدمات الإلكترونية على أنه يجب على أي شخص يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل أعمال إلكتروني الضغط على الرابط الخاص بتقنية الاتصالات والمعلومات بعد دخوله إلى الموقع.

مشروع تطبيق ناجح
مشروع تطبيق ناجح

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة اسنان.. تأكد من خبرتك بالمجال

 

كيفية التسويق لتطبيق

حتى إذا كنت سوقا خبيرا، فمن المهم أن تسويق التطبيقات الجديدة، والقواعد واثنين من اللاعبين مختلفين. واحدة من الأسئلة المعتادة التي تغيرت هي كيفية تسويق تطبيقاتك. وهذا يتطلب أساليب التسويق الأخبار. واحدة من التحديات التي تواجه المسوقين المحمولة هي قنوات غير عادية، واستهداف استهداف وتفهم سلوك المستخدم وتصنيف تطبيقات التطبيقات، لمساعدتك في النجاح في تطبيقات التسويق المحمولة، لدينا مجموعة متنوعة من تطبيقات التسويق ثبت أن تكون فعالة.

  • التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية لسوق التطبيق

يمكن أن تكون تطبيقات الجوال جديدة بالنسبة لك، لكن الأهداف تشبه إلى حد كبير معظم حملات التسويق الأخرى الأخرى، يجب أن تكون أهدافك محددة وقابلة للقياس وواقعية، ولكن خلاف ذلك، فهي الوسط والتكتيكات وفهم السرية الدقيقة للتطبيقات التي يمكن أن تتصل بالأهداف، تطبيقات التسويق تجلب تحديات متعددة بالإضافة إلى الدخل والسرعة، يجب التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية للتطبيقات.

  • تكريس الموارد اللازمة وفقا للتطبيق

في كثير من الأحيان، المسوقين تخفيض قيمة الهواتف. إنهم لا يخصصون جزءا صغيرا فقط من ميزانيتهم  التسويقية (أحيانا أقل من واحد بالمائة)، ومع ذلك، في “فترة الهاتف” هي أداة تسويقية قوية، وبالتالي تتطلب المزيد من تخصيص الموارد وشحنها، تشير الدراسات إلى أن 80٪ من المستهلكين يرغبون في الحصول على تنبيهات محلية على هواتفهم المحمولة. من المنطقي إذا كان الاستثمار في المدخرات الجغرافية (التحوط الجغرافي) يعني تطوير برنامج جغرافي يؤدي إلى منطقة جغرافية حقيقية داخل حدود معينة – واعتماد استراتيجيات التسويق بناء على التنبيهات، لأن المستهلكين يريدون. تجفيف الموارد اللازمة وفقا للتطبيق، في كثير من الأحيان، المسوقين تخفيض قيمة الهواتف. إنهم لا يخصصون جزءا صغيرا فقط من ميزانيتهم  التسويقية (أحيانا أقل من واحد بالمائة)، ومع ذلك، في “فترة الهاتف” هي أداة تسويقية قوية، وبالتالي تتطلب المزيد من تخصيص الموارد وشحنها. تشير الدراسات إلى أن 80٪ من المستهلكين يرغبون في الحصول على تنبيهات محلية على هواتفهم المحمولة، من المنطقي إذا كان الاستثمار في المدخرات الجغرافية (التحوط الجغرافي) يعني تطوير برنامج جغرافي يؤدي إلى منطقة جغرافية حقيقية داخل حدود معينة – واعتماد استراتيجيات التسويق بناء على التنبيهات، لأن المستهلكين يريدون.

  • تجنب التشتت في العديد من الاتجاهات

تحارب كل شركة من أجل تطلب منطقة للتطبيقات والتميز للآخرين، وأنفسهم يمكن أن تحدث بين أجزاء شركتهم. فيما يتعلق بالمنظمة والإدارات، فإن المزيد من الناس سيشعرون بأن تطبيقهم (واستراتيجية التسويق) سيتخذون شروطهم المرجعية، بدلا من الصراعات الداخلية على الصلاحيات، يرتبون هذه المصالح المختلفة في الفريق. لذلك يمكنك فقط تزويد الأشخاص الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى الحصول على رأي في استراتيجيات تطبيقات الهاتف المحمول، لكنهم سيجعلون هذه الاستراتيجيات أكثر نجاحا، إن اتفاق كل هذه الإدارات المختلفة لا يمكن أن يكون سهلا، ولكن من خلال التواصل المستمر والاجتماعات الروتينية مع أعضاء الفريق، لديهم فرصة أفضل بكثير لجعل جميع الأهداف المختلفة لتقليل النزاعات الداخلية بالإضافة إلى ذلك، لديهم المزيد من الرؤى والقيم الإبداعية للتخطيط وتنفيذ هذه الحملات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع اطباق الفويل .. أحدث سعر للمواد الخام

 

  • عزز فريق التسويق عبر الهاتف المحمول

حتى المسوقين الرقمي لا يعرفون دائما التحديات التي يوفرها الهاتف، وتشمل بعض هذه التحديات تحسين جهودها التسويقية لتحقيق معالج أفضل، وتحليل استخدام التطبيقات أو وسائط التركيز وما إلى ذلك (نناقش تفاصيل إضافية)، إذا كانت ميزانيتك يمكنها نقل الشراكة مع أحد موردي التسويق عبر الهاتف، فأنت تريد مناقشة هذا الخيار مع أعضاء فريقك أو جميع الوكالات الخارجية التي تدير الحملات وتطبيقات تطبيقات الهاتف المحمول، يمكن أن تلتهم بعض ميزانيتك، لكن هذا التكتيك يوفر لك فرصة نجاح أفضل للحصول على ترتيب أعلى في التطبيقات.

  • سوق التجربة وليس التطبيق

إذا تم تطوير التطبيقات في الماضي، فقم بإعطاء عملائك فقط منحهم شيئا يستخدمونه، وكان مناسبا للسوق نفس التطبيق. هذا لم يعد صحيحا اليوم لأنك لا ترغب في بيع تطبيق جمهورك في نفسك، تريد بيع تجارب تطبيقك والأهم من ذلك، كما تتميز تجربة الخبرات الأخرى بإعطاء تجارب أخرى، هذا ليس مفهوما جديدا بأي شكل من الأشكال. يبحث المستهلكون عن أبسط الدراسات التي تقدمها العلامات التجارية، فعلا 86٪ منهم إذا لم يتم إلقاءهم بمعلومات مربكة. تذكر إذا كتبت وصف التطبيق الخاص بك في أعمال التطبيق. السوق، وكيفية تبسيط تطبيق حياة الحياة، لا يمكن أن تنطبق على أي عمل صغير، أنشأت استراتيجية التسويق التجريبية بدلا من التطبيق تجربة العملاء للشركات في جميع الصناعات تقريبا، لا تشتري تطبيقك لأنه قد لا يكون كافيا، عليك التركيز على التجارب التي لا تتوفر فقط.

  • التسويق للتطبيقات ليست فقط في الإعلان

مهما كان اسم علامتك التجارية هو أن الترويج الكبير والمشاهير في الترويج لتطبيقك حسب التكتيكات التقليدية (برامج البريد الإلكتروني والنشرة الإخبارية وما إلى ذلك) القنوات الاجتماعية) لا يكفي، العملية معقدة لأنهم بشرط أن يكون المستهلك يرى إعلانهم ثم الهاتف والبحث عن التطبيق؛ الحرية، وجعلها بنقرة واحدة أو لمسة! في حين أن معظم العملاء يجدون طلبهم في السوق بأكمله، فقد اختروا (مثل لعبة Google أو متجر التطبيقات، وما إلى ذلك، فلا يمكن أن تؤكد أن هذا وحده يكفي، خاصة إذا كانت تطبيقات تنافسية للغاية أيضا. ولكن يمكن أن يكون أكثر وضوحا.

مفتاح التسويق لتطبيق الهاتف هو إظهار أولئك الذين توجد فيها مستخدمي الهاتف بالفعل. لقد وجدت الشركات أن أفضل نفقات التمويل لتطبيقاتها على شبكات الهاتف والإعلان المتبادل (تبادل العطاءات) دون المشاركة في التفاصيل، تتيح إعلانات الاستثمار الفوري المسوقين تحقيق استهداف فعال من حيث التكلفة وفعالية لجهاز حماية الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى ذلك، وجدت الشركات أن النجاح عندما يستثمرون في المزيد من الشبكات الإعلانية، يزيد النجاح، يمكن أن تؤثر وسائل الإعلام المدفوعة على تصنيفها مباشرة في تصنيف التطبيقات في العمل، حيث يسمح له بإظهارها باستمرار، وبالتالي تحسين اكتشافه وسمعته في السوق.

الربح من خلال التطبيق

لا تحتاج إلى أن تكون مطورا أو مبرمجا للاستفادة من هذه الطريقة واربح المال، بالطبع تعلم هذه المهارة سيكون أفضل، لكن ليس من الضروري، قد تكون بعض الطرق التالية مألوفة، ولماذا لا نستخدم الهواتف يوميا، من السهل فهم آلية كل طريقة.

1 – الاستفادة من إعلاناتك و الربح من تطبيق هي الطريقة الشائعة أن الكثير من الناس يعرفون الكثير من الناس الاستفادة من تطبيقات الهاتف المحمول، لا لتذكر المفاصل الإعلانية والصور التي تخرجها وتشغيل أي لعبة على هاتفك، هذه صورة إعلانية، تعد الإعلانات طريقة آمنة للغاية وجيدة للاستفادة من أي تطبيق أو تشغيل، فأنت لا تفعل أي شيء سوى السماح بشبكة الإعلان بالمال لتعيين إعلاناتك في طلبك، ربما يكون أكبر عيب لهذه الطريقة هو أنك بحاجة إلى عدد جيد من التنزيلات لتطبيقك حتى تفوز بمبلغ مباشر من الإعلانات.

2- غالبا ما تتم مصادفة التطبيقات المدفوعة وغالبا ما تكون تطبيقات مدفوعة وأنت في متجر تطبيقات هاتفك، أو ربما لديك بالفعل تطبيق مدفوع على هاتفك، هذه هي الطريقة الثانية للربح من تطوير تطبيقات الهاتف، والفلكي يحصل على أي مستخدم في طلبك للدفع، الطريقة مربحة جدا، ولكنها تتطلب أن يكون طلبك رائعا ومختلف عن التطبيقات المتاحة، حتى قبول المستخدمين لشرائه.

3 – ميزات إضافية (الميزات) الطريقة الأكثر كفاءة للربح في عالم التطبيقات المتنقلة، يمكنك إضافة بعض الميزات (ألوان مختلفة – خصائص إضافية – إزالة الإعلانات مقابل مبلغ من المال، الطريقة مناسبة تماما للتصميمات الخاصة بتصميم التصميم أو التصوير الفوتوغرافي أو إدارة العمل، أو حتى تطبيقات الألعاب، خاصة إذا كان التطبيق جيدا ويوفر فائدة حقيقية.

خطوات تنفيذ مشروع تطبيق

الآن نستخدم الهواتف الذكية، وبالتالي، فإن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول يزيد يوميا على سلفها. أجريت بعض الدراسات من قبل عدد الهواتف المحمولة في عام 2015 وجدت 1. 9 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم باستخدام الهواتف الذكية، لكن أصبح مصدرا من الأرباح للعديد من المبرمجين وبعض الطلبات، وأقرب جزء من هؤلاء المبرمجين هو مبرمج كويتي، التي اكتسبت أكثر من 250،000 دولار من التطبيقات والبحث عن عدد التطبيقات المستخدمة في المملكة. وجدوا 32 تطبيقا وتطبيقات المياه 28 وتطبيقات مصر 12 وتطبيقات 12 و 12 ستستمع هذه المقالة إلى 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل إنشاء تطبيقات جوال وسوق واستمتع بها، عليك معرفة التالي قبل إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول:

  1. فكرة فريدة من نوعها: أن تنجح في واحدة من أكثر الحاجة إلى اختيار فكرته ومع حاجته، يجب اختيارها بفكرة طلب خاص مطلوب من قبل الناس، لأنهم تعليميون أو مسلية أو أي مجال آخر، ولكن يجب أن تكون جذابة وجديدة، ونحن نعلم أن الفكرة هي أساس المشروع أو التطبيق الذي أعطى فيه مساحة بعد تطبيق صالح وعملية يجب أن تأخذ وقتك للتفكير في فكرة أنه يمكنك بناء تطبيق جيد.
  1. الانتباه إلى التطبيق: أحد أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند تطبيق تطبيق الهواتف الذكية وعلم النفس، يجب الإشارة العلماء في المرة السابقة إلى أن هواتف الاختبار بناء على أسباب الشهية العاطفية في كثير من الأحيان لا تفكر في التطبيق، لهذا السبب يجب عليك اتباع طبيعة مستخدمي التطبيق وتجميع بعض المعلومات المهمة من خلال أصدقائك. على سبيل المثال، سوف تسألهم عن ما هي التطبيقات المفضلة هي ولماذا هي المفضلة لدي وكيف يريدون تشكيل والتصميم والتصميم والتصميم والتصميم في الإجابات على تصميم التطبيق، للتطبيق، للتطبيق، بالنسبة للتطبيق، إذا تم تصميمه ليكون جيدا للغاية، فإنه يجذب الناس ويجعلهم يشترون تطبيقك، ويجب نقل كل بعد بعيدا عن التقاليد.
نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني
نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مكتبة الكترونية

 

مواقع تصميم تطبيقات

أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول جزءا أساسيا من حياتنا اليومية الآن، لا يوجد أحد من هاتفها المحمول يحتوي على عشرات التطبيقات المختلفة بين تطبيقات الشبكات الاجتماعية ومخازن الإلكترونيات وتطبيقات اللعبة والترفيه، لا تزال اكتشاف تطبيقات الهاتف النقال تطورا وتنوعا مستمرا، كل يوم هو حاجة جديدة لإنشاء وتطبيقات الهاتف المحمول وتصميمها، والتي تدعو إلى تنفيذ مالكي الشركات التي تسمح بتنفيذ الهاتف المحمول، فيما يلى أهم مواقع تصميم التطبيقات:

  • تطبيق شركة اكسباند هي واحدة من أهم الشركات تصميم تطبيقات الهاتف المحمول على السوق السعودي، وتتميز بالعديد من الخدمات لبناء وتصميم الأجهزة المحمولة والتصميم من الأجهزة المحمولة.
  • حلول شركة Creative Creative Solutions هي عالم التكنولوجيا والبرامج في المملكة، هناك شركة متطورة في مجالها وتتطلع دائما إلى النجاح والتقدم وتوفر الدعم اللازم للعملاء لمشاركة الأهداف.
  • التعبير عن المختبرات الشهيرة لموظفيهم محلية الصنع الذين يتكون من أفضل الغرف النامية في البناء، وتطوير مواقع وتطبيقات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، وكذلك أكبر مختبر بحثي للتشاور ومعرفة الموظفين الميدانيين على مقربة من السعودية.
  • Proline إذا كانت الشركة توفر خدمات تصميم الويب مع خدمات التسويق الإلكتروني، فستكون واحدة من أفضل الشركات التي توفر كل ما يحتاج إلى تطويره بنجاح.

ختاما نكون قد ردنا كل يدور في رأسك بخصوص دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني.

المصدر: مدينة الرياض 

المصدر
مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى