كيف اقدم على تصريح زواج من اجنبيه؟..معقب ينجزها خلال 24 ساعة

كيف اقدم على تصريح زواج من اجنبيه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

كيف اقدم على تصريح زواج من اجنبيه؟..معقب ينجزها خلال 24 ساعة

كيف اقدم على تصريح زواج من اجنبيه؟ أفضل معقبين نعرفهم لتصاريح الزواج ينجزونها لك خلال 24 ساعة، والدفع بعد الإنجاز!

تعرف على المزيد من موقع الرياض.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

عليك قراءة السطور المقبلة جيدًا لمعرفة شروط استخراج تصريح زواج، إذ وضعت السعودية شروطًا لتحصل على الموافقة للزواج من امرأة أجنبية، ومن أهم هذه الشروط هو شرط العمر، فيجب أن يتراوح عمر المواطن السعودي من 30 إلى 70 عامًا عند استخراج تصريح، ومن فترة إلى أخرى تغير السلطات هذا السن وفقًا للوضع الإجتماعي للمواطنين، ومن الممكن أن يتغير العمر المحدد من إمارة إلى أخرى.

  • وتسمح السلطات أن يكون المواطن طالب استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية أصغر أو أكبر من العمر المحدد، في حال كانت العروس الأجنبية قريبة من الدرجة الأولى كابنة العم أو ابنة الخال، وهنا يجب تقديم إثبات صلة قرابة من المحكمة العامة.
  • على السعودي طالب استخراج تصريح زواج من أجنبية مقيمة أو غير مقيمة أن يكون مطلع على شروط هذا النوع من الزواج، بأن لا يكون من الفئات الممنوعة كالعسكريين، والوزراء، والعاملون في الجمارك، ووزارتي الدفاع والطيران، والدواوين، وغيرهم.

المستندات الآتية من الضروري تقديمها

  1. تقديم صورة من جواز سفر وإقامة العروس سارية المفعول، في حال كانت مقيمة.
  2. تقديم تعريف عمل للزوجين مصدق من الغرفة التجارية.
  3. إذا كانا لا يعملان، فعليهما تقديم مشهد من العمدة أو الشرطة، وهذا ضروري عند استخراج تصريح زواج من مقيمة
  4. تقديم صور من اصل صك الطلاق، لمن سبق له الزواج.
  5. تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج، لمن كان أرملا.
  6. تقديم نتائج التحليلات الطبية اللازمة للزواج.
  7. عقد زواج سعودي من اجنبيه يتطلب أيضًا في حال كان مقدم الطلب متزوجًا من سعودية، عليه تقديم ما يثبت أنها غير قادرة على إعطائه حقوقه الشرعية، أو تكون عقيم، أو يتسبب الحمل والولادة في إنهاء حياتها، أو مصابة بورم خبيث.
  8. تقديم إقرار موافقة من العروس الأجنبية على زواجها من مقدم الطلب.
  9. من الضروري حضور ولي أمر العروس لأخذ موافقته.

معقب موافقة زواج - تصريح زواج

ربما تفيدك: معاملة زواج السعودي من اجنبية .. أفضل 8 مكاتب معتمدة

شروط زواج السعودي من أجنبية غير مقيمة 2022

ينطبق على العروس الأجنبية غير المقيمة كل الشروط السابقة ماعدا صورة الإقامة، وعليها تقديم صحيفة جنائية خالية من ارتكاب أي  جرائم أو مخالفات، وقضايا، وتقدم موافقة ولي أمرها عبر وزارة الشؤون الخارجية في دولتها، كما عليها تقديم نتائح التحليلات الطبية اللازمة للزواج مختومة.

ما هي نسبة زواج السعوديين من الاجانب في المملكة؟

في عام 2013، سجلت المحاكم السعودية 1925 حالة زواج سعوديات من أجانب، وانتهت 190 حالة زواج فقط، ولهذا فضلت هؤلاء النساء اليمنيين والسوريين والقطريين على السعوديين. وسجلت المحاكم خلال نفس الفترة 2488 حالة زواج بين رجال سعوديين وعرائس سوريين ومغربيات وفلسطينيين. في عام 2013 وحده، انتهت 612 حالة من تلك الحالات بالطلاق.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة

ربما تفيدك: كم غرامة الزواج بدون تصريح .. أفضل 4 أماكن بالسعودية تساعدك في الإجراءات

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة

يمكن للمحامي أن يساعدك في مثل هذا النوع من الزيجات، وذلك لإلمامه بكافة القوانين والشريعة الإسلامية التي تتم السلطات الزيجة بعد استيفاء كل شروطها.

استخراج تصريح زواج بفلوس من خلال المكاتب التالية:-

  1. مكتب المحمود للمحاماة

تأسس مكتب المحمود للمحاماة في عام 2010 من قبل عبد الإله غسان ومحمود بالاشتراك مع محامين آخرين، ونما بشكل كبير منذ ذلك الوقت. تشمل مجالات الممارسة قانون الشركات، والاستثمارات، والتأمين، والعمل والتوظيف، والزكاة وضريبة الدخل، والوكالات التجارية والامتياز، والملكية الفكرية / براءات الاختراع والعلامات التجارية.

كذلك بارع في التوفيق / المصالحة والتسوية، والانهيار الزوجي ويعد مكتب استخراج تصريح زواج، وتخطيط الخلافة والميراث، والقانون الجنائي، والعقارات وعطاءات العمل الحكومي والتقاضي والتحكيم وتصفية الشركات والخدمات القانونية المتعلقة بالإجراءات الحكومية.

مع خبرة ومعرفة واسعة في الدين الإسلامي وشريعته وكذلك الاختصاصات القانونية في الدول الغربية، التي قد تتزوج منها وتحتاج إلى معرفة شروط الحصول على تصريح زواج من الخارج فإن شركة المحمود للمحاماة قادرة على تقديم مجموعة شاملة من الخدمات للأفراد وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الكبيرة الحجم.

ويترافع الفريق القانوني نيابة عن العملاء أمام المحاكم العامة والمختصرة والإدارية ومحكمة المظالم وجميع البيئات شبه القضائية مثل تلك المتعلقة بالجمارك والعمل والأدوات والتأمين والمصارف.

تأسس مكتب المحمود للمحاماة على أساس الإيمان بأن احتياجات العملاء لها أهمية قصوى، ويلتزم الفريق بأكمله بتلبية تلك الاحتياجات، وتتمثل مهمة المكتب في تقديم الخدمات القانونية، محليًا ودوليًا، بأعلى جودة للعملاء في الوقت المناسب وبطريقة مهنية وشخصية.

2 . مكتب العثمان للمحاماة

مكتب العثمان للمحاماة هو أفضل مكتب محاماة في الرياض بالسعودية إذ يضم مجموعة من المحامين الذين يعملون كفريق واحد ويمكنه التعامل مع وزارة الداخلية موافقات الزواج ويمتلك خبرات متنوعة في العديد من المجالات القانونية مثل القوانين التجارية وقوانين العمل والأعمال واللوائح الجمركية وحقائب الأسرة والطلاق والزواج، قضايا الحضانة الخارجية.

وفي النهاية، قبل اختيار المحامي لاستخراج تصريح الزواج من أجنبية وزارة الداخلية عليك التأكد أن أتعابه مناسبة لحالتك المادية، وإذا لم يكن كذلك يمكنك البحث عن آخر وبالتأكيد ستجد لأن السعودية يوجد بها كافة أنواع المحامين.

ربما تفيدك: ما عقوبة الزواج بدون تصريح .. تجنب المخالفة من أشهر 3 مكاتب بالمملكة

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى