الجوازات .. تطبيق التأمين الصحي للتابعين وبصمات النساء للمقيمين إجبارياً .. ابتداء من الغد

الجوازات .. تطبيق التأمين الصحي للتابعين وبصمات النساء للمقيمين إجبارياً .. ابتداء من الغد

اعلنت المديرية العامة للجوازات بمدينة الرياض وباقي مناطق المملكة أنه ابتداءً من يوم غداً الأربعاء الموافق 1436/3/30هـ ستدخل عدد من القرارات الصادرة حيز التنفيذ، كان أبرز تلك القرارات تطبيق التأمين الصحي لجميع أفراد الأسر المقيمة في المملكة مع إيقاف كافة الخدمات للمقيمين الذين تضم هوياتهم تابعين لم يسجلوا بصماتهم في الجوازات بالإضافة إلى ضرورة تسجيل بصمات النساء وارتباطها بشكل مباشر في استكمال او منع إصدار او تجديد الإقامة لهن في البلد.

وبحسب قرار الجوازات فإنه ومن يوم غداً الأربعاء سيربط آلياً إصدار الإقامة أو تجديدها للمقيم الذي لديه أسرة في المملكة بوجود تأمين صحي له ولجميع أفراد أسرته.

وقد أكدت مديرية الجوازات سابقاً أن هذا النظام (شرط وجود التأمين الطبي للتابعين من المقيمين) سُيربط تطبيقه بشكل آلي، أي لن يتم إكمال أي اجراءات لإصدار او تجديد الإقامة لأي شخص في القطاع الخاص ولديه أسرة في البلد إلا بعد وجود التأمين الصحي حيث ترسل بياناته آلياً للنظام المركزي الآلي الخاص بوزارة الداخلية عن طريق مجلس الضمان الصحي.

كما أضافت إدارة الجوازات أن الفئة المستفيدة من النساء المقيمات لن تستطيع استكمال إجراءات اصدار الإقامة او تجديدها عن طريق إدارة جوازات الرياض وباقي مدن المملكة حتى بعد وجود التأمين الطبي لها بل يرتبط الأمر أيضاً بستجيلها للبصمة الخاصة بها.

ودعت مديرية جوازات الرياض وباقي المدن المسؤول عن كل أسرة مقيمة بالمسارعة لتسجيل البصمة للنساء في اسرته ممن لم يسبق لهن تسجيل بصماتهم وذلك بهدف سرعة تنفيذ الخدمات لهم دون تعطيل.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى