اسعار تصميم مواقع.. لا تحمل عبء التكاليف مع أفضل 6 خبراء

 اسعار تصميم مواقع

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في اسعار تصميم مواقع؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 اسعار تصميم مواقع

تختلف اسعار تصميم مواقع عبر الإنترنت من شركة إلى أخرى وتختلف الأسعار على حسب جحم المواقع المراد انشائها فإذا كنت ترغب في تصميم موقع إلكتروني فيمكن الاستعانة بأفضل الشركات المتخصصة في عمل تصميم مواقع في المملكة ومن خلال منصة مدينة الرياض فسوف نقوم بتقديم دراسة جدوى مشروع تصميم مواقع مع عرض أشهر شركات تصميم مواقع تابعونا في هذه المقالة.

 اسعار تصميم مواقع
اسعار تصميم مواقع

اسعار تصميم مواقع الانترنت

نعلم جيداً أن أي عمل تجاري على الإنترنت يجب أن يكون له موقع على شبكة الإنترنت وتطبيق يتم من خلاله ممارسة النشاط التجاري، ولكن ما يدور في ذهن أي شخص يرغب في دخول هذا المجال هو تكلفة إنشاء تطبيق لجهاز iPhone او اي نوع من الاجهزة الاخرى فهناك عوامل مهمة يتم من خلالها تحديد سعر تصميم موقع الكتروني وهي:

  • أولاً: نوع الموقع

يجب تحديد نوع الموقع لأن تكلفة إنشاء موقع سعودي قد تختلف عن المواقع الأخرى، ولكل دولة سعرها الخاص، وكذلك تكلفة موقع صغير بخلاف تكلفة موقع كبير، وأيضًا تكلفة إنشاء مدونة صغيرة بخلاف تكلفة متجر على الإنترنت، بحيث يكون لكل نوع سعر بناءً على تحديدك لجودة الموقع أو التطبيق، فأنت تحدد تكلفة العمل في تصميم المواقع.

  • ثانياً: المجال والاستضافة

جدير بالذكر أن المواقع الموجودة على الإنترنت تحتاج إلى استضافة وعنوان، حتى يمكن الوصول إليها، لذلك نجد العديد من الشركات والمواقع المتخصصة في تقديم خدمات الاستضافة وتكلفة مشروع موقع الكتروني مختلفة ومتفاوتة من موقع إلى آخر، ويحدد السعر أيضًا حجم الاستضافة والمزايا المقدمة.

  • ثالثاً: نظام الموقع وبرمجته

جدير بالذكر أن جميع المواقع على الإنترنت يتم تشغيلها بواسطة نوع من البرامج في الخلفية، ويمكن أن تكون هذه الملفات بتنسيق HTML أو PHP، بالإضافة إلى إدارة المحتوى مثل Wordpress أو غيره، وذلك حسب اختيار صاحب العمل وحاجته، يتم تحديد التكلفة.

  • رابعا: عناصر وأجزاء الموقع

في بعض الحالات، هناك مواقع تحتاج إلى خدمات أو برامج أو مكونات إضافية، وهذا سيكلفك أيضًا نفقات إضافية ليصبح أفضل موقع تصميم مواقع عبر الإنترنت.

  • خامساً: الإعداد والتصميم والتطبيق

كما أنك تحتاج إلى التعامل مع شركات متخصصة في تنفيذ التصميم وتطوير التطبيقات، وهذا بلا شك يتطلب تكلفة انشاء تطبيق الكتروني.

  • سادساً: الصيانة

تأكد من صيانة الموقع باستمرار لأن إهمالك بشأن عدم الصيانة قد يعرض موقعك للتوقف ويؤثر على أدائه.

  • سابعا: التسويق عبر الموقع

مما لا شك فيه أن الموقع بدون عملاء وزوار لا قيمة له، وبالتالي يجب أن تُدرج ضمن تخصيصات الموقع ميزانية للتسوق؛ لأن عملية التسويق الجيدة ستجلب لك العديد من المستخدمين، وبهذه الطريقة سيصبح الموقع مشهورًا على نطاق واسع.

ربما تفيدك قراءة…اسعار تصميم انفوجرافيك .. أفضل 4 شركات تنهي طلبك من المنزل

شركة تصميم مواقع

ما يميز المملكة العربية السعودية في مجال تصميم المواقع هو توافر العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال هناك وخاصة في الرياض، ويمكن لهذه الشركات أن تساعدك كثيرًا، ومن أفضل شركات تصميم المواقع.

  1. شركة Imarttingo

موقع الشركة emarketingo.com إذا كنت تريد معرفة كيف انشئ موقع إلكتروني خاص في المملكة العربية السعودية فعليك التعرف على هذه الشركة التي تقدم خدمات عالية الجودة لا تقل عن الشركات السابقة في مجالات البرمجة والويب خدمات التصميم والتسويق الإلكتروني لمنصات مختلفة، بالإضافة إلى شعارات التصميم الجرافيكي والهويات المرئية وخدمات التكوين وموقع محرك البحث على الإنترنت، تقدم الشركة أسعارًا تنافسية ولديها العديد من العملاء داخل وخارج المملكة.

  1. شركة سمارت تاتش

موقع الشركة الإلكتروني Smarttouch.me تأسست شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا في عام 2005، وهي إحدى شركات انشاء موقع الكتروني في الرياض ولها مكاتب في البحرين والسعودية في الرياض وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات مثل الويب التصميم وتطبيقات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية وتصميم الويب مثل تصميم الشعارات والهويات والطباعة المرئية والجرافيكية مثل الكتب والأغلفة والمجلات والمزيد من التصميمات.

  1. شركة بكسل

Pixel-arabia الشركة السعودية للخدمات الرقمية هي أيضًا إحدى شركات تصميم مواقع انترنت الرائدة في مجالها وتقع في جدة، وتقدم خدمات متنوعة لا تقل عن الشركات السابقة، بما في ذلك تصميم الويب وتصميم الهوية المرئية وتطبيقات الويب الذكية والأجهزة بالإضافة إلى خدمات التسويق الإلكتروني والاستشارات التجارية والشركات الناشئة تدرب الفريق.

  1. شركة حلول الإنترنت

موقع الشركة es.net.sa شركة سعودية تأسست عام 2008 ولها مكاتب في الرياض وجدة، وتقدم خدمات تتعلق بتصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة الذكية والتسويق ومواقع التجارة الإلكترونية والاستضافة، بالإضافة إلى خدمات تصميم مواقع الإنترنت مثل كمصمم للشبكات الاجتماعية وغيرها، وله روابط مع أجزاء كثيرة داخل المملكة وخارجها.

كيفيه تصميم مواقع

يتطلب تصميم أي مواقع ويب تم إنشاؤها من البداية فهمًا تفصيليًا إلى حد ما للغات البرمجة الشائعة مثل HTML، ولكن إذا لم تكن لديك خبرة في تصميم مواقع الويب، فيمكنك بسهولة إنشاء موقع ويب باستخدام خدمة استضافة مجانية مثل Weebly أو Wix أو WordPress أو مواقع Google يميل مصممو مواقع الويب إلى استخدام هذه المواقع أكثر من HTML.

إذا قررت معرفة ما هو تصميم المواقع؟، فستحتاج إلى تعلم لغات برمجة HTML وCSS.

إذا كنت صاحب عمل أو تتطلع إلى نقل عملك إلى المجال عبر الإنترنت، فيمكنك أيضًا تعيين شركة تصميم ويب احترافية نيابة عنك.

  • خطوات إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

وفقًا لاختيار طريقة إنشاء موقع وتصميم مواقع الويب، بغض النظر عن نوع الموقع أو الغرض أو اللغة، فهي كالتالي:

  • احصل على استضافة الويب

لبدء العمل على WordPress، ستحتاج إلى اسم المجال، أي عنوان الويب الخاص بالموقع، واستضافة الويب، وهي الخدمة التي ستؤمن اتصال موقعك بالإنترنت، ولكي تتمكن من حفظ الصور والمحتوى والملفات الموجودة بالموقع، ستحتاج إلى تلك الاستضافة، وبدونها لن يتمكن أحد من رؤيتها على شبكة الانترنت باختصار، لن يكون موقع الويب موجودًا على الإنترنت بدون وجود الاستضافة واسم المجال.

  • يمكن قياس هذه الخطوة على موقع الاستضافة الشهير Bluehost من خلال الخطوات التالية:
  • اختر خطة استضافة موقع الويب الخاص بك، عند النقر فوق “ابدأ الآن”، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى لاختيار خطة الاستضافة الخاصة بك والتي يجب أن تكون إما Basic أو Plus أو Choice Plus.
  • اختر اسم المجال، إذا كان الموقع تجاريًا، يفضل ربط اسم المجال باسم الشركة، وإذا كان الموقع شخصيًا، فيفضل أن يتم ربط اسم المجال باسمك مثل اسمك .com، وعادة ما ينتهي اسم المجال بـ (com) أو (org) أو (net.).
  • املأ تفاصيل حسابك لإنشاء حساب، أدخل جميع معلوماتك الشخصية في صفحة “إنشاء حسابك أو إنشاء حسابك”، مثل الاسم الأول والأخير والبلد وعنوان السكن والمدينة ورمز المنطقة ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • تأكد من صحة معلوماتك قبل إكمال التسجيل تتمثل خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل لإنشاء حساب على موقع Bluehost في اختيار الخطة، ما عليك سوى اختيار مدة تسجيل استضافة الويب لتتمكن من المتابعة إذا اخترت خطة “Choice plus”، فستحصل على خصوصية المجال وCode Guard من الأفضل أن يكون لديك حماية خصوصية المجال بحيث تظل معلوماتك مجهولة من الجمهور.
  • قم بإنشاء كلمة المرور الخاصة بك لـ Bluehost بمجرد دفع رسوم التسجيل، ستتمكن من إنشاء كلمة مرور.
  • إعداد الموقع

عندما تمتلك اسم المجال وتكمل عملية الاستضافة، فأنت على المسار الصحيح لإنشاء موقع ويب، وستكون جاهزًا لإنشاء موقع ويب وتشغيله بالخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب موقع الاستضافة الخاص بك.
  2. انتقل إلى لوحة التحكم.
  3. ابحث عن موقع الويب أو رمز WordPress.
  4. اختر المجال الذي تريد تثبيت موقع الويب الجديد تحته.
  5. انقر فوق زر التثبيت الآن وستصل إلى موقع WordPress الجديد الخاص بك.
  • تصميم الموقع

عند الانتهاء من تثبيت WordPress على المجال الخاص بك، سيظهر موقع فارغ تمامًا، لذلك تحتاج إلى سمة أو سمة يمكن تثبيتها بالخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم حساب WordPress الخاص بك، عن طريق كتابة com/wp-admin، وبدلاً من موقعك، ضع اسم المجال الخاص بك.
  • اختر أحد السمات المجانية، كل ما عليك فعله هو البحث عن خيار السمة ثم النقر فوق خيار السمة لإحضار قائمة بالسمات المجانية المتاحة.
  • قم بتثبيت السمة الجديدة بعد تحديدها، بالنقر فوق خيار التثبيت ثم على خيار التنشيط.
  • لن يؤدي تغيير السمات إلى حذف الصفحات أو المنشورات أو المحتوى الموجود على الموقع.
  • إضافة محتوى عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت
  • بعد تثبيت السمة، ستتمكن من إنشاء المحتوى الخاص بك.
  • إضافة وتحرير الصفحات

ابحث في القسم الجانبي من لوحة معلومات WordPress عن خيار الصفحات، ثم خيار إضافة جديد، ستظهر شاشة مشابهة لمايكروسوفت وورد، أضف نصًا، صورًا، كل ما تريد، ثم احفظه.

  • أضف صفحات إلى القائمة

إذا كنت تريد ربط صفحتك الجديدة بشريط التنقل، فاتبع الخطوات التالية:

  • احفظ جميع التغييرات التي تم إجراؤها على الصفحة بالنقر فوق “تحديث”.
  • انقر فوق خيار المظهر أسفل القوائم في الشريط الجانبي للوحة معلومات WordPress.
  • ابحث عن الصفحة وأضفها إلى القائمة بالنقر فوق علامة الاختيار المجاورة لها، ثم النقر فوق خيار إضافة إلى القائمة.

معايير تصميم مواقع الانترنت

معايير تصميم مواقع الويب، حيث تعد المواقع الإلكترونية من أهم الخدمات التي تم توفيرها بشكل كبير في الفترة السابقة، حيث تشتري الشركات المتخصصة في مجال المواقع الإلكترونية ومعرفة أسهل طريقة لعمل موقع إلكتروني، وقد تتنوع المواقع الإلكترونية بين المواقع الحكومية والمواقع الشخصية، وفي هذا المقالة سوف نقدم معايير تصميم الموقع.

يجب على مصمم الويب، قبل تصميم الموقع، تحديد بعض المعايير والأسس لتصميم الموقع، وهي:

1- تحديد الجمهور المستخدم من حيث الفئات العمرية أو الجنس المستخدم للموقع أو الأشخاص المتخصصين في مجال معين.

2- تحديد أهداف الموقع والغرض من تصميم الموقع والتي يجب أن تكون واضحة وقابلة للقياس.

3- اختر ألوانًا منفصلة للنص والخلفية، وتجنب استخدام الخلفيات ذات النمط الشبكي.

4- العمل على تنسيق حجم وشكل الحروف وتجنب استخدام الحروف المائلة وعدم وضع خطوط تحت الكلمات.

5- استخدام أشكال وتصميمات مستقرة وبسيطة ومناسبة.

6- يتميز الموقع بسهولة التصفح والوصول إلى المعلومات.

7- قم بتمييز عنوان الصفحة بوضعه في مكان مرئي للمستخدم.

8- مراعاة سرعة وسهولة التحميل على الموقع وسهولة الاستخدام.

9- أهمية ترتيب المعلومات على صفحات الموقع حسب أهميتها.

  • معايير جودة الموقع:

معايير تصميم المواقع، حيث اختلفت معايير الجودة للمواقع، والتوجيهات العلمية والمتخصصة، ويمكن أن تقتصر المعايير الأكثر أهمية على تقييم جودة المواقع، وهي:

اولا: المحتوى

يعتبر المحتوى من اهم عناصر معايير تصميم المواقع وهو يشمل التحديث المعاصر والمستمر والدائم وموضوعية الموقع والتأكد من خلو المعلومات من النواقص والخطأ الأكاديمي وكذلك المطبعية أخطاء الأخطاء اللغوية والنحوية، ووضوح مصادر المعلومات.

ثانيًا التصميم:

وهو أحد العناصر الأساسية في عملية التقييم ويهدف إلى إظهار الموقع بأفضل صورة، وذلك لجذب المستفيدين إليه والبقاء لفترة أطول وتكراره مرة أخرى.

ثالثًا: التنظيم أو الترتيب:

وهو من أهم عناصر عملية التقييم، ويعني منهجية واضحة وسهلة ومنظمة، ترتيبًا زمنيًا أو أبجديًا، وذلك كله بغرض تسهيل مهمة المستفيد.

رابعًا سهولة التعامل:

يقصد بها سهولة استخدام الموقع من قبل المستخدم بغض النظر عن خلفيته العلمية للحصول على المعلومات المطلوبة، وسرعة التنفيذ بأقل قدر من الوقت والجهد مما يحفز على إعادة الاستخدام من الجانب هذا يزيد من قيمة الموقع.

خامسا مناسب لجميع الأجهزة:

نظرًا لتزايد عدد مستخدمي الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة مع تزايد عدد مستخدمي الإنترنت يوميًا، فقد أصبح هذا إلزاميًا وليس خيارًا لكل صاحب موقع لتصميم موقعه مناسب للأجهزة المحمولة الذكية.

سادسا جذب الانتباه:

يجب أن يعتمد تصميم موقعك على إبراز العناصر المهمة التي تريد أن ينتبه لها المستخدم، على سبيل المثال موقع أيقونات مواقع الواصل الاجتماعي الخاصة بموقعك، يجب أن تكون واضحة وملفتة للنظر أمام أعين المستخدم.

ربما تفيدك قراءة…اسعار تصميم مواقع الويب .. عروش مميزة توفرها لك 4 أماكن

طلبات تصميم مواقع

وجد بعض المتطلبات المهمة التي يجب تلبيتها لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت سواء كان هذا الموقع كبيرًا أو صغيرًا، يجب توفير هذه الأشياء ولا غنى عنها لتصميم أي موقع على الإنترنت.

  • أهم شيء يجب توفيره لتصميم موقع على شبكة الإنترنت

اولا: يجب عليك اختيار اسم مميز لموقعك ويفضل الاسم المرتبط بفكرة او نشاط موقعك ويجب استخراج سجل تجاري موقع الكتروني ويجب عليك اختيار أكثر من اسم لموقعك حيث ان الاسم الذي اخترته قد يكون محجوزا للموقع الأخير.

ثانيًا: حجز الاستضافة والدومين، يجب أن يكون لأي موقع مساحة ليتم وضعه عليها وتسمى هذه المساحة استضافة، لذلك يتم التعاقد مع شركة استضافة واحدة من أشهرها (Godady – Bluehost) ويجب أيضًا حجزها، وهو حجز اسم للموقع، ويتم دفع مبلغ سنوي أو شهري حسب الاستضافة.

ثالثًا: تصميم الموقع يجب عليك التعاقد مع شركات برمجة مواقع لبدء تصميم موقعك قبل أن يبدأ المصمم في تصميم موقعك، يجب أن يعرف منك بعض الأشياء، وهي ماهية فكرة الموقع وفي أي تخصص سيكون الموقع (أخبار – إعلان – شخصي – عقارات – تطبيق جوال – برنامج محاسبة) بمجرد أن يعرف المصمم ماهية الموقع وفكرة الموقع، فهذا يسهل عليه أثناء التصميم.

رابعًا: التدريب على لوحة التحكم الخاصة بموقعك وكيفية التحكم بالموقع بشكل كامل بما في ذلك التعديل والحذف وإضافة الصور والبيانات والفيديو ويتم ذلك عن طريق مصمم الموقع الذي يقوم بتدريبك على لوحة تحكم الموقع.

خامساً: تسويق موقعك يجب أن تعلم أنه بمجرد استلامك للموقع من المصمم أن موقعك ليس له أي زوار، حيث ستربح بدون زوار موقعك، لذلك عليك أن تبدأ في تسويق موقعك عن طريق القيام بحملات تسويقية على Google Adwords أو على الفيسبوك والمنتديات أو عن طريقة القيام (SEO) هو أي تكوين لموقعك ليظهر على الصفحات الأولى لمحركات البحث وخاصة جوجل.

دراسة جدوى مشروع تصميم مواقع

تحولت معظم الشركات إلى التجارة والتسويق إلى الإنترنت، وأصبح التسويق الإلكتروني ذا سمعة كبيرة، واكتسبت المواقع الإلكترونية مبيعات وتسويق، لذلك نقدم اليوم دراسة جدوى لموقع تسويق إلكتروني على منصة Arab Turkey نموذج لها وبيان لأفضل مواقع التسويق الإلكتروني في الشرق الأوسط، وكيفية إنشاء الموقع والأسعار المتداولة في المملكة لتصميم متجر إلكتروني، وبيان عن كيفية نجاح المشروع، تابعنا للحصول على التفاصيل.

  • دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني يضم ملايين المواقع التجارية على الإنترنت تجعل من إنشاء وإطلاق موقع للتجارة الإلكترونية من وزارة التجارة عملاً يتطلب عناية كاملة وتخطيطًا مفصلاً ودقيقًا، مثل إطلاق موقع تجاري رقمي بهذا الحجم الضخم تختلف بيئة الموقع تمامًا عن فتح متجر في متجر، والسوق التقليدي المحدود وحالة متخصصي التسويق والأعمال في مجموعة واحدة الخطوات الواجب اتباعها عند عمل دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني وهي:

  1. الخطوة الأولى:

في تخطيط الأعمال عبر الإنترنت، يتم تلخيصها على أنها تحديد احتياجات العمل على الإنترنت، وتنفيذ شروط انشاء موقع الكتروني وتحديد الأهداف لتلبية الاحتياجات، وعكس المعلومات التي يجب تقديمها للعملاء لضمان تطوير عمليات فعالة، وتحصيل الإيرادات.

  1. الخطوة الثانية:

أثناء مراقبة منطقة سوق جغرافية معينة حيث تتمتع الشركة بمعرفة جيدة بثقافتها واحتياجاتها، فإن الأمر يتعلق بوضع حد أقصى لعدد العملاء المحتملين للموقع، مثل أولئك الذين يمكن تسويقهم في كندا والذين قد يختلفون مما يتم تسويقه في سنغافورة لاحظ أن عمليات التجارة الدولية يجب أن تطور آليات ومرافق لخدمة العملاء.

  1. خطوة ثالثة:

إجراء الصيانة الدورية ودفع المصاريف الشهرية وتكاليف الخادم والتسويق.

  1. الخطوة الرابعة:

تتمحور الخطوة الرابعة حول ضرورة إشراك جميع أقسام الأعمال في الموقع للمساهمة في استراتيجية عمل الموقع وتلقي الاقتراحات والمساهمات منهم لذلك فإن الموقع يعكس رؤية متكاملة وناضجة للأعمال ومكان العمل.

  1. الخطوة الخامسة:

الخطوة الخامسة تحذر من الحدود الفنية للمتصفحات مثل المتصفح الذي تستخدمه أو إمكانيات بطاقات الصوت والمعايير الفنية الأخرى، لأن التطور السريع للحاسوب الشخصي يتطلب من جميع المستخدمين تثبيت أحدث الابتكارات، وبشكل عام جميع الأجهزة هي مزودة بوسائط متعددة ومجموعات توفر الصوت والفيديو.

  1. الخطوة السادسة:

واعتباراً لتطوير قائمة محتويات الموقع كخطوة أولى وعلاقته بالمتصفحات اللازمة، فقد لفت الانتباه إلى قضايا مهمة في إعداد المحتوى اللاحق الذي يتم تنزيله على الموقع وزيادة العمليات عليه.

  1. الخطوة السابعة:

تحديد اسم فريد للمعنى الأصغر والرمزي والأفضل للتداول والتصفح، حيث يقلل ذلك من احتمالية حدوث أخطاء في إدخال الأسهم ويسهل تذكره.

  1. الخطوة الثامنة:

ضرورة ضمان فاعلية روابط البريد الإلكتروني بالموقع وسهولة الوصول إلى الموقع، لأنها جسر رئيسي للتواصل والتعامل مع العملاء، وبدونها يبقى الموقع منعزلاً ولا معنى له.

  1. الخطوة التاسعة:

في هذه الخطوة تبدأ مرحلة تنفيذ التجارة الإلكترونية باختيار شركة تصميم مواقع الويب المناسبة التي يمكنها تقديم خدمة منتظمة للموقع، ويمكن تصميم الموقع بشكل مستقل في حالة عدم توفر الموارد، ولكن إذا لم يكن لدى الشركة قسم متخصص في تصميم الصفحة، وهذا العمل يتطلب جهودًا جماعية في البرمجة خاصة وأنهم لا يفعلون ذلك إلا إذا كانوا يقدمون الخدمات.

  1. الخطوة العاشرة:

خاصة إذا كانت هناك منطقة أو مهنة معينة تحتاج إلى جذب فئة معينة، اطرح أسئلة حول كيفية الوصول إلى عدد معين من متصفحي مواقع الويب وبالتالي الإعلان في أي بلد وفي أي دولة لتسويق الموقع والتأكد من أن مواقعه الإعلانية يتم تطويرها بشكل دائم على الإنترنت.

بدون الاستعانة بمكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض، يصعب تنفيذ هذه الخطوات السابقة في المجال، حيث تسمح هذه الشركات بوضع الخطط والتصاميم التي ستحتاجها في هذا المجال، ومن بين هذه الشركات: –

  1. مكتب المستشار لدراسة الجدوى:

وهي من أشهر الشركات في تصميم خطط الجدوى الاقتصادية، ويمكنك معالجة ذلك من خلال أفضل الخبراء في هذا المجال، حيث يقدمون نموذج دراسة جدوى تطبيق إلكتروني.اضغط هنا

  1. مكتب سنابل الإبداع:

من أهم الشركات في عالم دراسات الجدوى في المملكة، وهي من أقدم الشركات التي تقدم تصاميم لدراسات الجدوى.

للتواصل عبر هذا الرقم اضغط هنا

وختاما نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال ونكون قد ذكرنا لكم كيفية إنشاء موقع إلكتروني وعرض تكلفة عمل تطبيق إلكتروني عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة…اسعار تصميم الانفوجرافيك .. لا تحمل عبء التكاليف من 5 أماكن

المصدر: مدينة الرياض 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى