اختارى أفصل زيوت للشعر.. تعرفى على المنتج المناشب

اهم عشرة زيوت للشعر وخاصة الأطفال

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

10 زيوت لشعر صحي ولامع طول الوقت

الشعر هو الذي يزيد النساء جمال وأنوثة، لذلك تقوم أغلب النساء بالبحث عن وصفات وأشياء للحفاظ عليه طويل وجميل، وهناك منهم من يلجأ للذهاب إلى الصالونات والتي تكون تكلفتها عالية وتضيع الوقت، ويستخدموا مواد كيميائية وصناعية لعلاج الشعر، ولكن يستغرق ذلك فترة كبيرة وقد يسبب العديد من الأضرار للشعر لذلك نقدم لك باقة من أفضل زيوت للشعر لاستخدامها باًمان وبدون اى أضرار جانبية ونتائج فعالة ستلاحظيها بنفسك.

فوائد الزيت للشعر

علوم النباتات تجعلنا نكتشف اهمية الزيت للشعر والقيمة الصحية والغذائية والطبية الكبيرة، فعند العودة إلى الحياة التي سادت المجتمعات في القرون الماضية نجد أنها كانت مختلفة وأن التطور الطبي والدوائي لم يحققا تلك الطفرات التقدمية الكبيرة إلا في السنوات الأخيرة.

قبل ذلك كانت الأدوية المصنعة بالكامل أمراً صعباً بل ولم يخطر على البال فكرة تصنيعها. وبالتالي كان أحد أهم المصادر الرئيسية للعلاج والحفاظ على الصحة والعناية بالشعر بجانب كل الأغراض الدوائية والتجميلية الأخرى هي الزيوت والمواد الفعالة الناتجة عن النباتات بمختلف أنواعها وفصائلها وأشكالها وحتى أجزائها

افضل زيت لتطويل الشعر في شهر

1- زيت الحشيش الأفغاني

أحد أهم الزيوت المفيدة للشعر بشكل كبير حيث يستخرج من نبات القنب عن طريق المذيبات العضوية، التي تحل العديد من مشاكل الشعر، مثل الشعر المتضرر، ومشاكل فروة الشعر، وتعد دولة الهند من أكثر الدول المشهورة بإنتاجه، واستعماله، كما يُوجد في باكستان وأفغانستان

ضعي القليل من زيت الحشيش في وعاء على النار لتدفئته، ثمّ ادهني القليل منة على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعتين مع تغطيته بقبعة من البلاستيك، ومع تكرار هذه الخطوات مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرجوة وتظهر بوادر نتائجه من أول استخدام خلال الإسبوع الأول يزيل الدهون والقشرة من الرأس عبر مادة فعالة فى مكوناته تسمى THC ، وبنهاية الشهر الأول للاستعمال ينمو الشعر من 3 إلى 5 سم مع زيادة تتراوح بين 15 إلى 25% فى كثافة الشعر ويقضى على التقصف بشكل نهائى.

.

زيت الحشيش الافغانى
زيت الحشيش الافغانى

.

وخلال الشهر الثانى يختفى الشيب تمامًا وتنمو البوصيلات بوتيرة أسرع، ويبدأ ظهور نبتات الشعر فى أماكن الفراغات وخلال الشهر الثالث يظهر كامل أثر زيت الحشيش الأفغانى فيزيد لمعان الشعر ويصبح لونه داكنًا أكثر ويتمتع بمظهر أكثر نضارة وتختفى الفراغات تمامًا.

هناك عدة مواقع الكترونية ومتاجر تبيع زيت الحشيش الافغانى لكن عليكى توخى الحذر عند اختيار المنتج الأصلى واختيار المتاجر التى لا تبالغ فى اسعارها ، ودعينا نرشح لك أشهر المتاجر المعروفة ببيع زيت الحشيش الأصلى بأقل الأسعار مع تقديم عروض مغرية عليها، وهى توب فاشون، والأنيقة، وبيوتي لاين فهم يقدمون زيت أصلي 100%، وأسعار منافسة للسوق. (واتساب).

2- تطويل الشعر بزيت الزيتون فقط

أغلب النساء تستخدم وصفات طبيعية ومن هذه الوصفات زيت الزيتون الذي يعالج كل مشاكل الشعر، ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستخلص من نبات الزيتون، ويتم استخلاص هذا الزيت من شجرة الزيتون، ولهذا الزيت فوائد كثيرة جدا فهو أمن جدا سواء لوضعه على الأطعمة أو وضعه على أي جزء بالجسم، لعلاج بعض الأمراض لاحتوائه على عناصر مفيدة وفيتامينات.

.

تطويل الشعر بزيت الزيتون فقط
زيت الزيتون

.

وفوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة جدا، ومن يستخدمه يجعله روتين يومي للعناية بالشعر وسوف يغنيك عن أي منتج صناعي قد يكلفك أموال وقد يضر بشعرك، لأنه صناعي ولكن زيت الزيتون مفردا أو خلطة مع مكونات أخرى طبيعية يعالج كل مشاكل شعرك التي تسبب لك ضغط وتوتر نفسي.

.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  1. يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويحافظ عليه رطب.
  2. يعمل على محاربة تجاعيد الشعر وجفافه.
  3. يحتوي على فيتامينات تساعد في نمو الشعر، وهي فيتامينA .E ،
  4. يعمل على تغذية وإصلاح الشعر من تلف أو تقصف.
  5. يعمل على محاربة القشرة.
  6. يعالج الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس.
  7. يعمل على تقليل وتخفيف كمية الزهم، الذي يتراكم في فروة الرأس.
  8. يساعد في تكوين بصيلات الشعر الجديدة في فروة الرأس.

طريقة الاستخدام

  1. يمكنك وضع كمية من زيت الزيتون تكفي للشعر على اليدين.
  2. وبعد ذلك تقوم بتدليك الشعر لدقيقتين، وتدليكه يكون من الجذور وفروة الرأس حتى الأطراف.
  3. وبعد دلك قم بتركة لمدة دقائق قليلة.
  4. ثم أغسل الشعر بعد 24 ساعة أي في اليوم التالي، لذلك يفضل عمل هذه الوصفة قبل النوم.

.

حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر

إذا بحثتى فى الشبكة العنكبوتية عن أفضل طرق العناية بالشعر وتطويله أو تحدثتى مع إحدى صديقاتك المهتمات بشعرها بالتأكيد سيكون ضمن أولى اقتراحاتها لكى حمام الزيت للشعر دعينى نسرد عدد من التفاصيل عن أفصل الوصفات والفوائد وكل ما عليكى هو متابعة القراءة.

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر، وأغلب تلك الوصفات تنصح بإستخدام حمامات الزيوت للشعر، مع اختلاف نوع الزيت المستخدم بحسب نوع ومشكلة الشعر.

وتتميز حمامات الزيوت بشكل عام بفائدتها للشعر أكثر من الكريمات، حيث يمتص الشعر الزّيت بشكل أسرع كما أن تأثيره يدوم لفترة أطول، فيحافظ على ترطيب الشعر وتنعيمه، مما يجعله أكثر صحّة ويمنع تساقطه و يزيد من نموه، كما أنه مفيد جداً لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر.

.

حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر
حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر

.

وإليك مجموعة من أشهر الزيوت المستخدمة لعمل حمام الزيت للشعر، ووأكثرها فائدة ومنفعه للشعر، ولكل مشكلة خاصة والزيوت المفيدة لها.

  •  للشعر الضعيف: زيت اللوز، مع زيت المحلب، وزيت الزيتون، وزيت الصنوبر.
  • لتقوية جذور الشعر: زيت البابونج، مع زيت الثوم، زيت الكتان، زيت الصبار، زيت الفجل، وزيت بذرة البصل.
  •  القضاء على تقصف الشعر: زيت الزيتون مع زيت الصبار، و زيت الفجل.
  •  القضاء على القشرة: زيت الحبة السوداء، مع زيت الكتان، زيت حبة الرشاد، زيت السدر، وزيت الصبار.
  • التطويل السريع للشعر: زيت الخروع، مع زيت أم الجدايل، وزيت السدر، زيت النارجيل، زيت البابونج، وزيت الثوم.
  • لعلاج الصلع الغير وراثي: زيت بذرة البصل.
  • ولعمل حمام الزيت لا بد أن تقمومي به بطريقة صحيحة لكي تضمني الحصول على النتائج المرجوة.

.

زيوت شعر للاطفال
زيوت شعر للاطفال

.

حمام زيت الزيتون

نأخذ نصف كوب من زيت الزيتون البكر ونقوم بتدفئته في حمام مائي لمدة لا تزيد عن ثلاثين ثانية، ولحماية الملابس من الإصابة ببقع الزيت يفضل وضع منشفة أو قطعة من القماش على الكتفين، ويتم تطبيق زيت الزيتون الدافيء على الشعر بأكمله من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية.

وبعدها يتم تغطية الشعر بكيس من البلاستيك ونقوم بلفه بفوطة مبللة بالماء الدافيء، ونتركه حوالي 30 – 45 دقيقة وبعدها نغسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو المناسب، ولأصحاب الشعر الدهني عند تطبيق هذه الوصفة لا ينبغي تدليك فروة الرأس بالزيت بل يوضع على الشعر فقط.

حمام زيت الزيتون والصبار لإطالة الشعر

يتم عمل مزيج مكون من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من جل الصبار ونصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، يستخدم هذا المزيج في تدليك فروة الرأس ونتركه عليها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة باستخدام الماء والشامبو، مع مراعاة التكرار مرة واحدة أسبوعيا، حيث تساهم هذه الوصفة في تحفيز نمو الشعر وإطالته بشكل سريع.

.

خلطة زيوت لتساقط الشعر
خلطة زيوت لتساقط الشعر

.

حمام زيت الزتون وجوز الهند للشعر:

  •  يحتوي زيت الزيتون على مواد طبيعية مضادة للأكسدة تعمل على علاج التلف الذي وصل إليه الشعر بسبب الاستخدام المفرط لكريمات تسريح الشعر والعلاجات الكيميائية له.
  •  زيت الزيتون غني بالمواد الترطيبية التي تساعد على علاج جفاف الشعر وتنعيم ملمسه بشكل ملحوظ.
  • من فوائد زيت الزيتون أيضا للشعر احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا مما يساهم في علاج مشكلات فروة الرأس المختلف مثل القشرة والحكة ومشكلات تساقط الشعر.
  •  يساعد مزيج جوز الهند وزيت الزيتون على إعادة بناء طبقات الشعر وتغذيتها بالبروتين اللازم مما يعني تقوية الشعر وزيادة كثافته وحمايته من التكسر والتقصف مع الوقت.
  •  حمام زيت الزيتون وجوز الهند علاج مثالي لمشكلة هيشان الشعر، حيث أنه يعمل كبلسم طبيعي للشعر كما أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس وتعديل معدل الحموضة بها.
  •  يساعد حمام الزيت على منح شعرك لمعان طبيعي جذاب

خلطة الزيوت السبعة لتطويل الشعر

تلك الخلطة هى افضل خلطة زيوت للشعر وتزيد من نعومة وكثافة الشعر مع المداومة على استخدامها والمقادير، وطريقة عمل تلك الخلطة تتم على النحو التالي :

مكونات خلطة السبع زيوت :

كوب واحد أو نفس المقدار من المكونات التالية:

  • زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الجرجير، زيت الزيتون، زيت الريحان، زيت الصبار وأخيراً زيت السمسم .
  • يتم وضع جميع المكونات على بعضها البعض داخل زجاجة ونغلقها جيداً وتترك مجموعة الزيوت مع بعضها البعض لمدة يوم كامل في غرفة معتمة.

طريقة استخدام خلطة السبع زيوت على الشعر :

  1. يتم رج الزجاجة قبل الاستخدام ونقوم بوضع كمية مناسبة من الزيوت في راحة اليد .
  2.  ندهن بها الشعر جيداً بدايةً من الجذور ونهاية بالأطراف ويتم تدليك جذور الشعر بشكل مناسب .
  3.  يتم تغطية الشعر بفوطة لمدة ساعة متواصلة .
  4. يتم بعدها غسل الشعر من خلال الماء الدافئ مع الشامبو حتي نزيل جميع الزيوت من على الشعر .
  5.  يمكن استخدام ما تبقي من الزيوت للعديد من المرات ومع كثرة استخدام تلك الطريقة ستحصلين على شعر لامع وكثيف خلال فترة قصيرة .

.

خلطة زيوت لتساقط الشعر
خلطة زيوت لتساقط الشعر

.

خلطة زيوت لتساقط الشعر

هناك العديد من خلطات الزيوت التى تحد من تساقط الشعر لكن أفضلها على الإطلاق تلك التى تحوى فى مكوناتها زيت الأملا.

  • هذا هو الزيت الأفضل للشعر ويعد مثاليًا لعلاج مشاكل فقدان الشعر ومن أجل نمو الشعر أيضًا، لأنه يحتوى على زيوت نباتية مثل الكانولا وزيت الفول السودانى.
  • ولاستخدامه نأخذ ملعقتين من زيت الأملا وندلك بهما الشعر بقوة فى جميع أنحاء فروة الرأس ثم نغطى الشعر بقبعة الاستحمام ونتركه حتى الصباح وفى الصباح نغسل الشعر بالشامبو.
  • ويمكن مزجه مع الزيوت المعروفة بتطويل و تكثيف الشعر مثل زيت جوز الهند والأركان والجوجوبا وستحصلى على نتائج مثالية فى وقت قصير.

.

زيوت للشعر منخفض المساميه

فى البداية يمكنك معرفة مسامية الشعر عن طريق عمل اختبار المسامية واليكم خصائص الشعر المنخفض المسامية، عن طريق رش رذاذ من الماء على شعر مغسول، وجاف، أى ليس مبلول وفى الشعر منخفض المسامية ستجدين عزيزتى القطرات تظل عالقة على سطح الشعرة دون امتصاصها.

وهناك دلائل اخرى على امتلاكك شعر منخفض المسامية

1- عند اجراء اختبار الشعر نجد أن الشعر ظل يطفو بصورة كبيرة على سطح الماء فى الكوب .
2- نجد أن الثقوب الموجودة في الشعر إما صغيرة جدا أو مغلقة بشكل معين، ولا تتفتح بسهولة فلا يكون هناك منفذ للرطوبة إلى داخل الشعر بسهولة، ولكن في نفس الوقت إذا تمكنت من إدخال الرطوبة إلى الشعر فهو لن يفقدها وسيظل محتفظا بها بداخله والاستفادة بها لأقصى درجة ممكنة.

لكن عزيزتى يجب عليكى معرفة أن لديكى سلاح ذو حدين فهذا النوع من الشعر بنسبة كبيرة صحي جدا، ولكنه يحتاج مساعدة في ترطيبه والعناية به، ويجب مراعاة اختيار المنتجات المناسبة له بدقة لأنه من السهل جدا أن يبدو مظهره دهنيا أو شديد الجفاف.

.

زيوت للشعر بعد الاستحمام
زيوت للشعر بعد الاستحمام

.

ولكى يتم ضمان الحفاظ على صحة الشعر، لابد الا يتعرض للحرارة العالية أو استخدام مواد كيميائية بصورة كبيرة عليه مثل الصبغة والتشقير لأن ذلك يدمر الشعر بصورة كبيرة، وسيجعل الشعر من شعر منخفض المسامية إلى شعر عالي المسامية، وهو أصعب في علاجه.

وعند اختيار الزيت المناسب لشعرك عليك أن تراعى أن تكون ذات سمك خفيف حتى يكون من اليسير مرورها إلى الشعر، مثل زيت اللوز الحلو، زيت الأركان، زيت جوز الهند، كما يجب الامتناع بشكل كبير عن استخدام المنتجات التى تكون لازجة، أو ذات اللزوجة العالية.

زيوت للشعر بعد الاستحمام

عزيزتى من السهل تعريض الشعر للماء لكنه بسهوله يفقده أيضاً، لذلك هناك عدة خطوات يجب اتباعها من أجل ترطيب الشعر بعد الاستحمام وهي كالتالي:

  • تجفيف الشعر من الماء الزائد بمنشفة قطنية، وذلك بالتدليك اللطيف والخفيف.
  • دهن الشعر بجل الصبار سواء كان من شجرة الصبار مباشرة أو من العلب الموجودة في البيت، والتركيز على الشعر وليس الجذور.

.

افضل زيت لتنعيم الشعر
افضل زيت لتنعيم الشعر

.

استخدام الزيت أو الزبدة الطبيعية: من الأفضل دهن الزيت على الشعر وهو مبلل، فهو بذلك يحافظ على رطوبته وبقاء الماء داخله، ومن الأفضل دائماً وضع الزيت أو الكريم على الشعر أو الجسم وهو مبلل وذلك من أجل حبس الماء داخله، وهناك العديد من الأنواع من زيت الشعر ويمكن اختيار النوع حسب طبيعة الشعر.

ويمكنك استخدام أي من الزيوت المناسبة حسب مسامية شعرك إذا كانت منخفضة فعليكي بالزيوت الخفيفة كما ذكرنا سابقًا وإذا كانت واسعة فعليك بالزيوت الكثيفة مثل الزيتون والحشيش الأصلى الافغانى.

زيوت لتنعيم الشعر

البحث عن شعر ناعم سهل تصفيفه هو حلم فتاة ولم تجعله الطبيعة بنباتاتها وزيوتها المستخلصة منها بعيد المنال فقط اكتشفى معنا أهم الزيوت الفعالة لجعل شعرك ناعمًا.

زيت بذور العنب :

زيت بذور العنب هو افضل زيت لتنعيم الشعر فهو خفيف غير دهني مع اتساق مماثل لزيت الجوجوبا. فهو غني بفيتامين (أ)  وحمض اللينوليك، الذي يقوي بصيلات الشعر. استخدام آخر لهذا الزيت هو بغرض الحد من قشرة الرأس والتهاب الجلد.

زيت الأفوكادو هو زيت مهم لترطيب الشعر نظرا لنسبته العالية من الأحماض الدهنية أحادية اللون. (هو محتوى الأحماض الدهنية المشابه لزيت الزيتون فقط زيت الجوجوبا يحتوي على نسبة أعلى من والدهون).

كما أنه غني بنسبة الليسيثين والفيتامينات A، D، E، B6 الأحماض الأمينية. غني بالمواد المغذية، لذلك لديه القدرة على تغذية وحماية الشعر مما يساهم في منحه نعومة. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي .

.

.

زيت نبات القرطم :

زيت القرطم هو زيت أحادي اللون يتكون من حمض أوليك غير المشبع. أنه عالي بنسبة الأوميغا 6 و الأحماض الدهنية التي بسبب جزيئاتها الصغيرة، فهي قادرة على اختراق فروة الرأس والشعر.

محتواه من  الدهنيات يجعله خيارا ممتازا لتغذية فروة الرأس وتنعيم الشعر. وهو أيضا متوفر في محل البقالة المحلي.

زيت عباد الشمس :

زيت عباد الشمس هو زيت خفيف يتألف من حمض “غاما لينولينيك”، وهو حمض أوميغا 6 الدهني، بسبب خصائصه المطرية، لديه القدرة على تنعيم الشعر…وهكذا. ومن المهم أن نلاحظ أنه لا يمكنه اختراق الشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو. وهو على غرار غيره من الزيوت التي ذكرناها متوفر في محل البقالة المحلي.

زيت الكانولا :

زيت الكانولا هو زيت غير مكلف يتألف من الدهون الأحادية غير المشبعة. وهو ناجع لتنعيم الشعر ناهيك عن قدرته في الحد من الشعر المجعد والمكسّر. متوفر أيضا في محل البقالة المحلي.

زيوت للشعر الافريقي

الشعر الأفريقي جميل، طبيعيًا كان أو مفرودًا أو مضفرًا. يكمن سر الشعر الصحي الجميل في الترطيب والمعاملة بلطف، بدون تلك العناصر يمكن أن يصبح الشعر الأفريقي جافًا ومتكسرًا. تتطلب العناية بالشعر الأفريقي القليل من العناية الإضافية، لكن النتائج الناعمة الحريرية الصحية تستحق الأمر.

  • يمكنك استخدام سيروم مرطب أو يمكنك استخدام زيت طبيعي كزيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون، سيمنع ذلك شعرك من الجفاف والالتصاق بالأشياء والتكسر. سيحمي شعرك من الأطراف المتقصفة أو التالفة أيضًا.
  • ضعي القليل من الزيوت على شعرك الطبيعي كل يوم وعلى شعرك المفرود مرتين في الأسبوع.  تحتوي على زيوت طبيعية كزيت اللوز او الأرجان أو الجوجوبا. يمكنك أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية من الزجاجة مباشرًة.
  • تجنبي المستحضرات التي تحتوي على هلام البترول واللانولين والزيوت المعدنية. ستجفف تلك المكونات شعرك وتمنع الرطوبة من تخلل الشعر.
  • يمكن أن يعطيك القليل من الزيت نتائج رائعة، ابدئي بكمية قليلة وأضيفي المزيد حسب الحاجة.
  • بعد غسل شعرك، ضعي القليل من البلسم المرطب ثم أضيفي زيتًا من اختيارك. يحبس ذلك الرطوبة ويضمن بقاء شعرك صحيًا.

زيوت شعر للاطفال

العناية بالشعر ورعايته وتغذيته، هي الأساس للاحتفاظ بشعر صحي وحيوي مدى الحياة. تعد الزيوت الطبيعية هى الأفضل والاكثر امانا فى ذلك وتستعمل في العناية بالشعر منذ قديم الزمان، تعرفي في هذا المقال على أفضل زيت لتطويل شعر الاطفال.

جونسون بزيت الأفوكادو للأطفال

سيمنح هذا الزيت مظهراً ناعماً لشعر طفلك ومظهراً صحياً أيضاً وسهولة في تمشيطة وهو زيت لين وغير دهني بسبب وجود الأفوكادو. حيث أن الأفوكادو يحتوي على فيتامين أ، ب، هـ ويحتوي أيضاً على البروتين والماغنيسيوم وله فوائد كثيرة للشعر مثل:

  • إضافة لمعان للشعر.
  • سرعة نمو الشعر وتطويله.
  • تغذية فروة الرأس من الجذور.
  • زيت البابونج
  • يعمل زيت البابونج على تغذية شعر طفلك.
  • يحتوي على خواص مضادة للحساسية لمقاومة جميع أنواع المواد المسببة للحساسية والجراثيم.

.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 10 اسباب تساقط الشعر عليك تجنبها

.

زيت Mee-Mee Baby

  • يعتبر هذا الزيت من أفضل زيوت شعر للأطفال لما له من فوائد كثيرة:
  • يحتوي على زيت بذور عباد الشمس ومستخلصات زيت الزيتون.
  • يحافظ على فروة رأس الطفل خالية من الروائح ومرطبة.
  • يحمي شعر طفلك من الجفاف.
  • مناسب لطفلك منذ أول ظهور شعر له.

.

.

زيوت تطويل الشعر

تطويل الشعر أصبح هدف يسعي إليه الكثيرين، وإليكي أشهر الزيوت التى تساعدك على امتلاك شعرك الذى تحلمي به.

زيت اللوز للشعر

خبراء الجمال يدعون لاستخدام زيت اللوز الحلو على الشعر لأنه حل طبيعي لتحسين صحة شعرك ويساعد على تليين وهو أفضل زيت لترطيب الشعر وذلك لإحتوائه على خصائص التي تجعله العنصر الطبيعي المثالي لإصلاح وتحويل الشعر التالف، إلى شعر لامع وقوي.

يعتبر زيت اللوز الحلو من أشهر الزيوت، وأكثرها انتشاراً، ويستخرج هذا الزيت من بذور نبات اللوز، ويتميّز برائحته الخفيفة، ولونه الأصفر، وهو مفيد جداً للشعر، حيث يحتوي على مواد مغذية، كفيتامين “أ”، وفيتامين ” ب1″، كما أنه عالي في مضادات الأكسدة والبروتينات وفيتامين (E) والأحماض الدهنية، نظرا لمركباته الطبيعية فإنه يمكن أيضا أن يوفر فوائد الشفاء لبعض مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وترققه.

طريقة الاستخدام

  1. صب بعض الزيت على يديك وفركه لتدفئته.
  2. إبدأ بتدليك هذا الزيت على كامل فروة رأسك.
  3. إضافة المزيد من الزيت على يديك واستخدامه لنشره على خصل شعرك.
  4. يمكنك تغطية الرأس بمنشفة دافئة.
  5. والاسترخاء لمدة عشرين دقيقة.
  6. قم بإزالة المنشفة.
  7. غسل شعرك بالشامبو.

زيت الصبار للشعر

يمكن أن يساعد الزيت المستخرج من جميع أنواع النباتات في الحفاظ على صحة شعرك، ولكن زيت الصبار خصوصاً له فوائد لا تحصى في هذا المجال، وللإطلاع اكثر على هذه الفوائد المميّزة المعززة لصحة ورونق شعركِ، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

فهو عصارة نبتة الصبار وتسمى هلام الصبار وهي عصارة بيضاء لزجة، حيث يستخرج من نبتة الصبار الصحراوية التي تتميز بقدرتها على تحمل شح المياه لفترات طويلة، وتستخدم لأغراض كثيرة وفوائدها عديدة جدآ وخاصة للشعر ومشاكله.

فوائد زيت الصبار

  1.  يستخدم لتقوية الشعر من خلال تسريع عملية النمو.
  2. يمنع تساقطه الشعر.
  3.  يزيد كثافة الشعر.
  4.  ينعم الشعر لإحتوائه على فيتامينات و معادن كثيرة ومفيدة جدا للشعر الجاف سيكون مناسب لتحويله من جاف إلى طبيعي.
  5. يحمي الشعر من الصلع، والجفاف.
  6.  يمنع الالتهابات على فروة الرأس.
  7. مضاد للقشرة.
  8.  يحتوي انزيمات تقتل خلايا الجلد الميتة فيعتبر مطهر لفروة الرأس.
  9.  يضبط حموضة الشعر وفروته.
  10.  يعطي الرأس الرطوبة اللازمة.
  11.  يمد الشعر بالبروتينات لوجود الأحماض الأمينية فيه.
  12.  يساعد في عملية تطويل الشعر بشكل أسرع.

.

زيت الجرجير للشعر

الجرجير هو كنز من مختلف المعادن وكذلك الفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك يقوي الدم ويعمل على تنقيته يعمل على تنشيط الدورة الدموية وهكذا فانه يساعد على تغذية فروة الرأس وبالتالي جذور الشعر والحفاظ على فروة الرأس صحية ونظيفة.

يحافظ على الشعر وفروة الرأس بعيدا عن الالتهابات فهو عنصر طبيعي مضاد للالتهابات، يعمل كمضادات الميكروبات، ومكافحة البكتيريا. الجرجير يساعد في مكافحة أنواع مختلفة من الأمراض المعدية والتهابات فروة الرأس.

يمكنك استخدام زيت الجرجير للشعر للمساعدة على نمو شعرك. لانه يمتلك القدرة على تحقيق التوازن بين عمل الهرمونات. هذا بدوره، يعزز نمو الشعر. يقدم فيتامين (أ) الموجود في الجرجير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر وجعله غزيرا. وأثبتت التجارب فعاليته على زيادة طول الشعر من أول استخدام.

.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء .. نقدم لك باقة من أفضل 8 زيوت تطويل الشعر

.

زيت اركان لتطويل الشعر

زيت يُستَخرج من لوز شجر الأركان المغربي، النادر نموه ويتواجد في منطقة تسمّى سهل سوس في المغرب العربي، ويمكن أن يعمِّر هذا النوع حتى 200 عام، ومن المعروف أنّ زيت الأركان يستعمل وبكثرة في وصفات الطهي المغربي التقليدي، كما يشتهر بخواصه التجميليّة.

يحتوي زيت الأركان على أحماض الأوميجا 3 والعديد من الفيتامينات المهمة لصحة الشعر من بينهم فيتامين هـ، وتتمثل فوائده في الأتي:

  • يساعد على علاج مشكلة جفاف الشعر عبر ترطيبه.
  • له دور حيوي في تعزيز النمو الصحي للشعر وذلك من خلال تقوية وتغذية بصيلاته، مما يساعد ذلك على علاج مشكلة التساقط.
  • يساهم في علاج مشكلة الشعر المجعد.
  • له دور هام في التخلص من مشكلة قشرة الرأس.
  • يساعد على علاج مشكلة تقصف الشعر.
  • يساهم في تكثيف الشعر، والعمل على علاج مشكلة التلف.
  • يحمي الشعر من ضرر الأشعة البنفسجية.
  • له دور حيوي في منح الشعر النعومة واللمعان.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة، إذ يحتوي زيت الجوجوبا علي فيتامينات أساسية ومواد ضرورية لنمو الشعر وزيادة طوله، ويساعد أيضا في تنشيط فروة الرأس، ويعمل علي تحفيز جذور الشعر وتنشيطها.

طرق استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر:

يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر من خلال إحدى الطرق الآتية:

  • وضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على الشعر المغسول، ويتم توزيعه جيدا على الشعر، مع التدليك.
  • يمكن إضافة القليل من زيت الجوجوبا إلي بلسم أو كريم الشعر، واستخدام البلسم أو الكريم بالطريقة العادية.
  • يمكن إضافة زيت الجوجوبا إلي زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار، وامبولات البانثينول، لكن يراعي أن تكون نسبة زيت الجوجوبا كبيرة بالنسبة للزيوت الاخري، ويتم وضع هذا المزيج علي شعر مغسول، مع توزيعه جيدا علي الشعر كله، وتدليك فروة الرأس جيدا به، ويترك حوالي من ساعة إلي 3 ساعات حتي يستفيد الشعر من الفيتامينات الموجودة في الزيوت، وتساعد هذه الخلطة في تطويل الشعر بسرعة، وتنعيمه وفرده.

.

زيوت للشعر التالف

استخدام الزيت الطبيعى على الشعر التالف يمكن أن يساعد على منحه الرطوبة ومنع ظهور القشرة على فروة الرأس كما أنه من الطرق السهلة جدًا للعناية بالشعر ويساعد على جعله لامعًا وبراقًا بأقل التكاليف. وحسب موقع “بولد سكاى” الهندى فإن هذه الزيوت هى الأفضل فى العناية بالشعر التالف والجاف، فتعرفى عليها:

.

.

زيت جوز الهند

هذا الزيت افضل زيت للشعر الجاف ، فهو غنى بفيتامين K والأحماض الدهنية الأساسية الأخرى ويمكن أن يساعد على توفير كمية مناسبة من المواد الغذائية لفروة الرأس. وتدليك فروة الرأس بانتظام بزيت جوز الهند الفاتر يمنحك جذورًا ناعمة وقوية ويجعل فروة الرأس صحية ورطبة.

زيت الروزمارى

زيت الروزمارى له تأثير عظيم فى تطهير فروة الرأس وتخليصها من السموم التى تضعف الشعر، كما أنه غنى بالحديد وفيتامين ب والكالسيوم مما يجعل الشعر قويًا ويقاوم الشيخوخة المبكرة للشعر. ولكن عند استخدامه يجب أن تخففيه بزيت اخر من اختيارك.

زيت بذور الرمان

يعد زيت بذور الرمان مثاليًا لمن تعانى جفاف الشعر وهشاشته كما يعزز نمو الشعر ويمنع جفافه.

زيوت للشعر المتقصف

تقصف الشعر وجفافه من أكثرِ المشاكل الجمالية التي تواجه المرأة عند النساء اللواتي لم يقمن بالاعتناء بصحة شعرهن بشكل جيد لكن الوقت لم يفت بعد فنحن نقدملك احسن زيت للشعر وأفضل بدائل لاستعادة المظهر اللامع لشعرك.

زيت الخروع :

زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل العجائب في الشعر، حيث أن زيت الخروع له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة .

ويحتوي على حمض الريسينولك الذي يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض، ويرطب فروة الرأس والشعر، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر ويعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي اعطء نتائج سريعة في نمو الشعر، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة. للإستخدام عليك توزيعه بشكل جيد على فروة الرأس وعلى الشعر، وتركه من مساء اليوم إلى صباح الغد التالى، وغسله بشامبو خفيف في اليوم التالي، والاستخدام المنتظم لزيت الخروع يجعل شعرك صحي، وكثيف، ولامع، ورطب.

.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 أنواع فيتامينات للشعر

.

خلطة الزيوت الساخنة

هذه الطريقة من أبسط الطرق الفعالة لعلاج الشعر الجاف.

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت اللّوز وكبيرتان من زيت الزّيتون وملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: تخلط الزيوت وتُسخن حتى تصبح دافئة مع التأكد من أنها فاترة وليست ساخنة حتى لا تسبب تلف فروة الرأس.
يُدلك الشعر بالخليط ثم يغطى بمنشفة مدة 30 دقيقة ويُغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف وتكرر الطريقة مرة كل أسبوع.

.

https://www.youtube.com/watch?v=WqIKZnaUtwU

.

زيوت للشعر المصبوغ

جوز الهند من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على كم رهيب من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ولها لون مثل لون الحليب وتٌسهم في مساعدة الشعر على التطويل، كما أن زيت جوز الهند لا يؤثر على لون الشعر على عكس الزيوت الأخرى كزيت السمسم، والتي تعمل على تغيير درجة لون الصبغة.

كما يحافظ على لمعان الشعر المصبوغ فأهم ما تبحث عنه المرأة في شعرها هو لمعان الصبغة وعدم بهتانها، ولذا فهو أفضل زيت للشعر المصبوغ لما له من فوائد عديدة.

كما أن زيت الصبار والزيتون ينصح بهم الخبراء للعناية بالشعر المصبوغ، وإليك خلطتين باستخدامهما زيت الصبار، ونتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء، فزيت الصبار يحمي الشعر من الجفاف، ويجعل ملمسه ناعماً ويحميه من الخشونة، كما أنه يعيد إصلاحه من التلف.

نخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع كوب من اللبن الزبادي خلطاً جيداً، ثم ندلك فروة الرأس والشعر بالخلطة، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، نغسله بالماء أولاً ثم بالشامبو، فهذه الخلطة تزيد من نعومة الشعروترطيبِه، وتحميه من أضرار الصبغات.

ماسك للشعر بزيت جوز الهند

نقدم لكِ عزيزتى مجموعة من الماسكات لمعالجة الشعر بأستخدام زيت جوز الهند لما يحتويه من بروتينات ومضادات الأكسدة، كما يمكنك استخدامه مرة واحدة فقط على الشعر أو من خلال مزجه ببعض المكونات الطبيعية.

1- زيت جوز الهند مع البيض:

قومي بكسر بيضة فى وعاء وأضافة إليه 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ومزجة جيدا ووضعة على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسلة مع شامبو، وقومى بتطبيق هذا الماسك على الشعر مرتين يومياً للحصول على شعر أفضل صحة.

2- زيت جوز الهند والأفوكادو:

قومى بهرس ثمرة من الأفوكادو ومزجها بمعلقتين كبيرة من جوز الهند واتركية لمدة 30 دقيقة وغسلة، وكررى هذة الوصفة مرتين على الأقل فى الشهر لنتائج ملحوظة.

3-زيت جوز الهند مع العسل:

قومى بمزج من معلقة كبيرة من زيت جوز الهندو 2 معلقة صغيرة من العسل وضعية لمدة من 20-25 دقيقة ثم غسلة بالماء الفاتر، وقومي باستخدام هذا الماسك بشكل أسبوعى لتحصلى على نتائج أفضل.

.

ربما تفيدك قراءة: إليكي.. أهم 14 معلومة عن استخدام الجرجير للشعر

.

أفضل زيت لترطيب الشعر
أفضل زيت لترطيب الشعر

.

4- زيت جوز الهند مع الموز:

قومى بهرس موزة ناضجة مع معلقتين كبيرة من الزيت وضعية لمدة 15 دقيقة ثم غسلة بالشامبو، وقومى بعملة بشكل أسبوعى لتحسين حالة الشعر.

5-زيت جوز الهند مع الحليب:

يمكنك عمل مزيج من 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ومعلقة كبيرة من الحليب واتركية حتى يجف ثم قومى بشطفة بالشامبو.

6-زيت جوز الهند وخل التفاح:

يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف معلقة من خل التفاح، ووضع المزيج لمدة 30 دقيقة على شعرك لتحصلي على نعومة مميزة.

7-زيت جوز الهند مع زيت فيتامين E

استخراج الزيت من كبسولة الفيتامين E ومزجها ب2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند وتركة لمدة ما بين 40-45 دقيقة، ثم قومي بغسلة، وطبقيه على شعرك مرة أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.

طرق تطويل الشعر بدون زيوت

تتساقط شعورنا مع التقدم فى الست فنولد بعدد كبير جداً من بصيلات الشعر، حيث يوجد في الجسد حوالي 5 مليون بصيلة، كما يوجد في الرأس حوالي 100000 بصيلة شعر، ما يسبب حدوث التساقط أو الصلع.

تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن الشعر ينمو بمعدل متوسط حوالي نصف بوصة في الشهر، أي أن إجمالي معدل النمو المتوسط للشعر في السنة هو 6 بوصات، ولكن تعتمد سرعة نمو الشعر على السن، ونوع الشعر، والحالة الصحية العامة وفى السطور التالية نقدم طرق تطويل الشعر بدون زيوت أو وصفات
التدليك:

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر، وتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمكن أن يزيد أيضاً من كثافته، إن تخصيص وقت لتدليك فروة الرأس كل يوم يساعدكِ أيضاً على تخفيف التوتر.

تناول الفيتامينات والمعادن

في حين أن العديد من الشركات تروج لفيتامينات أو مكملات غذائية لزيادة نمو الشعر، ولكن هذه المنتجات لا تؤثر دوماً على طول الشعر بشكل مباشر، ولكن الجسم يتطلب الكثير من الطاقة والمغذيات حتى يجعل الشعر ينمو، كما أن فقدان النظام الغذائي المتوازن وسوء التغذية من أهم أسباب ضعف نمو الشعر.

لذلك من الأفضل الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر من نظامكِ الغذائي، بما فيها أوميجا 3، وأوميجا 6، وفيتامين سي، وفيتامين د، والحديد  وفيتامين ب5، ولكن في بعض الحالات تكون المكملات مهمة لتعويض النقص في الغذاء، لذلك يجب استشارة الطبيب.

3- مكملات الكيراتين

لا توجد الكثير من الدراسات حول تأثيرات الكيراتين والفيتامينات التي يتم تناولها على هيئة كبسولات على صحة الشعر، ولكن نظرت إحدى الدراسات في منتج يحتوي على 500 ملليجرام من الكيراتين والفيتامينات والمعادن الأخرى، وأظهرت المجموعة التي تناولت هذا الملحق تخفيض بنسبة 12.5% في تساقط الشعر، وتحسين بنسبة 6% في قوة الشعر، وزيادة في لمعان الشعر وتألقه.

4-تناول البروتين

يساعد البروتين على نمو الشعر وحمايته من التلف الكيميائي والبيئي، إذا كنتِ تقومين بـ كي شعركِ أو تعريضه للحرارة كثيراً، قد يفيد العلاج بالبروتين في حماية شعركِ، يمكن استخدام زيت جوز الهند في المنزل، وهو علاج يساعد على تقليل نسبة البروتين المفقود قبل وبعد غسل الشعر.

يمكن أن يؤثر الكثير من البروتين على الكليتين، وقد يسبب أيضاً هشاشة الشعر، على الرغم من أن ذلك نادر الحدوث، ولكن من الأفضل الحصول على البروتين من النظام الغذائي وليس المكملات، يمكن الحصول على البروتين من الخضروات، والمكسرات، ومنتجات الألبان، وغيرها من الأطعمة.

.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 زيوت تطويل الشعر.. عليكي بتجربتهم الآن

.

ختامًا عزيزتى ليس عليك اليأس أو القلق حول شعرك مهما بلغ درجة السوء وعدم الصحة مبلغه فهناك دائمًا حل والأمور تحتاج لصبر والتوجه أكثر للمنتجات الطبيعية ومعالجة أسباب الخلل الطبية والتوقف عن ايذاء شعرك بالعادات الخاطئة التى تضره.

.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى