أكثر من 5 مليون مسافر عبر مطار الملك خالد بالرياض خلال 3 أشهر فقط

أكثر من 5 مليون مسافر عبر مطار الملك خالد بالرياض خلال 3 أشهر فقط

أظهرت إحصائية صادرة من مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض ازدياد حركة المسافرين بنسبة 10.93% خلال الربع الثاني من العام الحالي 2013 مقارنة بنفس التوقيت من العام المنصرم، والذي بلغ حينها 4.51 مليون راكب، ووصل هذا العام 5.01 مليون راكب.

وأشار البيان الصادر إلى نمو عدد الرحلات خلال هذا الربع من العام الحالي بنسبة 7.51%، حيث بلغ عددها 40.58 ألف رحلة مقارنة بالربع الثاني من العام المنصرم والذي بلغ الــ  37.75 ألف رحلة.

كما أوضح المدير العام لمطار الملك خالد في مدينة الرياض المهندس عبدالله الطاسان، أن زياده حركة المسافرين وعدد الرحلات جاء بمعدلات زيادة قياسية حققها المطار في الأربع سنين الماضية، بسبب تزايد النهضة التي تواكبها مدينة الرياض وباقي مدن المملكة، ونتيجة للجهود الذي بُذلت لتطوير حركة المطار، وتسريع إجراءات المسافرين، ولإرجاع جزء من حركة شركات الطيران الأجنبية، واستعادة شركات طيران متعددة وفق استراتيجية المطار المعتمدة.

وأوضح أن تحسين المرافق وتسهيل الخدمات لشركات الطيران، وتسريع حركة المسافرين كان له دور كبير في الجذب لمطار الملك خالد بالرياض، كما أسهم في زيادة قياسية واضحة في النمو مقارنة بمعدلات الرحلات العالمية.

المصدر: مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى