استقبال مدارس الرياض لمليون طالب وطالبة و80 الف معلم ومعلمة

استقبال مدارس الرياض لمليون طالب وطالبة و80 الف معلم ومعلمة

مليون طالب وطالبة في العاصمة الرياض يتسلمون كتبهم أمس الأحد أول يوم دراسي بالعام الجديد 1434/1435هـ، بعد العودة من اجازتهم الصيفية المقاربة للثلاثة أشهر، كما تم الاستعداد مع عودتهم للمدارس بما يقارب المليون مقعد الموزعة على ما يزيد عن الـ 3000 مدرسة في مدينة الرياض، كما قد استعد لاستقبالهم بالحضور ما يقارب الـ 80،000 من الإداريين والمعلمين.

وقد وجه الدكتور إبراهيم المسند المدير العام للتربية والتعليم في مدينة الرياض ترحيبه بجميع العاملين في المجال التربوي وشاغلي وظائف التعليم والإدارة والصحة، ولجميع الطلاب والطالبات بعودتهم إلى المدارس بعد الاستمتاع بإجازة الصيف لهذا العام، مثنياً على جهودهم التي بذلوها خلال عامهم الماضي، موصياً بمواصلة العطاء لما فيه فائدة طلابنا والطالبات وما يترك من أثر لتقدم ورقي ورفعة البلد، حاثاً الطلاب والطالبات على بدء العام الدراسي بالجد والاجتهاد ليحققوا التفوق الدراسي والنجاح الباهر.

كما أوضح المدير العام للتربية والتعليم في مدينة الرياض أن المدارس هذا العام ستكون المسئوولة عن مهام النظافة وفق ميزانية مخصصة تعين كل مدرسة على التعاقد مع شركات نظافة توفر عمالة للقيام بذلك، ولتسهيل التنازل عن العمالة غير الملائمة عن طريق نفس الشركة التي تم الاتفاق معها بالعقد في أي وقت، حيث جاء هذا القرار تلبية لرغبة مديري ومديرات مدارس مدينة الرياض.

وأشار الدكتور إبراهيم المسند إلى أن إدارة التعليم جهزت العديد من برامج التدريب للمعلمين والمعلمات، وذلك في مباني التدريب التربوي المؤسسة في أحياء مختلفة من مدينة الرياض، حيث ستعقد تلك الدورات خلال الفصل الدراسي الأول، موضحاً أن ميزانية التشغيل للمدارس تتضمن بند التدريب الذي يتيح الحق للمديري والمديرات بالتعاقد مع مدربين لعقد الدورات الذي يحتاجها معلميهم ومعلماتهم في المدرسة.

كما شدد مدير التعليم بالرياض على أهمية سرعة توزيع الجداول على المعلمين والمعلمات لتكون كل مدرسة على أهبة الاستعداد لاستقبال طلابها وتوزيع كتبهم من اليوم الأول لتبدأ الدراسة مباشرة في العام الجديد. وأضاف أن إدارة التعليم في مدينة الرياض جهزت برنامج متكامل مدة الأسبوع للطلاب والطالبات المستجدين المقارب عددهم للتسعين ألف طالب وطالبة في أكثر من 1500 مدرسة ابتدائية في العاصمة الرياض.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى