بجايم النوم .. وأهم النصائح في طرق اختيارها

بجايم النوم .. وأهم النصائح في طرق اختيارها

لأن البيجامات هي القطع الأكثر استخداماً من قِبل الكثير من الفتيات وربات المنزل وحتى العاملات فقد انتقينا هنا أهم النصائح المتعلقة بطرق اختيار البجايم المثالية الصالحة لكافة أوقاتك في المنزل، سواء كانت بجايم نوم او بجايم الاستخدام خلال وقت النهار.

ففي فصل الصيف عليكِ مراعاة اختيار بجايم نوم مصنوعة من الحرير أو القطن الخفيف الذي يمتص البرودة بسهولة، كما عليكِ مراعاة انتقاء البيجامات القصيرة او متوسطة الطول (بحسب ما يتلائم مع شخصيتك)، على عكس فصل الشتاء التي يجب أن تراعي فيه الحصول على البيجامات المصنوعة من القطن السميك المخصص لمواسم البرد مع إنتقاء الجوارب السميكة.

وعليكِ معرفة أن البيجامات ذات الموديلات الكلاسيكية تخفي الوزن الزائد وتتركك في راحة أكبر، لذا عليكِ انتقاءها في حال كنتِ تعانين من زيادة الوزن، كما سيكون من الأفضل تجنب الأقمشة ذات الخطوط الأفقية أو الرسومات الكبيرة لأنها توحي بمزيد من الحجم، وبالمقابل سيكون الأنسب الأقمشة ذات رسمات الخطوط الطولية التي توحي بالطول وتناسق الجسم،  وعلى العكس إن كنتِ نحيلة.

كما عليكِ الحرص على انتقاء مقاسك تماماً من البيجامات بحيث لا تكون أوسع أو أضيق، وفي حال كنتِ تمتلكين شكل قوام الكمثرى راعي اختيار البلايز القصيرة لأن البلايز الطويلة ستصل للمناطق الأكثر امتلاء وتلفت النظر لها، ولا تقلقي من كون البلوزة قصيرة لأن السروال سيكون واسع على كل حال.

أما إذا كان جزء من الوزن الزائد عند المعدة فيمكنك اختيار البلايز التي تتكون من قطعتين، قطعة داخلية خفيفة وأخرى طويلة، (ترنك) مع سروال طويل أو متوسط الطول.

وعليكِ معرفة ان الروب (الرداء الخارجي) الخاص بارتداءه على بيجامات النوم هو من القطع المهمة والمكملة  لخزانة أي انثى، أما الأقمشة الأمثل لهذا الروب فهي عادتاً ما تكون الحرير أو الستان الخفيف.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى