مخالفات ساهر (بالملايين) حسب إحصائيات مرور الرياض

مخالفات ساهر

مخالفات ساهر

تكمن أهمية الإحصائيات المرورية البالغة في ارتباطها بالحياة اليومية للناس وبما فيها من عظة وعبرة لهم، وقد قام مرور الرياض بإخراج إحصائية شاملة خاصة بالعام المنصرم حيث أوضحت الإحصائية التي أصدرتها إدارة مرور الرياض أعداد مخالفات ساهر ومخالفات مرورية عديدة أخرى خطيرة ومختلفة في العاصمة الرياض تمثلت تلك المخالفات في السرعة العالية، مع قطع إشارات المرور، وعكس اتجاه السير أثناء قيادة السيارات في الطرق، وغيرها من المخالفات المرورية العديدة والتي بلغت أعدادها نسب عالية حيث وصل عدد المخالفات لـلــ  2.658.670 مليون مخالفة مرورية وذلك في عام واحد فقط، الأمر الذي يشير إلى ارتكاب 7300 مخالفة في كل يوم.

كما كشف مرور الرياض في إحصائيته الخاصة بأعداد المخالفات المرورية الميدانية لسائقي السيارات في مدينة الرياض والجهد الكبير الذي يُبذل من قِبل رجال مرور الرياض مع وحدة المهام والمرور السري والذي رصد 204778 من مخالفات السرعة التي شملت مخالفين سعوديين ومقيمين، وذلك في جميع شعب السير في مدينة الرياض، في طريقها الدائرية، ومطار الملك خالد الدولي، ومناطقها العديدة المختلفة، وهذا ما يعني تسجيل ما يفوق الــ 561 مخالفة يومية.

مخالفات المرور
مخالفات المرور

أما المخالفات التي ضبطها مرور الرياض في قيادة السائقين للسيارات من غير رخص قيادة فقد كانت 89365 ألف مخالفة مرورية، فيما جاءت مخالفات الدوران الغير نظامي 64020 ألف مخالفة في مناطق عدة، وتلتها مخالفات عكس اتجاه السير أثناء قيادة السيارة والتي بلغت 64016  ألف مخالفة، وتعد مخالفة عكس اتجاه السير احد المخالفات المصنفة في المخالفات الخطيرة كون الحوادث الناتجة عنها تبلغ أعداد فائقة ومأساوية.

كما تم إيقاف 128369 ألف مخالف برخص قيادة غير مُجددة، وعدد الــ 104495 ألف مخالف ومتجاوز للقوانين المرورية الموضوعة أثناء القيادة في الطرق المختلفة.

الاستعلام عن مخالفات ساهر والمخالفات المرورية برقم المخالفة واللوحة

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة او اللوحة عن طريق المواقع الالكترونية المقدمة من قبل مديرية المرور على موقع وزارة الداخلية السعودية, من خلال الضغط على صفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية, ثم ادخال رقم الهوية, ووضع الرمز المرئي ( كود الصورة) في الخانة المخصصة ثم الضغط على عرض.

رقم المخالفات المرورية المجاني

للاستعلام عن المخالفات المرورية يمكن الاتصال على الرقم المجاني 989

عدد وتفاصيل المخالفات الغير مدفوعة

يمكن معرفة عدد المخالفات الغير مدفوعة وتفاصيلها من خلال زيارة المواقع الالكترونية المتخصصة والصفحات على موقع وزارة الداخية السعودية كما ذكرنا سابقاً.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى