قائمة بأفضل شركات التسويق الالكتروني في جدة

 شركات التسويق الالكتروني في جدة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شركات التسويق الالكتروني في جدة

كشفت البحوث والإحصائيات الأخيرة عن زيادة أهمية التسويق الإلكتروني في الترويج للمنتجات والوصول إلى جميع المستهلكين في أي وقت ومكان، لذلك زاد الطلب الكثير من الشركات والمؤسسات للتعاقد مع شركات التسويق الالكتروني في جدة لإطلاق حملات تسويقية والحصول على خدماتهم، وفي التقرير التالي سنقدم لائحة بأهم شركات جدة.

شركات تسويق الكتروني في جدة
شركات تسويق الكتروني في جدة

شركات تسويق الكتروني في جدة

أصبحت شركات التسويق الإلكتروني بجدة من أهم الشركات والقطاعات التجارية لاتي تدر دخلاً للاقتصاد السعودي وفقاً لأخر الإحصاءات  وصلت قيمة الأرباح من التسويق الإلكتروني  إلى 8 مليار دولار، فشركات التسويق بالسعودية  من أفضل الشركات على مستوي العالم، ونرشح لك قائمة بأفضل شركات التسويق بجدة، وهم:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال: هي شركة تسويق الكتروني في جدة يعرف عنها ثقة العديد من العملاء في خبرائها لإعداد دراسات الجدوى التسويقية للمشاريع بأسعار تنافسية لذلك تعد من أشهر المكاتب في المعروفة ومن خدمات المكتب القدرة على أعداد دراسة تفصيلية للعملاء بطريقة واقعية من حيث دراسة السوق والاعتماد على أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين والخروج بأفكار دقيقة وعلمية الهدف منها تحقيق الأرباح المستهدفة من المشروع، ويملك المكتب العديد من خبراء المكتب من استشاريين اقتصاديين وخبراء في مجال التسويق الذين يعملون على طرح العديد من الأفكار الرائعة  للتسويق عبر الانترنت مع تحليل عناصر المشروع والمخاطر التسويقية المتوقعة.

للتواصل: اضغط هنا

ربما تفيدك: أفضل شركة تسويق الكتروني وتصميم مواقع

  • شركة توب لاين لتقنية المعلومات: شركة تسويق الكتروني بجدة تتجاوز خبرتها 15 عاما بين مكاتب المشهورة في مجال تقنية المعلومات والتسويق الإلكتروني وخدمات مواقع الإنترنت وبرمجة محترفة للتطبيقات بأيدي أفضل الكوادر بمجال التسويق، وتعد الشركة أحد أهم الشركات في مجال الديجتال ماركتنج بالمملكة، ومن خدمات شركة تسويق الكترونى للعملاء إعداد وتصميم المواقع والسيرفرات وإطلاق حملات التسويق، وبرمجة تطبيقات الإيفون والأندرويد.
  • الرواج الاحترافي للتسويق: هي مؤسسة سعودية نسائية الأشهر في مجال الرواج الاحترافي للتسويق والتكنولوجيا، فهم مميزون بتقديم خدمات تسويقية تعتمد على الإبتكار وحلول تسويقية للكثير من المنتجات والعقارات والصفقات التجارية والعديد من الحلول التمويلية للعملاء، فالشركة تضم أفضل الكوادر القادرين على تقديم دراسة جدوى تحتوي على كل ما يحتاجه من تحليل المنافسين المحتلمين والقدرة على المنافسة للعميل في السوق بنفس القطاع والتخطيط لتنفيذ حملات تسويقية عبر شبكات الإنترنت، بالإضافة الي وجود أفضل الهبراء في مجال أمن المعلومات الرقمية بالشرق الأوسط، وتوفر الشركة أسعار تنافسية للعملاء للاختيار بين الباقات الخدمات للحصول على دراسة تسويق منتج بأيدي أفضل الخبراء والمحترفين للحصول على النتائج والأهداف المرجوة.

 

كيفية تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني جدة يحتاج إلى العديد من الخطوات والتي وفرها موقع الويب الشهير جوجل العديد من الخطوات لإنشاء موقع الإلكتروني محسن للهاتف من خلال “نشاطي التجاري على جوجل”.

يقوم جوجل بتحسين المعلومات بشكل تلقائي للصور والمعلومات من البيانات التي توافرها بالملف التجاري الخاص بك الذى قمت بإنشائه على موقع جوجل لتنشأ موقع إلكتروني الذي يمكنك باستخدام الصور والتصميمات تخصيصه، ومن ضمن مميزات جوجل أنه يقوم بتحديث موقعك الإلكتروني بشكل تلقائي عندما تدخل لتغير في معلومات في ملفك التجاري، مع تحسين الموقع الإلكتروني ليتناسب بشكل تلقائي مع الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر.

كما يوجد عدد من أدوات التسويق الإلكتروني لتصميم الموقع بطرق سهلة وبسيطة ومنها مجاني وآخر مدفوع، وهم كالاتي:

Google Analytics:  لو كان لديك فكرة مشروع تسويق الكتروني يجب أن تستعين بتلك الإداء فهي لإصحاب المواقع من أفضل الأدوات، فمن خلال يستطيع صاحب الموقع الحصول على البيانات الخاصة بزوار موقع بدقه، ومن خلالها يمكن لصاحب الموقع وضع خطط وقرارات من أجل تحسين أداء وجذب المزيد من الزوار للموقع، وتعتبر من ضمن الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل لأصحاب المواقع لتمده بالمعرفة فيما يخص موقعه الإلكتروني ومعرفة أبعاد التسويق الالكتروني للتحسين اداء الموقع.

Wordpress: أداة مجانية أخرى تمكن صاحب الموقع من بناء الموقع دون الحاجة أن يكون لديه مهارة في الكود، ومن خلال القليل من الجهد يمكن للعديد من الأشخاص التعامل مع الورد بريس بسهولة، لعمل الموقع الخاص به في سرعة ودقة، كما من ضمن مميزات الورد بريس انه يوجد بعض الإضافات والأدوات الرائعة التي تمنح لصاحب الموقع العديد من الخصائص والمميزات الرائعة.

Liquid Web: من الأدوات التي تتميز بالسرعة الكبيرة وهي أحد مواقع العمولة في السعودية للمسوقين، ومن ضمن مميزاتها التي تجعل العديد يفضلون هذه الخدمة القدرة على احتمال الزيارات الكبيرة للزوار التي يحصل عليها المسوق الإلكتروني عقب عمل حملته التسويقية بالعمولة والزوار التي تكون مدفوعة، ويكون الأمر كذلك في الزوار PPV التي تتميز بأنها من نوعية الزيارات الهائلة.

وإليك أهم أدوات التسويق الإلكتروني للناشرين على اليوتيوب:

ADOBE PREMIERE PRO CC: هي أحد الأدوات الرائعة للنشر على اليوتيوب، لصنع محتوي فيديو وتعديله وتحقيق الربح من خلال التسويق الالكتروني، فهي أداة رائعة وتتميز بالاحتراف لصنع فيديوهات لمنافسة أكبر صانعي المحتوي من الناشرين  والحصول على دخل شهري من موقع اليوتيوب.

كما يوجد عدد من أدوات تسويق الكتروني أخرى متنوعة، نعرضها كالتالي:

Facebook audience insights: من أهم الأدوات لأصحاب الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، فهي أداة يتم الاستعانة بها لتحليل الزوار الخاصة على الفيس بوك، ويتم استخدماه عبر الحساب الإعلاني على الفيس بوك أو حساب البيزنس، وتتيح تلك الخدمة الكثير من البيانات والمعلومات التي يريدها صاخب الموقع الخاص بزوار الموقع أو الخاصة بصفحات الهبوط.

Mention: تمكن تلك الخدمة لصاحب الموقع متابعة العلامة التجارية، والتعرف على المنشورات على السوشيال الميديا التي تم ذكر العلامة التجارية فيها، وبذلك يمكن دراسة المنافسين والتعرف أكثر على أبرز الأشخاص المؤثرين بمجال الموقع والحملات الإعلانية.

خطوات انشاء شركة تسويق الكتروني
خطوات انشاء شركة تسويق الكتروني

خطوات انشاء شركة تسويق الكتروني

قبل اتخاذ قرار بإنشاء موقع شركة تسويق الكتروني عليك أولاً التعرف على خطوات وقانون انشاء شركات التسويق الإلكتروني، فقد حرصت السعودية بعد زيادة النشاط وتوسع التجارة الإلكترونية على وضع قانون التجارة الإلكترونية للإجابة على سؤال ما هي الجوانب القانونية والأخلاقية التي ينبغي على المسوق الالكتروني؟ فمن ضمن عناصر القانون أن على صاحب الشركة توضيح في بيانات التاجر الموقع الإلكتروني للشركة، وما هي معلومات الاتصال بالشركة.

كما أوضح قانون التجارة الإلكترونية للأصحاب شركات التسويق الإلكتروني بعض الشروط والإحكام التي لابد من أن يتم وضعها على الموقع الإلكتروني، وهي تتعلق بتحديد التسعيرة للمنتجات وتوضيح الرسوم الإضافية والضمان، وأن يكون كل قانون لكل معاملة باللغة العربية بالإضافة إلى مزيد من القواعد التي من شانها تنظيم الوضع بين البائع والمستهلك عبر الموقع الإلكتروني.

مهام موظف التسويق الالكتروني

يكلف موظف التسويق الإلكتروني  بعدة مهام وخدمات للعملاء ومن ضمن الخدمات التي يقدمها التالي:

  • إطلاق حملات البريد الالكتروني.
  • توفير خدمة شراء الرسائل النصية القصيرة للعملاء من الشركات، مع رفع تقارير بشكل  دوري تظهر  احصائيات عن مدي نجاح أو فشل  الخطة التسويقية.
  • تقديم احصائيات لمدى تحسن الموقع في نتائج محركات البحث ومدي العائد من الاستثمار
  • من أبرز الخدمات والتي تكون من أوليات الشركات لتحسين صورتها على إدارة الحملات الإعلانية عبر مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة كفيس بوك وتويتر.
  • كتابة محتوى حصري للموقع.
  • تقديم خدمات سيو متكاملة، مع انشاء صفحات للشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتوتير وانستغرام

ربما تفيدك: شركة تسويق الكتروني وتصميم مواقع في السعودية

ومن  أهم صفات المسوق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعمل على جذب العملاء لشركتك، أن يكون قادراً على التعامل مع العملاء بشكل ودود وحميمي وعاطفي والابتعاد عن الأسلوب الجاد والحاسم خلال الرد على تعليقات العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب أن تكون ردود المسوق مفيدة، وأن يستخدم تعليقات الزوار واجاباته عليهم لعمل إحصائيات وأبحاث لتعديل استراتيجية وخططه في التسويق، لذلك يجب أن تتميز خطته بالمرونة، وأن يكون قادراً أن يوقف نشاطاته التي كان يظنها هامة وإعطاء الأهمية والأولوية أخري كان يظنها أقل أهمية وذلك وفقاً للإحصائيات التي قام بها.

في النهاية عليك أن تعلم عزيزي أن التسويق الإلكتروني أصبح من المجالات الهامة فى الأسواق العالمية بعد أن لجأت إليه كبري الشركات والقطاعات للتسويق لمنتجاتهم وتحسين صورهم أمام المستهليكن.

المصدر
المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى