الشانزليزيه.. من أرقى شوارع مدينة الرياض

الشانزليزيه.. من أرقى شوارع مدينة الرياض

هو شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، أما تسميته بشارع التحلية فهي مسمى سابق ويستخدم حالياً بشكل غير رسمي وترجع تسميته بذلك لوجود مبنى إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فيه على نهاية الشارع بهندسة معمارية تمثل السفينة. ويقع شمال مدينة الرياض وهو أحد أرقى الشوارع فيها، والتي قامت أمانة منطقة الرياض بجعله متنفساً للشباب، حيث أصبح أحد أهم طرق المشاة المهمة وذلك بتوسيعه، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى ملئه بالمقاهي والكافيهات والمطاعم أكثر من أي موقع أخر في الرياض.

يقول عنه أحد مرتاديه أن شارع التحلية في مدينة الرياض يذكرنا بشوارع أوروبا الرئيسية كشارع الشانزليزيه بباريس مثلاُ، حيث يجد الشباب راحتهم مع الأصدقاء في المقاهي الجاذبة بالرغم من أسعارها المرتفعة.

أما الشاب ناصر فيقول أن ازدياد ارتياد الشباب له منذ سنتين وأكثر يعود لما لقاه هذا الطريق من تنظيم وتطوير، حيث لم يعد الطريق خالي من مظاهر الحياة كما كان من قبل، فالأن مرتاد مقاهي الرياض الواقعة في هذا الطريق يرى الكثير من الأمور التي لا يراها إلا هنا في شارع التحلية، كالسيارات الشبابية ذات الألوان المميزة، والاستعراضات بالدراجات النارية والملابس الغربية، وغيرها الكثير.

ويقول الشاب أحمد سلطان أن شارع التحلية هو أبرز الشوارع في مدينة الرياض كونه يضم مقاهي وكافيهات تجمع الشباب حيث يتبادلون مختلف الأحاديث، ويتبادلون البلوتوث وغيره من النشاطات الكثيرة، وبالرغم من أن الأماكن في شارع التحلية بالحجز أحياناً الذي قد يصل إلى الـ 50 ريالاً يومياً، إلا أن الشباب يحضرون من جميع انحاء مدينة الرياض شمالها وجنوبها، شرقها وغربها وذلك لأجل الاستمتاع بهذه الأجواء والتي لا نجدها إلا هنا.

شارع التحلية في مدينة الرياض1

شارع التحلية في مدينة الرياض 5

شارع التحلية في مدينة الرياض 3

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى