كيف تنشئ متجر الكتروني في السعودية؟

كيف تنشئ متجر الكتروني في السعودية؟

لنساعدك بخصوص المشروع الإلكتروني تواصل معنا 👇
اضغط هنا
كيف تنشئ متجر الكتروني

أصبحت التجارة الإلكترونية وسيلة مهمة للشباب العربي والعائلات العربية لخلق مصادر إضافية للدخل، وبسبب ذلك قد نوضح لك كيف تنشئ متجر الكتروني ، فقد يبحث الكثيرون عن متجر إلكتروني كونه  فتح الفرصة أمام عدد كبير من الشباب في العالم العربي للبدء في عمل مشاريع خاصة مستقلة والاستثمار في هذا المجال، الذي يتميز بأنه  يسمح لهم ببيع المنتجات والخدمات داخليا، أو إلى دول أخرى في العالم العربي أو للعملاء الغربيين خارج العالم العربي، فهيا بنا لنتعرف على ذلك:

 

كيفية انشاء متجر الكتروني

إذا فكرت في كيفية انشاء متجر الكتروني قد تستعين بإحدى الشركات مثل شركة تصميم فهى من الشركات  التي تساعدك على عمل خطة المتجر على الإنترنت سواء كنت تقوم بتطبيق خصائص مواقع التجارة الإلكترونية أو تقوم ببنائها بالكامل، فإن أحد أهم أجزاء العملية هو التخطيط، ويعتبر تخطيط المبنى قبل البدء مهمة صعبة ويستهلك الكثير من الوقت، ولكنه يفيدك الكثير من حيث تدفق الأشياء في كل سباق ناهيك عن الاحتفاظ بالوقت.

 

كيفية انشاء متجر الكتروني
كيفية انشاء متجر الكتروني

 

ولابد من توفير منتجات قابلة للبيع، وذلك إذا فكرت في انشاء متجر الكتروني السعودية فإذا إذا قررت الشراء والبيع بمفردك، فهذا أمر جيد، وكل ما عليك فعله هو البحث على الإنترنت وفي المجلات الإعلانية وفي غرف التجارة للتجار والمستوردين للمنتجات النسائية المختلفة. يمكنك أيضًا شراء حزم مزدوجة لتعبئة منتجات (كرتون) وحفظها بأحجام مختلفة، وبالطبع يجب طباعتها على اسم العلامة التجارية لمشروعك واسمها.

إذا قررت تنفيذ متجر عبر الإنترنت يعمل بنظام العمولة، فلا يلزمك شراء المنتجات، ولكن يُطلب منك بذل الكثير من جهود التسويق للوصول إلى عدد كبير من التجار والأفراد وإقناعهم ببيع منتجاتهم على موقعك الخاص. ما عن مقر المشروع  والذي يعد من شروط فتح متجر الكتروني في السعودية فإذا كنت تعمل بالطريقة الأولى (شراء وبيع المنتجات) ، فستحتاج إلى متجر لحزم وتجهيز البضائع استعدادًا لإرسالها إلى المشترين، فبالطبع  يجب أن يكون هذا المتجر في مكان مناسب وآمن تمامًا، وستحتاج أيضًا إلى مقر إداري لمشروع متجر إلكتروني مربح مثل شقة صغيرة في موقع متميز، أما إذا كنت تعمل في الطريقة الثانية (البيع بالعمولة) ، فلن تحتاج إلى متجر حيث يمكن للبائع إرسال المنتج مباشرة إلى المشتري وأنت لست مسؤولاً عن التغليف وسلامة المنتج وأشياء أخرى. وقد تتطلب الطريقة الأولى الكثير من الموظفين، بالإضافة إلى الموظفين المطلوبين لإدارة الموقع، أما بالنسبة للطريقة الثانيةقد تحتاج فقط إلى شخص متخصص لإدارة الموقع بالإضافة إلى مسوق عبر الإنترنت لنشر مشروعك ونشره.

 

ربما يفيدك قراءة … باقات التسويق الالكتروني في السعودية من 5 شركات متخصصة

 

ارباح المتاجر الالكترونية

في هذه المقالة، سنشارك بعض الحيل البسيطة لزيادة أرباح المتاجر الكترونية، قد يتم تطبيق هذه الإجراءات من خلال التسوق في متجر إلكتروني، وقد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها، ولكن بشكل عام سيحدث فرقًا معك في مشروعك. وقد يتمثل ذلك في مصاريف الشحن والتصرف بذكاء، فيمكن أن تكون نفقات الشحن مصدرًا كبيرًا لزيادة الإيرادات، سواء من خلال الاستفادة من فرق تكلفة الشحن الفعلي لصالحك، أو زيادة المبيعات بسبب الشحن دعونا نلقي نظرة على ما يمكننا القيام به حيال ذلك.

 

ارباح المتاجر الالكترونية
ارباح المتاجر الالكترونية

 

– الحد الأدنى للشحن يمكن للعميل شراء كتاب بقيمة 15 دولارًا أو غطاء هاتف محمول بقيمة 10 دولارات ويطلب شحن المنتج إلى منزله لكنك أنت من يضع القواعد أخبر العميل أن أقل قيمة لشحنة من المشتريات هي 25 دولارًا، في هذه الحالة  سيتعين على العميل شراء منتج آخر حتى يصل إلى الحد الأدنى لشحن الشحن، وتحصل أنت على ارباح متجر الكتروني.

–  عمل عروض وخصومات على الشحن، فيمكن عمل شحن مجانية في حال الشراء بقيمة معينة فتلك الطريقة مغرية جدا للعملاء وتشجعهم على الشراء، حيث يرغب كثير من العملاء في شراء المنتج لكن في نفس الوقت يشعر أن تكلفة الشحن كبيرة، لذا فإن عرض الشحن المجاني أقوى من عرض (الشحن الأدنى)، والعميل أكثر شغفًا بالشراء.

– باقات شحن مختلفةيمكنك إجراء خيارات الشحن مثل (الشحن العادي – الشحن السريع – الشحن لكبار الشخصيات).

 

ربما تفيدك قراءة … شركات تسويق الكتروني في جدة.، 5 اماكن للتخطيط الناجح

 

تصميم متجر الكتروني

عندما تقوم بتصميم متجرالإلكتروني، هناك عدة شروط لابد أن تعلمها، وقد تنقسم الشروط التي تحتاجها لإنشاء متجر ناجح إلى شروط خاصة بالطريقة التي تعمل بها وشروط خاصة بالإجراءات التي تحتاج إلى اتباعها من أجل الذهاب وفقًا للقانون.

 

تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

 

أولاً: الشروط القانونية:

تحرص المملكة دائمًا على مواكبة التطور والعمل وفقًا للوائح والقوانين، لذلك فقد وضعت قانونًا لترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية يتم من خلال موقع وزارة التجارة، من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني للمخزن، ويجب عليكأن تعمل الأتي:

– أدخل الموقع الرسمي للوزارة.

اختر اسم العلامة التجارية لمشروعك أو متجرك، ويفضل البحث عن أسماء جذابة عند إنشاء متجر على الإنترنت للبيع

– أدخل المعلومات التجارية المطلوبة ثم أكدها، ولابد أن تقوم بذلك إذا فكرت  كيف تنشئ متجر الكتروني رائع.

– أعمل على دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع، بعد ذلك، سيتم إصدار جميع الخطوات لفتح سجل تجاري لمتجر إلكترونيات.

 

ثانياً: شروط نجاح المخزن:

بعد تصميم المتجر وتشغيله على الإنترنت، لن تجد زوارًا يصلون إليك، فهناك الآلاف من المتاجر التي تقدم نفس الخدمات التي تقدمها أنت، لذلك تحتاج إلى وضع خطة تسويقية للوصول إلى العملاء وتحقيق الأرباح ، ولكن إنشاء قائد متجر قوي وناجح على Google يحتاج إلى خطة تتضمن لك النجاح والتي تساعدك على إنشاء شركات متاجر إلكترونية سعودية للعمل أيضًا، حتى تصبح احترافية تمامًا ويمكنك المنافسة في السوق بقوة، وتلك هى مواصفات المتجر الإلكتروني.

ومن المهم وضع معلومات الاتصال الخاصة بشركتك على صفحة خاصة، وهي من أهم المعلومات التي يجب أن تهتم بها في عرض وتخصيص صفحة مميزة لهذه المعلومات هي الأكثر الطريقة المناسبة حتى يتمكن من التواصل مع شركتك، وتحتوي هذه الصفحة على رسالة ترحيب وهي مخصصة لكل من يريد التواصل مع الشركة بخصوص أي اقتراحات أو استفسارات، كما يحتوي على وسائل اتصال مختلفة مثل العنوان ورقم الهاتف وبريد الدعم الفني وربما تقديم نموذج للمراسلات لتشجيع المستخدم على التصرف بسرعة وأنه لا يحتاج لفتح بريده للتواصل مع الشركة.

وختاما يمكن القول أن مشاريع المتاجر الالكترونيه من المشاريع المربحة فلاتترد في ذلك بشرط عمل خطة ناجحة للمشروع لكى تسعى بك إلى عمل متجر الكتروني

 

المصدر : مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى