منتزه البجيري السياحي بالدرعية .. عبق التاريخ مع نبض العصر

منتزه البجيري السياحي بالدرعية .. عبق التاريخ مع نبض العصر

منتزه البجيري السياحي بالدرعية .. عبق التاريخ مع نبض العصر

اشتهرت مدينة الرياض باحتوائها على كثير من المنتزهات الترفيهية والتي تختلف تصاميمها ووسائل المتعة فيها فتجد مثلاً منتزه الملك عبد الله, منتزه متطور جداً حتى أنه يحوي نافورة راقصة فريدة على مستوى العالم.
وهناك منتزه فن تاون الذي يمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع من مركز التعمير التجاري، كما يتميز بوضع التقنيات الجديدة في ألعابه, ومنتزه البعيجان الذي يحتوي على بحيرة التماسيح التي تعتبر الاولى في الرياض, علاوة عن مدينة الألعاب “ الحكير لاند ” مدينة ألعاب مميزة, تحتوي على أقسام مخصصة للنساء, كما يوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم, علاوة عن الأسواق والمحلات التجارية بماركات عالمية فاخرة للتسوق ولمحبي التزلج يوجد في الرياض الحارقة والأكثر ارتفاع في درجات الحرارة مدينة الثلج التي تقدم حلبة تزلج تعتبر الأولى على مستوى المملكة.

 

البجيري بالدرعية التاريخية الحي الحضاري العريق الذي توجهت له الخطط العمرانية ومنحته الاهتمام الكافي تخطيطاً وتنفيذاً ليكون نقلة حضارية تشهدها منطقة الدرعية ومتنفس ثقافي تراثي مُشجع للاستثمار واكتساب الثقافة والمعرفة وجعله هدف سياحي مقصود من قِبل أهالي منطقة الدرعية والمناطق المجاورة لها من خلال إبراز قيمة الحي وتطوير منشأته وتزويده بالخدمات الترفيهية الملائمة للمتنزهين والزوار بشكل هندسي أنيق يرتبط بالطرق والممرات والمرافق وإنشاء المسطحات الخضراء الشاسعة لإتاحة فرصة قضاء ساعات مميزة مع العائلة واستمتاع الصغار والكبار بأجواء المكان الجميلة.

 

موقع منتزه البجيري السياحي:

يقع حي البجيري شرق وادي حنيفة مقابل حي طريف الأثري، تبلغ مساحته ما يزيد عن الـ 60 ألف متر مربع.

على ماذا يحتوي منتزه البجيري السياحي ؟

تضم ساحة البجيري ميداناً واسعاً وعدد من البحيرات الموزعة على جنبات الساحة الرئيسية وأسفل الوادي، وعدد متجاور من المحال التجارية ذات الشكل الأنيق الممزوج بين الهندسة المعمارية العصرية والنماذج التراثية القديمة المعروفة في منطقة الدرعية بالرياض. ستضم تلك المحال نشاطات منوعة بين الترفية والتسوق وستكون عبارة عن مقاهي وجلسات شعبية، مطاعم وجبات سريعة، أكشاك مأكولات خفيفة ومشروبات، دكاكين لبيع القطع التراثية والأثرية والهدايا وألعاب الأطفال، بالإضافة لوجود الصرافات الآلية وخدمات الاتصال الالكتروني ومواقف السيارات التي تبلغ 230 موقفاً.

 

وتتميز ساحة البجيري بارتباطها بحديقة المطوية التي تعد أحد أجمل حدائق الرياض المطلة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي حيث صُممت على طراز المزارع القديمة وفق المزايا المتوافقة مع الضوابط العمرانية للدرعية.

 


اقرأ أيضا: منتزه البعيجان هابي لاند في مدينة الرياض


إذا تعد حالياً المنطقة المركزية من حي البجيري في الدرعية بالرياض أحد أبرز المعالم السياحية في الرياض والملاذ الأمثل للعوائل في جميع المناسبات لتنافس بذلك باقي الأماكن التي تلاقي دائماً إقبال مميز وكبير مثل مطاعم الرياض، مقاهي الرياض، ملاهي الرياض، استراحات الرياض، شاليهات الرياض، مزراع الرياض.
أما العائلات التي لا ترغب بدفع رسوم إضافية وتكاليف زائدة فيمكنهم الذهاب  إلى أحدى حدائق الرياض الرائعة.

 

منتزه البجيري
منتزه البجيري بالرياض

منتزه البجيري

منتزه البجيري

منتزه البجيري

منتزه البجيري

منتزه البجيري

منتزه البجيري

منتزه البجيري
منتزه البجيري
منتزه البجيري
حديقة البجيري
أما من لا يرغب بدفع الرسوم والتكاليف فيمكنه الذهاب إلى حدائق الرياض الرائعة.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى