هل يسمح الزواج العسكري السعودي من اجنبيه؟

هل يسمح الزواج العسكري السعودي من اجنبيه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

هل يسمح الزواج العسكري السعودي من اجنبيه؟

هل يسمح الزواج العسكري السعودي من اجنبيه؟ أفضل معقبين نعرفهم لتصاريح الزواج يجببونك وينجزون معاملتك بسرعة، والدفع بعد الإنجاز!

تعرف على المزيد من موقع الرياض.

شروط زواج العسكري المتقاعد من أجنبية 1443

يبحث الكثيرين عن الشروط الموضوعة للزواج من العسكريين على الأراضي السعودية، في حالة كانت المرأة من خارج البلاد أي أجنبية، وهنا لابد أن تعلم أن الزواج من الأجانب له الكثير من الشروط.

وبالرغم من وجود الشروط كشيء يجيز الزواج من الأجانب إلا أن الأمر لا يسري على العسكريين والعاملين بالمؤسسات العسكرية في المملكة.

هل العسكري يتزوج غير سعوديه؟ الإجابة بالطبع لا فلا وجود لشروط تجيز زواجه من الأجنبيات، بل أن الأمر ممنوعا تماما، وقد يفعله البعض مخالفة للقانون فقط لا غير ذلك.

وكما تحدثنا عن أنه لا وجود لـ شروط زواج العسكري السعودي من أجنبية 1443 فنؤكد مرة أخرى أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن مجرد إشاعات يطلقها البعض ليس أكثر، ومن شأنها أن تضعك في مأزق إذا كنت عسكريا راغبا في الزواج من الخارج.

شروط زواج العسكري من مقيمة أو غير مقيمة بالبلاد سواء أي لا وجود لمثل تلك الشروط، وأيضا لم تذكر المؤسسة العسكرية العقاب الذي يقع على عاتق العسكري المخالف للأمر.

هل يسمح الزواج العسكري السعودي من اجنبيه؟

ربما تفيدك: شروط زواج السعودي من أجنبية 1443 .. الخبراء الأكثر تميزًا يدلونك

هل العسكري المتقاعد يتزوج أجنبية

يرى البعض في تقاعده عن العمل العسكري فرصة للزواج من أجنبية، ولكن للأسف أيضا تمنع المملكة الزواج من الأجنبيات إذا ما كان الرجل يعمل بالمؤسسة إلى سن المعاش ثم تقاعد.

زواج العسكري من ابنة مواطنة لا يجوز لدى الحكومة السعودية ويعتبر أمرا منتهيا لا يستطيع أحدا التحايل عليه، ومخالفه قد يتعرض للفصل من الخدمة.

شروط الزواج من اجنبية مواليد السعودية متعددة كما ذكرنا ولكن ذلك فيما يخص الأشخاص غير العاملين بالمؤسسة العسكرية ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن تكون الفتاة قد وصلت إلى سن الثامنة عشر من عمرها.
  • أن يكون الشخص المولود بالمملكة والراغب في الزواج قد تخطى الثلاثة عقود من عمره.
  • السبعة عقود هو السن النهائي للسماح بالزواج من الخارج.
  • إحضار الشهادات الطبية المطلوبة أمر مفروغ منه.
  • أن يثبت من يريد أن تكون زوجته الثانية أجنبية أن الأولى لا تقوى على تقديم واجباتها الزوجية.
  • أن يوفر صورة عن بيانات وأوراق الهوية الخاصة بالأجنبية.
  • وجود جواز السفر.
  • يحضر المطلق الأوراق التي تثبت أن ذلك تم قبل ستة أشهر من يوم استقبال الأوراق.
  • لابد ان تعلم أن موافقة الزواج لها مدة صلاحية تصل إلى عام من تاريخ استخراجها ولا يجوز استخدامها بعد ذلك.

شروط زواج العسكري السعودي من خليجي لا توجد فحتى الخليجيات ليس لهن أي استثناء بخصوص الزواج من العساكر السعوديين فالزواج من الخارج ممنوع كليا وعلى جميع الفئات.

زواج العسكري من سعودية امها أجنبية

إذا كنت تود الحصول على معلومات صحيحة عن زواج العساكر من الخارج فلابد ان يتم ذلك من أماكن موثوق التعامل معها.

تعتبر مكاتب تعقيب الزواج هي الجهات المعنية بمثل تلك الأمور، وذلك لأنها توضح هل عادي العسكري يتزوج اجنبيه أم أن الأمر غير مقبول، وما هي الإجراءات التي عليك اتخاذها لهذا الوضع، وكل الأوراق التي تريدها لتصحيح وضع الزواج أو الزواج من الخارج لكافة المواطنين ومن  أهم تلك المكاتب:

  1. معقب الزواج أبو اليزيد.
  2. أبو عبد الله للتعقيب
  3. المعقب يحيى
  4. الدسراوي لتعقيب الزيجات

العسكري السعودي يقدر يتزوج اجنبيه؟ بالطبع لا ولكن في استطاعته الزواج من المواطنات السعوديات لأنهن يحملن نفس جنسيته وآرائه ومعتقداته وتعتبر المملكة هي وطنهن الذي لا يفضلن وطنا آخر عليه.

شروط الزواج من سعودية إمارة مكة يتقدم خلالها الفرد إلى الإمارة لوضع الأوراق والبيانات اللازمة، وأخذ موافقة الإمارة على الفور على هذا النوع من الزواج، وبعد التأكد من استيفاء الشخص للشروط المطلوبة يحصل على موافقته.

عقوبة زواج العسكري من أجنبية
عقوبة زواج العسكري من أجنبية

ربما تفيدك: تصريح زواج من وزارة الداخلية .. أشهر مكاتب المحاماة تستخرجه لك

عقوبة زواج العسكري من أجنبية

لم تذكر الجهات العسكرية صراحة العقوبة التي تنتظر العسكري المخالف لقرار عدم الزواج من الخارج، لكن هناك بعض العقوبات التي تفرض بشكل عام على المتزوجون بدون تصريح.

تعتبر تلك العقوبات مثال المغلظ ومنها المخفف وهي كالتالي:

  • العقوبة المالية هي الأولى وتعني دفع المواطن 100 ألف ريال نظرا لمخالفته.
  • العقوبة المتعلقة بالمنح تمنع الشخص من الحصول على منح الدولة المجانية.
  • يشارك بنك التسليف في الأمر ويمنع منح المعاقب قرضا منه.

زواج الضابط من أجنبية ينطبق عليه نفس القول المخصص للعساكر، وذلك نظرا للمناصب الحساسة التي يشغلها كلا منهم ولا يجوز عرضها للأجانب حتى ولو كن زوجاتهم.

زواج العسكري من الاجنبيه لن يمنحه أي امتيازات عما إذا قرر الزواج من زوجة سعودية، لذلك لا تعرض نفسك للعقوبات، ولا ينصح بالزواج بدون تصريح.

تصحح الدولة الزواج للمواطن العادي بعد خمس سنوات في حالة وجود أبناء وبعد 7 سنوات كاملة في حالة عدم وجود أبناء.

في الختام تعرفنا على إجابة السؤال التالي هل يسمح الزواج العسكري السعودي من اجنبيه؟ والعديد من الأسئلة الأخرى التي يجب أن تثير الجدل حول الزواج من الخارج وتفاصيله.

ربما تفيدك: تصريح زواج .. أحسن مكاتب محاماة تساعدك مقابل أتعاب


المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى